You are currently viewing أفضل منصات الكورسات على انترنت
أفضل منصات الكورسات على انترنت (1)

أفضل منصات الكورسات على انترنت

أفضل 3 منصات الانشاء وبيع الدورة التدربية عبر الانترنت

منصة Teachable

1. منصة Teachable

منصة Thinkific

2. منصة Thinkific

منصة Mighty Networks

3. منصة Mighty Networks

تعتبر أفضل منصات الكورسات الضرورية للمعلمين. إنها تجعل العثور على الدورة التدريبية المناسبة واختيارها متاحة للطلاب أسهل ، كما أنها تجعل من الممكن للمعلمين مشاركة دوراتهم مع الآخرين.

فيما يلي 8 من أفضل الأنظمة الأساسية للدورة التدريبية ، بناءً على أشياء مثل سهولة الاستخدام والقدرة على إضافة المحتوى ودعم مجموعة متنوعة من أنماط التعلم.

1. منصة Teachable

Teachable هي إحدى المنصات الرائدة لإنشاء وبيع الدورات عبر الإنترنت. إنه سهل الاستخدام ويحتوي على مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعله مثاليًا لأي شخص يتطلع إلى إنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت وبيعها.

أحد أفضل الأشياء في Teachable هو العدد الهائل من الميزات التي يقدمها. يمكنك إنشاء صفحات تسجيل مخصصة وإدارة المدفوعات وإنشاء اختبارات ومنتديات مناقشة والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر Teachable أيضًا مجموعة واسعة من عمليات الدمج مع أدوات أخرى مثل PayPal و Zapier ، مما يجعل من السهل إدارة محتوى الدورة التدريبية والمدفوعات.

شيء آخر رائع حول Teachable هو دعم العملاء. الفريق متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة أو الهاتف ، ويسعدهم دائمًا المساعدة. لديهم أيضًا مدونة رائعة تحتوي على الكثير من المقالات المفيدة حول كيفية استخدام Teachable بإمكانياتها الكاملة.

2. منصة Thinkific

Thinkific هي واحدة من أفضل منصات الدورات التدريبية عبر الإنترنت للشركات والمعلمين. يقدم الكثير من الميزات المثالية لإنشاء وبيع الدورات عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام ، وقابلة للتخصيص ،

ويتكامل مع الأدوات الشائعة مثل PayPal و MailChimp. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر Thinkific تقارير مفصلة حول كيفية أداء الدورات التدريبية الخاصة بك ، والتي يمكن أن تساعدك على تحسين المحتوى الخاص بك واستراتيجيات التسويق. بشكل عام ، إذا كنت تبحث عن منصة دورات عبر الإنترنت موثوقة وغنية بالميزات ، فإن Thinkific يعد خيارًا رائعًا.

3. منصة Mighty Networks

تقدم Mighty Networks أفضل منصات الدورات التدريبية في فئتها والتي تمكن الشركات والمعلمين من إنشاء الدورات عبر الإنترنت وتقديمها وإدارتها بسهولة. تمتلئ منصات دورات Mighty Networks بالميزات التي تتيح للشركات والمعلمين إنشاء دورات تدريبية رائعة وجذابة عبر الإنترنت بسرعة وسهولة.

تتضمن منصات دورات Mighty Networks أيضًا أدوات قوية لتتبع تقدم المتعلم ومشاركته ، بالإضافة إلى إدارة الاتصالات مع الطلاب والمدربين.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم منصات دورات Mighty Networks لتكون قابلة للتطوير بدرجة كبيرة ، بحيث يمكن للشركات والمعلمين تطوير دوراتهم عبر الإنترنت دون عناء. بشكل عام ، توفر منصات دورات Mighty Networks تجربة ممتازة لكل من أصحاب الأعمال والمعلمين الذين يرغبون في إنشاء دورات عبر الإنترنت وتقديمها.

4. منصة Kajabi

عندما يتعلق الأمر بالعثور على أفضل منصات الدورة التدريبية ، فإن Kajabi هي بالتأكيد عداء في المقدمة. يحتوي على الكثير من الميزات التي تجعل إنشاء الدورات التدريبية وبيعها عبر الإنترنت أمرًا سهلاً ، بما في ذلك موقع عضوية مدمج ، ومنشئ دورات سهل الاستخدام ، وأدوات تسويق ومبيعات شاملة. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم Kajabi دعمًا ممتازًا للعملاء ، مع توفر خيارات دعم الدردشة الحية والبريد الإلكتروني والهاتف.

أحد الأشياء التي تجعل Kajabi تتميز بمجموعة شاملة من الميزات. على سبيل المثال ، بالإضافة إلى الميزات القياسية التي تتوقعها مثل منشئ الدورات التدريبية وموقع العضوية ، يتضمن Kajabi أيضًا أدوات للمساعدة في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، وإنشاء صفحات مقصودة ، وحتى إنشاء ملفات podcast.

وهذا يجعلها منصة مثالية لأولئك الذين يتطلعون إلى إنشاء دورة تدريبية شاملة عبر الإنترنت.

دعم عملاء Kajabi هو أيضًا من الدرجة الأولى.

5. منصة Academy of Mine

عندما يتعلق الأمر بالعثور على أفضل منصة للدورات التدريبية عبر الإنترنت ، فإن Academy of Mine هي أفضل المنافسين. يقدم الموقع كتالوجًا شاملاً من الدورات التدريبية من بعض المعلمين الرائدين في العالم ، مما يسهل على الطلاب العثور على الفصول التي تهمهم والتسجيل فيها.

توفر Academy of Mine أيضًا ثروة من الموارد للطلاب ، بما في ذلك ملفات تعريف المعلم ومناهج الدورة التدريبية وتقييمات الطلاب ومراجعاتهم. علاوة على ذلك ، تقدم Academy of Mine ضمانًا لاسترداد الأموال لمدة 30 يومًا في جميع الدورات ، بحيث يمكن للطلاب التأكد من أنهم يقومون باستثمار حكيم في تعليمهم.

6. منصة Udemy

عندما يتعلق الأمر بالدورات التدريبية عبر الإنترنت ، فإن Udemy هي واحدة من أكثر المنصات شيوعًا. مع إضافة أكثر من 65000 دورة والمزيد كل يوم ، فلا عجب لماذا يتدفق الناس إلى الموقع لتلبية احتياجاتهم التعليمية. ولكن هل Udemy هو أفضل منصة للدورة التدريبية بالنسبة لك؟

تقدم Udemy مجموعة واسعة من الدورات في العديد من المجالات المختلفة. يمكنك العثور على دورات في الأعمال وريادة الأعمال والتكنولوجيا والتصميم والصحة واللياقة والتعليم وغير ذلك. إن اتساع نطاق الموضوعات التي يتم تناولها يجعلها خيارًا جذابًا لأي شخص يتطلع إلى تعلم مهارات جديدة أو تحسين مهاراتهم الحالية.

واحدة من نقاط القوة في Udemy هي القدرة على تحمل التكاليف. يتم تقديم العديد من الدورات بأسعار مخفضة ، وإذا كنت محظوظًا بما يكفي للعثور على دورة يتم تقديمها مجانًا ، فلا يمكنك التغلب على ذلك!

7. منصة Coursera

تقدم Coursera ، أحد أشهر منصات الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، للطلاب مجموعة واسعة من الدورات من أفضل الجامعات حول العالم. مع توفر أكثر من 1500 دورة تدريبية ، فإن Coursera لديها ما يناسب الجميع.

النظام الأساسي سهل الاستخدام والتنقل ، ويمكنك الوصول إلى جميع الدورات التدريبية والواجبات من موقع مركزي واحد. تقدم Coursera أيضًا تطبيقًا للجوال ، حتى تتمكن من الدراسة أثناء التنقل.

أحد الجوانب السلبية لـ Coursera هو أن بعض الدورات التدريبية باهظة الثمن. ومع ذلك ، غالبًا ما تتوفر خصومات ، لذا تأكد من التحقق قبل التسجيل.

بشكل عام ، تعد Coursera منصة رائعة للتعلم عبر الإنترنت وتقدم مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية للاختيار من بينها.

8. منصة Skillshare

هناك العديد من منصات الدورات التدريبية ، ولكن Skillshare هو أحد أفضل المنصات. يحتوي على مجموعة رائعة من الدورات التدريبية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات ، والمدربون من الدرجة الأولى. لقد أخذت العديد من الدورات التدريبية في Skillshare ، وكانت جميعها ممتازة.

المنصة سهلة الاستخدام ومقاطع الفيديو عالية الجودة. أوصي بشدة باستخدام برنامج Skillshare لأي شخص يبحث عن تجربة تعليمية عالية الجودة عبر الإنترنت.

الخاتمه عن أفضل منصات الكورسات على انترنت

في الختام ، هناك العديد من منصات الدورات الرائعة المتاحة للمدرسين والطلاب. ومع ذلك ، لم يتم إنشاء جميع المنصات على قدم المساواة. تقدم أفضل منصات الدورة مجموعة متنوعة من الميزات والأدوات التي تجعل التدريس والتعلم أسهل وأكثر إمتاعًا.

كما أنها توفر مجتمعًا داعمًا للمعلمين والطلاب للتواصل مع بعضهم البعض. إذا كنت تبحث عن نظام أساسي رائع للدورات التدريبية عبر الإنترنت ، فتأكد من إطلاعك على الأنظمة المذكورة أعلاه.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

اترك تعليقاً