You are currently viewing 6 من أهم أنواع التسويق بالمحتوى للشركات في عام 2023
أنواع التسويق بالمحتوى

6 من أهم أنواع التسويق بالمحتوى للشركات في عام 2023

هناك العديد من أنواع تسويق بالمحتوى المختلفة وقد يكون من الصعب تحديد النهج المناسب لعلامتك التجارية وبالذات في بداية دخولك هذه نموذج التسويقي.

ولكن سوف اقول لك اهم أنواع التسويق بالمحتوى التي يجب أن تساعدك في حصول على مزيد من ولاء وحصول على مزيد من ولاعي بعلامتك التجارية وحصول على مزيد من مبيعات

أنواع التسويق بالمحتوى

1 فيديوهات على اليوتيوب

يمكن أن تكون مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب طريقة رائعة للبدء بالتسويق بالمحتوى. ويمكنه مساعدتك في توصيل رسالتك بشكل أكثر فعالية والتفاعل مع جمهورك بشكل فاعل.

من المهم انشاء مقاطع الفيديو المناسبة لجمهورك. إذا كنت تستهدف جمهور محدد بين عمر 18 و 25 سنه، على سبيل المثال ، فتأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك منتجة بشكل جيد وجذابة لهم.

يمكنك أيضًا استخدام فيديوهات عبر اليوتيوب كطريقة لبناء علاقات مع عملائك. من خلال مشاركة القصص الشيقة أو الإجابة على الأسئلة في مجالك، يمكنك كسب ثقتهم وتعزيز تواصل معهم وزيادة تفاعل معهم.

فيما يلي ثلاثة أنواع من مقاطع الفيديو التي يمكن استخدامها لتسويق المحتوى عبر اليوتيوب:

  1. الفيديوهات الإبداعية: عادةً ما تكون مقاطع الفيديو الإبداعية قصيرة ومسلية. يمكن استخدامها لإظهار علامتك التجارية أو منتجك بطريقة جديدة ومثيرة. يمكن أن تساعد مقاطع الفيديو الإبداعية أيضًا في التواصل مع جمهورك المستهدف.
  2. الفيديوهات التعليمية: عادةً ما تكون مقاطع الفيديو التعليمية طويلة ومفصلة. يمكنهم تعليم جمهورك المستهدف حول موضوع ذي صلة بهم وبعلامتك التجارية كذلك. ويمكن أن تساعد مقاطع الفيديو التعليمية أيضًا في بناء الثقة بينك وبين جمهورك المستهدف.
  3. فيديوهات للحصول على المبيعات: تم تصميم مقاطع فيديو المبيعات لمساعدتك على بيع المنتجات أو الخدمات معينه أنت تبيعه. يجب أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بالمبيعات موجزة وسهلة الفهم. يجب عليهم أيضًا إبراز فوائد استخدام المنتج أو الخدمة المعنية.

2 كتابة المقالات

تعد كتابة المقالات من أفضل طرق للحصول على مزيد من زوار في موقعك الإلكتروني وبالذات في وقت الحالي ولكن يجب أن تعرف أنه ليس من سهل فاعل هذه أنواع من التسويق بالمحتوى.

لأنه سوف يأخذ كثير من وقت حتى ترى النتائج التي تتوقعها على عكس طرق ثانية للتسويق بالمحتوى ولكن نصيحة لك استخدام استضافة siteground التي تعتبر من أفضل أنواع الاستضافات في الوقت الحالي.

3 التسويق عبر المؤثرين

التسويق عبر المؤثرين هو أحد استراتجيات تسويق بالمحتوى شائعة حيث تستخدم المؤثرين للتسويق للمنتجات أو الخدمات. الهدف من التسويق عبر المؤثرين هو الوصول إلى جمهور كبير من خلال متابعين المؤثرين الذين لديهم عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.

باستخدام المؤثر ، يمكن للشركات زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وإنشاء عملاء متوقعين ، وبناء علاقات مع العملاء المحتملين.

ولكن يجب على الشركات تحديد نوع المؤثر الأنسب لمنتجهم أو خدمتهم أو علامتهم التجارية. على سبيل المثال ، قد ترغب شركة ما في الدخول في شراكة مع مؤثرين لديهم عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن خلال تفاهم معهم فسوف تحصل على مزيد من متابعين بشكل كبير على عكس نماذج التسويق بالمحتوى اخرى.

4 منشورات على منصات التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للتواصل مع العملاء المحتملين والحاليين ، وتسويق لهم بالمحتوى. هناك العديد من الأنواع المختلفة لمنصات التواصل الاجتماعي على سبيل المثال:

  1. TikTok
  2. Facebook
  3. Instagram

لذلك من المهم اختيار الأنسب لعملك.

  • يمكن أن يساعدك استخدام منصة الصحيح في وسائل التواصل الاجتماعي بالتواصل مع المزيد من العملاء وحصول على ولائهم، مما سيؤدي إلى زيادة المبيعات من بعد ذلك.
  • تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي ذات صلة بجمهورك المستهدف ومثيرة للاهتمام بما يكفي لقراءتها.
  • أخيرًا ، من المهم متابعة أداء منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي وإجراء التعديلات حسب الحاجة بين كل فتره وفتره ولا تنسى تحليلات المنصة.

5 التدوين الصوتي (بودكاست)

ليس هناك شك في أن البودكاست تزداد شعبية – مع أكثر من 125 مليون مستمع شهريًا ، فهي واحدة من أكثر طرق التسويق بالمحتوى شيوعًا اليوم. ولكن ما هي أفضل الأسباب لبدء بودكاست؟

أقرا أيضا عن: فوائد التسويق بالمحتوى

فيما يلي أهم فائدة سوف تحصل عليه عند البدء بالتدوين الصوتي في وقت الحالي:

يمكن أن تكون تدوين الصوتية طريقة رائعة لبناء علاقات مع جمهورك. من خلال إصدار حلقات جديدة بانتظام والتفاعل مع المستمعين ، يمكنك إنشاء تواصل قوي وبناء الثقة.

يساعدك هذا في حصول على متابعين مخلصين لعلامتك التجارية ومن المرجح أن يتفاعلوا مع علامتك التجارية ويوصون الآخرين بالمحتوى الخاص بك.

6 مخطط بياني

يعدد مخطط البياني طريقة رائعة لإيصال رسالتك إلى جمهورك بشكل سريع وسهل. يمكن استخدامها في في مدونتك أو عبر رسائل البريد الإلكتروني ومنشورات على منصات التواصل الاجتماعي.

يمكنك أيضًا استخدامها للتسويق المدفوع. فيما يلي بعض النصائح لإنشاء مخطط بياني ناحج:

  1. اختر موضوعًا ذا صلة بعملك.
  2. البحث في أحدث طرق في مجال تصميم الرسوم البيانية.
  3. قم بالتخطط لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك قبل البدء في إنشاء مخطط بياني.
  4. استخدم العناصر المرئية التي سوف تساعدك في جذاب مزيد من متابعين وحصول على مزيد من عملاء.
  5. انشر مخطط بياني الخاص بك على منصات مثل Facebook و Pinterest حيث من المحتمل أن يراه الناس.

الخاتمة عن أنواع التسويق بالمحتوى

في الختام ، يعد تسويق بالمحتوى جزءًا مهمًا من أي خطة تسويق . يمكن أن يساعدك في بناء الثقة والمصداقية مع جمهورك ، ويساعدك على جذب عملاء جدد ، وزيادة معدلات التحويل.

لذلك ، سواء كنت شركة صغيرة أو شركة كبيرة ، تأكد من الاستثمار في استراتيجيات تسويق المحتوى التي ستساعدك في الوصول إلى أهدافك.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً