You are currently viewing ما هي أهمية فري لانسر وما هي خطوات بدء لعام 2023
أهمية فري لانسر

ما هي أهمية فري لانسر وما هي خطوات بدء لعام 2023

أهمية فري لانسر لا شك أن المعظم يعرفها، فقد أصبح مصطلح الفري لانسر متداول وبشكل شائع بين الجميع في الفترات الأخيرة خاصةً بأن المعظم منا يبحث عن الاستقلال بأن يكون هو مدير نفسه بعيداً عن الضغوط والتحكمات المدرين.

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا:  أمازون FBA أهم المميزات والعيوب

أقر أيضا: ما هو التسويق الاجتماعي

هذا بجانب أنه سيبتعد بشكل كلي عن الروتين الذي يصاحب حياته وسواء كان يعمل بدوام جزئي أو كامل فبالتأكيد العمل الروتيني يأخذ الكثير منا ذلك فيما يخص الوقت والمجهود، لكن تخيل ما إن أصبح كل ذلك لك أنت وحدك، هذا فقط واحد من مزايا العمل كفري لانسر.

أهمية فري لانسر بالوقت الحالي للشركات

تجدر الإشارة في بداية حديثنا عن أهمية فري لانسر أن نقوم بتعريف الشخص المستقل أو الذي يعمل لصالح نفسه بدلاً من أن يتم توظيفه من قبل الآخرين، الفري لانسر ما هو إلا شخص قد قرر أن يقوم باستغلال مهاراته أو خبرته في مجال ما معين، حيث يقدم في ذلك خدمة أو منتج يلبي بيها احتياجات كثير من العملاء.

أقر أيضا: ما هو التسويق المباشر

أقرا أيضا: ربح المال من جوجل

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

فبالرغم من أن العمل الحر لا يتواجد به دوام جزئي أو كامل، إلا أن العامل المستقل نفسه هو من يحدد وقت العمل والراتب الذي سوف يتقاضاه في النهاية وعند أي فترة.

خطوات البدء في مجال الفري لانسر

هناك بعض من الخطوات التي عليك اتباعها جيداً كفري لانسر مبتدئ حتى تكون متمكناً من أداء الخدمة التي سوف تقوم بتقديمها ولتعمل فيما بعد في المجال الذي قمت بالتخصص فيه باحترافية كاملة، ومن أهم هذه الخطوات ما يتضمن الآتي:

  • اختيار المجال مناسب لك.
  • تطوير مهاراتك بمجال التي تريد أن تعمل به.
  • بناء سابقة أعمال.
  • بناء وتحسين علاقات مع الأشخاص يعملون بنفس المجال وكذلك عملائك.
  • توفير الأدوات المناسبة للمجال التي تريد أن تبدا العمل به

أقرا أيضا: ما هي أفضل طرق الربح من الفيس بوك

1 اختيار المجال مناسب لك

مبدئياً عليك أن تعرف ما هو المجال أو المهارة التي تريد تعلمها وترغب في تقديمها لعملائك في هيئة منتج أو خدمة، ويفضل التركيز على مهارة واحدة في البداية حتى تتأكد بشكل كامل أنك أتقنتها وأنك تمتلك أدواتها التي ستكون مطلوبة من قبل العملاء.

2 تطوير مهاراتك

تعتبر من أهم الخطوات التي عليك القيام بها، فعليك متابعة دائماً كل ما هو جديد في المجال الذي قمت باختياره، حيث يمكنك الانضمام إلى دورة تدريبية مثلاً في البداية حتى تأهلك بشكل مبدئي إلى العمل بفاعلية، ويفضل متابعة الدورات المجانية المخصصة لهذا المجال عبر الإنترنت،

ومن المهم أن تكون على تواصل بكل ما يخص المجال على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر واليوتيوب حيث يمكنك الانضمام إلى المجتمعات ومساحات الفري لانسر من أجل تبادل الخبرات.

3 بناء سابقة أعمال

سوف تحتاج إلى سابقة أعمال أو فيما تعرف ببورتفيلو وهي ما تحتوي على نماذج من أعمالك السابقة ومن ثم تستطيع مشاركتها على حساباتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وهي الانستجرام والفيس بوك وغيرها،

كما يمكنك العمل بشكل تطوعي في البداية أو توفير خدمات مجانية على مواقع الفري لانسر المعروفة هذا من أجل بناء محفظة أعمال قوية وذات جودة عالية، وهو ما سوف تساعدك كثيراً في التواصل مع العملاء المستهدفين.

4 بناء وتحسين علاقات

من المهم كعامل مستقل أن تقوم بالانضمام إلى مجتمعات الفريلانسرز سواء كانت تخص المجال الذي قمت باختياره أو في مجال آخر مختلف، حيث إن ذلك سوف يفيدك كثيراً في الاستفادة من خبراتهم في العمل والتسويق، كذلك أن العلاقات سوف تجلب لك العملاء والطلبات التي تحتاجها للعمل وتساعدك فيما بعد بشكل أو بآخر في الانتشار واستهداف العملاء المحتملين لمجالك.

5 توفير الأدوات المناسبة

ينبغي كفري لانسر أن تتأكد من أن جميع الأدوات اللازمة للعمل متاحة بين يديك، ذلك بما يتضمن الجهاز المناسب للعمل، والحاسوب جيد الإمكانيات أو قد تحتاج مثلاً كاميرا إذا كان مجال هو التصوير، لا تنس أيضاً البرامج والتطبيقات التي سوف تستخدمها في العمل والتي عليك التدرب عليها جيداً حتى تفيدك بالشكل الذي ينبغي.

5 تعلم مهارات التسويق

يعتبر التسويق الشخصي من أهم العوامل التي ينبغي عليك تعلمها، وإتقانها جيداً، ذلك لكونها سوف تساعدك كثيراً في تسويق الخدمة أو المنتج الذي تعرضه للعميل، فبدون تقديم نفسك بصورة مقنعة وصنع علامة تجارية شخصي ذات قيمة لن تتمكن من الوصول إلى النجاح الذي تريده.

أهم النصائح لتصبح فري لانسر ناجح

استكمالاً لحديثنا عن أهمية فري لانسر، تجدر الإشارة إلى أهم النصائح التي بمقدورها أن تفيد كل فري لانسر مبتدئ من أجل التوجه مباشرةً إلى سوق العمل هذا، ويكون على استعداد أكبر في الخوض بهذه التجربة، ومن هذه النصائح ما يتضمن الآتي:

1 أن تكون منظماً 

ينبغي على العامل المستقل أن يتذكر أنه المسؤول الأول والأخير عن جميع أعماله ذلك بما يشمل القرارات، ولهذا لا غنى عن التنظيم والترتيب حتى يتمكن من تحديد أولوياته وتجميع الطلبات التي قد تأتي إليه من قبل العملاء خلال أجندة مواعيد أو قائمة، حيث يجب على المستقل أن يجيب سريعاً على العملاء ويسوق لخدماته بشكل صحيح ويلبي ما يحتاجونه.

ومن المهم أيضاً أن يعرف المستقل أن عليه الفصل بين حياته الشخصية وحياته المهنية، وأن يوفر لنفسه مكاناً معين سواء كان داخل منزله أو بالخارج من أجل العمل، هذا بالإضافة إلى تحديد الفترات الزمنية التي يلتزم فيها بتسليم الطلبات في وقتها.

2 التمتع بمهارات جيدة في التواصل

من المهم أن يتمتع المستقل بمهارات جيدة في التواصل وأن يعبر عما يريده بشكل واضح وأن يكون واثقاً وهو يتحدث، وذلك حتى يستطيع بشكل أو بآخر في النهاية من تمييز نفسه في السوق.

3 امتلاك مهارات التفاوض

بالطبع تسعير المنتج أو الخدمة التي تقدمها هو أمر صعب خاصةً للمبتدئين هذا المجال، وقد يكون تحدياً كبيراً أن تكتشف القيمة الأولية والسعر المبدئي لكل خدمة من الخدمات، ولهذا ينبغي عليك أن تمتلك مهارات التفاوض والحوار حتى تستطيع أن تقنع العميل بما يتلاءم مع مصلحتك،

إن العامل المستقبل هو الشخص الذي يعرف تماماً كيف يصب الأمور في مصلحته ويتفاوض إلى أن يصل للسعر الملائم لكلا الطرفين.

4 التخطيط جيداً للأمور المالية

لا شك أنك ستواجه في مجال العمل الحر بعض الظروف الصعبة والتي ستكون قاسية جداً تحتاج فيها إلى تحفيز وتشجيع نفسك من أجل النهوض من جديد، فهناك حالات عدم الاستقرار المادي،

وقد تقابل الكثير من المفاجآت والأمور التي لم تكن تتوقعها ولكنها ستحدث على أي حال من الأحوال، ولهذا عليك أن تكون متحكم جيداً في أمورك المادية حتى تضمن عدم مرورك لمثل فترات التعثر المالي.

وذلك في حالة مرضك مثلاً واحتياجك إلى طبيب خاص أو مرورك بفترة أنت لست قادراً فيها على العمل، يمكنك مراقبة المبالغ المالية التي تتحصل عليها وكذلك ما تقوم بإنفاقه شهرياً، ويفضل أن تكون مقتصداً بالشكل الذي يوفر لك رأس مال ادخاري يمكنك اللجوء إليه في وقت الأزمات والحاجة القصوى.

 وفي الختام نكون قد تعرفنا من خلال مقالنا أهمية فري لانسر على أبرز مميزات وإيجابيات العمل الحر، وعن أهم النصائح التي سوف تساعدك في البدء بهذه التجربة كاملةً، ننتظر آرائكم في التعليقات.

الخاتمة عن أهمية فري لانسر

في الختام ، يمكن أن يكون فري لانسر طريقة رائعة لتكملة دخلك والعمل من أي مكان. من المهم العثور على عميل مناسب لك، حيث يوجد العديد من عمليات الاحتيال وبالذات في فيسبوك. ولكن من خلال التخطيط والبحث الدقيقين ، يمكن أن يكون العمل كفري لانسر طريقة رائعة لكسب أموال إضافية وبناء عملك الخاص من بعد.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً