You are currently viewing ما هي افضل مواقع لشراء دومين
افضل مواقع لشراء دومين

ما هي افضل مواقع لشراء دومين

أفضل 3 مواقع لحجز وشراء دومين

1. موقع GoDaddy

موقع NameCheap

2. موقع NameCheap

موقع Domain.com

3. موقع Domain.com

إذا كنت تبحث عن افضل مواقع لشراء دومين ، فهناك عدد من الخيارات الرائعة المتاحة. تقدم مواقع مثل NameCheap و GoDaddy مجموعة واسعة من أسماء النطاقات للبيع ، ويقدم معظمها تسجيلًا مجانيًا. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ ، فهذه مقاله هي مكان جيد للبدء.

1. موقع GoDaddy

عندما يتعلق الأمر بشراء اسم المجال ، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة لك. ولكن إذا كنت تبحث عن خيار موثوق به وبأسعار معقولة ، فإن GoDaddy يعد خيارًا رائعًا. في هذه المقالة ، سنراجع أفضل مواقع GoDaddy لشراء اسم المجال.

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على الأنواع المختلفة من المجالات المتوفرة من خلال GoDaddy. يمكنك شراء أسماء النطاقات التي هي .com أو .net أو .org أو .biz أو .info. يمكنك أيضًا شراء نطاقات خاصة ببلد مثل .ca لكندا أو .de لألمانيا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك شراء أسماء النطاقات الخاصة بعملك أو صناعتك ، مثل .photographer أو .restaurant.

هناك شيء واحد يجب مراعاته عند شراء نطاق هو تواريخ انتهاء الصلاحية.

2. منصة NameCheap

NameCheap هو موقع يتيح لك شراء المجالات واستضافة موقع الويب الخاص بك. إنه أحد أشهر مزودي أسماء النطاقات وهو يعمل منذ عام 2001. تقدم NameCheap مجموعة متنوعة من امتدادات النطاقات وبأسعار تنافسية. يقدمون اشتراك WhoisGuard مجاني للسنة الأولى من التسجيل لجميع المجالات الجديدة ، مما يحافظ على خصوصية معلومات الاتصال الخاصة بك. تقدم NameCheap أيضًا مجموعة متنوعة من خطط الاستضافة ، بما في ذلك الاستضافة المشتركة ، والموزع ، و VPS ، والاستضافة المخصصة كذلك.

يعد NameCheap خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن مزود اسم نطاق رخيص مع مجموعة متنوعة من الامتدادات والخدمات المقدمة. لديهم أسعار تنافسية ويقدمون اشتراك WhoisGuard مجاني للسنة الأولى من التسجيل على جميع المجالات الجديدة.

3. موقع Domain.com

Domain.com هو مسجل اسم المجال وشركة استضافة الويب التي تأسست في عام 1997. وهي واحدة من أكبر مسجلي أسماء النطاقات في العالم ولديها أكثر من 15 مليون اسم نطاق تحت الإدارة. يقدم موقع Domain.com مجموعة متنوعة من خطط استضافة الويب ، بما في ذلك الاستضافة المشتركة واستضافة WordPress واستضافة VPS والخوادم المخصصة. كما تبيع أسماء النطاقات وشهادات SSL وأدوات إنشاء مواقع الويب.

يعد Domain.com خيارًا جيدًا لأي شخص يتطلع إلى شراء اسم مجال. يجعل موقع الويب سهل الاستخدام من السهل العثور على اسم المجال المثالي لعملك أو موقع الويب الشخصي الخاص بك. تقدم Domain.com أيضًا مجموعة متنوعة من خطط استضافة الويب لتناسب احتياجاتك ، وأسعارها تنافسية مقارنة بمسجلي أسماء النطاقات ومضيفي الويب الآخرين.

4. منصة Google Domains

Google Domains هي خدمة تسجيل اسم المجال التي تقدمها Google. يمكنك استخدام Google Domains للبحث عن اسم المجال وتسجيله ، ثم إدارة تسجيل اسم المجال وإعدادات DNS في مكان واحد.

تقدم Google Domains مجموعة متنوعة من نطاقات المستوى الأعلى (TLDs) ، بما في ذلك .com و .net و .org والعديد من المجالات الأخرى. يمكنك أيضًا إضافة حماية الخصوصية لتسجيل اسم المجال الخاص بك مقابل رسوم إضافية.

عند تسجيل مجال في Google Domains ، يمكنك الوصول تلقائيًا إلى خدمات استضافة الويب من Google ، والتي تتضمن مساحة تخزين تبلغ 10 غيغابايت و 100 غيغابايت من النطاق الترددي شهريًا. يمكنك أيضًا استخدام أداة إنشاء مواقع الويب من Google لإنشاء موقع ويب لاسم المجال الخاص بك.

Google Domains ليس الموقع الوحيد الذي يمكنك من خلاله شراء اسم مجال.

5. موقع Dreamhost

أسماء النطاقات هي أساس أي وجود على الإنترنت. أنها توفر عنوان ويب لموقع الويب الخاص بك وتساعد العملاء في العثور عليك بسهولة عبر الإنترنت. إذا كنت تبحث عن اسم مجال جديد أو تريد نقل مجال موجود إلى مضيف جديد ، فإن Dreamhost يعد خيارًا رائعًا.

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على بعض فوائد استخدام Dreamhost لاحتياجات المجال الخاص بك. واحدة من أكبر المزايا هي أنها توفر استضافة DNS مجانية. هذا يعني أنه يمكنك إدارة إعدادات المجال الخاص بك ، بما في ذلك السجلات والأسماء المستعارة ، من داخل حساب Dreamhost الخاص بك. لديهم أيضًا مجموعة متنوعة من الامتدادات المتاحة ، بما في ذلك .com و .net و. org و .co وغير ذلك الكثير.

6. موقع Bluehost

Bluehost هو أحد أفضل المواقع لشراء مجال. عند زيارة موقع الويب الخاص بهم ، يمكنك البحث عن اسم المجال وشرائه. كما أنها توفر مجموعة متنوعة من الخدمات الأخرى ، مثل استضافة الويب والبريد الإلكتروني. Bluehost هي شركة ذات سمعة طيبة ولديها سنوات عديدة من الخبرة في هذا المجال. أنها توفر مجموعة كبيرة من المجالات بأسعار تنافسية وخدمة العملاء ممتازة. إذا كنت تبحث عن مكان موثوق به لشراء اسم مجال ، فإن Bluehost يستحق بالتأكيد التفكير فيه.

ما هو مسجل المجال ؟، مسجل المجال

مسجلي اسم المجال هم الشركات التي تدير تسجيل أسماء النطاقات على الإنترنت. عندما تقوم بتسجيل اسم مجال ، فأنت تقوم بتسجيله بالفعل مع مسجل اسم المجال. هناك العديد من مسجلي أسماء النطاقات المختلفين المتاحين ، لذلك من المهم اختيار واحد يتمتع بسمعة طيبة ويمكن الاعتماد عليه.

عندما تقوم بتسجيل اسم مجال ، ستحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الأساسية عنك وعن موقع الويب الخاص بك. ستحتاج أيضًا إلى اختيار اسم المجال وتحديد مضيف لموقع الويب الخاص بك. سيساعدك مسجل اسم المجال في كل هذه الخطوات ، وسيساعدك أيضًا على نقل اسم المجال الخاص بك إذا لزم الأمر.

من المهم اختيار مسجل اسم نطاق جيد ، لأنهم سيكونون مسؤولين عن مساعدتك في إعداد موقع الويب الخاص بك والاحتفاظ باسم المجال الخاص بك مسجلاً.

ما هو الفرق بين امتدادات المجال؟

امتدادات المجال هي نهايات مختلفة لأسماء المجال. امتداد المجال الأكثر شيوعًا هو .com ، ولكن هناك العديد من الأنواع الأخرى من امتدادات المجال. كل نوع من أنواع امتداد المجال له غرض ومعنى مختلف.

أكثر أنواع امتداد المجال شيوعًا هو .com. هذا الامتداد لمواقع تجارية. .Com هو امتداد النطاق الأصلي وقد تم إنشاؤه في عام 1985. وهو امتداد النطاق الأكثر شيوعًا لأنه من السهل تذكره وله جاذبية عالمية.

نوع آخر شائع من امتداد المجال هو .org. هذا الامتداد للمنظمات غير الربحية. تم إنشاؤه في عام 1988 وهو الثاني من حيث الشعبية بعد .com. غالبًا ما تستخدم نطاقات .Org من قبل المؤسسات الخيرية وغيرها من المنظمات غير الربحية.

هناك أيضًا عدد من الامتدادات الخاصة بكل بلد ، مثل .uk للمملكة المتحدة و .fr لفرنسا.

نصائح لاختيار دومين مناسب لك

عندما تقوم بتسجيل اسم مجال ، فأنت تقوم بتأمين مكان على الإنترنت لموقعك على الويب. هذا قرار مهم ، وهناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار اسم المجال.

  1. حافظ على البساطة. تريد أن يتمكن الأشخاص من تذكر اسم المجال الخاص بك بسهولة ، لذا اجعله قصيرًا وسهل الكلام.
  2. استخدم الكلمات الرئيسية في اسم المجال الخاص بك. سيساعد هذا في تحسين تصنيف محرك البحث الخاص بك.
  3. تجنب استخدام الأرقام أو الأحرف الخاصة في اسم المجال الخاص بك. قد يكون من الصعب على الأشخاص تذكرها وكتابتها بشكل صحيح.
  4. تأكد من توفر اسم المجال. يمكنك التحقق من التوفر في العديد من مواقع الويب ، بما في ذلك godaddy و networkolutions.
  5. فكر في العلامات التجارية. يعد اسم المجال الخاص بك جزءًا مهمًا من العلامة التجارية لعملك عبر الإنترنت. اختر اسم المجال الذي يعكس الصورة التي تريد عرضها لشركتك او موقعك .

الخاتمة عن افضل مواقع لشراء دومين

في الختام ، يعد اختيار مسجل المجال المناسب قرارًا مهمًا. يتمتع أفضل المسجلين بمجموعة متنوعة من خيارات أسماء النطاقات والأسعار المنخفضة وخدمة العملاء الممتازة. كما أنها تجعل من السهل نقل المجالات وإعداد استضافة مواقع الويب.

لذا ، قبل تسجيل اسم المجال ، تأكد من إجراء البحث واختيار أفضل مسجل لاحتياجاتك. ولا تنس استخدام مخطط المقارنة المفيد الخاص بنا لمساعدتك في اتخاذ قرارك.

شكرا للقراءة!

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

اترك تعليقاً