You are currently viewing هل التجارة الإلكترونية مربحة وما هي افضل 5 أنواع من التجارة مربحه
التجارة الإلكترونية مربحة

هل التجارة الإلكترونية مربحة وما هي افضل 5 أنواع من التجارة مربحه

أفضل 3 منصات للبدء في التجارة الإلكترونية في مربحه بسهولة

أصبحت التجارة الإلكترونية وسيلة شائعة بشكل متزايد لعملية بيع وشراء المنتجات والخدمات في عام 2022. ويعتقد الكثير من الناس أن التجارة الإلكترونية مربحة ، ولكن الحقيقة هي أنها تعتمد على عديد من العوامل ومدى جودة منتجات وكذلك تسويق لتلك المنتجات أو الخدمات بطريقة صحيحة.

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا:  أمازون FBA أهم المميزات والعيوب

أقر أيضا: ما هو التسويق الاجتماعي

إذا كان للأعمال التجارية وجود قوي على الإنترنت ، يمكن أن تكون التجارة الإلكترونية مربحة للغاية. ومع ذلك ، إذا لم يكن للنشاط التجاري وجود قوي على الإنترنت أو لا يسويق بشكل جيد ، فقد لا تكون التجارة الإلكترونية مربحة.

ما هو مفهوم التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية هي عملية بيع وشراء المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت. إنها طريقة رائعة للشركات لبيع منتجاتها وخدماتها لجمهور أوسع دون ذهب إلى المتاجر. أحدثت التجارة الإلكترونية ثورة في طريقة شراء الأشخاص للمنتجات ، وهي الآن واحدة من أكثر أشكال التسوق شيوعًا.

أقر أيضا: ما هو التسويق المباشر

أقرا أيضا: ربح المال من جوجل

أقرا أيضا: أفضل 120 فكرة مشروع مربح

ويستخدم ملايين الأشخاص حول العالم مواقع التجارة الإلكترونية لعميلة شراء المنتجات كل يوم ويعتبر موقع Amazon افضل موقع لشراء منتجات في العالم.

أهمية التجارة الإلكترونية في عام 2022

لا يمكن المبالغة في أهمية التجارة الإلكترونية في مجتمع اليوم. التجارة الإلكترونية هي بائع التجزئة رقم واحد في العالم ، وتستمر في النمو بوتيرة سريعة. يعتقد الكثير من الناس أن التجارة الإلكترونية ستحل في النهاية محل متاجر البيع بالتجزئة التقليدية تمامًا.

أقرا أيضا: ما هي أفضل طرق الربح من الفيس بوك

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

في الواقع ، يعتقد بعض الخبراء أنه بحلول عام 2025 ، ستمثل التجارة الإلكترونية أكثر من 50٪ من إجمالي مبيعات المتاجر. لماذا الامر مهم لهذه الدرجة؟

فيما يلي خمسة أسباب تجعل التجارة الإلكترونية مهمة جدًا:

1) توفر وقت العملاء. عندما يتمكن العملاء من التسوق لشراء المنتجات عبر الإنترنت ، لن يضطروا بعد الآن إلى الانتظار في الطابور أو الذهاب إلى متاجر متعددة للعثور على ما يبحثون عنه. هذا يوفر لهم ساعات كل شهر ، والتي يمكن وضعها في أنشطة أخرى

أقر أيضا: ما هو امازون FBA

أقر أيضا: الاتصال التسويقي

2) يقلل من التأثير البيئي. لأن التجارة الإلكترونية لا تتطلب من العملاء السفر إلى المتاجر الفعلية ،

3) سهولة شراء منتجات

4) سهولة أيجاد منتجات

5 لا توجد كثير من تكاليف للبدء

مميزات وسلبيات التجارة الإلكترونية

مميزات التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية هي صناعة متنامية لها العديد من المزايا للشركات. تتضمن بعض الفوائد الرئيسية للتجارة الإلكترونية ما يلي:

أقرا أيضا: أفضل 7 طرق لربح من فايفر بسهولة

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

  1. تعد معاملات التجارة الإلكترونية أسرع وأكثر كفاءة من المعاملات التقليدية.
  2. توفر التجارة الإلكترونية وسيلة للوصول إلى عملاء أوسع بسهولة أكبر من طرق التسويق التقليدية.
  3. يمكن أن تكون التجارة الإلكترونية فعالة من حيث التكلفة ، لأنها لا تتطلب التكاليف العامة المرتبطة بحملات التسويق التقليدية.
  4. تسمح التجارة الإلكترونية للشركات بجمع البيانات حول عملائها واستخدام تلك المعلومات لتحسين منتجاتهم أو خدماتهم.
  5. يمكن أن تساعد التجارة الإلكترونية الشركات على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وبناء ولاء العملاء من خلال عمليات الشراء المتكررة.
  6. يمكن أن تساعد التجارة الإلكترونية الشركات على تقليل الفاقد من خلال القضاء على الحاجة إلى المخزون وتقليل مقدار الوقت الذي يقضيه في المهام الإدارية مثل معالجة الطلبات.

سلبيات التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية لها فوائد عديدة ، ولكن هناك أيضًا بعض السلبيات المحتملة. فيما يلي ثمانية منهم:

أقرا أيضا: أساسية لتحسين محركات البحث سيو SEO

أقرا أيضا: أفضل أدوات سيو (SEO)

  1. يمكن أن تكون التجارة الإلكترونية باهظة الثمن. قد يكون شراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت أكثر تكلفة من المتاجر التقليدية.
  2. يمكن أن تكون التجارة الإلكترونية بطيئة. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتلقي طلب من متجر عبر الإنترنت ، وفي بعض الأحيان يستغرق الأمر وقتًا أطول لاستلام المنتج نفسه.
  3. يمكن أن تكون التجارة الإلكترونية محفوفة بالمخاطر. إذا لم يكن لديك بطاقة ائتمان أو طريقة دفع أخرى محفوظة ، فقد لا تتمكن من تحمل تكلفة العناصر التي تشتريها عبر الإنترنت.
  4. يمكن أن تكون التجارة الإلكترونية غير شخصية. قد لا تشعر أن لديك نفس الصلة مع مالك المتجر كما تفعل مع شخص يبيع المنتجات في مكان مادي.

أفضل مشاريع التجارة الإلكترونية مربحة في عام 2023 

1 تجارة الإلكترونية بعلامتك التجارية الخاصة بك

هل أنت مستعد لنقل أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك إلى المستوى التالي؟ باستخدام علامة تجارية خاصة بك ، يمكنك إنشاء تجربة أكثر تخصيصًا لعملائك والارتقاء بمبيعاتك إلى آفاق جديدة. هناك العديد من الخطوات المهمة التي ستحتاج إلى اتخاذها قبل إطلاق علامتك التجارية الخاصة بالتجارة الإلكترونية ، لذا تأكد من اتباع هذه النصائح.

أقرا أيضا: أفضل 7 طرق لربح من فايفر بسهولة

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

  1. اختر اسمًا لعملك. بمجرد اختيار اسم لعملك ، تأكد من أنه سهل التذكر ويعمل بشكل جيد مع استراتيجية العلامة التجارية التي تفكر فيها. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن الاسم لم يتم استخدامه بالفعل بواسطة بائع تجزئة آخر عبر الإنترنت.
  2. تطوير الشعار واستراتيجيات العلامة التجارية. سوف يجسد الشعار الجيد جوهر هويتك كبائع تجزئة عبر الإنترنت ويساعدك على تمييزك عن الشركات الأخرى في مجال تخصصك.
  3. أيجاد منتج مناسب لعلامتك التجارية وأنصحك في هذه ثلاث نيتشات: نيتش صحة. نيتش حيوانات الألفية. نيتش التجميل

2 التجارة الالكترونية بالذهب

تزدهر التجارة الإلكترونية للذهب ، وهناك العديد من الأسباب وراء ذلك. أولاً وقبل كل شيء ، يعد الذهب سلعة ثمينة كان الطلب عليها مرتفعًا منذ قرون. ثانيًا ، يتميز سوق الذهب عبر الإنترنت بالسيولة العالية والفعالية ، مما يجعله منصة مثالية لبيع وشراء البضائع. أخيرًا ، توفر التجارة الإلكترونية للذهب فرصة فريدة للتواصل مع المشترين من جميع أنحاء العالم. من خلال الاستفادة من هذه المزايا ، يمكن للشركات الاستمتاع بأعمال ذهبية مزدهرة عبر الإنترنت.

نصائح للبدء في التجارة الالكترونية بالذهب

التجارة الإلكترونية للذهب هي أفضل طريقة لبدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك. يمكن أن تكون طريقة رائعة للبدء ، وهناك العديد من النصائح المختلفة التي يمكنك استخدامها للتأكد من نجاح عملك.

من أهم الأشياء التي يجب القيام بها عند بدء عمل تجاري للمجوهرات الذهبية عبر الإنترنت هو إنشاء اسم علامة تجارية قوي. تحتاج إلى التأكد من أن الناس يعرفون من أنت وماذا تمثل قبل أن يشتروا أي شيء منك. تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يبدو احترافيًا وجذابًا ، بحيث يرغب العملاء المحتملون في زيارته.

شيء آخر مهم يجب تذكره عند بدء عمل في مجال المجوهرات الذهبية عبر الإنترنت هو التركيز على جذب المشترين في الأسواق الرئيسية. من خلال القيام بذلك ، يمكنك زيادة فرصك في النجاح بشكل كبير.

3 تجارة الإلكترونية عبر منصة أمازون FBA

يعد بيع على منصة أمازون طريقة رائعة للشركات الصغيرة لبدء البيع عبر الإنترنت. يتيح لك أمازون FBA إنشاء متجر عبر الإنترنت وبيع المنتجات التي تنتجها أو تشتريها عبر منصة أمازون. يمكنك أيضًا استخدام هذا البرنامج لتسويق منتجاتك لجمهور أوسع. تشمل مزايا استخدام أمازون FBA ما يلي:

أقرا أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

أقرا أيضا: كيف ابدا في مشروع التجارة الإلكترونية

  • زيادة المبيعات: باستخدام Amazon FBA ، يمكنك زيادة مبيعاتك عن طريق إتاحة منتجاتك لجمهور أوسع. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنك تبيع من خلال Amazon ، يمكن للعملاء الوصول إلى مجموعة كبيرة من المنتجات.
  • تكاليف مخفضة: نظرًا لأنك تدير مخزونك وتكاليف الشحن ، يمكنك تقليل نفقاتك الإجمالية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن العملاء قد اشتروا المنتج بالفعل من Amazon ، فلا داعي للخروج وشرائه مرة أخرى. هذا يوفر لك الوقت والمال.

نصائح للبدء في مجال بيع على منصة أمازون FBA

Amazon FBA هي طريقة شائعة لبدء الأعمال التجارية الخاصة بك وإدارتها. فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في البدء:

أولاً ، حدد ما تريد بيعه على Amazon FBA. هناك العديد من المنتجات التي يمكن بيعها على موقع أمازون ، من الكتب والأجهزة الإلكترونية إلى الأدوية وأطعمة الحيوانات الأليفة.

ثانيًا ، حدد ميزانيتك وقم بإنشاء خطة بيع مع وضع ذلك في الاعتبار. تحتاج إلى البحث عما سيكلفك إنشاء عملك ، بما في ذلك أشياء مثل رسوم الشحن والتخزين ، بالإضافة إلى نفقات التسويق.

أخيرًا ، تأكد من البقاء منظمًا وتتبع بيانات مبيعاتك حتى تتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة حول كيفية تنمية عملك.

4 تجارة الإلكترونية بنظام دروبشيبينغ

دروبشيبينغ هو نموذج أعمال يبيع فيه التجار المنتجات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى حمل أي مخزون. يقوم Dropshippers بشراء المنتجات من الموردين ثم إعادة بيعها للعملاء. نظرًا لأن دروبشيبينغ يلغي الحاجة إلى المخزون ، يمكن أن يكون طريقة أرخص لبدء عمل تجاري من البدء بإعداد متجر تقليدي.

نصائح نصائح للبدء في مجال تجارة الإلكترونية بنظام دروبشيبينغ

هناك العديد من الأشياء التي عليك القيام بها قبل بدء عمل دروبشيبينغ. تحتاج أولاً إلى العثور على الموردين الذين لديهم المنتجات التي تريد بيعها. يجب عليك أيضًا إنشاء متجر على الإنترنت حيث ستدرج المنتجات التي يوفرها المورد الخاص بك. بمجرد الانتهاء من إعداد متجرك والمورد ، حان الوقت لبدء بيع المنتجات!

هناك عدة طرق لتسويق عملك في دروبشيبينغ. يمكنك استخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter أو Tiktok وحتى يمكنك كذلك تسويق عبر محركات البحث مثل Google و Bing.

5 تجارة الإلكترونية بنظام بيع الخدمات

يمكن أن يكون بيع الخدمات طريقة رائعة لتعزيز أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك. يمكن أن يكون تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التي يمكن تصميمها لتلبية احتياجات عملائك استراتيجية ناجحة.

تتضمن بعض الأمثلة على الخدمات التي يمكن بيعها عبر التجارة الإلكترونية دعم العملاء وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي وتصميم مواقع الويب وتحسين محرك البحث. يمكن أن يساعدك بيع هذه الأنواع من الخدمات في بناء قاعدة عملاء مخلصين وزيادة المبيعات.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك بيع الخدمات في تقليل مقدار الوقت الذي تقضيه في مهام التسويق والتطوير. من خلال تقديم مجموعة من الخدمات ذات الصلة ، يمكنك تركيز جهودك على مهام أكثر أهمية مثل إنشاء محتوى عالي الجودة وتصميم مواقع ويب جذابة.

من خلال بيع عروض الخدمات على منصة التجارة الإلكترونية ، يمكنك تحقيق العديد من الفوائد لعملك. ضع في اعتبارك بيع عروض الخدمات لزيادة أرباحك وبناء حضور أقوى في التجارة الإلكترونية.

نصائح للبدء تجارة الإلكترونية بنظام بيع الخدمات

إذا كنت تتطلع إلى نقل أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك إلى المستوى التالي ، فقد يكون بيع خدمة هو الخطوة الصحيحة لك. فيما يلي خمس نصائح للمساعدة في إنجاح هذا التحول:

  1. تحديد القيمة المقترحة الخاصة بك. عند بيع خدمة ما ، من المهم أن تحدد بوضوح ما يمكنك تقديمه وهو فريد وقيِّم للسوق المستهدف. سيساعدك هذا على التميز عن المنافسة وجذب العملاء الذين يحتاجون إلى ما تقدمه.
  2. تأكد من سهولة العثور على خدماتك ومقارنتها. عندما يبحث العملاء المحتملون عن الخدمات التي يحتاجونها ، تأكد من أن قائمتك تظهر بشكل بارز على محركات البحث ذات الصلة ومنصات الوسائط الاجتماعية. تأكد أيضًا من أن أسعارك عادلة وقابلة للمقارنة مع الآخرين في مجالك.
  3. كن مستعدًا لتقديم نسخة تجريبية مجانية أو عرض توضيحي لمنتجك أو خدمتك.
  4. تأكد من وضع خطط تسويقية تركز على جذب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين وتنمية أعمالك بشكل عام.
  5. تعد الخدمة جزءًا مهمًا من أي عمل تجاري إلكتروني ، لذا تأكد من تقديمها بأفضل طريقة ممكنة!

نصائح للبدء مشروع تجارة إلكترونية ناجح من الصفر

1 إيجاد نيتش المناسب لك

إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري إلكتروني من البداية ، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها. أولاً ، اكتشف ما هو نيتش مناسب. هذا مهم لأنه سيساعدك على التركيز على المنتجات والخدمات التي تقدمها.

2 إيجاد منتج أو خدمة مناسبة للبيع

لكي تكون ناجحًا عند بيع المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت ، من المهم أن تجد شيئًا مناسبًا لعملك. هناك عدد من النصائح لمساعدتك في القيام بذلك:

ابدأ بإجراء البحث الخاص بك. قم بعمل قائمة بأنواع المنتجات أو الخدمات التي تهتم ببيعها وابحث عن تلك المنتجات أو الخدمات الأكثر طلبًا عبر قوقل ترند.

فكر في نوع العميل الذي ترغب في اجتذابه. هل تبيع لأفراد يحتاجون إلى منتجات أو خدمات معينة؟ للشركات؟ أو مزيج من الاثنين؟

ضع في اعتبارك ما الذي يجعل منتجك أو خدمتك فريدة من نوعها. هل هناك ميزات معينة تجعله متميزًا عن المنافسة؟

بمجرد تحديد أنواع المنتجات أو الخدمات التي ترغب في بيعها ، ضع خطة عمل واستراتيجية تسويق معًا.

3 بحث عن المنافسين

يمكن أن يكون بدء عمل تجارة إلكترونية من البداية مهمة شاقة ، لكنها ليست مستحيلة. من خلال البحث عن المنافسين والتعلم من نجاحاتهم وإخفاقاتهم ، يمكنك إنشاء مشروع تجاري ناجح عبر الإنترنت.

  1. ستحتاج إلى إجراء بحث شامل عن منافسيك قبل بدء مشروعك التجاري. اكتشف ما هي منتجاتهم وخدماتهم ، وكم يتقاضون رسومًا مقابلها ، وأين يمكن العثور عليها عبر الإنترنت.
  2. بمجرد تحديد منافسيك ، افهم نقاط قوتهم وضعفهم. هل هم راسخون مع العملاء المخلصين؟ هل لديهم حضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي؟ هل تقارن أسعارهم بشكل إيجابي مع أسعارك؟
  3. استفد من أي منصات تسويقية يستخدمها منافسوك أكثر مما تستخدمه أنت. إذا كان لديهم تصميم أفضل لموقع الويب أو يقدمون خدمة عملاء عالية الجودة ، فاستخدم هذه المزايا لصالحك.

4 تسعير منتجاتك أو خدمتك بطريقة صحيحة

عند تسعير منتجاتك أو خدماتك لبدء عمل تجاري إلكتروني ، من المهم أن تضع في اعتبارك ما يلي:

  • السوق المستهدف. ماذا هم على استعداد لدفع؟
  • منافسيك. كيف يقومون بتسعير منتجاتهم وخدماتهم؟
  • تكاليفك. ما هي الموارد التي تحتاجها لإنتاج وبيع منتجاتك أو خدماتك؟
  • هامش ربحك. ما المبلغ الذي يمكن أن تتوقعه بشكل واقعي؟
  • قيمة منتجك أو خدمتك. هل يستحق السعر الذي تطلبه؟
  • بالنسبة للمبيعات عبر الإنترنت ، ضع في اعتبارك تضمين تكاليف الشحن والمناولة في أسعارك. بالنسبة للأعمال التجارية القائمة على الطوب والملاط ، قم بتضمين الإيجار والمرافق والمصروفات العامة الأخرى في حسابات التسعير الخاصة بك.

5 إنشاء متجر الإلكتروني

قد يبدو إنشاء متجر الإلكتروني من البداية مهمة شاقة ، ولكن مع التصميم الصحيح يمكن أن يكون من السهل تحقيق النجاح. فيما يلي بعض النصائح لتصميم متجر على الإنترنت والتي ستساعدك على البدء:

  1. اختر نموذجًا: هناك العديد من القوالب المجانية والمدفوعة المتاحة عبر الإنترنت والتي يمكن أن تساعدك على البدء بسرعة. من المهم العثور على ما يتوافق مع علامتك التجارية وأسلوبك ، بالإضافة إلى المنتجات التي تبيعها.
  2. إنشاء صفحات مخصصة: ستحتاج أيضًا إلى إنشاء صفحات مخصصة لمنتجاتك ، بما في ذلك أوصاف المنتج والصور ومعلومات التسعير. تأكد من تضمين جميع التفاصيل الضرورية حتى يتمكن العملاء من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن شراء منتجاتك.
  3. استخدام قوائم التنقل: تساعد قائمة التنقل المصممة جيدًا المستخدمين على التنقل عبر موقع الويب الخاص بك بسهولة.

6 بدء في تسويق لمتجرك

قد يكون بدء عمل تجاري إلكتروني من البداية مهمة شاقة ، ولكن مع استراتيجية التسويق الصحيحة ، يمكن أن يكون متجرك ناجحًا. فيما يلي 8 نصائح لتسويق متجرك:

  1. إنشاء استراتيجية قوية للعلامة التجارية. تأكد من أن شعارك لافت للنظر ومميز ، وأنشئ أوصافًا لها صدى في السوق المستهدف.
  2. كن مبدعا مع قوائم المنتجات الخاصة بك. استخدم الصور التي تجذب الانتباه وتمثل المنتجات التي تبيعها. وتأكد من إدراج جميع المعلومات ذات الصلة ، مثل السعر وتكاليف الشحن.
  3. تطوير استراتيجيات إعلانية مستهدفة. ضع الإعلانات على منصات الوسائط الاجتماعية الشهيرة ، وكذلك في المدونات والمجلات ذات الصلة. وفكر في عرض الإعلانات على مواقع المزادات أو مواقع الإعلانات المبوبة مثل كذلم.
  4. تقديم شحن مجاني للطلبات التي تزيد عن 50 دولارًا وتسهيل تتبع العملاء لحزمهم عبر الإنترنت.
  5. من أجل تسويق متجرك لبدء مشروع تجارة إلكترونية ناجح من البداية ، ستحتاج إلى فهم واضح لقنوات التسويق المختلفة المتاحة لك.
  6. ستحتاج أيضًا إلى تحديد أهداف العملاء الرئيسية وتركيز جهودك التسويقية على الوصول إليها.
  7. ستحتاج أيضًا إلى إنشاء متاجر عبر الإنترنت جذابة وسهلة الاستخدام يسهل التنقل فيها ويمكن تسويقها من خلال مجموعة متنوعة من القنوات ، بما في ذلك تحسين محركات البحث (SEO) والإعلانات المدفوعة ووسائل التواصل الاجتماعي وحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.
  8. أخيرًا ، تأكد من أن سياسات التسعير لديك تنافسية وتعكس القيمة التي تقدمها للعملاء.

الخاتمة عن هل التجارة الإلكترونية مربحة

في الختام ، يمكن أن تكون التجارة الإلكترونية مربحة للشركات من جميع الأحجام. العامل الأكثر أهمية هو العثور على منتج يريده العملاء ومستعدون للدفع مقابله. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الشركات إنشاء إستراتيجية تسويقية فعالة لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بهم وزيادة المبيعات.

أفضل 3 أمكان في وطن العربي لتعلم التجارة الإلكترونية

تجارة الذهب في نظام الدروبشبينق

1. تجارة الذهب بنظام الدروبشبينق

تجارة الإلكترونية بنظام الدروبشيبينق

2. تجارة الإلكترونية بنظام الدروبشيبينق

تجارة الإلكترونية بنظام Amzon FBA

3. تجارة على منصة Amazon FBA

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

انا عبدالله من سوريا عمري ٢١ مقيم في ألمانيا ادرس في تخصص الاقتصاد والتسويق وصاحب موقع عين العرب

اترك تعليقاً