You are currently viewing التداول في السوق الامريكي
التداول في السوق الامريكي

التداول في السوق الامريكي

لطالما كانت التداول في السوق الامريكي وجهة شهيرة للمستثمرين الدوليين. على الرغم من بعض التقلبات الأخيرة ، لا يزال السوق يوفر فرصًا للمتداولين والمستثمرين من جميع أنحاء العالم. في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على مزايا التداول في سوق الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى بعض الاعتبارات الرئيسية للمستثمرين الأجانب.

تعد سوق الأسهم الأمريكية من أكثر الأسواق سيولة في العالم ، حيث يوجد بها عدد كبير من الشركات المدرجة ومجموعة واسعة من خيارات الاستثمار. وهذا يجعلها وجهة جذابة للمتداولين والمستثمرين الذين يتطلعون إلى تنفيذ أوامر البيع والشراء بسرعة وبتكاليف منخفضة. كما أن السوق منظم للغاية ، مما يساعد على خلق بيئة مستقرة وحماية المتداولين والمستثمرين من الاحتيال أو التلاعب.

هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند التداول في الولايات المتحدة

ما هو التدوال

لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع على هذا السؤال ، حيث يمكن أن يختلف تعريف “التداول” اعتمادًا على من تسأل. بشكل عام ، يشير التداول إلى شراء وبيع الأوراق المالية أو الأصول المالية الأخرى من أجل تحقيق الربح. قد يشمل ذلك الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع ، أو العكس ؛ بدلاً من ذلك ، يمكن أن يتضمن تداول ورقة مالية بأخرى في محاولة للاستفادة من تقلبات الأسعار.

يمكن أن يتم التداول على أساس فردي ، أو يمكن أن يتم كجزء من مجموعة أو سوق أكبر. يُعرف الأخير باسم تداول المشتقات ، ويتضمن شراء وبيع العقود أو المشتقات الأخرى التي تستند إلى الأصول الأساسية مثل الأسهم أو السندات أو السلع.

ما هو مؤشر سوق الأسهم الأمريكية؟

مؤشر سوق الأوراق المالية هو عبارة عن مجموعة من الأسهم التي تمثل قطاعات معينة من الاقتصاد. S&P 500 هو مثال على مؤشر سوق الأسهم الشهير. تشمل 500 سهم يتم تداولها في بورصة نيويورك (NYSE) وناسداك. مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA) هو مؤشر آخر معروف لسوق الأسهم. وهي تضم 30 شركة كبيرة مطروحة للتداول العام وغالبًا ما تستخدم كمقياس للصحة العامة لسوق الأسهم الأمريكية.

كيفية تداول سوق الأسهم الأمريكية عبر الإنترنت

إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكية ، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها. الأول هو أن السوق مفتوح من 9:30 صباحًا إلى 4 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة من الاثنين إلى الجمعة. والثاني هو أن هناك مجموعة متنوعة من الوسطاء عبر الإنترنت يمكنك استخدامها لتداول الأسهم.

بمجرد أن يتم تمويل حسابك ، يمكنك البدء في شراء وبيع الأسهم.

  1. حدد الأسهم التي تريد شرائها. هناك الآلاف من الأسهم المتداولة في سوق الأسهم الأمريكية ، لذلك من المهم إجراء البحث والعثور على الأسهم التي تناسب إستراتيجيتك الاستثمارية.
  2. فتح حساب مع وسيط. هناك العديد من الوسطاء المختلفين للاختيار من بينهم ، لذا قم بالبحث والعثور على الوسيط الذي يناسب احتياجاتك بعض الوسطاء الأكثر شهرة هم Charles Schwab و Fidelity و TD Ameritrade. كل وسيط لديه رسومه الخاصة ومنصات التداول الخاصة به ، لذلك من المهم أن تقوم بأبحاثك قبل فتح حساب..
  3. شراء وبيع الأسهم عبر الإنترنت. يسمح لك معظم الوسطاء بتداول الأسهم عبر الإنترنت ، حتى تتمكن من شرائها وبيعها وقتما تشاء.
  4. مراقبة استثماراتك عن كثب.

ما الذي يؤثر على أسعار سوق الأسهم الأمريكية؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على أسعار الأسهم في سوق الأسهم الأمريكية. العوامل الأكثر وضوحًا هي الظروف الاقتصادية وأداء الشركة. عندما يكون الاقتصاد في حالة جيدة ، يكون لدى الناس المزيد من الأموال للاستثمار ، وتميل أسعار الأسهم إلى الارتفاع. عندما يكون أداء الاقتصاد ضعيفًا ، يميل الناس إلى بيع أسهمهم ، مما يؤدي إلى انخفاض أسعار الأسهم. يمكن أن يؤثر أداء الشركة أيضًا على أسعار الأسهم. على سبيل المثال ، إذا أعلنت شركة عن تسريح العمال أو حدوث مشاكل مالية ، فمن المرجح أن ينخفض ​​سعر سهمها.

تشمل العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على أسعار الأسهم السياسات الحكومية والأحداث العالمية. على سبيل المثال ، عندما تعلن حكومة الولايات المتحدة عن سياسات اقتصادية أو مالية جديدة ، يمكن أن يتسبب ذلك في ارتفاع الأسهم أو انخفاضها اعتمادًا على ما إذا كان المستثمرون يعتقدون أن السياسات ستكون جيدة أو سيئة بالنسبة للاقتصاد.

ما هي افضل طرق للتداول في سوق الاسهم الامريكي؟

هناك عدد لا يحصى من الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها عند التداول في سوق الأسهم الأمريكية. ومع ذلك ، فإن بعض الاستراتيجيات أكثر شيوعًا من غيرها وتميل إلى أن تكون أكثر نجاحًا. فيما يلي ثلاث من أفضل استراتيجيات التداول في سوق الأسهم الأمريكية.

الإستراتيجية الأولى تسمى التداول المتأرجح. يشتري المتداولون المتأرجحون الأسهم مع توقع ارتفاع الأسعار على مدى فترة زمنية ثم بيعها بمجرد وصولهم إلى السعر المستهدف. يعتبر هذا النوع من التداول مثاليًا للمتداولين الذين لا يريدون أن يتم تقييدهم باستثمار واحد لفترة طويلة من الزمن.

الإستراتيجية الثانية إتباع الاتجاه هو إستراتيجية تتضمن شراء الأسهم التي يعتقد أنها في اتجاه صعودي وبيعها عندما تصل إلى قيمتها العادلة. عادة ما يتم استخدام هذه الإستراتيجية من قبل المتداولين الذين يبحثون عن أرباح طويلة الأجل.

الإستراتيجية الشائعة الأخرى هي التداول اليومي. يقوم المتداولون اليوميون بشراء وبيع الأسهم في نفس اليوم لتحقيق ربح من تحركات الأسعار الصغيرة. يتطلب هذا النوع من التداول الكثير من البحث والمراقبة المستمرة للأسواق ، ولكن يمكن أن يكون مربحًا للغاية إذا تم بشكل صحيح.

شروط التداول في السوق الامريكي

في الولايات المتحدة ، تنظم هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) جميع الأوراق المالية المتداولة في الأسواق العامة. لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات مجموعة متنوعة من القواعد واللوائح التي تحكم كيفية عرض الشركات لأوراقها المالية وتداولها. والجدير بالذكر أن هيئة الأوراق المالية والبورصات تطلب من الشركات العامة تقديم تقارير مالية مفصلة إلى الوكالة كل ثلاثة أشهر. هذه المعلومات متاحة للجمهور ، مما يسمح للمستثمرين باتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة.
كما أن لجنة الأوراق المالية والبورصات لديها قواعد بشأن المعلومات التي يجب على الشركة الإفصاح عنها لمساهميها. على سبيل المثال ، يجب على الشركات المتداولة علنًا الكشف عن أي أحداث جوهرية يمكن أن تؤثر على أسعار أسهمها. وهذا يشمل أشياء مثل عمليات الاندماج والاستحواذ والإفلاس.

يمكن للمستثمرين في الولايات المتحدة تداول الأسهم في البورصات المنظمة مثل بورصة نيويورك (NYSE) أو ناسداك. يمكنهم أيضًا الاستثمار في الشركات الخاصة من خلال رأس المال الاستثماري أو المستثمرين الممولين.

شروط التداول في السوق الأمريكي لغير الأمريكيين

سوق الولايات المتحدة مكان صعب للتجارة لغير الأمريكيين. السوق معقد للغاية وسريع الخطى ، مما يجعل من الصعب مواكبة آخر الأخبار والتطورات. بالإضافة إلى ذلك ، يهيمن مستثمرون مؤسسيون كبار على السوق الأمريكية ، مما يجعل من الصعب على المستثمرين الصغار المنافسة. أخيرًا ، يتم إغلاق سوق الولايات المتحدة في عطلات نهاية الأسبوع ، مما يجعل من الصعب التداول خلال تلك الفترة. يمكنك معرفة شروط عبر تكملت قرأت هذه المقال

الخاتمة عن التداول في السوق الامريكي

في الختام ، يمكن أن يكون التداول في سوق الولايات المتحدة فرصة رائعة للمستثمرين الذين يرغبون في قضاء الوقت في التعرف على السوق وتعقيداته. مع القليل من البحث والعناية الواجبة ، يمكن للمتداولين إيجاد فرص لتحقيق أرباح كبيرة. ومع ذلك ، فإن التداول في سوق الولايات المتحدة يأتي أيضًا بمخاطر كامنة ، لذلك يجب أن يكون المستثمرون دائمًا على دراية بالخسائر المحتملة قبل الدخول في أي تداول. شكرا للقراءة!

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً