You are currently viewing دليلك الشامل عن التسويق التحفيزي Incentive Marketing
التسويق التحفيزي

دليلك الشامل عن التسويق التحفيزي Incentive Marketing

يدور مفهوم التسويق التحفيزي حول خلق بيئة تحفيزية للعملاء من أجل تشجيعهم على اتخاذ الإجراءات معينة. قد يتضمن ذلك تقديم حوافز لهم مثل الخصومات أو المكافآت أو المنتجات المجانية مقابل مشاركتهم في عرض ترويجي أو شراء منتج.

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا:  أمازون FBA أهم المميزات والعيوب

أقر أيضا: ما هو التسويق الاجتماعي

من المهم خلق جو يشعر فيه العملاء بالتقدير والتقدير شيء أساسي من أجل الحصول على مزيد من مبيعات ، ويتم تشجيعهم على الاستفادة من العرض.

أهمية التسويق التحفيزي

هناك سبب يجعل التسويق التحفيزي أحد أكثر أشكال الإعلان شيوعًا في الوقت الحالي: وذلك لأنها من أنجح طرق التسويق. وقد أظهرت الدراسات أنه عندما تكافئ شركة عملائها على القيام بأشياء مثل إنفاق الأموال أو ملء الاستبيانات ، فمن المرجح أن يفعلوا هذه الأشياء مرة أخرى في المستقبل.

أقر أيضا: ما هو التسويق المباشر

أقرا أيضا: ربح المال من جوجل

لا يساعد هذا النوع من التسويق الشركات على زيادة المبيعات فحسب ، بل يمكنه أيضًا إنشاء قواعد عملاء مخلصين من المرجح أن تحيل الأعمال إلى أصدقائهم. فماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ إذا كنت تتطلع إلى زيادة مبيعاتك وبناء علاقات أقوى مع عملائك ، فإن التسويق التحفيزي هو وسيلة رائعة للبدء.

أقرا أيضا: ما هي أفضل طرق الربح من الفيس بوك

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

سواء كنت تقدم مكافآت نقدية أو خصومات على المنتجات أو الخدمات أو الهدايا المجانية مثل بطاقات الهدايا وقسائم السفر أو منتجات مجانية، فهناك العديد من الخيارات المتاحة لك. وأفضل جزء في هذه التسويق أنه تستطيع تسويق بشكل مجاني أو بدفع بعض المال فقط.

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك بدء بالتسويق الإلكتروني بأفضل طرق ونصائح أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

هدف أساسي من التسويق التحفيزي

الهدف من التسويق التحفيزي هو زيادة ولاء العملاء وتكرار عمليات الشراء من خلال تزويد العملاء بأسباب للاحتفال بنجاحهم والشعور بالتقدير. من خلال مكافأة العملاء على القيام بما يفترض بهم القيام به (مثل شراء المنتجات) ، يمكن للشركات إنشاء اتصال عاطفي يجعلهم أكثر عرضة للعودة والتوصية بالمنتج للآخرين.

أقرا أيضا: أفضل 7 طرق لربح من فايفر بسهولة

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

مميزات وسلبيات التسويق التحفيزي

مميزات التسويق التحفيزي

هناك العديد من الإيجابيات لاستخدام التسويق التحفيزي في عملك وهي:

  1. يمكن أن يساعد في زيادة المبيعات وتحفيز العملاء على اتخاذ الإجراءات مثل شراء منتجات أو كذلك تعليق على المنتجات الذين قد أشتروه من متجرك.
  2. هناك عدد من الإيجابيات لاستخدام التسويق الحافز ، بما في ذلك أنه يمكن أن يكون محفزًا جدًا للموظفين والعملاء والشركاء.
  3. يمكن أن يساعد أيضًا في خلق شعور بالمنافسة والإلحاح بين المشاركين في البرنامج ، مما قد يؤدي إلى مستويات أعلى من الأداء.
  4. يمكن أن تنجح برامج الحوافز أيضًا في زيادة المبيعات وحصة السوق ، فضلاً عن تحفيز المستهلكين على التحول إلى منتج أو خدمة جديدة.
  5. تعتبر طريقة موثوقة لتقديم المكافآت
  6. يمكن تصميمه هذه النوع من تسويق خصيصًا لمصالحك وكذلك احتياجات عملائك.
  7. يمكن أن يكون فعالًا من حيث التكلفة ، حيث يمكنك مكافأة العملاء على عمليات الشراء أو الإجراءات التي تؤدي إلى فائدة لشركتك.
  8. زيادة ولاء العملاء هذا صحيح بشكل خاص عندما ترتبط الحوافز مباشرة برضا العملاء أو الاستمتاع بمنتج أو خدمة.
  9. يمكن أن يخلق إحساسًا بالمجتمع بين عملائك ويمنحهم شعورًا بالرضا عندما يساهمون في نجاحك.
  10. أخيرًا ، يمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع أشكال التسويق الأخرى لإنشاء استراتيجية تسويقية متكمله.

سلبيات التسويق التحفيزي

هناك بعض السلبيات المحتملة لتحفيز التسويق.

  1. أنه يمكن أن يأتي بنتائج عكسية. إذا تم تقديم الحوافز بطريقة غير عادلة أو متعالية ، فقد يستاء منها الموظفون ويكونون أقل إنتاجية.
  2. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت الحوافز كبيرة جدًا أو متكررة جدًا ، فيمكنها إرهاق الموظفين بمرور الوقت.
  3. أخيرًا ، إذا كانت المكافآت لا تعكس العمل الفعلي المنجز ، فقد ينتهي الأمر بالموظفين بالشعور بأنهم لا يكسبون أي شيء حقًا.

5 أفكار تسويقية تحفيزية يمكنه أن تساعدك في التسويق التحفيزي

1 برنامج الولاء

يمكن أن تكون برامج الولاء أداة تسويق حوافز فعالة للشركات. يمكنهم زيادة ولاء العملاء ورضاهم من خلال مكافأة العملاء الذين يتسوقون أو يزورون نشاطًا تجاريًا بانتظام. يمكن لبرنامج الولاء أيضًا إنشاء علاقة بين للعلامة التجارية والعملاء ، مما قد يؤدي إلى زيادة المبيعات.

نصائح لتقديم برامج الولاء لعملائك

هناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها عند تصميم برنامج الولاء ، بما في ذلك نوع المكافآت المقدمة ، وكيفية الحصول عليه، وكيفية تسويق له. البرامج التي تقدم مكافآت متكررة ، مثل النقاط التي يمكن استبدالها بمنتجات أو خدمات ، من المرجح أن تكون ناجحة أكثر من تلك التي تقدم مكافآت بسيطه بشكل معقد.

البرامج التي تسمح للعملاء باسترداد المكافآت عبر الإنترنت أو في نفس المتجر تعتبر أفضل نوع وكذلك سهلة الاستخدام ومريحة للعملاء. يجب أن تتأكد الشركات أيضًا من أن برنامج الولاء الخاص بها متوافق مع المتطلبات القانونية في الولاية التي تعمل فيها لكي تتجنب المشاكل في المستقبل.

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك بدء بالتسويق الإلكتروني بأفضل طرق ونصائح أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

2 عروض حصرية للعملاء مميزين لديك

يُعد التسويق الحافز طريقة رائعة لجعل عملائك المميزين يشترون منك أكثر. من خلال تقديم صفقات حصرية لهم ، يمكنك تحفيزهم على العودة وشراء المزيد منك. فيما يلي بعض الأفكار للصفقات الحصرية التي يمكنك تقديمها لعملائك المميزين:

  1. امنحهم خصومات على عملية الشراء. قد يكون خصومات نسبة مئوية من إجمالي مشترياتهم أو مجرد خصم سعر على العنصر الذي يشترونه.
  2. امنحهم عناصر مجانية عند الشراء منك. قد يكون هذا عناصر صغيرًا مثل قلم أو ملصق ، أو قد يكون شيئًا أكبر مثل مننتج أو خدمة كاملة مجانية.
  3. امنحهم نقاطًا مقابل كل عملية شراء يجرونها منك. استخدم هذه النقاط كمكافآت لأشياء مثل تصنيفات العملاء العشرة الأوائل شهريًا ومتابعي الوسائل التواصل الاجتماعية وما إلى ذلك. حيث يمكنهم استخدام هذه النقاط لشراء منتجات أو خدمات لعملائك!

3 تقديم أسعار خاصة لعملائك

عادةً ما يتم تقديم أسعار خاصة للعملاء متفاعلين معك على المنتجات أو الخدمات معينه. قد يكون هذا شىء مفيدًا للعميل ، حيث قد يتمكن من شراء المنتجات أو الخدمات بسعر أقل من العملاء الآخرين.

حيث من خلال تقديم أسعار خاصة للعملاء عندك، يمكن للشركات إنشاء قاعدة مخلصين من العملاء وسوف يستمرون في دعمهم في المستقبل.

4 توفير خاصية شراء منتجات الجديدة قبل نزوله في السوق

هناك العديد من الفوائد لتوفير خاصية شراء منتجات الجديدة قبل نزوله في السوق لعملائك. حيث يمكن أن يشجع هذه النوع على حصول على ولاء العملاء وثقتهم ، بالإضافة إلى زيادة المبيعات منتجك الجديد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك في إثارة الحماس عملائك لمنتج أو خدمة جديدة قبل طرحها في السوق لعامة الناس.

هناك عدة طرق يمكن للشركات من خلالها توفير وصول مبكر إلى منتجاتها أو خدماتها. إحدى الطرق هي من خلال المنصات عبر الإنترنت مثل منصات التواصل الاجتماعي والمدونات وكذلك يمكنك إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني لعملائك المشتركين لديك في قائمة البريدية.

5 تقديم الجوائز من منتجات أو خدمات بشكل مجاني

تقدم بعض الشركات منتجات أو خدمات مجانية كحافز للعملاء ، قم بتقديم مسابقات كوسيلة لزيادة المشاركة والإثارة. يمكن كذلك أن تكون الجوائز أي شيء على سبيل المثال بطاقات الهدايا وخصومات إلى المنتجات كذلك. ولكن نصيحة لك تقديم المسابقات ممتعة لكي تحصول على أكثر عدد من تفاعل بين علامتك التجارية وبين عملائك

الخاتمة عن التسويق التحفيزي

في الختام ، يمكن أن يكون التسويق التحفيزي من أفضل طرق التسويقية لتشجيع عملائك وحصول على ولاء منهم وزيادة المبيعات. من خلال تقديم مكافآت أو خصومات للعملاء مقابل مشترياتهم ، يمكن للشركات إنشاء تواصل قوي مع عملائهم وتشجيعهم على العودة مرارًا وتكرارًا لشراء منك.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

انا عبدالله من سوريا عمري ٢١ مقيم في ألمانيا ادرس في تخصص الاقتصاد والتسويق وصاحب موقع عين العرب

اترك تعليقاً