You are currently viewing دليلك العربي الشامل عن التسويق الخارجي
التسويق الخارجي

دليلك العربي الشامل عن التسويق الخارجي

التسويق الخارجي هو عملية تستخدمها الشركات لتسويق منتجاتها أو خدماتها للأفراد والمؤسسات خارج حدود الشركة أو بلد. يمكن أن يتخذ التسويق الخارجي عدة أشكال ، مثل الإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والتسويق عبر محركات البحث والبريد المباشر وحتى تسويق حرب العصابات.

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا:  أمازون FBA أهم المميزات والعيوب

أقر أيضا: ما هو التسويق الاجتماعي

أهمية التسويق الخارجي للشركات

يمكن استخدام التسويق الخارجي لبناء علاقات جديدة أو زيادة مبيعات الشركات من بعد ذلك. يمكن أن يساعد التسويق الخارجي أيضًا في زيادة الواعي بالعلامة التجارية للشركة وجذب عملاء جدد.

أقر أيضا: ما هو التسويق المباشر

أقرا أيضا: أفضل 120 فكرة مشروع مربح

ويعتبر التسويق الخارجي جزءًا مهمًا من استراتيجية تسوق للشركات حيث يمكن أن يساعدهم في تحقيق النتائج بشكل أفضل وأسرع. ومع ذلك ، فإنه يتطلب تخطيط وتنفيذ دقيقين للنجاح.

فوائد وسلبيات التسويق الخارجي للشركات

فوائد التسويق الخارجي

يُعد التسويق الخارجي طريقة رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب عملاء جدد. فيما يلي خمس فوائد رئيسية لاستخدام التسويق الخارجي:

أقر أيضا: ما هو امازون FBA

أقر أيضا: الاتصال التسويقي

  1. يسمح التسويق الخارجي لشركتك بالوصول إلى جمهور أكبر مما يمكنك الوصول إليه من خلال طرق التسويق الثانية.
  2. يمكن أن يساعدك على بناء علاقات مع العملاء المحتملين ، مما قد يؤدي إلى المزيد من المبيعات في المستقبل.
  3. يمكن أن يساعدك التسويق الخارجي في تكوين صورة أفضل لعلامات التجارية ، مما يؤدي إلى زيادة المصداقية والجدارة بالثقة بين العملاء.
  4. يمكن أن تساعدك على تطوير شراكات جديدة يمكنها الترويج لمنتجاتك وخدماتك بطرق فريدة.
  5. يمكن أن تكون الحملات التسويق الخارجي أكثر إبداعًا وابتكارًا من طرق التسويق الثانية ، مما يؤدي إلى زيادة عائد الاستثمار (ROI).

سلبيات التسويق الخارجي

هناك بعض من العيوب للتسويق الخارجي التي يجب على الشركات أخذها في الاعتبار وهي:

  1. أولاً ، يمكن أن يكون التسويق الخارجي مكلفًا للكثير من الشركات. هذا لأنه يتطلب الكثير من الوقت والمال لتصميم وتنفيذ حملات التسويقي.
  2. عيب آخر للتسويق الخارجي هو أنه قد يكون من الصعب قياس فعالية الحملات.
  3. يمكن للتسويق الخارجي أن يأتي بنتائج عكسية إذا لم يتم تنفيذه بشكل صحيح.
  4. أخيرًا ، يمكن أن يأتي التسويق الخارجي بنتائج عكسية إذا تم إجراؤه بشكل غير صحيح أو إذا لم يكن السوق المستهدف مهتمًا بالمنتج أو الشركة.

فرق بين التسويق الداخلي والخارجي

التسويق الداخلي هو طريقة تسويقي تستهدف العملاء بشكل غير مباشر من خلال طرق التسويق الإلكتروني مثل التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي والتسويق عبر محركات البحث وكذلك التسويق بالمحتوى

أما التسويق الخارجي فهو عملية تسويقي خارج حدود علامتك التجارية ويعتبر طريقة تسويقي تستهدف العملاء من خلال طرق التسويق الرقمي وكذلك التقليدي مثل منصات التواصل الاجتماعي وكذلك التسويق عبر البريد المباشر. 

أنواع التسويق الخارجي

  • التسويق عبر قنوات التلفزيون.
  • الإعلانات المطبوعة.
  • التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  • التسويق عبر المؤثرين.

1 التسويق عبر قنوات التلفزيون

يعد التسويق عبر القنوات التلفزيون من أفضل أدوات التسويق قوية يمكن استخدامها للوصول إلى العملاء والتفاعل معهم. هناك العديد من أنواع التسويق التلفزيوني ، ولكل منها مزاياها وعيوبها ولكن نصيحة لك أبحث بشكل أعمق عن هذه نوع التسويقي.

2 الإعلانات المطبوعة

يمكن أن تكون الإعلانات المطبوعة وسيلة رائعة للوصول إلى جمهورك المستهدف والترويج لمنتجك بالتسويق الخارجي. ومع ذلك ، من المهم اختيار النوع المناسب لعلامتك التجارية ومنتجاتك.

3 التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للوصول إلى العملاء المحتملين والتسويق لمنتجاتك أو خدماتك. هناك العديد من منصات التواصل الاجتماعية المختلفة ، لذلك قد يكون من الصعب اختيار منصه المناسب لعملك.

4 التسويق عبر المؤثرين.

التسويق عبر المؤثرين من أفضل طرق تسويق خارجي يمكنك استخدامها للتواصل مع العملاء المحتملين والحاليين. يستخدم هذا النوع من التسويق الأشخاص المؤثرين لنشر الرسالة عن علامتك التجارية أو منتجاك من خلال المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي أو اليوتيوب أو المدونات كذلك.

رأي الشخص بالتسويق الخارجي

يعتبر التسويق الخارجي من أفضل طرق لزيادة وعي بعلامتك التجارية إذا كانت شركتك متوسطه أو كبيره على عكس الشركات الصغير فأنت كصاحب شركة صغير لا تحتاج هذه نوع من التسويق لزيادة مبيعاتك لأنه يوجد عديد من طرق الثانية التي سوف تساعدك بشكل أفضل وبالذات اذا كانت ميزانيتك التسويقي قليلة.

الخاتمة عن التسويق الخارجي

في الختام ، يعتبر التسويق الخارجي أداة تسويقي قوية يمكن أن تساعدك في زيادة مبيعاتك. باستخدام استراتيجيات التسويق هذه، يمكنك الوصول إلى عملاء جدد وزيادة المبيعات. باستخدام طرق التسويق المناسبة ، يمكن أن يكون التسويق الخارجي أحد الأصول القيمة لعملك.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً