You are currently viewing دليلك العربي الشامل عن التسويق العرقي
التسويق العرقي

دليلك العربي الشامل عن التسويق العرقي

التسويق العرقي هو استراتيجية تسويقية تُستخدم للحصول على مزيد من العملاء بناءً على عرقهم أو تراثهم الثقافي. يمكن أن يتضمن التسويق العرقي التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي والعروض الترويجية الأخرى الخاصة بمجموعة عرقية معينة.

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا:  أمازون FBA أهم المميزات والعيوب

أقر أيضا: ما هو التسويق الاجتماعي

أهمية التسويق العرقي للشركات

لقد أصبحت نموذج التسويق العرقي مهمة للشركات لأنها يمكن أن يساعدهم في إنشاء طرق للتواصل مع سوق مستهدف بشكل مباشر.

أقر أيضا: ما هو التسويق المباشر

يمكن استخدام التسويق العرقي للحصول على ميزة تنافسية عن منافسيها، ويمكن أن يؤدي أيضًا للحصول على عملاء جدد من المرجح أن يكونوا مخلصين لعلامتك التجارية من بعد ذلك.

غالبًا ما يكون التسويق العرقي فعالًا لأنه يستغل القيم والمصالح الثقافية للناس. على سبيل المثال ، قد ترغب شركة أن تبيع الملابس وتستهدف العملاء من أصل قطري لأنهم مهتمون بالموضة.

أقرا أيضا: ما هي أفضل طرق الربح من الفيس بوك

فوائد وسلبيات التسويق العرقي

هناك العديد من الفوائد لاستخدام طريقة التسويق العرقي وهي:

  1. أولاً وقبل كل شيء ، يمكن أن يساعد التسويق العرقي الشركات للوصول إلى شرائح من عملاء جديدة قد تكون أكثر اهتمامًا بمنتجاتك أو خدماتك من غيرهم.
  2. يمكن للتسويق العرقي أيضًا أن يخلق إحساسًا بالانتماء للمجتمع ويجمع الأشخاص الذين ربما لم تتح لهم الفرصة للالتقاء.
  3. يمكن تحسين صورة العلامة التجارية: يمكن للتسويق العرقي أن يساعد في بناء صورة العلامة التجارية من خلال جذب شرائح محددة من العملاء.
  4. سوف يساعدك التسويق العرقي بكشل كبير لزيادة ولاء عملائك وحصول على مبيعات بشكل مجاني من بعد.
  5. يمكن أن يساعد التسويق العرقي الشركات على زيادة تفاعل مع السوق المستهدفة ، مما سوف يؤدي إلى زيادة المبيعات من بعد ذلك.
  6. عند القيام بالتسويق العرقي بشكل صحيح ، يمكن للتسويق العرقي أن يمنح الشركات ميزة كبيرة على منافسيك وربح المال أسرع منهم.
  7. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنها بناء قاعدة عملاء أكثر ديناميكية ومجهزة بشكل أفضل للتعامل مع التحديات الثقافية الفريدة.
  8. أخيرًا ، يمكن أن تكون الإعلانات عرقيًا فعالة للغاية من حيث التكلفة ، لأنها تسمح للشركات بتركيز جهودها حيث سيكون لها أكبر تأثير.

سلبيات التسويق العرقي

من أهم سلبيات التسويق العرقي:

  • أولاً وقبل كل شيء ، يمكن أن يكون التسويق العرقي مكلفًا للشركات التي تبيع عديد من منتجات.
  • يمكن أن يؤدي التسويق العرقي للانقسام ويمكن أن يخلق توترًا بين المجموعات المختلفة.
  • يمكن أن يأتي بنتائج عكسية. إذا لم تفهم عملائك بشكل صحيح.
  • بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن العرق غالبًا ما يكون موضوعًا حساسًا ، فإن الإعلان الذي يستخدم الصور النمطية العرقية يمكن أن يسيء إلى العديد كبير من العملاء فيجب أن تكون حذر.
  • أخيرًا ، إذا لم يكن لدى الشركة هوية تجارية قوية بما يكفي في السوق المستهدفة ، فقد تواجه صعوبة في التمييز بين منتجاتها ومنتجات المنافسين الذين يتمتعون بحضور أقوى في السوق.

بعض من أمثلة عن التسويق العرقي

Coca-Cola #AmericaIsBeautiful 2014 Olympics Commercial

Find Them on Bumble – The Most Inspiring New Yorkers

وهناك عديد وعديد من أمثلة الموجودة عن التسويق العرقي

رأي الشخصي التسويق العرقي

يعتبر التسويق العرقي من أفضل طرق للبدء بالتسويق للشركات الصغيرة أو حتى المتوسطة ولكن يجب أن تكون حذر بهذه نموذج التسويقي لأنه أي خطأ صغير قد يتسبب بمشاكل كبيرة وكره لعلامتك التجارية لذلك نصيحة لك ابحث عن شركة تسويق أو مسوق ومصمم يساعدك.

الخاتمة عن التسويق العرقي

في الختام ، يعد التسويق العرقي طريقة رائعة للتفاعل مع عملائك بشكل مباشر ، ويمكن أن يكون فعالًا بشكل خاص عند القيام به بشكل صحيح. من المهم أن تفكر بعناية في السوق المستهدف وأن تصمم رسائلك وفقًا لذلك ، من أجل ضمان وصولك إلى الجمهور الذي تريده.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً