You are currently viewing دليلك العربي الشامل عن التسويق بالتقطير Drip Marketing
التسويق بالتقطير

دليلك العربي الشامل عن التسويق بالتقطير Drip Marketing

التسويق بالتنقيط هو أسلوب يتضمن تقديم محتوى أو منتجات أو خدمات بمرور الوقت لبناء علاقة مع العملاء. من خلال التسويق بالتنقيط ، يمكن للشركات إنشاء اتصال مستمر مع عملائها وزيادة فرص التحويل.

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا:  أمازون FBA أهم المميزات والعيوب

أقر أيضا: ما هو التسويق الاجتماعي

في التسويق بالتنقيط ، تقدم الشركات محتوى أو منتجات أو خدمات بمرور الوقت لبناء علاقة مع العملاء. يتيح ذلك للشركات إنشاء اتصال مستمر مع عملائها وزيادة فرص التحويل.

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك بدء بالتسويق الإلكتروني بأفضل طرق ونصائح أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

مفهوم التسويق بالتقطير

التسويق بالتنقيط هو استراتيجية تسويقية تتضمن معلومات عن التغذية بالتنقيط أو عروض ترويجية للعملاء بمرور الوقت. يتيح ذلك للشركات بناء علاقة مع عملائها وخلق شعور بالطلب على منتجاتهم أو خدماتهم.

أقر أيضا: ما هو التسويق المباشر

أقرا أيضا: ربح المال من جوجل

أقرا أيضا: أفضل 120 فكرة مشروع مربح

يمكن استخدام التسويق بالتنقيط للترويج للمنتجات أو الخدمات للعملاء الحاليين ، وجذب عملاء جدد ، وإنشاء عملاء متوقعين للمبيعات.

أهمية التسويق بالتقطير في الوقت الحالي

التسويق بالتنقيط هو شكل قوي من أشكال الإعلان يستخدم جرعات صغيرة من المحتوى للترويج للمنتجات أو الخدمات بمرور الوقت. يكون هذا النوع من التسويق فعالاً بشكل خاص عند إقرانه بأشكال أخرى من الوسائط ، مثل وسائل التواصل الاجتماعي وحملات البريد الإلكتروني.

أقرا أيضا: ما هي أفضل طرق الربح من الفيس بوك

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

يمكن أن يساعد التسويق بالتنقيط الشركات في الوصول إلى عملاء جدد بمرور الوقت. من خلال تزويد العملاء بمحتوى قيم بمرور الوقت ، يمكن للشركات بناء الثقة والولاء. يسمح هذا النهج أيضًا للشركات باختبار المياه قبل الاستثمار في حملات واسعة النطاق.

أقر أيضا: ما هو امازون FBA

أقر أيضا: الاتصال التسويقي

يعد التسويق بالتنقيط طريقة فعالة لجذب عملاء جدد والحفاظ على ولاء العملاء الحاليين. يمكن استخدامه جنبًا إلى جنب مع أشكال أخرى من الإعلان ، مثل وسائل التواصل الاجتماعي وحملات البريد الإلكتروني ، للوصول إلى جمهور أوسع.

مميزات وسلبيات التسويق بالتقطير

مميزات التسويق بالتقطير

من أهم مميزات التسويق بالتقطير:

  1. يعد التسويق بالتنقيط طريقة رائعة للوصول إلى قاعدة عملائك ببطء وثبات.
  2. إنها طريقة رائعة لإبقاء عملائك على اتصال معك دون مشاركتهم بالكثير من المعلومات في وقت واحد.
  3. إنها أيضًا طريقة رائعة لبناء الثقة والمصداقية مع عملائك ، مما قد يؤدي إلى المزيد من المبيعات في المستقبل.
  4. تتمثل إحدى فوائد أساسية للتسويق بالتنقيط في أنه يمكنه بناء علاقات عميقة مع عملائك. يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة رضا العملاء وولائهم ، بالإضافة إلى زيادة المبيعات.
  5. إنها أكثر فعالية من حيث التكلفة. مع التسويق بالتنقيط ، يمكنك توزيع تكاليف الإعلان الخاصة بك على فترة زمنية أطول ، مما يجعلها أرخص بشكل عام.
  6. إنها أكثر تركيزًا: من خلال التسويق بالتنقيط ، يمكنك استهداف عملائك على وجه التحديد بالمحتوى والرسائل المناسبة. هذا يجعل الوصول أسهل ويؤدي إلى معدلات تحويل أعلى.
  7. إنه أكثر كفاءة. لا يستغرق التسويق بالتنقيط وقتًا طويلاً مثل أشكال التسويق الأخرى ، لذلك يمكن استخدامه للوصول إلى جمهور أكبر بجهد أقل.
  8. أخيرًا ، يعتبر التسويق بالتنقيط فعالًا من حيث التكلفة ويمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الصناعات ، مما يجعله استراتيجية تسويق مثالية لأي عمل تجاري.

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك بدء بالتسويق الإلكتروني بأفضل طرق ونصائح أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

سلبيات التسويق بالتقطير

هناك بعض السلبيات المحتملة للتسويق بالتنقيط وهي:

  1. أولاً ، قد يكون من الصعب تتبع من يتلقى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وعدد الأشخاص الذين فتحوها. يمكن أن يؤدي هذا إلى ضياع الفرص أو فقدان الثقة في حملتك إذا لم يتم القيام بها بشكل صحيح.
  2. يمكن أن يكون التسويق بالتنقيط مضيعة للوقت ومملة. عليك قضاء بعض الوقت في إنشاء المحتوى الخاص بك وتوزيعه ، مما قد يؤدي إلى إبطاء معدل نموك.
  3. إذا لم تقدم باستمرار قيمة للمشتركين لديك ، فقد يقومون بإلغاء الاشتراك أو التوقف عن زيارة موقعك تمامًا.
  4. أخيرًا ، إذا لم يكن لديك جمهور جيد أو إذا ألغوا الاشتراك من قائمتك بسرعة ، فقد لا تكون حملتك التسويقية بالتنقيط ناجحة جدًا.

أفضل طرق للتسويق بالتقطير

1 تسويق عبر المدونات

إذا كنت تتطلع إلى بدء مدونة والاستفادة من التسويق بالتنقيط ،

فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار.

  1. أولاً ، ابحث عن موضوع تهتم به حقًا ويمكنك الكتابة عنه بفاعلية وكذلك بذكاء.
  2. ثانيًا ، تأكد من استخدام منصات التواصل الاجتماعية (Facebook و Twitter و Instagram) للترويج لمدونتك والتواصل مع القراء المحتملين.
  3. تعلم مهارة سيو لتحسين محركات البحث
  4. أخيرًا ، تحلى بالصبر – بدء مدونة يستغرق وقتًا وجهدًا ، لكن المردود قد يكون ضخمًا!

2 التسويق عبر البريد الإلكتروني

يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة للتواصل مع عملائك وإبقائهم على اطلاع دائم بما هو جديد في عملك. حيث تعتبر م أفضل طرق للتسويق بالتقطير وذلك لانه منخفضة التكلفة وفعالة للوصول إلى جمهور المستهدف وبناء علاقات يمكن أن تؤدي إلى المبيعات.

فيما يلي ثلاث نصائح لنجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني:

  • 1) استخدم لغة واضحة وموجزة وملونة في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. سيساعد هذا الأشخاص على قراءتها بسرعة وفهم ما تقوله.
  • 2) قم دائمًا بتضمين رابط إلى موقع الويب أو المدونة الخاصة بك في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. سيعطي هذا الأشخاص الفرصة لمعرفة المزيد حول ما لديك لتقدمه ، وربما حتى إجراء عملية شراء.
  • 3) إرسال رسائل بريد إلكتروني منتظمة وذات صلة تلبي احتياجات جمهورك المستهدف. سيضمن ذلك عدم فقد أي عملاء محتملين قد يكونون مهتمين بما تريد قوله ، ولكن قد لا يتم الاتصال بك بانتظام عبر البريد الإلكتروني.

3 إنشاء قناة على اليوتيوب

يمكن أن يكون إنشاء قناة على YouTube لعملك طريقة رائعة للتواصل مع العملاء المحتملين والترويج لمنتجاتك أو خدماتك عبر التسويق بالتقطير.

يمكن أن يساعدك أيضًا في التعرف على ما هو مناسب لعملائك وإنشاء محتوى تسويقي ملائم لجمهورك المستهدف. فيما يلي بعض النصائح لإنشاء قناة ناجحة على YouTube:

  1. اختر نيتش يثير اهتمامك أنت وعملائك. هناك العديد من الأنواع المختلفة للقنوات المتاحة ، لذا اختر أفضل قناة تناسب أهداف عملك والسوق المستهدف. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع أطعمة صحية ، فقد تفكر في إنشاء قناة تركز على وصفات الطبخ الصحية أو نصائح اللياقة البدنية.
  2. خطة استراتيجية المحتوى الخاص بك. قبل البدء في إنشاء مقاطع الفيديو ، تأكد من أن لديك فكرة عن الموضوعات التي تريد تغطيتها. سيساعد هذا في تحديد نوع تنسيق الفيديو (المباشر أو المسجل) الذي يناسب المحتوى والجمهور الخاصين بك.
  3. تأكد من تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل صحيح من أجل رؤية محرك البحث. باتباع هذه النصائح ، يمكنك التأكد من حصول قناتك على عدد المشاهدين الذي تحتاجه لتحقيق النجاح.
  4. بمجرد حصول على بعض من متابعين ، ابدأ في تقديم منتجات أو خدمات لتتسويق لهم ولكن تدريجيًا. سيساعد هذا في ضمان ثقة المشاهدين بك ومن المرجح أن يشتروا ما تقدمه بسهولة.

الخاتمة عن التسويق بالتقطير

في الختام ، يعد التسويق بالتنقيط طريقة رائعة لبناء العلاقات والحفاظ على عودة العملاء. عن طريق التسويق بالتنقيط ، يمكنك إنشاء تدفق مستمر من العملاء المحتملين والعملاء الجدد في عملك.

يسمح لك هذا النوع من التسويق ببناء تواصل عميق مع عملائك ، ويمكن أن يكون فعالاً للغاية من حيث التكلفة. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة لزيادة المبيعات وتنمية شركتك ، فقد يكون التسويق بالتنقيط هو الحل الأمثل لك.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

انا عبدالله من سوريا عمري ٢١ مقيم في ألمانيا ادرس في تخصص الاقتصاد والتسويق وصاحب موقع عين العرب

اترك تعليقاً