You are currently viewing التسويق بالعمولة امازون
التسويق بالعمولة امازون

التسويق بالعمولة امازون

التسويق بالعمولة امازون

التسويق بالعمولة امازون هي عملية يمكنك من خلالها الحصول على أموال مقابل إحالة العملاء إلى Amazon. إذا كنت مسوقًا مسويق بالعمولة، فستنشئ روابط لمنتجات أمازون على موقعك على الويب أو مدونتك.

أقر أيضا: ما هو التسويق العقاري

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

عندما ينقر أحد العملاء على أحد هذه الروابط ويقوم بعملية شراء على أمازون ، فسوف تكسب عمولة من البيع.

ما هي منصة امازون Amazon

أمازون هي شركة للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية ، تأسست في 5 يوليو 1994 من قبل جيف بيزوس ومقرها في سياتل ، واشنطن.

أقرا أيضا: ما هو امازون FBA

أقرا أيضا: ما هو الفريلانسر

إنه أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية. تعمل الشركة كمنصة على شبكة الإنترنت حيث يقدم البائعون الخارجيون المنتجات للعملاء الذين يدفعون بعد ذلك مقابل هذه المنتجات.

يمكنك الآن الاشتراك في كورس التسويق بالعمولة

تعد Amazon أيضًا لاعبًا رئيسيًا في الحوسبة السحابية ، حيث يقدم قسم Amazon Web Services التابع لها خدمات البنية التحتية السحابية للشركات من جميع الأحجام و Prime Video. يعد Amazon أحد أشهر بائعي التجزئة عبر الإنترنت في العالم وقد شهد نموًا سريعًا في السنوات الأخيرة..

أقرا أيضا: مشروع مربح جدا براس مال 10000

كيف يمكنك التسويق بالعمولة لموقع أمازون

إذا لم تكن على دراية بالتسويق التابع لشركة Amazon ، فهذه عملية يمكن لمالكي مواقع الويب من خلالها الترويج لمنتجات Amazon على موقعهم وكسب عمولة على المبيعات المؤهلة.

أقرا أيضا: أفضل 125 فكرة مشروع مربح
هناك عدة طرق مختلفة للمشاركة في التسويق التابع لشركة Amazon. الأول هو أن تصبح شريكًا في أمازون ، وهو البرنامج التابع الرسمي من أمازون. يمكنك الاشتراك في هذا البرنامج مجانًا والوصول إلى مجموعة من الأدوات والموارد التي ستساعدك على الترويج لمنتجات Amazon.

يمكنك الآن الاشتراك في كورس التسويق بالعمولة
الطريقة الثانية للمشاركة في التسويق التابع لشركة Amazon هي الانضمام إلى شبكة تابعة. هذه خدمة تابعة لجهة خارجية تربط مالكي مواقع الويب بالعلامات التجارية وتجار التجزئة الذين يرغبون في الترويج لمنتجاتهم.

أقرا أيضا: ما هو التسويق الفيروسي وما هي طرق 5 للانتشار

أقرا أيضا: ربح المال من ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

يعد الانضمام إلى شبكة تابعة طريقة رائعة للوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات للترويج ، بالإضافة إلى الأدوات والموارد الترويجية.

هل يمكنك التسويق بالعمولة امازون السعودية

لبدء البيع من خلالالتسويق بالعمولة امازون السعودية ، تحتاج أولاً إلى إنشاء حساب على موقع Amazon Associates الإلكتروني. بمجرد التسجيل ،

أقرا أيضا: ما هو التسويق الالكتروني

أقرا أيضا: أفضل 4 طرق لتعلم التسويق الالكتروني

ستتمكن من إنشاء روابط للمنتجات على Amazon ووضعها على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك. عندما ينقر أحد العملاء على أحد الروابط الخاصة بك ويقوم بعملية شراء على Amazon.com ، فسوف تكسب عمولة على البيع.

الخطوة التالية هي تكوين إعدادات حسابك. ستحتاج إلى تقديم معلومات مثل اسمك وعنوانك ومعلومات الاتصال الخاصة بك. ستحتاج أيضًا إلى تحديد نوع الدفع الذي ترغب في تلقيه (شيك ، أو إيداع مباشر ، أو بطاقة هدايا).

أقرا أيضا: ما هي أفضل طرق الربح من الفيس بوك

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

أقرا أيضا:  ما هو التداول

يمكنك بعد ذلك البدء في إضافة منتجات إلى موقعك على الويب أو مدونتك. للعثور على منتجات للترويج لها ، ما عليك سوى البحث عنها على موقع Amazon Associates الإلكتروني.

كم هي عمولة امازون؟

بشكل عام ، تتلقى الشركات التابعة لشركة Amazon عمولة تتراوح من 4٪ إلى 8.5٪ من سعر شراء المنتج ، والتي يتم تحديدها حسب فئة المنتج. على سبيل المثال ، تحصل المنتجات في فئة الملابس على عمولة تابعة بنسبة 6٪ ، بينما تكسب المنتجات في فئة الوسائط الرقمية 3٪. ولكن يمكنك قول أن عملوة امازون تتراوح بين 5٪ و15٪.

أقرا أيضا: أساسية لتحسين محركات البحث سيو SEO

أقرا أيضا: أفضل أدوات سيو (SEO)

قد تكون بعض الشركات التابعة لـ Amazon مؤهلة أيضًا لبرنامج يُعرف باسم Amazon Associates Enhanced Linking ، والذي يمكن أن يزيد عمولاتهم إلى 10٪. لكي تكون مؤهلاً لهذا البرنامج ، يجب أن يكون لدى الشركة التابعة موقع ويب تتم مراجعته والموافقة عليه من قبل أمازون. بالإضافة إلى ذلك ،

أقرا أيضا: ما هو سيو اليوتيوب

يجب عليهم استخدام الروابط الخاصة التي توفرها أمازون والتي تسمح بتتبع المبيعات والإبلاغ عنها.

هل العمل في امازون مربح؟

لا توجد إجابة واحدة محددة لهذا السؤال. يعتمد ذلك على الكثير من العوامل ، بما في ذلك المنتجات التي تختار الترويج لها ، ومقدار حركة المرور التي تولدها ، ومدى تحسين موقعك وروابط Amazon Associates. ومع ذلك ، وجد العديد من الأشخاص نجاحًا مع Amazon Associates ،

ولا يوجد سبب يمنعك من أن تكون واحدًا منهم. فقط تأكد من اتباع إرشادات البرنامج واستخدام أفضل الممارسات لزيادة أرباحك.

أقرا أيضا: ما هو دروبشيبينغ Dropshipping

أقرا أيضا: ما هو شوبيفاي Shopify

أقرا أيضا: أفضل تطبيقات شوبيفاي

أفضل طريقة لتسويق لمنتجات أمازون

إحدى الطرق الرائعة لبدء الترويج لمنتج Amazon الخاص بك هي إنشاء منشور مدونة حول هذا المنتج. يمكن أن تكون هذه نظرة عامة على المنتج ، أو مراجعة أكثر تحديدًا بناءً على تجربتك الخاصة في استخدامه.

بالإضافة إلى كتابة مشاركات المدونة ، يمكنك أيضًا مشاركة روابط لمنتجك على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل التغريد عنه أو تضمينه في منشور على Facebook. يمكنك أيضًا إنشاء رسومات أو مقاطع فيديو تروج للمنتج.

هناك طريقة رائعة أخرى لتسويق منتج Amazon الخاص بك وهي استخدام حسابتك على منصات التواصل الاجتماعي.

مميزات التسويق بالعمولة أمازون

هناك العديد من المزايا لاستخدام Amazon Associates كشريك تابع لك. أحد المؤيدين الكبار هو أن أمازون هي علامة تجارية معروفة وموثوقة للغاية. يعرف الناس ويثقون في أنه يمكنهم شراء سلع من أمازون والحصول على منتجات عالية الجودة وخدمة عملاء جيدة وشحن في الوقت المناسب.

أقرا أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

أقرا أيضا: ما هو دروبشيبينغ Dropshipping

تنتقل هذه الثقة إلى عالم التسويق بالعمولة ، حيث يكون الناس واثقين من أنهم إذا اتبعوا رابط أمازون لشراء منتج ، فسيتم الاعتناء بهم.

يمكنك الآن الاشتراك في كورس التسويق بالعمولة

هناك مؤيد كبير آخر لاستخدام Amazon Associates وهو المجموعة الكبيرة من المنتجات المتاحة للترويج. تقدم أمازون كل شيء تقريبًا تحت أشعة الشمس ، من الكتب والإلكترونيات إلى السلع المنزلية وعناصر الموضة. يوجد شيء للجميع على Amazon ، مما يجعله خيارًا رائعًا للشركات التابعة التي تتطلع إلى الترويج لمجموعة متنوعة من المنتجات.

أقرا أيضا: ما هو التسويق الالكتروني

أخيرًا ، تقدم Amazon Associates معدلات عمولة رائعة. بالنسبة لمعظم المنتجات ، تكسب الشركات التابعة عمولات تتراوح بين 4 و 10٪.

سلبيات التسويق بالعمولة أمازون

هناك عدة أسباب لعدم رغبة الأشخاص في أن يصبحوا شركاء أمازون. السبب الأول هو أنه لا يوجد ضمان للدخل. على الرغم من أن Amazon Associates لديها القدرة على أن يكون برنامجًا مربحًا للغاية ،

أقرا أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

أقرا أيضا: كيف ابدا في مشروع التجارة الإلكترونية

إلا أنه ليس بهذه البساطة مثل الانضمام ثم تحصيل شيك عمولة كل شهر. هناك عمل ينطوي على تحقيق النجاح مع هذا البرنامج ، بما في ذلك إنشاء موقع ويب وجذب حركة المرور إليه وذلك عبر اعلانات مدفوعه او السيو SEO.

يمكنك الآن الاشتراك في كورس التسويق بالعمولة

الجانب السلبي المحتمل الآخر لشركة Amazon Associates هو المنافسة. نظرًا لوجود الكثير من الأشخاص الذين يروجون لمنتجات Amazon ، فقد يكون من الصعب التميز عن الآخرين وجذب الانتباه إلى موقعك. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن العمولات يتم كسبها على أساس كل عملية بيع ،

أقرا أيضا: أفضل مواقع ربح المال من الانترنت

فأنت بحاجة إلى التأكد من أنك تروج للمنتجات التي يتم بيعها بالفعل بواسطة Amazon. إذا قمت بالترويج لمنتج غير متوفر على أمازون ، فلن تكسب أي عمولات من المبيعات الناتجة عن موقع الويب الخاص بك.

هل العمل في امازون مربح؟

هناك الكثير من إيجابيات وسلبيات العمل في أمازون. يشمل المحترفون رواتب ومزايا رائعة ، وبيئة عمل مريحة ، وفرصة للتقدم. تشمل العيوب ساعات العمل الطويلة والضغط العالي وعبء العمل المتطلب.

يعتمد ما إذا كانت أمازون مربحة للموظفين أم لا على دور الموظف الفردي في الشركة. على سبيل المثال ، تعتبر مراكز الوفاء في أمازون مؤتمتة للغاية ، لذلك قد لا يربح الموظفون الذين يعملون في تلك المرافق نفس القدر من المال مثل أولئك الذين يعملون في خدمة العملاء أو في أدوار أخرى تتطلب تفاعلًا بشريًا أكبر.

أقر أيضا: ما هي أفضل 6 أنواع التجارة الإلكترونية

أقر أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

ومع ذلك ، تعتبر أمازون بشكل عام شركة مربحة للغاية ، لذلك من المرجح أن يكون معظم الموظفين أفضل حالًا من العمل هناك مما لو كانوا في أي مكان آخر.

أقرا أيضا: كيف يمكنك الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

أقرا أيضا: أفضل مواقع ربح المال من الانترنت

الخاتمة عن تسويق بالعمولة أمازون

في الختام ، تعد Amazon Associates طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت. من السهل التسجيل ويمكنك البدء في جني الأموال على الفور. هناك العديد من المنتجات للاختيار من بينها ويمكنك العثور على شيء للجميع.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد Amazon Associates طريقة رائعة للترويج وربح المال من الانترنت. فما تنتظرون؟ سجل اليوم وابدأ في جني الأموال!

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

اترك تعليقاً