7 من أفضل طرق التسويق بالعمولة بدون موقع في عام 2023
التسويق بالعمولة بدون موقع

7 من أفضل طرق التسويق بالعمولة بدون موقع في عام 2023

يمكن أن يكون التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال ، ولكن ليس من السهل البدء في هذه المجال. ويعتقد الكثير من الناس أنك بحاجة إلى موقع لإلكتروني للقيام بالتسويق بالعمولة ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. هناك عدة طرق للبدء بالتسويق بالعمولة بدون موقع إلالكتروني.

وإحدى الطرق هي الانضمام إلى برامج. تسمح لك هذه البرامج بالتسويق بدون موقع ويوجد العديد من هذه المواقع والتي يمكنك التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. وكذلك يمكنك التسويق بالعمولة من خلال التسويق عبر البريد إلالكتروني وإنصحك في إداة AWeber.

خيار آخر هو أن تصبح مسويق للمتجر نفسه. يمكن القيام بذلك عن طريق تواصل مع صاحب المتجر والاشتراك في برنامجهم. ستحتاج عادةً إلى إنشاء حساب وتقديم بعض المعلومات عن نفسك قبل البدء بالتسويق لهم.

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة جوميا Jumia

أفضل طرق للتسويق بالعمولة بدون موقع

أفضل طرق للتسويق بالعمولة بدون موقع

1 التسويق بالعمولة عبر منصات التواصل الاجتماعي

يمكنك التسويق بالعمولة من خلال صفحاتك الشخصية عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و TikTok وسوف أقول لك بعض نصائح للبدء

  • أولاً ، من المهم أن يكون لديك استراتيجية وفهم في منصات التواصل الاجتماعية الرئيسية التي تريد أن تسويق به.
  • ثانيًا ، تأكد من أن منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي ذات صلة وجذابة بمنتجات التي تريد ان تسويق له.
  • ثالثًا ، استخدم أدوات لتي تساعدك في تحليل جمهورك ومعرفتهم كذلك وأنصحك في اداة Semrush التي تعتبر من أفضل أدوات.
  • رابعًا ، كن على دراية خوارزميات المنصة التي تريد أن تسويق بها وتأكد من اتباع جميع الإرشادات اللازمة.
  • خامسًا ، تتبع مقاييس الأداء الخاصة بك وقم بتعديل استراتيجيتك حسب هدفك التسويقي.
  • سادسًا ، كن إيجابيًا وصبورًا – ناجحا بمجال التسويق بالعمولة صعب!
  • سابعاً ، لا تنسَ التسويق للهذه منتجات لصديقك – حيث يمكن أن يكون بنفس فعالية التسويق عبر الإنترنت وأفضل كذلك!
  • ثامناً ، تذكر دائمًا: إن نجاح المسوق بالعمولة يتطلب أكثر من مجرد مهارات تسويقية جيدة!

2 التسويق بالعمولة عبر منتديات

يمكن أن تكون المنتديات طريقة رائعة. من خلال الاشتراك في منتدى يتعلق بالمنتج الذي تروج له ، يمكنك أن تصبح جزءًا من المجتمع وتبدأ في مشاركة أفكارك وشرح عن المنتج وبعد ذلك التسويق له. وسيساعدك هذا على بناء الثقة مع العملاء المحتملين وتشجيعهم على شراء المنتج الذي تسويق له.

أقرا أيضا: أفضل منصات التسويق بالعمولة

3 التسويق بالعمولة عبر مجموعات الفيسبوك

تعد مجموعات Facebook طريقة رائعة للتسويق للمنتجات وحصول على عمولة. من خلال الانضمام إلى المجموعات ذات الصلة بمنتجك ، يمكنك مشاركة وتفاعل أعضاء المجموعة الذين قد يكونون مهتمين بالشراء لمنتجك وأنت سوف تسكب عمولة. بعض نصائح للنجاح بالتسويق بالعمولة عن طريق مجموعات الفيسبوك:

  • للبدء ، ابحث عن المجموعات المتعلقة بالمنتج الذي تروج له. ابحث عن مجموعات ذات عدد كبير من الأعضاء ويجب أن تكون نشطة. قدم نفسك وشرح عن منتجك الذي تريد أن تسويق له ، وكن مستعدًا للإجابة على أسئلة أعضاء المجموعة.
  • تأكد من اتباع قواعد المجموعة ، والتي قد تتضمن عدم نشر رسائل ترويجية أكثر من مرة في اليوم. وكن صبورا قد يستغرق الأمر وقتًا لبناء علاقات مع أعضاء المجموعة وتحقيق المبيعات.

أقرا أيضا: أفضل طريقة الربح من كليك بانك ClickBank

4 التسويق بالعمولة عبر مجموعات تليجرام

تليجرام طريقة رائعة للترويج للتسويق بالعمولة لأن لديها الكثير من المستخدمين. يمكنك الوصول إلى جمهور كبير بسرعة وسهولة. يمكنك أيضًا استخدام تليجرام لبناء علاقات مع العملاء المحتملين. حيث أنه من المرجح أن يشتري الناس منك إذا كانوا يعرفونك ويثقون بك وبكلامك.

5 تسويق بالعمولة عبر منصة التيك توك

يعد TikTok أحد أكثر تطبيقات شيوعًا في الوقت الحالي. مع أكثر من 200 مليون مستخدم نشط ، إنها منصة رائعة لربح المال من التسويق بالعمولة. فيما يلي 4 نصائح لاستخدام TikTok للتسويق بالعمولة:

  1. يمكنك شرح عم المنتج الذي تريد أن تسويق له.
  2. يمكنك كذلك استخدم TikTok كوسيلة للتفاعل مع العملاء المحتملين. يمكنك نشر محتوى يركز على العملاء والإجابة على الأسئلتهم عن المنتج وحتى تقديم هدايا مجانية.
  3. يمكنك كذلك استخدم TikTok كطريقة لبناء علاقات مع متابعيك. من خلال تفاعل معهم بشكل فاعل.
  4. يمكنك كذلك التسويق لرابط الخاص بك عند الأشخاص مشهورين على منصة TikTok.

6 تسويق بالعمولة عن طريق اليوتيوب

يُعد YouTube منصة رائعة للتسويق بالعمولة. من خلال مكتبته الواسعة من مقاطع الفيديو ، يمكنك العثور على المعلومات والإلهام الذي تحتاجه لبدء في هذه المجال.

يمكنك استخدام youtube للتسويق لرابط الخاص بك وذلك من خلال إنشاء فيديو يشرح عن المنتج أو خدمة التي تسويق له ثم قول لمتابعينك رابط في صندوق الوصف الفيديو.

ويحب أن تعرف أن YouTube يعتبر من أفضل طرق ممتازة لبدء التسويق بالعمولة. هناك الكثير من الموارد المتاحة على منصة، لذا تأكد من استكشافها جميعًا!

ولكن يجب عليك تعلم عن سيو اليوتيوب حتى تجد أفضل كلمات البحث خاصه بمجلك مجرد إنشاء قناتك ، يمكنك البدء في الترويج للمنتجات التابعة لك ومعرفة مدى نجاحها.

7 التسويق بالعمولة عبر منصة Pinterest

أثبت موقع Pinterest أنه منصة فعالة للتسويق بالعمولة لأنه يسمح للمسوقين بمشاركة المنتجات التي يعتقدون أنه مفيدة لجمهورهم ويمكنك كذلك وضع رابط الخاص بالمنتج على عكس باقي المنصات

ويمكنك أيضًا استخدام Pinterest للتسويق بالعمولة لرابط الخاص بك. وذلك من خلال تصميم فيديوهات عن المنتج وكذلك يمكنك إنشاء لوحات تعرض منتجاتك ، وأضف دبابيس بها صور وأوصاف للمنتجات.

عندما ينقر شخص ما على الدبوس ، سيتم نقله إلى موقع الويب الخاص بك حيث يمكنه معرفة المزيد وإجراء عملية شراء.

الخاتمة عن أفضل طرق التسويق بالعمولة

في الختام ، لا يزال التسويق بالعمولة بدون موقع ممكنًا. وهناك العديد من الطرق للبدء بالتسويق بالعمولة بدون موقع ، وأفضل طريقة لمعرفة ما يناسبك هي تجربة طرق مختلفة.

تأكد من البحث في خياراتك والعثور على البرامج التي تناسب اهتماماتك وأهدافك. بقليل من الجهد ، يمكنك البدء في كسب العمولات من خلال التسويق بالعمولة.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً