You are currently viewing دليلك الشامل لتعلم التسويق بالعمولة للمبتدئين لعام 2022
دليلك الشامل لتعلم التسويق بالعمولة للمبتدئين لعام 2022

دليلك الشامل لتعلم التسويق بالعمولة للمبتدئين لعام 2022

التسويق بالعمولة للمبتدئين هو نوع من التسويق القائم على الأداء حيث يكافئ النشاط التجاري واحدًا أو أكثر من الشركات التابعة لكل عميل يتم جلبه من خلال جهود التسويق الخاصة بالشركات التابعة. عادةً ما يتلقى الحليف عمولة عن كل عملية بيع يتم الحصول عليها من خلال جهودهم التسويقية.

أقرا أيضا: مشروع مربح جدا براس مال 10000

أقر أيضا: ما هو التسويق العقاري

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

غالبًا ما يوصف التسويق بالعمولة بأنه طريقة بسيطة للشركات لتوسيع نطاق وصولها وزيادة المبيعات ، ولكن ما هو التسويق بالعمولة للمبتدئين؟ ماذا يفعل المسوق بالعمولة؟ كيف تجد شركاء تابعين جيدين؟ وكيف تتجنب التعرض للخداع من قبل المسوقين بالعمولة؟

أقرا أيضا: ما هو امازون FBA

أقرا أيضا: أفضل 30 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

ستجيب هذه المقالة على هذه الأسئلة وأكثر ، حتى تتمكن من البدء بثقة في بناء برنامج التسويق بالعمولة الناجح الخاص بك. أول شيء يجب معرفته عن التسويق بالعمولة هو أنه لا يتعلق فقط بوضع الروابط على موقع الويب الخاص بك وتأمل أن ينقر الناس عليها.

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

مفهوم التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق القائم على الأداء حيث يكافئ النشاط التجاري واحدًا أو أكثر من الشركات التابعة لكل عميل يتم جلبه من خلال جهود التسويق الخاصة بالشركات التابعة.

أقرا أيضا: أفضل 30 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

أقرا أيضا: ما هو الفريلانسر

التسويق بالعمولة هو وسيلة فعالة من حيث التكلفة للشركات للترويج لمنتجاتها وخدماتها ، ويمكن أن تولد إيرادات كبيرة لمواقع الويب والشركات التي تشارك فيها. عادةً ما يكون التسويق بالعمولة شكلاً من أشكال التسويق القائم على العمولة ، حيث يدفع التجار للشركات التابعة عمولة لإرسال المبيعات لهم.

أقر أيضا: ما هو التسويق الاجتماعي

أقر أيضا: ما هو التسويق المباشر

إنه أحد أقدم وأشهر أشكال الإعلان على شبكة الإنترنت ، ويعود تاريخه إلى الأيام الأولى للإنترنت. يستخدم التسويق بالعمولة اليوم آلاف التجار وأصبح وسيلة شائعة بشكل لا يصدق لاستثمار مواقع الويب والمحتوى.

كيف تبدأ في مجال التسويق بالعمولة للمبتدئين

يعد التسويق بالعمولة طريقة رائعة لبدء جني الأموال عبر الإنترنت. إنها طريقة منخفضة التكلفة لبدء مشروعك الخاص ويمكن أن تكون ممتعة أيضًا. فيما يلي بعض النصائح للبدء:

  1. اختر منتجًا أو خدمة مناسبه لك للترويج لها.
  2. ابحث عن برنامج مناسب حسن السمعة.
  3. قم بالتسجيل في البرنامج والحصول على الموافقة.
  4. إنشاء موقع على الإنترنت أو على منصات التواصل الاجتماعي للترويج للمنتج أو الخدمة.
  5. اكتب مقالات ومنشورات حول المنتج أو الخدمة ، وقم بتضمين روابط إلى البرنامج التابع.
  6. قم بتوجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك أو مدونتك من خلال تحسين محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي والوسائل الأخرى.
  7. اكسب عمولات على المبيعات الناتجة عن جهودك.

أفضل نصائح للبدء في كسب المال من التسويق بالعمولة للمبتدئين

إذا كنت تتطلع إلى البدء في جني الأموال من خلال التسويق بالعمولة ، فهناك بعض الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى القيام بها من أجل إعداد نفسك للنجاح. فيما يلي ثلاث نصائح للمبتدئين:

أقر أيضا: ما هو التسويق العقاري

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا: تعلم التجارة الإلكترونية

  1. اختر برنامج الإحالة المناسب. عندما تبدأ ، من المهم أن تختار برنامجًا يناسب مكانتك وجمهورك. سيساعدك إجراء البحث في وقت مبكر في العثور على برنامج له معدل عمولة يسعدك ، بالإضافة إلى المنتجات التي تتوافق مع اهتماماتك وقيمك.
  2. إنشاء محتوى عالي الجودة. من أجل إقناع الناس بالضغط على الرابط التابع الخاص بك وإجراء عملية شراء ، تحتاج إلى تقديم محتوى قيم ذي صلة بمكانتك. يعني هذا كتابة منشورات مدونة أو إنشاء مقاطع فيديو أو بودكاست أو تجميع أنواع أخرى من المحتوى الذي سيساعد جمهورك على معرفة المزيد حول الموضوع المطروح.

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

مميزات وسلبيات التسويق بالعمولة للمبتدئين

مميزات التسويق بالعمولة للمبتدئين

يمكن أن يكون التسويق بالعمولة طريقة رائعة للمبتدئين لبدء جني الأموال عبر الإنترنت. إنها عملية بسيطة: تقوم بالترويج لمنتج أو خدمة لشخص آخر وتحصل على عمولة عندما يشتري شخص تحيله هذا المنتج أو الخدمة. هناك العديد من الفوائد للتسويق بالعمولة للمبتدئين:

أقرا أيضا: ما هو امازون FBA

أقرا أيضا: ما هو الفريلانسر

أقرا أيضا: ربح المال من جوجل

  1. التسويق بالعمولة هو وسيلة سهلة لكسب المال عبر الإنترنت. لا تحتاج إلى بيع منتجك أو خدمتك ، ولا تحتاج إلى أي مهارات أو تدريب خاص. كل ما تحتاجه هو موقع ويب أو مدونة والقدرة على كتابة مقالات مفيدة وغنية بالمعلومات تروج لمنتجات أو خدمات الآخرين.
  2. التسويق بالعمولة هو وسيلة منخفضة المخاطر لبدء عملك على الإنترنت. لست مضطرًا لاستثمار أي أموال في المخزون ، ولا

سلبيات التسويق بالعمولة للمبتدئين

سلبيات التسويق بالعمولة للمبتدئين هي أنه قد يكون من الصعب العثور على منتج جيد للبيع ، وهناك الكثير من المنافسة ، وقد يكون من الصعب الحصول على حركة المرور إلى موقعك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لديك فهم جيد التسويق الرقمي حتى تكون ناجحًا.

أقرا أيضا: أفضل 120 فكرة مشروع مربح

أقرا أيضا: ما هو التسويق الفيروسي وما هي طرق 5 للانتشار

أقرا أيضا: ربح المال من ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

أفضل مواقع للبدء في مجال التسويق بالعمولة للمبتدئين

1 Fiverr

هل تبحث عن أفضل برنامج للتسويق بالعمولة للمبتدئين؟ لا تنظر أبعد من فايفر. Fiverr هو موقع ويب حيث يمكنك العثور على محترفين للقيام بكل أنواع الأشياء من أجلك – بما في ذلك إعداد برنامج تسويق تابع.

أقرا أيضا: ما هو التسويق الالكتروني

هناك عدد من الخدمات المختلفة التي يمكنك استخدامها على Fiverr للحصول على برنامج التسويق التابع الخاص بك وتشغيله ، من إنشاء شعار أو شعار مخصص إلى إعداد روابط التتبع وإنشاء حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني.

أقرا أيضا: ما هي أفضل طرق الربح من الفيس بوك

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

يمكنك أيضًا العثور على خبراء يمكنهم مساعدتك في إنشاء برنامج الإحالة الخاص بك والترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي. يعد Fiverr خيارًا رائعًا للمبتدئين لأنه ميسور التكلفة وسهل الاستخدام. يمكنك العثور على كل ما تحتاجه لبدء برنامج التسويق بالعمولة الخاص بك ، دون إنفاق الكثير من المال أو الوقت.

2 Amazon Associates

تعد برامج التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت. ومع ذلك ، يصعب على المبتدئين فهم العديد من برامج التسويق بالعمولة واستخدامها. برنامج Amazon Associates مختلف. Amazon Associates هو برنامج تسويق بالعمولة يسهل على المبتدئين استخدامه.

أقرا أيضا: ما هو شوبيفاي Shopify

أقرا أيضا: أفضل تطبيقات شوبيفاي

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم Amazon Associates مجموعة متنوعة من المنتجات التي يمكن الترويج لها على موقع الشركة التابعة.

3 CJ Affiliate Program

إذا كنت جديدًا في مجال التسويق بالعمولة ، فيجب أن يكون برنامج CJ Affiliate هو أفضل اختيار لبرنامج التسويق بالعمولة. CJ Affiliate هي واحدة من أقدم الشبكات التابعة وأكثرها احترامًا ، وهي تقدم مجموعة واسعة من البرامج والأدوات لمساعدتك على النجاح كمسوق بالعمولة.

أقرا أيضا: أساسية لتحسين محركات البحث سيو SEO

أقرا أيضا: أفضل أدوات سيو (SEO)

أحد أفضل الأشياء في CJ Affiliate هو اختيارهم الضخم للتجار. هذا يعني أنه من المحتمل أن تجد تاجرًا في مكان يناسبك. يقدم CJ Affiliate أيضًا دعمًا ممتازًا ، مع موارد مفيدة مثل الندوات عبر الإنترنت والبرامج التعليمية ومنشورات المدونة.

أقرا أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

أقرا أيضا: كيف ابدا في مشروع التجارة الإلكترونية

بالإضافة إلى هذه الموارد ، تقدم CJ Affiliate أيضًا مجموعة واسعة من الأدوات الترويجية لمساعدتك في بيع المنتجات والخدمات. تتضمن هذه الأدوات إعلانات بانر وروابط نصية وموجزات منتجات والمزيد. يمكنك أيضًا استخدام منصة تتبع CJ Affiliate لتتبع مبيعاتك وعمولاتك.

4 ClickBank

إذا كنت جديدًا في مجال التسويق بالعمولة ، فإن ClickBank هي المكان المثالي للبدء. إنها واحدة من أكبر الشبكات التابعة وأكثرها شهرة ، وهي مليئة بالأدوات والموارد المفيدة التي تسهل البدء.

أقرا أيضا: أفضل 7 طرق لربح من فايفر بسهولة

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

أحد أفضل الأشياء في ClickBank هو اختياره الهائل من المنتجات. هناك آلاف المنتجات التي يمكنك الاختيار من بينها ، حتى تتمكن من العثور على شيء يلائم اهتماماتك ويتناسب مع مكانتك.

أقر أيضا: ما هي أفضل 6 أنواع التجارة الإلكترونية

أقر أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

تقدم ClickBank أيضًا مجموعة واسعة من الأدوات والموارد الترويجية التي تسهل البدء. يمكنك الوصول إلى اللافتات والروابط النصية ومراجعات المنتجات للمساعدة في الترويج لمنتجاتك ، وهناك أيضًا مجموعة متنوعة من المواد التدريبية المتاحة لمساعدتك في تعلم الحبال.

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

5 Impact Marketplace

The Impact Marketplace هو برنامج تسويق تابع عبر الإنترنت يوفر كل ما يحتاجه المبتدئين للبدء في التسويق بالعمولة. يقدم مجموعة متنوعة من المواد التدريبية ، بما في ذلك دروس الفيديو والكتب الإلكترونية ، بالإضافة إلى مدونة ومنتدى حيث يمكن للأعضاء طرح الأسئلة والحصول على المساعدة من الأعضاء الآخرين.

يوفر السوق أيضًا الوصول إلى عدد من الأدوات المفيدة ، مثل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية وأدوات تتبع الارتباط. بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر فريق Impact لمساعدة الأعضاء في جهودهم التسويقية.

هذا المزيج من الموارد يجعل Impact Marketplace برنامجًا مثاليًا للمبتدئين الذين يتطلعون إلى التعرف على التسويق بالعمولة والبدء في جني الأموال عبر الإنترنت.

6 Canva

Canva عبارة عن منصة تصميم عبر الإنترنت تقدم للمستخدمين مجموعة واسعة من أدوات التصميم والميزات لمساعدتهم على إنشاء تصميمات ذات مظهر احترافي. إنها منصة رائعة لأولئك الجدد في عالم التسويق بالعمولة ، حيث توفر واجهة سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من الميزات المفيدة.

من أفضل الأشياء في Canva المجموعة الضخمة من القوالب والتصميمات المتوفرة. هذا يجعل من السهل على المبتدئين إنشاء تصميمات ذات مظهر احترافي دون الحاجة إلى تعلم برامج التصميم المعقدة.

تقدم Canva أيضًا مجموعة كبيرة من الخطوط والرسومات والصور التي يمكن استخدامها في التصميمات ، مما يجعل من السهل إنشاء صور مرئية جميلة وملفتة للنظر.

ميزة أخرى رائعة لـ Canva هي القدرة على التعاون مع مستخدمين آخرين. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لأولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة في تصميماتهم أو الذين يريدون تعليقات على عملهم.

أفضل مواقع تسويق بالعمولة عربية

1 Arabclicks

عَرَب كِليكس هو أحد أفضل الخيارات لمن يبحثون عن مواقع تسويق تابعة عربية عالية الجودة. تقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات للاختيار من بينها ، ولديها مجتمع كبير من الشركات التابعة التي يمكنها مساعدتك في البدء.

2 التسويق بالعمولة نون

يقدم البرنامج بالعمولة لـنون عمولات تصل إلى 15٪ على المبيعات الناتجة عن موقعك على الويب أو مدونتك. يمكنك الانضمام إلى برنامج الإحالة نون مجانًا ، ولا يوجد حد أدنى لمتطلبات المبيعات.

بالإضافة إلى ذلك ، سيكون لديك حق الوصول إلى مجموعة متنوعة من المواد الترويجية التي يمكنك استخدامها لزيادة حركة المرور إلى موقع الويب أو المدونة الخاصة بك.

3 shein

عندما يتعلق الأمر بمواقع التسويق بالعمولة العربية ، فإن موقع Shein هو المرشح الأوفر حظاً. لديهم كتالوج واسع من المنتجات وبرنامج تسويق تابع متطور. شي إن هو أيضًا أحد مواقع التسويق التابعة العربية القليلة التي تقدم خدمة الشحن الدولي ، مما يجعلها خيارًا رائعًا للمتسوقين من جميع أنحاء العالم.

4 ArabyAds

ArabyAds هي شبكة تسويق بالعمولة العربية من الدرجة الأولى تربط المعلنين والناشرين من جميع أنحاء العالم. إنه يوفر نظامًا أساسيًا بديهيًا وسهل الاستخدام يساعد كلا الطرفين على تحقيق أهدافهما التسويقية.

يمكن للناشرين الانضمام إلى ArabyAds مجانًا والحصول على مجموعة واسعة من الإعلانات عالية الجودة. يمكنهم بعد ذلك وضع هذه الإعلانات على مواقع الويب أو المدونات الخاصة بهم لتوليد الإيرادات. يقدم عربي آدز أيضًا مجموعة متنوعة من الأدوات والتقارير لمساعدة الناشرين على تتبع أدائهم وتحسين استراتيجياتهم الإعلانية.

من ناحية أخرى ، يمكن للمعلنين استخدام ArabyAds للوصول إلى جمهور كبير من المتحدثين باللغة العربية عبر الإنترنت. يمكنهم إنشاء حملات واستهداف ديموغرافيات محددة وتتبع نتائجها في الوقت الفعلي. يوفر عربي آدز أيضًا تقارير مفصلة عن أداء الحملة حتى يتمكن المعلنون من تحسين حملاتهم لتحقيق أقصى عائد استثمار.

الخاتمة عن التسويق بالعمولة للمبتدئين

في الختام ، يمكن أن يكون التسويق بالعمولة طريقة رائعة للمبتدئين لكسب المال عبر الإنترنت. إنها عملية بسيطة يمكن تعلمها بسهولة ، وهناك العديد من الموارد المتاحة لمساعدتك على البدء. بقليل من العمل الجاد والتفاني ، يمكنك البدء في رؤية النتائج في لمح البصر. فما تنتظرون؟ ابدأ اليوم!

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

انا عبدالله من سوريا عمري ٢١ مقيم في ألمانيا ادرس في تخصص الاقتصاد والتسويق وصاحب موقع عين العرب

اترك تعليقاً