You are currently viewing ما هو التسويق عبر الانستقرام وما هي مميزاته
ما هو التسويق عبر الانستقرام وما هي مميزاته

ما هو التسويق عبر الانستقرام وما هي مميزاته

ما هو التسويق عبر الانستقرام وما هي مميزاته

سرعان ما أصبح Instagram أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي. مع أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهريًا ، تعد منصة رائعة للشركات لتسويق منتجاتها أو خدماتها.

أقر أيضا: الاتصال التسويقي

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا: ما هو التسويق العقاري

ومع ذلك ، من المهم معرفة كيفية استخدام Instagram بشكل فعال لأغراض التسويق. ستقدم لك هذه المقالة بعض النصائح حول كيفية استخدام Instagram لعملك.

مفهوم التسويق عبر الانستقرام

عندما يتعلق الأمر بالتسويق على Instagram ، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها. أولاً ، ما هو تسويق Instagram؟ حسنًا ، ببساطة ، إنها عملية استخدام منصة التواصل الاجتماعي ، Instagram ، للترويج وبيع المنتجات أو الخدمات.

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقرا أيضا: ما هو امازون FBA

أقرا أيضا: أفضل 30 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

يمكن القيام بذلك بعدة طرق ، مثل إنشاء محتوى جذاب أو عرض إعلانات أو إجراء مسابقات أو هدايا مجانية.

الآن بعد أن عرفت تعريف التسويق عبر Instagram ، قد تتساءل كيف يمكنك البدء. الخبر السار هو أن الأمر ليس بالصعوبة التي قد تتصورها. كل ما تحتاجه هو حساب تجاري على Instagram والبدء في مشاركة محتوى رائع مع متابعيك.

أقرا أيضا: أفضل 30 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

أقرا أيضا: ما هو الفريلانسر

إذا لم يكن لديك حساب تجاري ، فلا داعي للقلق – فلا يزال بإمكانك استخدام الحسابات الشخصية لتسويق عملك باستخدام علامات التصنيف ذات الصلة ووضع علامات على موقعك.

ما أهمية استخدام التسويق عبر الانستقرام؟

بصفتك صاحب عمل ، فأنت تعلم أن التسويق مهم لنجاح شركتك. من المحتمل أنك جربت عددًا من تقنيات التسويق المختلفة ، لكن هل فكرت في استخدام Instagram؟

أقر أيضا: ما هو التسويق الاجتماعي

أقر أيضا: ما هو التسويق المباشر

لدى Instagram أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا ويستمر في النمو. هذا كثير من العملاء المحتملين! ليس ذلك فحسب ، بل إن مستخدمي Instagram منخرطون بشكل كبير في النظام الأساسي. في الواقع ، تُظهر الدراسات أن مستخدمي Instagram أكثر عرضة للتفاعل مع العلامات التجارية من مستخدمي أي منصة وسائط اجتماعية أخرى.

فلماذا لا تجرب التسويق عبر Instagram؟ قد يكون هذا هو ما يحتاجه عملك فقط للعثور على عملاء جدد والنمو.

مميزات وسلبيات التسويق عبر الانستقرام

مميزات التسويق عبر الانستقرام

هناك العديد من المزايا لاستخدام التسويق عبر Instagram للشركات. أولاً ، إنها طريقة فعالة للغاية من حيث التكلفة للوصول إلى العملاء المحتملين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامه لبناء الوعي بالعلامة التجارية وخلق اتصال عاطفي مع العملاء المحتملين.

أقرا أيضا: ما هو امازون FBA

أقرا أيضا: ما هو الفريلانسر

أقرا أيضا: ربح المال من جوجل

أخيرًا ، يمكن استخدام التسويق عبر Instagram لجذب حركة المرور إلى موقع الويب أو المدونة الخاصة بالشركة.

سلبيات التسويق عبر الانستقرام

هناك بعض العيوب المحتملة للقيام بالتسويق على Instagram. أولاً ، قد يستغرق إنشاء منشورات إبداعية وجذابة بصري وقتًا طويلاً. ثانيًا ، إذا لم تكن استراتيجيًا بشأن من تتابعه وما هي الوسوم التي تستخدمها ، فقد ينتهي بك الأمر إلى إضاعة الكثير من الوقت دون رؤية أي نتائج.

أقرا أيضا: أفضل 120 فكرة مشروع مربح

أقرا أيضا: ما هو التسويق الفيروسي وما هي طرق 5 للانتشار

أقرا أيضا: ربح المال من ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

أخيرًا ، نظرًا لأن Instagram عبارة عن نظام أساسي مرئي ، يجب أن تكون منشوراتك عالية الجودة حتى تبرز وتجذب الانتباه. إذا لم تكن حريصًا ، فقد يصبح التسويق عبر Instagram سريعًا مربكًا وغير فعال.

نصائح التسويق في الإنستقرام 

إذا كنت صاحب عمل ، فأنت تعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة قوية للوصول إلى عملاء جدد. ولكن ما هي أفضل الطرق لاستخدام Instagram لعملك؟

أقرا أيضا: ما هي أفضل طرق الربح من الفيس بوك

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

وإليك بعض النصائح الرائعة:

  1. استخدم صورًا عالية الجودة: هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تبيع منتجات. تأكد من أن صورك واضحة وذات مظهر احترافي.
  2. استخدم علامات التصنيف: تعد الوسوم طريقة رائعة للوصول إلى أشخاص جدد قد يكونون مهتمين بمنتجك أو خدمتك. قم ببعض الأبحاث للعثور على أفضل علامات التصنيف لمجال عملك ، واستخدمها عند نشر صور جديدة.
  3. استفد من قصص Instagram: القصص هي طريقة رائعة لمنح متابعيك نظرة من وراء الكواليس على عملك. يمكنك أيضًا استخدام القصص للترويج لعروض خاصة أو خصومات.
  4. عندما يتعلق الأمر بالمحتوى ، الجودة هي المفتاح. سيساعدك نشر صور ومقاطع فيديو عالية الجودة ذات صلة بعلامتك التجارية على اكتساب متابعين ومشاركة. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من استخدام علامات التصنيف بشكل استراتيجي حتى يتمكن المستخدمون الجدد من اكتشاف المحتوى الخاص بك.

أقرا أيضا: ما هو شوبيفاي Shopify

أقرا أيضا: أفضل تطبيقات شوبيفاي

  1. أخيرًا ، لا تنس التفاعل مع المستخدمين الآخرين على النظام الأساسي. يعد التعليق على محتوى المستخدمين الآخرين وإبداء الإعجاب به طريقة رائعة لبناء العلاقات والحصول على مزيد من الظهور لعلامتك التجارية.
  2. استخدام ميزة التسوق Instagram Shopping
  3. كم بالتسويق عبر المؤثرون

كيف يمكنك إنشاء إستراتيجية التسويق الخاصة بك عبر الانستقرام

1 قم بتحديد أهدافك

عند تحديد أهدافك ، فكر في ما تريد تحقيقه من خلال تسويق الإنستقرام الخاص بك. هل ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية؟ زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب؟ زيادة المبيعات؟ بمجرد أن تعرف ما تريد تحقيقه ، يمكنك البدء في إنشاء محتوى وحملات تتوافق مع أهدافك.

أقرا أيضا: أساسية لتحسين محركات البحث سيو SEO

أقرا أيضا: أفضل أدوات سيو (SEO)

من المهم أيضًا مراعاة الجمهور المستهدف عند تحديد الأهداف. من الذي تحاول الوصول إليه من خلال تسويق Instagram الخاص بك؟ ما أنواع المحتوى الذي سيتفاعلون معه؟ عندما تعرف من تستهدفه ، يمكنك تخصيص المحتوى والاستراتيجيات الخاصة بك بشكل أفضل لتناسبهم.

2 قم بتحديد جمهورك المستهدف.

بصفتك صاحب عمل ، لا يمكنك النشر بشكل عشوائي على الإنستقرام  وتأمل أن تصل رسالتك إلى جمهورك المستهدف. يجب أن تكون استراتيجيًا بشأن من تحاول الوصول إليه ونوع المحتوى الذي سيكون له صدى معهم.

إليك كيفية تحديد جمهورك المستهدف في الإنستقرام :

أقرا أيضا: أفضل 7 طرق لربح من فايفر بسهولة

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

  1. اعرف من هو عميلك المثالي. يتضمن ذلك العمر والجنس والاهتمامات والموقع.
  2. قم ببعض الأبحاث حول الوسوم التي يستخدمونها واتبع الحسابات ذات الصلة.
  3. استخدم أدوات التحليل لمعرفة من يتفاعل مع مشاركاتك ومتى يكون متصلاً بالإنترنت.
  4. انتبه للتعليقات والأسئلة التي يتركها الأشخاص على مشاركاتك.
  5. جرب اختبار أ / ب لأنواع مختلفة من المحتوى لمعرفة ما هو الأفضل أداءً مع جمهورك.

3 قم بتحليل منافسيك

كخطوة أولى في بناء إستراتيجية التسويق الخاصة بك على الإنستقرام ، ستحتاج إلى إجراء تحليل تنافسي. سيساعدك هذا على فهم ما يعمل بشكل جيد لمنافسيك وأين توجد فرص للتميز.

أقرا أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

أقرا أيضا: كيف ابدا في مشروع التجارة الإلكترونية

لإجراء تحليل تنافسي ، ابدأ بتحديد أفضل ثلاثة منافسين لك على Instagram. بعد ذلك ، ألق نظرة فاحصة على نشاطهم وحلل ما يفعلونه بشكل صحيح. أخيرًا ، حدد المجالات التي يمكنك تحسينها وإجراء تغييرات على استراتيجيتك الخاصة.

من خلال تخصيص الوقت لإجراء تحليل تنافسي ، ستتمكن من بناء إستراتيجية تسويق أكثر فاعلية على الإنستقرام تساعدك في الوصول إلى أهدافك.

4 فهم خوارزمية انستقرام

مع تغير عالم التسويق ، يتغير مشهد وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا. من أجل مواكبة المنافسة ، من المهم فهم كيفية عمل الخوارزميات المختلفة. ينطبق هذا بشكل خاص على Instagram ، وهو أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية. من خلال فهم خوارزمية Instagram ، يمكنك بناء إستراتيجية تسويق أكثر فعالية.

تتغير خوارزمية Instagram وتتطور باستمرار. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من العوامل الرئيسية التي تظل ثابتة دائمًا. الأول هو المشاركة. المشاركة هي المفتاح لجعل المحتوى الخاص بك يشاهده المزيد من الأشخاص. إذا تمكنت من حث الأشخاص على الإعجاب بمنشوراتك والتعليق عليها ومشاركتها ، فمن المرجح أن تظهر في خلاصتهم.

عامل مهم آخر هو الوقت. كلما طالت مدة بقاء المنشور ، زادت احتمالية رؤيته من قبل المستخدمين.

5 قم بأنشئ علامة تجارية الخاصة بك

بصفتك مالكًا لمشروع صغير ، لا يمكنك أن تتعارض مع علامتك التجارية. يحتاج عملاؤك إلى معرفة ما يمكن توقعه من عملك ، وهذا يبدأ بهوية مرئية قوية على الإنستقرام.

يتعلق إنشاء علامة تجارية متسقة على الإنستقرام باستخدام نفس الألوان والخطوط والأسلوب في منشوراتك وقصصك. بهذه الطريقة ، سيبدأ عملاؤك في التعرف على علامتك التجارية فورًا عندما يرونها في خلاصتهم.

للبدء ، اختر لونين إلى ثلاثة ألوان سيتم استخدامها في خلاصتك. يمكن سحبها من شعارك أو موقع الويب الخاص بك. بعد ذلك ، ابحث عن خط أو خطين تريدهما واستخدمهما لجميع التسميات التوضيحية ووسائل الشرح. أخيرًا ، حدد جمالية عامة للصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. هل تريدها أن تكون خفيفة وجيدة التهوية؟ منفعل وحضري؟ ملون وممتع؟

6 قم بتنمية قاعدة متابعيك على الإنستقرام 

مع استمرار تزايد عدد مستخدمي Instagram ، تزداد أيضًا المنافسة على الاهتمام على المنصة. إذا كنت تتطلع إلى تنمية قاعدة متابعيك على Instagram ، فستحتاج إلى استراتيجية تسويق سليمة.

هناك عدد من الطرق التي يمكنك اتباعها لتنمية متابعتك على Instagram. تتمثل إحدى الطرق في تحديد جمهورك المستهدف وإنشاء محتوى يروق لهم. آخر هو الاستفادة من الوسوم ، والتي يمكن أن تساعدك في الوصول إلى جمهور أوسع. يمكنك أيضًا تجربة تقديم الهدايا أو المسابقات ، والتي يمكن أن تكون طريقة فعالة لجذب اهتمام الناس بعلامتك التجارية.

مهما كانت الاستراتيجية التي تقرر اتباعها ، من المهم التحلي بالصبر والثبات. يستغرق الحصول على عدد كبير من المتابعين على Instagram وقتًا وجهدًا ، ولكن قد يكون الأمر يستحق كل هذا العناء إذا ‘

الخاتمة عن التسويق عبر الانستقرام

في الختام ، يعد التسويق عبر Instagram طريقة رائعة للتواصل مع العملاء المحتملين وإنشاء اتصال بعلامتك التجارية.

باستخدام علامات التجزئة والقصص والمؤثرين ، يمكنك الوصول إلى جمهور واسع وإنشاء مجتمع حول منتجاتك أو خدماتك. مع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا ، يعد Instagram منصة قوية لا ينبغي للشركات تجاهلها.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

انا عبدالله من سوريا عمري ٢١ مقيم في ألمانيا ادرس في تخصص الاقتصاد والتسويق وصاحب موقع عين العرب

اترك تعليقاً