You are currently viewing ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني وكيف تربح المال منه
ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني وكيف تربح المال منه

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني وكيف تربح المال منه

ما هو التسويق عبر البريد الإلكتروني وكيف تربح المال منه

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق فعالية وفعالية للوصول إلى جمهورك المستهدف. يسمح لك بالتواصل مع العملاء والتوقعات من خلال قناة يستخدمونها بالفعل – صندوق بريدهم الإلكتروني. يمكن استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لتنمية العلاقات وجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وزيادة المبيعات.

أقر أيضا: ما هو التسويق العقاري

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا: ما هو المزيج التسويقي

هناك العديد من الأنواع المختلفة لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي يمكنك تشغيلها ، ولكن جميعها تشترك في بعض المكونات الأساسية. الأول هو قائمة البريد الإلكتروني. تحتاج إلى جمع الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني لجمهورك المستهدف حتى تتمكن من إرسال رسائل بريد إلكتروني إليهم.

أقرا أيضا: ما هو امازون FBA

المكون الثاني هو المحتوى. يجب أن تتضمن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك محتوى مثيرًا للاهتمام وقيِّمًا سيرغب جمهورك المستهدف في قراءته. والمكون الثالث هو دعوة للعمل.

أقرا أيضا: ما هو شوبيفاي Shopify

أقرا أيضا: أفضل تطبيقات شوبيفاي

أقرا أيضا: ما هو الفريلانسر

يجب أن تتضمن رسائل البريد الإلكتروني دائمًا عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، مثل ارتباط إلى صفحة مقصودة حيث يمكن للأشخاص معرفة المزيد حول منتجك أو خدمتك أو إجراء عملية شراء.

كيف يعمل التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أقدم أشكال التسويق الرقمي وأكثرها فاعلية. يتضمن إرسال رسائل مستهدفة للعملاء عبر البريد الإلكتروني. يمكن أن تكون هذه الرسائل أي شيء من الإعلانات إلى الرسائل الإخبارية ، ويمكن إرسالها إلى العملاء الذين اشتركوا في قائمتك البريدية أو إلى كل من تفاعل مع عملك بطريقة ما.

أقرا أيضا: أفضل 30 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

هناك عدة طرق مختلفة لاستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني ، ولكن الأكثر شيوعًا هو إرسال رسائل آلية يتم تشغيلها بواسطة سلوك العميل. على سبيل المثال ، قد ترسل رسالة إلى الأشخاص الذين تخلوا عن عربة التسوق الخاصة بهم على موقع الويب الخاص بك ، أو قد ترسل رسالة تشكر العملاء على شرائهم.

أقرا أيضا: أفضل 125 فكرة مشروع مربح

يمكن أن تكون الرسائل الآلية فعالة للغاية ، ولكن من المهم أيضًا إرسال رسائل يدوية من حين لآخر. الرسائل اليدوية هي الرسائل التي يتم إرسالها يدويًا بواسطة إنسان بدلاً من نظام آلي.

أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة مهمة للشركات. يسمح للشركات بالتواصل مع عملائها وإبقائهم على اطلاع دائم بالمنتجات والخدمات والعروض الترويجية الجديدة.

أقرا أيضا: ما هو التسويق الفيروسي وما هي طرق 5 للانتشار

أقرا أيضا: ربح المال من ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

يسمح التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا للشركات ببناء علاقات مع عملائها وإنشاء قاعدة عملاء مخلصين. بالإضافة إلى ذلك ، يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة من حيث التكلفة للوصول إلى عدد كبير من الأشخاص.

كيف يمكنك كسب المال من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني 

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة لكسب المال. إنه شكل من أشكال التسويق المباشر يستخدم البريد الإلكتروني للترويج للرسائل تجارية لمجموعة من الأشخاص.

أقرا أيضا: ما هو التسويق الالكتروني

أقرا أيضا: أفضل 4 طرق لتعلم التسويق الالكتروني

يمكنك كسب الكثير من المال من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني ، ولكن عليك القيام بذلك بالطريقة الصحيحة. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية كسب المال من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني:

  1. ابدأ بإنشاء قائمة بالمشتركين. أفضل طريقة للقيام بذلك هي جمع عناوين البريد الإلكتروني على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. يمكنك أيضًا شراء قوائم من مصادر أخرى ، ولكن احذر من شراء القوائم المليئة برسائل البريد الإلكتروني العشوائية.
  2. بمجرد أن يكون لديك قائمة بالمشتركين ، قم بإنشاء حملة بريد إلكتروني للترويج لمنتجك أو خدمتك. تأكد من تضمين عرض لا يقاوم ويسهل على الأشخاص استرداده.
  3. إرسال حملة البريد الإلكتروني الخاص بك بانتظام وتتبع النتائج.

أفضل منصات للتسويق عبر البريد الإلكتروني 

1 Getresponse

إذا كنت تبحث عن نظام أساسي للتسويق عبر البريد الإلكتروني يساعدك في إنشاء حملات بريد إلكتروني جميلة وفعالة بسهولة ، فإن GetResponse هو الخيار المناسب لك.

أقرا أيضا: ما هي أفضل طرق الربح من الفيس بوك

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

باستخدام GetResponse ، يمكنك بسهولة إنشاء نماذج اشتراك لجمع المشتركين وتصميم حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك باستخدام مجموعة واسعة من القوالب وتتبع نتائج حملاتك حتى تتمكن من معرفة مدى أدائها الجيد.

أقرا أيضا: ما هو دروبشيبينغ Dropshipping

بالإضافة إلى ذلك ، يقدم GetResponse مجموعة واسعة من الميزات التي لا توفرها الأنظمة الأساسية الأخرى ، مثل اختبار A / B وأجهزة الرد الآلي. إذا كنت تبحث عن منصة تسويق بريد إلكتروني قوية وسهلة الاستخدام ، فإن GetResponse يستحق بالتأكيد التفكير فيه.

2 AWeber

AWeber هي واحدة من أكثر منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني شيوعًا في السوق. يقدم مجموعة واسعة من الميزات ، بما في ذلك أجهزة الرد الآلي وإدارة القوائم وأدوات التجزئة.

أقرا أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

أقرا أيضا: كيف ابدا في مشروع التجارة الإلكترونية

بالإضافة إلى ذلك ، يتكامل مع عدد من الأنظمة الأساسية الأخرى ، مما يجعله خيارًا مثاليًا للشركات التي ترغب في استخدام قنوات تسويق متعددة. لدى AWeber أيضًا عرضًا تجريبيًا مجانيًا سخيًا ، مما يجعله خيارًا جذابًا للشركات التي بدأت للتو.

3 Sendinblue

إذا كنت تبحث عن نظام أساسي للتسويق عبر البريد الإلكتروني يتميز بالقوة وسهولة الاستخدام ، فإن Sendinblue يعد خيارًا رائعًا.

أقرا أيضا: ما هو سيو اليوتيوب

باستخدام Sendinblue ، يمكنك بسهولة إنشاء حملات بريد إلكتروني مذهلة وإدارة قوائم المشتركين وتتبع نتائج جهودك. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم Sendinblue مجموعة واسعة من الميزات التي تسمح لك باستهداف جمهورك بفعالية وتحقيق أقصى قدر من النتائج.

ايجابيات وعيوب التسويق عبر البريد الإلكتروني

ايجابيات التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أقدم تقنيات التسويق عبر الإنترنت وأكثرها فعالية. على الرغم من وجوده لفترة طويلة ، إلا أن التسويق عبر البريد الإلكتروني لا يزال أحد أكثر الطرق فعالية للوصول إلى العملاء.

أقرا أيضا: أفضل 7 طرق لربح من فايفر بسهولة

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

تسمح حملات البريد الإلكتروني للشركات بالتواصل مع عملائها على المستوى الشخصي ، مما قد يؤدي إلى زيادة المبيعات وزيادة ولاء العملاء. بالإضافة إلى ذلك ، تعد حملات البريد الإلكتروني وسيلة ميسورة التكلفة للوصول إلى عدد كبير من الأشخاص.

عيوب التسويق عبر البريد الإلكتروني

يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع العملاء والترويج لعملك ، ولكن له أيضًا بعض عيوب . أولاً ، يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني غير مرغوب فيه.

أقر أيضا: ما هي أفضل 6 أنواع التجارة الإلكترونية

أقر أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

إذا أرسلت عددًا كبيرًا جدًا من رسائل البريد الإلكتروني أو أرسلت رسائل بريد إلكتروني غير ذات صلة بعملائك ، فقد يقوموا بإلغاء الاشتراك من قائمتك أو حتى الإبلاغ عن بريدك الإلكتروني على أنه بريد عشوائي. ثانيًا ، يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني مكلفًا.

أقرا أيضا: كيف يمكنك الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

أقرا أيضا: أفضل مواقع ربح المال من الانترنت

إذا كنت تستخدم خدمة جهة خارجية لإرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، فقد ينتهي بك الأمر بدفع الكثير من المال لكل بريد إلكتروني يتم إرساله. أخيرًا ، يمكن أن يستغرق التسويق عبر البريد الإلكتروني وقتًا طويلاً. تحتاج إلى إنشاء محتوى مقنع وتصميم رسائل بريد إلكتروني جذابة تجذب انتباه عملائك.

خطوات التسويق عبر البريد الإلكتروني

1 الانشاء قائمة بريدية

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة للتواصل مع العملاء وبناء العلاقات. ولكن ، إذا لم تكن قائمة بريدك الإلكتروني مستهدفة ، فقد لا تصل رسالتك إلى الأشخاص المناسبين – أو ما هو أسوأ من ذلك ، فقد ينتهي بها الأمر في مجلد البريد العشوائي.

أقر أيضا: ما هو التسويق العقاري

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا: ما هو المزيج التسويقي

لإنشاء قائمة مستهدفة ، ابدأ باكتشاف من هو عميلك المثالي. ما هي التركيبة السكانية الخاصة بهم؟ ما الاحتياجات أو المشكلات التي لديهم والتي يمكنك حلها؟ بمجرد أن تعرف من تستهدفه ، يمكنك إنشاء قائمة بعناوين البريد الإلكتروني التي تطابق تلك المعايير.

هناك عدة طرق لجمع عناوين البريد الإلكتروني لقائمتك. يمكنك شراء قائمة من مصدر خارجي ، ولكن كن حذرًا – تحتوي هذه القوائم غالبًا على عناوين بريد إلكتروني قديمة أو غير صالحة.

أقر أيضا: ما هو التسويق العقاري

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا: ما هو المزيج التسويقي

الخيار الأفضل هو جمع عناوين البريد الإلكتروني من خلال موقع الويب الخاص بك أو مواد تسويقية أخرى. يمكنك أيضًا استخدام منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook لاستهداف العملاء المحتملين.

2 تصميم البريد الإلكتروني

يعد تصميم البريد الإلكتروني أحد أهم جوانب التسويق عبر البريد الإلكتروني. إذا كان بريدك الإلكتروني لا يبدو جيدًا ، فسيتم تجاهله. فيما يلي بعض النصائح للتأكد من أن التصميم الخاص بك يعمل للتسويق عبر البريد الإلكتروني:

  1. حافظ على بساطة التصميم الخاص بك.
  2. استخدم خطًا قياسيًا يمكن للجميع قراءته.
  3. التمسك بلوحة ألوان محدودة.
  4. تأكد من حجم الصور الخاصة بك بشكل صحيح.
  5. اختبر بريدك الإلكتروني على أجهزة ومتصفحات مختلفة.

3 كتابة المحتوى

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة مهمة للتواصل مع العملاء وإطلاعهم على أحدث المنتجات والمبيعات والأحداث. مفتاح حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني الناجحة هو كتابة محتوى يحكي قصة.

سيقدر عملاؤك المحتوى المثير للاهتمام والغني بالمعلومات ذي الصلة باهتماماتهم. تأكد من تخصيص رسائلك كلما أمكن ذلك ، وتأكد من سهولة قراءة المحتوى على الأجهزة المحمولة.

من أجل الحفاظ على تفاعل عملائك ، تأكد من إرسال تحديثات متكررة ، ولكن لا ترهقهم برسائل كثيرة. جرب أنواعًا مختلفة من المحتوى ، بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور والرسوم البيانية.

قبل كل شيء ، تذكر أن تحترم وقت عملائك وعرض النطاق الترددي. تأكد من أن رسائلك جيدة الصياغة وتستحق اهتمامهم.

4 تركيز على العنوان

من أجل إنجاح جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني ، من المهم التركيز على الموضوع. هذا لأن سطور الموضوع هي أول ما يراه المستلمون عندما يتلقون بريدًا إلكترونيًا ، ويمكنهم تحديد ما إذا كان البريد الإلكتروني يستحق القراءة أم لا.

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لضمان إبراز سطور موضوعك وجذب الانتباه:

  1. اجعلها قصيرة ولطيفة. الطول المثالي لسطر الموضوع هو 50 حرفًا أو أقل.
  2. استخدم الصفات والأفعال الشيقة لوصف العرض أو المحتوى داخل البريد الإلكتروني.
  3. إضفاء الطابع الشخصي عليها كلما أمكن ذلك عن طريق إضافة اسم المستلم.
  4. استخدم الفكاهة إذا استطعت ، لكن احرص على عدم المبالغة في ذلك.
  5. اختبر سطور موضوع مختلفة لمعرفة أي منها ينتج أكبر عدد من النقرات والتحويلات.

يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة للتواصل مع العملاء والترويج لمنتجاتك أو خدماتك ، ولكن إذا لم تبرز العبارة التي Call To Action CTR ، فمن المحتمل أن تفقد العملاء المحتملين. فيما يلي بعض النصائح لإنشاء عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء منبثقة:

  1. استخدم اللون للفت الانتباه إلى CTA الخاص بك. سيبرز الزر أو الرابط ذو الألوان الزاهية مقابل بقية البريد الإلكتروني ومن المرجح أن يلفت انتباه القارئ.
  2. حافظ على البساطة. يجب أن يكون CTA الخاص بك سهل الفهم وواضح ما يعنيه. لا تجعل القارئ يخمن ما تريده أن يفعله.
  3. استخدم الأفعال القوية. من المرجح أن تحفز عبارات مثل “اشترِ الآن” و “اشترك اليوم” و “اطلب عرض أسعار” القارئ أكثر من عبارات مثل “انقر هنا”.
  4. اجعلها شخصية.

6 مراجعة الإيميل قبل إرسالها لعميلك 

قد يؤدي إرسال رسائل بريد إلكتروني مكتوبة بشكل سيئ أو بتنسيق غير صحيح إلى تنفير العملاء فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى الإضرار بسمعة علامتك التجارية. قبل إرسال حملة البريد الإلكتروني التالية ، خذ الوقت الكافي لمراجعة واختبار البريد الخاص بك.

الخطوة الأولى هي التأكد من تنسيق بريدك الإلكتروني بشكل صحيح. الخطأ الأكثر شيوعًا هو استخدام الكثير من تنسيقات النص ، مثل التنسيق الغامق والمائل. قد يكون من الصعب قراءة هذه التأثيرات على الشاشات الصغيرة ، لذا التزم بخط بسيط مثل Arial أو Times New Roman. يجب أيضًا استخدام التباعد القياسي وتجنب كتل النص الكبيرة.

بعد ذلك ، تأكد من أن المحتوى الخاص بك ملائم ومثير للاهتمام لقرائك. إضفاء الطابع الشخصي على المحتوى لكل عميل كلما أمكن ذلك ، وتجنب إعلانات البيع العشوائية.

الخاتمة عن التسويق عبر البريد الإلكتروني

في الختام ، يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة للوصول إلى العملاء المحتملين والحاليين. إنها طريقة فعالة من حيث التكلفة للبقاء على اتصال مع العملاء ، ويمكن أن تساعد في زيادة المبيعات.

يمكن تخصيص رسائل البريد الإلكتروني لاستهداف عملاء محددين ، ويمكن استخدامها للإعلان عن منتجات أو مبيعات جديدة. يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة قوية يجب على الشركات استخدامها لصالحها.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

اترك تعليقاً