You are currently viewing ما هو التسويق متعدد المستويات (MLM) وما هي مميزاته وسلبياته
التسويق متعدد المستويات

ما هو التسويق متعدد المستويات (MLM) وما هي مميزاته وسلبياته

التسويق متعدد المستويات MLM هو نموذج عمل حيث يبيع الموزعون المنتجات للمستهلكين بتكلفة أقل من الشركة المصنعة. ثم يحصل الموزع على عمولة على المبيعات. تشمل مزايا الامتيازات والرهون البحرية أنه يخلق مجموعة كبيرة من العملاء المحتملين ويسمح للشركات الصغيرة أن يكون لها وجود متزايد في السوق.

مفهوم الشامل عن التسويق متعدد المستويات (MLM)

التسويق متعدد المستويات (MLM) هو نموذج عمل تقوم فيه الشركات ببيع المنتجات والخدمات من خلال شبكة من الموزعين. قد يكون الموزعون موظفين لديهم أو مقاولين مستقلين أو مندوبي مبيعات.

إنهم يكسبون المال عن طريق تجنيد المزيد من الأشخاص في الشبكة وبيع المنتجات لمجنديهم. قد يكسب المجندون أيضًا المال عن طريق بيع المنتجات لأشخاص آخرين في الشبكة.

كيف يعمل التسويق متعدد المستويات؟

التسويق متعدد المستويات (MLM) هو نموذج عمل يقوم فيه الموزعون ببيع المنتجات والخدمات من خلال شبكة من مندوبي المبيعات المستقلين أو المسوقون. يصبح موزعين ويربحون المال، ويستمر الدورة مع تجنيد المزيد من الأشخاص لبيع المنتجات والخدمات.

وهذه يعنى أنه يجب عليك بناء فريق تسويقي للتسويق للمنتجات شركه أو الخدمات ويبعون منتجات أو الخدمات عبر الرابط الخاص بك وسوف تحصل على مال بعد كل مبيعه تحصل من خلال رابطك الشخصي.

كيف يمكنك كسب المال من خلال التسويق (MLM)؟

يمكنك كسب المال من خلال هذه نموذج التسويقي من خلال بناء فريق تسويقي يسوق لك بشكل مباشر لمنتجات أنت تبيعه وتكسب المال بعد كل مبيعه تحصل من طرف فريقك التسويقي. ويمكنك بناء هذه الفريق من خلال الانترنت وبدء في التسويق الالكتروني لك.

مميزات وسلبيات التسويق متعدد المستويات (MLM)

مميزات التسويق متعدد المستويات (MLM)

هناك عديد من مزايا للتسويق متعدد المستويات وهي:

  • القدرة على كسب الكثير من المال.
  • راحة حيث يمكنك العمل من المنزل.
  • القدرة على بدء مشروعك الخاص بأقل التكاليف.
  • حرية اختيار من تبيع له من لا تبيع له.
  • وكذلك يمكنك كسب المال في بيع بعض المنتجات موجود في سوق.

يمكن أن يوفر التسويق متعدد المستويات فرصًا للأشخاص غير القادرين على العثور على عمل أو الذين يرغبون في بدء أعمالهم التجارية الخاصة. يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا للأشخاص الذين يبحثون عن مصدر دخل إضافي.

سلبيات التسويق متعدد المستويات (MLM)

وكذلك هناك بعض سلبيات في مجال التسويق متعدد المستويات (MLM) وهي:

  1. تتمثل العيوب الرئيسية للتسويق متعدد المستويات في أنه قد يكون من الصعب جني الأموال ، وقد يكون من الصعب العثور على منتجات جيد للتسويق له، وقد يكون من الصعب الخروج من هذه المجال إذا كنت ترغب في ذلك.
  2. هناك أيضًا العديد من سلبيات الامتيازات والرهون البحرية ، بما في ذلك حقيقة أنها يمكن أن تسبب الإدمان بدرجة عالية ، وتؤدي إلى مستويات عالية من التوتر والقلق ، ويصعب الإقلاع عنها.
  3. وقد يستغرق بيع المنتجات من خلال التسويق متعدد المستويات وقتًا طويلاً ويتطلب الكثير من الجهد لربح المال.
  4. وقد يكون من الصعب أيضًا العثور على عملاء جدد وبيع لهم لأنهم يميلون إلى شراء من قبل أشخاص مقربين منهم يعملون في نفس المجال.

الخاتمة عن التسويق متعد المستويات (MLM)

في الختام ، يعد التسويق متعدد المستويات طريقة رائعة لكسب المال ومساعدة الآخرين في نفس الوقت لكسب المال كذلك. من المهم توخي الحذر عند الانضمام إلى شركه تعمل في هذه نموذج التسويقي ، لأنه هناك العديد من عمليات الاحتيال هناك وكثير من منتجات لا تبيع منتجات ذو جوده ممتازه في سوق.

إذا كنت مهتمًا بالبدء في هذه المجال لكي تصل للشركه مناسبه لك وانضمام له وبدء في التسويق.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً