You are currently viewing ما هو العائد على الاستثمار (ROI) وما هي أفضل نسبة لك
ما هو العائد على الاستثمار (ROI) وما هي أفضل نسبة لك

ما هو العائد على الاستثمار (ROI) وما هي أفضل نسبة لك

تعريف العائد على الاستثمار “عائد الاستثمار” (ROI) هو النسبة المئوية للزيادة في صافي الربح المحقق نتيجة للاستثمار. ببساطة ، هو مقياس يستخدم لتقييم كفاءة الاستثمار من خلال مقارنة مبلغ المال المكتسب أو المفقود من الاستثمار بالنسبة لتكلفة إجراء هذا الاستثمار.

أقرا أيضا: ما هي الاوراق المالية وهل يمكنك ربح منهم

أقرا أيضا: ما هو الاستثمار

أقرا أيضا: ما هو التداول عبر الإنترنت

يعني عائد الاستثمار المرتفع أن الاستثمار يوفر عائدًا جيدًا للأموال المستثمرة ، بينما يشير عائد الاستثمار المنخفض إلى أن الاستثمار لا يوفر قيمة جيدة مقابل المال. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على عائد الاستثمار ، بما في ذلك المدة التي تستغرقها فوائد الاستثمار حتى تتحقق ، ومدى خطورة الاستثمار ، ومدى سهولة تكرار أو استرداد الاستثمار الأصلي.

كيفية حساب العائد على الاستثمار

من أجل حساب عائد استثمار الشركة ، أو العائد على الاستثمار ، تحتاج إلى أخذ صافي دخل الشركة وتقسيمه على مقدار حقوق المساهمين. ثم تطرح من هذا الرقم مدفوعات ديون الشركة. الرقم الناتج هو عائد الاستثمار للشركة. يخبرك هذا الرقم بمدى كفاءة الشركة في استخدام حقوق المساهمين لتحقيق الأرباح.

أقرا أيضا: ما هو التداول الإلكتروني

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

أقرا أيضا:  ما هو التداول

أقرا أيضا: ما هي أنواع المحافظ الاستثمارية

يعني ارتفاع عائد الاستثمار أن الشركة تحقق المزيد من الأرباح مع كل دولار من حقوق المساهمين. هذا مؤشر جيد على أن الشركة تستخدم مواردها بكفاءة. يعني انخفاض عائد الاستثمار أن الشركة يمكن أن تكون أكثر كفاءة في استخدامها للموارد.

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على عائد الاستثمار للشركة ، بما في ذلك أسعار الفائدة ومعدلات الضرائب ومستوى تمويل الديون المستخدم. من المهم مراعاة كل هذه العوامل عند حساب عائد الاستثمار للشركة.

تكلفة الاستثمار / القيمة الحالية للاستثمار − تكلفة الاستثمار

أقرا أيضا: ما هي أنواع الإستثمار وكيف يمكنك أن تكسب المال منه

أقرا أيضا: أفضل 46 فكرة مشروع مربح

أقرا أيضا: أفضل 17 طريقة الربح من الانترنت بدون راس مال

كم هو معدل العائد على الاستثمار

عائد الاستثمار ، أو “عائد الاستثمار” ، هو نسبة تُستخدم لحساب فائدة الاستثمار. يقسم الحساب صافي الربح أو الخسارة للاستثمار على مقدار الأموال المستثمرة. يخبر هذا الرقم المستثمرين بمدى كفاءة استثماراتهم في تحقيق الأرباح.

كلما ارتفع عائد الاستثمار ، كان الاستثمار أكثر ربحية. من المهم للمستثمرين مقارنة عائدات الاستثمار المختلفة عند اتخاذ خيارات حول مكان تخصيص أموالهم. تقدم بعض الاستثمارات ، مثل الأسهم ، عائد استثمار متغير يمكن أن يتغير مع السوق ؛ بينما يقدم البعض الآخر ، مثل السندات ، معدل عائد ثابت.

من المهم أيضًا للمستثمرين مراعاة الإطار الزمني الذي يبحثون عنه عند حساب عائد الاستثمار.

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

أقرا أيضا: كيفية يمكنك الربح من اليوتيوب YouTube

أقرا أيضا: ما هو سيو اليوتيوب

ما هو العائد الجيد على الاستثمار؟

يعتبر العائد الجيد على الاستثمار مقياسًا رئيسيًا يستخدمه المستثمرون لقياس نجاح استثماراتهم.
يقارنون مبلغ المال الذي استثمروه بالأرباح التي حصلوا عليها لتحديد ما إذا كان الاستثمار يستحق ذلك.
هناك العديد من العوامل المختلفة التي تدخل في حساب عائد جيد على الاستثمار ،

لكنها تعتبر بشكل عام نتيجة إيجابية إذا تجاوزت أرباح المستثمر التكاليف والمخاطر.
يمكن توليد عوائد الاستثمارات من خلال توزيعات الأرباح أو مكاسب رأس المال أو مدفوعات الفائدة.
من المهم للمستثمرين أن يبحثوا بعناية عن الاستثمارات المحتملة للتأكد من أنهم يحصلون على عائد جيد على أموالهم.

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

أقرا أيضا: أفضل منصة تداول عملات رقمية

أقرا أيضا: ما هي منصة بينانس Binance

ما هي الصناعات التي لديها أعلى عائد على الاستثمار؟

هناك عدد من الصناعات التي تقدم عائدًا مرتفعًا على الاستثمار أو العائد على الاستثمار. تختلف هذه الصناعات من حيث مخاطرها وإمكانات الربح. ومع ذلك ، فإن كل منهم لديه القدرة على توفير عائد مرتفع على الأموال التي تستثمرها.

أقرا أيضا: أساسية لتحسين محركات البحث سيو SEO

أقرا أيضا: أفضل أدوات سيو (SEO)

إحدى الصناعات التي لديها عائد استثمار مرتفع هي التكنولوجيا. غالبًا ما تتمتع شركات التكنولوجيا بإمكانيات نمو عالية ، وتميل أسهمها إلى التقلب. ومع ذلك ، إذا استثمرت في الشركة المناسبة في الوقت المناسب ، يمكنك كسب عائد كبير على استثمارك.

صناعة أخرى ذات عائد استثمار مرتفع هي الرعاية الصحية. غالبًا ما تكون شركات الرعاية الصحية مقاومة للركود ، وتوفر عائدًا ثابتًا على الاستثمار. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن تنمو صناعة الرعاية الصحية بشكل كبير في السنوات القادمة ، مما يوفر للمستثمرين المزيد من الفرص لتحقيق الربح.

أخيرًا ، هناك صناعة أخرى ذات عائد استثمار مرتفع هي الزراعة.

أقرا أيضا: أفضل 4 طرق لتعلم التسويق الالكتروني

أقرا أيضا: أفضل 10 استراتيجيات التسويق

الخاتمة العائد على الاستثمار

في الختام ، يعد الاستثمار في شركة ذات عائد استثمار جيد أمرًا مهمًا لضمان أن أموالك تعمل لصالحك. من خلال النظر إلى أرباح الشركة وتوزيعات الأرباح ، يمكنك الحصول على فكرة جيدة عن مدى جودة أدائها. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تتأكد من مقارنة سعر سهم الشركة بأرباحها للتأكد من حصولك على صفقة جيدة. أخيرًا ، استشر دائمًا مستشارًا ماليًا للتأكد من أنك تتخذ القرار الأفضل لأموالك.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً