You are currently viewing أفضل 20 طريقة للربح و العمل على الانترنت
أفضل طرق للربح و العمل على الانترنت

أفضل 20 طريقة للربح و العمل على الانترنت

أفضل طرق للربح و العمل على الانترنت

هناك عدد من الأسباب العمل على الانترنت. ربما تحتاج إلى كسب أموال إضافية لدفع الفواتير. ربما تريد الحرية المالية والمرونة التي تأتي مع العمل من المنزل. أو قد تعجبك فكرة التحكم في دخلك وحياتك المهنية.

مهما كان السبب ، هناك الكثير من الفرص للعمل عبر الإنترنت. يمكنك العثور على عمل مستقل أو بدء عملك الخاص أو الانضمام إلى فريق عبر الإنترنت. الاحتمالات لا حصر لها!

أفضل جزء هو أنه يمكنك القيام بمعظم هذا العمل وأنت مرتاح في منزلك. لا تحتاج إلى معدات خاصة أو تدريب ، وهناك الكثير من الوظائف للاختيار من بينها. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة لكسب المال عبر الإنترنت ، فابدأ في استكشاف خياراتك اليوم!

أفضل 20 طريقة للربح المال من الانترنت

Social Media Manager

مع تزياد شعبية وسائل التواصل الاجتماعي ، تبحث الشركات عن شخص ما لإدارة حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن لمدير وسائل التواصل الاجتماعية جني الكثير من المال من خلال إدارة حسابات الوسائط الاجتماعية للشركات. مدير وسائل التواصل الاجتماعي هو المسؤول عن إنشاء وإدارة حملات وسائل التواصل الاجتماعي للشركة. كما أنها تساعد في إنشاء ونشر محتوى يجذب العملاء والمتابعين.

بالإضافة إلى ذلك ، يراقب مدير الوسائط الاجتماعية التعليقات والمحادثات على منصات وسائل التواصل الاجتماعي لتحديد أي مشكلات أو فرص محتملة. إذا كنت جيدًا في إدارة حسابات التواصل الاجتماعية ، فيمكنك كسب الكثير من المال كمدير لوسائل التواصل الاجتماعي.

2 سيو SEO

SEO هي طريقة رائعة لكسب المال. يمكنك القيام بتحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك وكسب المال من حركة المرور التي تحصل عليها. يمكنك أيضًا القيام بتحسين محركات البحث (SEO) لمواقع الويب الخاصة بأشخاص آخرين وكسب المال من حركة المرور التي يحصلون عليها. ويمكنك أيضًا القيام بتحسين محركات البحث (SEO) لمواقع الويب الخاصة بأشخاص آخرين وتحصيل رسوم شهرية عليهم مقابل الخدمة.

أقرا أيضا: أساسية لتحسين محركات البحث سيو SEO

أقرا أيضا: أفضل أدوات سيو (SEO)

3 فري لانسر

يمكن أن يكون العمل المستقل طريقة رائعة لكسب المال على الجانب. يمكن أن تكون أيضًا طريقة رائعة للانتقال إلى مهنة بدوام كامل. هناك العديد من الفرص المختلفة المتاحة للعمل المستقل ، ومن المهم أن تجد فرصة تتناسب مع مهاراتك واهتماماتك.

هناك العديد من المواقع التي تسرد فرص العمل المستقل. يمكنك أيضًا البحث عن وظائف محددة في لوحات الوظائف أو مواقع الإعلانات المبوبة. من المهم أن تكون استباقيًا وأن تتواصل مع العملاء المحتملين بنفسك.

عند البدء ، من المهم وضع توقعات واقعية. لا تتوقع أن تكسب الكثير من المال على الفور. ابدأ ببناء محفظتك والتواصل مع محترفين آخرين في مجالك.

يمكن أن يكون العمل المستقل طريقة رائعة لكسب المال على الجانب أو الانتقال إلى مهنة بدوام كامل.

أقرا أيضا: ما هو الفريلانسر

4 تحويل الملفات الصوتية إلى مستندات مكتوبة

هناك طلب كبير على الناسخين لقدرتهم على تحويل الملفات الصوتية إلى مستندات مكتوبة. يمكن أن يكون العمل مملاً ، ولكنه مهمة بالغة الأهمية للشركات والأفراد الذين يحتاجون إلى إنشاء سجلات مكتوبة للمحادثات والاجتماعات والأحداث الأخرى.

يتمثل دور الناسخ في الاستماع إلى ملف صوتي ، وكتابة المحادثة أو الاجتماع ، وتصحيح عملهم للتأكد من دقته. يجب أن يتمتعوا بمهارات كتابة ممتازة وأن يكونوا قادرين على التركيز على التسجيلات الصوتية لفترات طويلة من الزمن.

يمكن أن يجد الناسخون عملاً من خلال أسواق العمل الحر عبر الإنترنت أو وكالات التوظيف التقليدية. يمكنهم توقع كسب 15 دولارًا في الساعة في المتوسط ​​مقابل عملهم.

5 مصمم ويب

هناك العديد من الطرق لكسب المال كمصمم ويب. تتمثل إحدى طرق كسب المال في العثور على العملاء الذين يحتاجون إلى إنشاء مواقع ويب لهم. يمكن القيام بذلك عن طريق إنشاء مجموعة من أعمالك ثم الإعلان عن خدماتك عبر الإنترنت أو من خلال الحديث الشفهي. يمكنك أيضًا العثور على عمل من خلال الانضمام إلى مواقع الويب المستقلة أو لوحات الوظائف ، حيث يمكنك المزايدة على المشاريع التي تتناسب مع مهاراتك وخبراتك.

هناك طريقة أخرى لكسب المال كمصمم ويب وهي إنشاء النماذج والسمات وبيعها. هناك طلب متزايد على هذه المنتجات ، ويمكن للعديد من المصممين تحقيق دخل جيد من بيعها. إذا كانت لديك المهارات اللازمة لإنشاء تصميمات إبداعية وعملية على حد سواء ، فقد تكون هذه طريقة رائعة لكسب المال.

أخيرًا ، يمكنك أيضًا كسب المال من خلال العمل مع الشركات التي تحتاج إلى مساعدة في جهود تسويق مواقع الويب الخاصة بهم.

6 العمل على منصات Fiverr

في السنوات الأخيرة ، جعل الاقتصاد من الصعب على الناس العثور على عمل ثابت. ومع ذلك ، فقد أوجد الإنترنت فرصًا للناس لكسب المال بطرق جديدة ومبتكرة. إحدى هذه الطرق هي العمل في Fiverr.

Fiverr هو موقع ويب حيث يمكن للأشخاص تقديم خدماتهم مقابل 5 دولارات. هناك جميع أنواع الخدمات المقدمة على Fiverr ، من الكتابة إلى تصميم الويب إلى تحرير الفيديو. أفضل جزء هو أنه لا توجد حدود لما يمكنك بيعه على Fiverr.

إذا كنت تبحث عن طريقة لكسب بعض المال الإضافي ، فإن Fiverr يعد خيارًا رائعًا. من السهل إنشاء حساب والبدء في تقديم خدماتك. ونظرًا لوجود العديد من الخدمات المختلفة المعروضة على Fiverr ، فمن المؤكد أنك ستجد شيئًا يثير اهتمامك.

7 مؤثرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي

هل تبحث عن طريقة جديدة لكسب المال؟ إذا كنت مؤثرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي ، فهناك طرق لكسب المال ربما لم تفكر فيها من قبل. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لبدء جلب بعض النقود الإضافية:

  1. ربح المال من العلامات التجارية لتأييد المنتج أو المراجعات.

إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد تكون العلامات التجارية مهتمة بالعمل معك للترويج لمنتجاتها. يمكنك فرض رسوم على النشر حول المنتج أو حتى تقديم خصم إذا اشترت العلامة التجارية مساحة إعلانية على حسابك.

  1. بيع المنتجات أو الخدمات من خلال موقع الويب الخاص بك.

يمكنك أيضًا بيع المنتجات والخدمات مباشرةً من موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. يمكن أن يشمل ذلك المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت أو المنتجات المادية التي تشحنها إلى العملاء بنفسك.

8 العمل في خدمة العملاء

إذا كنت تبحث عن وظيفة يمكنك القيام بها من المنزل ، ففكر في أن تعمل في خدمة العملاء. يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت تريد العمل من المنزل ولكن لا تريد أن تظل عالقًا أمام الكمبيوتر طوال اليوم. بصفتك تعمل خدمة العملاء ، ستكون مسؤولاً عن توفير دعم العملاء ومساعدة العملاء في طلباتهم أو مشكلاتهم. يمكن أن يكون هذا خيارًا رائعًا إذا كان لديك خبرة في خدمة العملاء أو إذا كنت على استعداد للتعلم.

أحد أفضل الأشياء في هذه الوظيفة هو أنه من السهل نسبيًا البدء. لا تحتاج إلى أي تدريب أو شهادة خاصة ، وستوفر معظم الشركات تدريبًا أثناء العمل. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت وهاتف. يجب أن تكون أيضًا قادرًا على العمل بشكل مستقل ولديك مهارات اتصال ممتازة.

9 مدربًا شخصيً على الإنترنت

هل تبحث عن طريقة لكسب المال من المنزل؟ هل أنت مهتم بأن تصبح مدربًا شخصيًا للياقة البدنية؟ إذا كان الأمر كذلك ، يمكن أن يكون الإنترنت مكانًا رائعًا للبدء. هناك العديد من برامج تدريب اللياقة البدنية عبر الإنترنت التي تتيح لك العمل من المنزل ومساعدة الأشخاص على تحقيق أهدافهم الصحية واللياقة البدنية.

من أفضل الأشياء في أن تكون مدربًا للياقة البدنية عبر الإنترنت هو أنه يمكنك تحديد ساعات العمل الخاصة بك. يمكنك العمل كثيرًا أو قليلاً كما تريد ، وهو أمر رائع للأشخاص الذين لديهم التزامات أخرى خارج العمل. لا تحتاج أيضًا إلى أي خبرة أو مؤهلات سابقة لكي تصبح مدربًا – كل ما تحتاجه هو بعض المعلومات الجيدة والنصائح لمشاركتها مع عملائك.

هناك العديد من برامج تدريب اللياقة البدنية المختلفة المتاحة عبر الإنترنت ، لذا من المهم إجراء البحث قبل تحديد البرنامج المناسب لك.

10 دروبشيبينغ Dropshipping

دروبشيبينغ هو نموذج عمل يقوم فيه رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية ببيع المنتجات دون الحاجة إلى حمل أي مخزون. عندما يتلقى صاحب المتجر طلبًا من أحد العملاء ، فإنهم ببساطة يرسلون المورد ، الذي سيقوم بعد ذلك بشحن المنتجات مباشرة إلى باب العميل.

دروبشيبينغ هو نموذج الأعمال المثالي لرواد الأعمال الجدد في مجال التجارة الإلكترونية. من السهل إعداده وإدارته ، ولا يتطلب استثمارًا كبيرًا مقدمًا. يمكنك أيضًا تشغيل أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك في وقت فراغك – لست بحاجة إلى إنهاء عملك لبدء متجر ناجح. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من نصائح دروبشيبينغ التي يمكنك تطبيقها لتوجيه حركة المرور إلى متجرك.

أقرا أيضا: ما هو دروبشيبينغ Dropshipping

أقرا أيضا: ما هو شوبيفاي Shopify

أقرا أيضا: أفضل تطبيقات شوبيفاي

11 التجارة الالكترونية

كسب المال من منزلك هو حلم أصبح حقيقة لكثير من الناس. لقد جعل الإنترنت هذا الحلم حقيقة واقعة من خلال توفير فرص لكسب المال من خلال التجارة الإلكترونية. هناك العديد من الطرق المختلفة لكسب المال من خلال التجارة الإلكترونية ، وأفضل طريقة لمعرفة ما يناسبك هي استكشاف الخيارات والعثور على ما يناسب اهتماماتك وأسلوب حياتك.

تتمثل إحدى طرق كسب المال من خلال التجارة الإلكترونية في بدء متجر خاص بك على الإنترنت. يمكن أن يكون هذا خيارًا رائعًا إذا كان لديك منتج أو خدمة تريد بيعها للعالم. يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك أو استخدام سوق عبر الإنترنت مثل Amazon أو eBay لبيع منتجاتك. خيار آخر هو أن تصبح كاتبًا أو محررًا مستقلاً. هناك العديد من المواقع التي تقدم وظائف الكتابة المستقلة ، وإذا كانت لديك المهارات ، فيمكنك تحقيق دخل جيد.

أقرا أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

أقرا أيضا: كيف ابدا في مشروع التجارة الإلكترونية

أقرا أيضا: ما هي أفضل 6 أنواع التجارة الإلكترونية

أقرا أيضا: ما هي أفضل 10 مزايا التجارة الإلكترونية

12 تسويق الرقمي

هل تبحث عن طريقة ممتعة ومرنة لكسب المال من المنزل؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون العمل المستقل للتسويق الرقمي خيارًا رائعًا لك. مع هذا النوع من العمل ، يمكنك اختيار المشاريع التي تريد العمل عليها ، وتحديد ساعات العمل الخاصة بك ، والتمتع بحرية العمل من المنزل.

هناك عدد من الطرق المختلفة لتصبح مستقلاً في مجال التسويق الرقمي. أحد الخيارات هو أن تبدأ عملك المستقل. قد تكون هذه طريقة رائعة للبدء ، ولكنها قد تكون أيضًا صعبة لأنك ستحتاج إلى تسويق نفسك والعثور على عملاء. خيار آخر هو الانضمام إلى سوق العمل المستقل مثل Upwork أو Freelancer. تتيح لك هذه الأنظمة الأساسية تقديم عطاءات على المشاريع والتواصل مع العملاء الذين يبحثون عن مساعدة في التسويق الرقمي.

أقرا أيضا: ما هو التسويق الالكتروني

أقرا أيضا: مقارنة بين التسوق الإلكتروني والتسوق التقليدي

أقرا أيضا: أفضل 4 طرق لتعلم التسويق الالكتروني

أقرا أيضا: أفضل 10 استراتيجيات التسويق

13 منتج الفيديوهات

إذا كنت تبحث عن طريقة لكسب بعض المال الإضافي ، فقد يكون تحرير الفيديو هو الخيار المناسب لك. باستخدام برنامج محرر الفيديو ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو لأصدقائك وعائلتك ، أو حتى بدء عملك الخاص.

أحد الأشياء الرائعة في تحرير الفيديو هو أنه يمكنك القيام بذلك من المنزل ، مما يعني أنك لست مضطرًا لمغادرة منزلك لكسب المال. أنت أيضًا لا تحتاج إلى أي معدات خاصة أو تدريب. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر مثبت عليه برنامج محرر فيديو ، وأنت على استعداد لبدء إنشاء مقاطع فيديو.

هناك عدد من الطرق المختلفة لكسب المال من تحرير الفيديو. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو قصيرة للشركات أو مقاطع فيديو أطول للاستخدام الشخصي. يمكنك أيضًا إنشاء مقاطع فيديو تسويقية أو حتى برامج تعليمية. الاحتمالات لا حصر لها!

14 إنشاء قناة على يوتيوب

إحدى الطرق الشائعة لكسب المال هي أن يصبح مستخدمًا على YouTube وإنشاء مقاطع فيديو تجذب المشاهدين. بالنسبة للبعض ، يمكن أن تكون هذه مهنة مربحة للغاية ، لكنها ليست بالسهولة التي قد تبدو عليها. لتحقيق دخل جيد من YouTube ، يجب أن يكون لديك عدد كبير من المتابعين المتفاعلين. هناك طرق عديدة لتنمية متابعيك ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو إنتاج محتوى عالي الجودة سيرغب الناس في مشاهدته.

هناك طريقة أخرى لكسب المال من المنزل عبر YouTube وهي استخدام النظام الأساسي لبيع المنتجات أو الخدمات. يمكن القيام بذلك بعدة طرق ، مثل إنشاء مقاطع فيديو حول منتجاتك أو خدماتك أو إجراء مراجعات أو عرض برامج تعليمية. إذا كان لديك جمهور متخصص يثق في رأيك ، فقد يكون من المرجح أن يشتري شيئًا منك إذا رأوك تروج له على YouTube.

أقرا أيضا: ما هو سيو اليوتيوب

15 بيع الكتب على منصات Amazon

هل تبحث عن طريقة لكسب بعض المال الإضافي وأنت مرتاح في منزلك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد ترغب في التفكير في أن تصبح أحد ناشري Amazon eBook. باستخدام برنامج Amazon’s Kindle Direct Publishing ، يمكنك بسهولة إنشاء كتب إلكترونية وبيعها على Amazon.

لا توجد تكلفة للانضمام إلى Kindle Direct Publishing ، ولا يوجد حد أدنى لمتطلبات المبيعات. يمكنك ببساطة إنشاء حساب وتحميل كتابك الإلكتروني وتحديد السعر الخاص بك. بمجرد إدراج كتابك الإلكتروني على Amazon.com ، سيكون متاحًا للشراء من قبل ملايين العملاء حول العالم.

يتم إيداع أرباح مبيعات Amazon eBook في حساب Amazon الخاص بك تلقائيًا كل شهر. يمكنك بعد ذلك تحويل هذه الأرباح إلى حساب مصرفي أو استخدامها لشراء المنتجات على Amazon.com.

16 Amazon FBA

في عالم اليوم ، هناك العديد من الفرص لكسب المال من راحة منزلك. إحدى هذه الفرص هي Amazon FBA. Amazon FBA (Fulfillment by Amazon) هو برنامج يسمح لك ببيع المنتجات على Amazon. عندما يشتري شخص ما أحد منتجاتك ، ستقوم أمازون بشحنه إلى العميل من أجلك. كما أنهم يتعاملون مع جميع استفسارات خدمة العملاء. هذا يأخذ الكثير من العمل من لوحة الخاص بك ويسمح لك بالتركيز على تنمية عملك.

شيء آخر رائع في Amazon FBA هو أنك لست بحاجة إلى الكثير من رأس المال لبدء التشغيل. في الواقع ، يمكنك البدء مجانًا باستخدام منصة Amazon Seller Central. تتيح لك هذه المنصة إنشاء حساب ، وإدراج منتجاتك ، وتتبع مبيعاتك.

أقرا أيضا: ما هو امازون FBA

17 بيع على منصة eBay

هناك عدد من الطرق لكسب المال من المنزل باستخدام موقع ئي باي. يمكنك بيع العناصر التي لم تعد بحاجة إليها ، أو العثور على أشياء لبيعها في مبيعات المرآب أو متاجر التوفير وبيعها عبر الإنترنت لتحقيق ربح. يمكنك أيضًا استخدام Ebay لبيع الخدمات أو المهارات التي تقدمها بالمزاد.

على سبيل المثال ، إذا كنت كاتبًا جيدًا ، يمكنك عرض كتابة مقالات أو منشورات مدونة للأشخاص الذين يحتاجون إليها. إذا كنت جيدًا في التصميم الجرافيكي ، فيمكنك إنشاء شعارات أو رسومات أخرى للأشخاص الذين يحتاجون إليها. هناك احتمالات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بالبيع على موقع Ebay ، لذا خذ بعض الوقت للتفكير فيما يمكنك تقديمه وما قد يكون الناس على استعداد لدفع ثمنه.

18 بيع على منصة Etsy

لا تحتاج إلى الكثير من المال أو حتى مساحة كبيرة لبدء بيع العناصر عبر الإنترنت. Etsy هو موقع يتيح للمستخدمين بيع العناصر المصنوعة يدويًا أو القديمة ، بالإضافة إلى المستلزمات الحرفية. يمكنك فتح متجر Etsy مجانًا ، ولا توجد رسوم قائمة للعناصر. أنت تدفع عمولة فقط عندما يتم بيع عنصر ما.

هناك بعض الأشياء التي ستحتاج إلى القيام بها قبل أن تتمكن من البدء في البيع على Etsy. أولاً ، ستحتاج إلى إنشاء حساب. بعد ذلك ، ستحتاج إلى إعداد متجرك عن طريق إضافة بعض المعلومات عنك وعن متجرك ، وملء ملف التعريف الخاص بك. بعد ذلك ، ستحتاج إلى إضافة بعض القوائم. يمكنك إضافة ما يصل إلى 20 بطاقة بيانات مجانًا ، وتستمر كل قائمة لمدة أربعة أشهر.

عند إنشاء قوائمك ، تأكد من تضمين صور عالية الجودة وأوصاف دقيقة للعناصر الخاصة بك.

19 تسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو عملية تقوم فيها بالترويج لمنتج أو خدمة شخص آخر مقابل عمولة على المبيعات التي تولدها. يمكن أن تكون طريقة رائعة لكسب المال من المنزل ، خاصة إذا كان لديك مدونة أو موقع ويب. هناك عدد من البرامج التابعة المختلفة المتاحة ، لذلك يجب أن تكون قادرًا على العثور على برنامج يناسب اهتماماتك ومهاراتك.

الخطوة الأولى هي اختيار برنامج الإحالة. هناك عدد من البرامج المختلفة المتاحة ، لذا يجب أن تكون قادرًا على العثور على برنامج يناسب اهتماماتك ومهاراتك. بمجرد اختيار برنامج ، ستحتاج إلى إنشاء موقع ويب أو مدونة حيث يمكنك الترويج للمنتج أو الخدمة. تأكد من كتابة مراجعات صادقة وتقديم نصائح ونصائح مفيدة لقرائك.

بمجرد تشغيل موقع الويب الخاص بك ، حان الوقت لبدء الترويج له.

أقرا أيضا: كيفية الربح من التسويق بالعمولة (أفلييت ماركتنج)

أقرا أيضا: أفضل منصات التسويق بالعمولة

أقرا أيضا: أفضل طرق التسويق بالعمولة بدون موقع

20 التداول

إذا كنت تبحث عن طريقة لكسب بعض المال من راحة منزلك ، فقد يكون التداول خيارًا جيدًا لك. مع التداول ، يمكنك شراء وبيع الأسهم والسلع والأصول الأخرى لتحقيق الربح. هناك العديد من أنواع استراتيجيات التداول المختلفة التي يمكنك استخدامها ، لذلك من المهم إجراء البحث قبل البدء.

هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند التداول من أجل الربح. بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى توفير بعض المال للاستثمار. التداول محفوف بالمخاطر ، لذلك من المهم أن تستثمر فقط ما يمكنك تحمل خسارته. يجب أن يكون لديك أيضًا فهم قوي للأسواق والأصول التي تستثمر فيها. يتطلب التداول الكثير من البحث والصبر ، لذلك فهو ليس للجميع.

أقرا أيضا: ما هي العملات الرقمية

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

أقرا أيضا: أفضل منصة تداول عملات رقمية

الخاتمة عن أفضل طرق للربح و العمل على الانترنت

في الختام ، هناك العديد من الطرق لكسب المال في المنزل. يمكنك بدء عمل تجاري ، أو إجراء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت ، أو الجلوس للحيوانات الأليفة. مهما كان الخيار الذي تختاره ، تأكد من البحث عن الشركة وقراءة المراجعات. تأكد أيضًا من حساب مقدار الوقت الذي ستحتاجه للاستثمار من أجل تحقيق ربح. أخيرًا ، كن دائمًا على استعداد للعمل الجاد وبذل الجهد لإنجاح عملك في المنزل.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً