You are currently viewing الفرق بين شوبيفاي و ووكومرس
الفرق بين شوبيفاي و ووكومرس

الفرق بين شوبيفاي و ووكومرس

الفرق بين شوبيفاي و ووكومرس Shopify و WooCommerce هما من أشهر منصات التجارة الإلكترونية في السوق. كلاهما لهما نقاط قوة وضعف خاصة بهما ، ولكن أيهما مناسب لك؟ ستقارن هذه المقالة بين النظامين الأساسيين وتساعدك على تحديد أيهما أفضل لتجارتك الإلكترونية.

ما هي منصة شوبيفاي Shopify

Shopify هي شركة تجارة إلكترونية كندية يقع مقرها الرئيسي في أوتاوا ، أونتاريو. وهي مدرجة في بورصة نيويورك وهي أحد مكونات مؤشر S & P / TSX 60.

تأسست الشركة في عام 2004 من قبل Tobias Lütke و Daniel Weinand و Scott Lake بعد أن واجهوا صعوبة في العثور على منصة للتجارة الإلكترونية لاستخدامها في متجرهم عبر الإنترنت.
قاموا في البداية ببناء برنامج للتجار لبيع ألواح التزلج على الجليد ، مما أعطاهم فكرة إنشاء Shopify.

Shopify يسمح للتجار بإنشاء متاجرهم الخاصة عبر الإنترنت باستخدام برامجه. تتقاضى الشركة رسومًا شهرية مقابل هذه الخدمة ، بالإضافة إلى نسبة مئوية من كل عملية بيع تتم من خلال المتجر. اعتبارًا من مارس 2018 ، كان لديها أكثر من 500000 عميل في حوالي 175 دولة.

ما هي ووكومرس WooCommerce

WooCommerce هو مكون إضافي لبرنامج WordPress يسمح لك بإنشاء متجر على الإنترنت. إنه برنامج مجاني ومفتوح المصدر تم طرحه بموجب GPL. تم تنزيل WooCommerce أكثر من 30 مليون مرة ويستخدمه أكثر من مليون متجر. إنها أكثر منصات التجارة الإلكترونية شيوعًا على الويب. يسمح لك WooCommerce ببيع أي شيء ، من المنتجات المادية إلى التنزيلات الرقمية إلى الخدمات. يمكنك إنشاء أنواع منتجات مخصصة ، وإعداد معدلات الضرائب ، وإدارة الشحن ، والمزيد.

إيجابيات استخدام منصة Shopify

هناك العديد من المزايا لاستخدام Shopify للأعمال التجارية عبر الإنترنت. أولاً ، Shopify هي عبارة عن منصة سهلة الاستخدام تجعل من السهل إعداد وإدارة متجر على الإنترنت. ثانيًا ، Shopify لديه مجموعة واسعة من الميزات والقوالب التي تسمح للشركات بإنشاء متجر إلكتروني احترافي ومخصص. ثالثًا ، Shopify يقدم دعمًا ممتازًا للعملاء ، من خلال الدردشة الحية والدعم عبر الهاتف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بالإضافة إلى الوثائق والبرامج التعليمية الشاملة. أخيرًا ، Shopify لديه مجتمع كبير من المستخدمين الذين يمكنهم تقديم الدعم والمشورة عند الحاجة. بشكل عام ، هذه ليست سوى عدد قليل من الأسباب التي تجعل العديد من الشركات تختار استخدام Shopify لتلبية احتياجات التجارة الإلكترونية الخاصة بهم.

سلبيات استخدام منصة Shopify

Shopify هي عبارة عن منصة تجارة إلكترونية شهيرة تستخدمها العديد من الشركات الصغيرة لإنشاء متاجرها عبر الإنترنت. في حين أن له العديد من الفوائد ، إلا أن هناك أيضًا بعض العيوب لاستخدامه Shopify.

أحد الجوانب السلبية الرئيسية لـ Shopify هو السعر. يمكن أن يكون النظام الأساسي مكلفًا للشركات الصغيرة ، خاصةً عندما تضع في الاعتبار التكاليف الإضافية للسمات والتطبيقات والميزات الأخرى.

جانب سلبي آخر لـ Shopify هو خيارات التخصيص المحدودة. بينما يمكنك تغيير بعض جوانب تصميم متجرك ، فأنت مقيد عندما يتعلق الأمر بإنشاء وظائف مخصصة.

أخيرًا ، هناك جانب سلبي آخر لاستخدام Shopify وهو عدم دعمه لبعض الميزات ، مثل إدارة المخزون وتنفيذ الطلبات. قد يؤدي ذلك إلى صعوبة إدارة متجرك بفعالية إذا كنت بحاجة إلى هذه الميزات.

إيجابيات استخدام منصة WooCommerce

عندما يتعلق الأمر بمنصات التجارة الإلكترونية ، يعد WooCommerce أحد أكثر الخيارات شيوعًا. تم تطوير WooCommerce بواسطة WordPress ، وهو مكون إضافي مفتوح المصدر يسمح لك بإنشاء متجر احترافي عبر الإنترنت بسرعة وسهولة. فيما يلي بعض مزايا استخدام WooCommerce:

  1. لا توجد حدود لما يمكنك بيعه: مع WooCommerce ، لديك الحرية في بيع أي شيء ، سواء كان منتجات رقمية أو مادية.
  2. سهل الاستخدام: WooCommerce سهل الإعداد والاستخدام ، حتى بالنسبة للأشخاص الذين ليسوا على دراية بالتكنولوجيا ولكنها ليست مثل Shopify.
  3. يمكنك استخدامه مع أي موقع WordPress: يعمل WooCommerce مع أي موقع WordPress ، بحيث يمكنك استخدامه بغض النظر عن مزود الاستضافة أو المظهر.

سلبيات استخدام منصة WooCommerce

هناك عدة أسباب وراء رغبتك في تجنب استخدام WooCommerce لاحتياجات التجارة الإلكترونية الخاصة بك. أولاً ، WooCommerce ليست سهلة الاستخدام مثل منصات التجارة الإلكترونية الأخرى ، مثل Shopify. هذا يمكن أن يجعل من الصعب على المبتدئين إنشاء وإدارة متجرهم. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتم دعم WooCommerce جيدًا مثل الأنظمة الأساسية الأخرى ، مما قد يؤدي إلى تقليل الميزات والتكامل. أخيرًا ، يمكن أن يكون WooCommerce مكلفًا للغاية مقارنة بالخيارات الأخرى.

أيهم أفضل للعمل في مجال دروبشيبينغ Dropshipping 

يعد Dropshipping نموذجًا تجاريًا رائعًا لرواد الأعمال الجدد لأنه من السهل نسبيًا إعداده وإدارته. عندما يتعلق الأمر باختيار نظام أساسي لأعمال دروبشيبينغ الخاصة بك ، فلديك خياران رئيسيان: Shopify أو WooCommerce. في هذه المقالة ، سنقارن بين هذين النظامين الأساسيين ونقارنهما لمساعدتك في تحديد أيهما أفضل بالنسبة لك.

Shopify هي أشهر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم. إنه سهل الاستخدام ويقدم مجموعة واسعة من الميزات ، مما يجعله مثاليًا لشركات دروبشيبينغ من جميع الأحجام. WooCommerce هو مكون إضافي لبرنامج WordPress يتيح لك إنشاء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. إنه أكثر قابلية للتخصيص من Shopify ولكن يمكن أن يكون أكثر صعوبة في الاستخدام.

لذا ، ما النظام الأساسي الذي يجب أن تختاره؟

إذا كنت مبتداء في مجال دروبشيبينغ فأنضحك في Shopify

ام اذا كنت محترف في مجال وكذلك تمتلك خبراء في مجال تصميم المواقع فذهب الى WooCommerce

أفضل التجارة الإلكترونية Shopify أو WooCommerce؟

يمكن أن يكون اختيار نظام التجارة الإلكترونية المناسب لعملك مهمة شاقة. كل من Shopify و WooCommerce لهما إيجابيات وسلبيات ، فكيف تقرر أفضل منصة لك؟

Shopify عبارة عن نظام أساسي مستضاف ، مما يعني أن جميع الجوانب الفنية لإعداد وتشغيل متجرك يتم الاهتمام بها من قبل Shopify. يتضمن ذلك الاستضافة والأمان والتحديثات والنسخ الاحتياطية. يمكن أن تكون هذه ميزة كبيرة إذا لم يكن لديك أي خبرة فنية أو لا ترغب في التعامل مع متاعب إنشاء وصيانة موقع ويب.

يحتوي Shopify أيضًا على مجموعة واسعة من الميزات والقوالب التي تجعل من السهل إعداد متجر ذو مظهر احترافي بسرعة وسهولة. كما أنه مدمج جيدًا مع الخدمات الأخرى الشائعة عبر الإنترنت مثل Facebook و Google Analytics وما إلى ذلك. لذلك أنضحك في Shopify

الخاتمه عن الفرق بين شوبيفاي و ووكومرس

في الختام ، يعد كل من Shopify و WooCommerce منصتين رائعتين للتجارة الإلكترونية. لديهم ميزات وفوائد فريدة خاصة بهم. ومع ذلك ، Shopify هو نظام أساسي أكثر شمولاً مع المزيد من الميزات ، بينما WooCommerce هو نظام أساسي أكثر قابلية للتخصيص. إذن ، ما هي المنصة المناسبة لك؟ هذا يعتمد على احتياجاتك وتفضيلاتك. إذا كنت تريد نظامًا أساسيًا بسيطًا وسهل الاستخدام مع كل الأجراس والصفارات ، فإن Shopify هو الخيار الأفضل.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً