You are currently viewing دروبشيبينغ AliExpress دليلك الشامل
دروبشيبينغ AliExpress

دروبشيبينغ AliExpress دليلك الشامل

دروبشيبينغ AliExpress دليلك الشامل

دروبشيبينغ AliExpress يجب على العديد من مالكي مواقع الويب والمتاجر البحث عن أفضل المواقع خاصة أنه يفتقر العديد من المبتدئين إلى الوعي الكافي للعمل لذلك تعد أفضل الأماكن للحصول على منتجات جيدة كما يمكن هي

منصة Aliexpress حيث يمكنك استيراد المنتجات من علي إكسبريس لعملائك بطريقة دروبشيبينغ.

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا:  أمازون FBA أهم المميزات والعيوب

أقر أيضا: ما هو التسويق الاجتماعي

ما هو مفهوم العمل بنظام الدروبشيبينغ 

Dropshipping هو نموذج عمل حيث تبيع الشركة المنتجات مباشرة للعملاء عبر الإنترنت. نظام دروبشيبينغ هو طريقة تساعد الشركات على إنشاء أعمال تجارية الخاصة بها وتشغيلها بأقل التكاليف وبدون كثير من مجهود.

أقرا أيضا: ربح المال من جوجل

أقرا أيضا: أفضل 120 فكرة مشروع مربح

يحث كلما يجب عليك هو إنشاء متجر الإلكتروني وأضافت المنتجات التي تريد أن تبيعها وتتفق مع موريدا الذين يعملون في هذه النظام وبدء في التسويق لمنتجتك بشكل مجاني أو حتى مدفوع

مميزات وسلبيات الدروبشبينغ

مميزات الدروبشبينغ

يعد Dropshipping طريقة رائعة لبدء عملك الخاص لأنه من السهل جدًا إعداده وإدارته. فيما يلي مزايا دروبشيبينغ:

  1. يمكنك بدء مشروعك التجاري الخاص دون تحمل الكثير من تكاليف بدء التشغيل.
  2. يمكنك إعداد أعمال دروبشيبينغ الخاصة بك في دقائق باستخدام بعض منصة عبر الإنترنت.
  3. لا تحتاج إلى شراء أي معدات أو منتجات باهظة الثمن لبدء دروبشيبينغ.
  4. لا توجد تكاليف مخزون: لست مضطرًا الاستجار أي مخزون مقدمًا ، مما يوفر لك المال.
  5. لا توجد تكاليف شحن: نظرًا لعدم وجود أي مخزون ، لا يتعين عليك دفع تكاليف الشحن.
  6. -النفقات العامة المنخفضة: على عكس الأعمال التجارية التقليدية حيث يوجد الكثير من النفقات العامة (على سبيل المثال
  7. يمكنك كسب المال من بيع المنتجات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى مغادرة مكتب منزلك.
  8. ستنمو الأرباح التي تجنيها من دروبشيبينغ بمرور الوقت مع إضافة منتجات جديدة وتوسيع قاعدة عملائك.

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك بدء تجارتك الإلكترونية الخاص بك وربح المال منها بأفضل طرق ونصائح أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

سلبيات الدروبشبينغ

يمكن أن يكون الدروبشبينغ طريقة رائعة لبدء عملك الخاص ، ولكن هناك بعض السلبيات الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار. أولاً وقبل كل شيء ، دروبشيبينغ عملية تستغرق وقتًا طويلاً للبدء في ربح المال. ستحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في البحث عن المنتجات وتصميم مسار المبيعات الخاص بك

أقرا أيضا: ما هو التسويق الفيروسي وما هي طرق 5 للانتشار

أقرا أيضا: ربح المال من ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

وستحتاج إلى أن تكون قادرًا على البقاء على رأس عمليات الشحن منتجات للعملاء.

ثانيًا ، دروبشيبينغ ليس مربحًا كما يعتقد الكثير من الناس. من الممكن تحقيق دخل جيد من دروبشيبينغ ، لكنه لن يكون مربحًا مثل بعض نماذج الأعمال الأخرى.

أقرا أيضا: ما هي أفضل طرق الربح من الفيس بوك

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

أخيرًا ، من الصعب توسيع نطاق دروبشيبينغ. إذا كنت ترغب في تنمية عملك بشكل ملحوظ ، فسيتعين عليك استثمار الكثير من الوقت والمال في جهود التسويق والتوسع عملك من الدروبشبينغ الى بناء علامتك التجارية.

مميزات وسلبيات دروبشيبينغ عبر منصة AliExpress

مميزات دروبشيبينغ على منصة AliExpress

  • علي إكسبريس هو أحد المواقع التي توفر مجموعة متنوعة من المنتجات لمجموعة متنوعة من الأغراض التسويقية.
  • يعتبر أفضل موقع دروبشيبينغ يمكن لأي شخص استخدامه.
  • يمكّن هذا العديد من الأشخاص من الحصول على أي منتج يحتاجون إليه للعرض على موقع الويب الخاص بهم أو في المتجر عبر الإنترنت الذي يقومون بإنشائه.
  • هذا الموقع هو فرع للموقع الصيني Alibaba، وهو أحد أكثر المواقع التجارية في العالم.
  • يتعامل الناس معها ويحصلون على أفضل المنتجات بأفضل الأسعار.
  • يسمح AliExpress دروبشيبينغ الآن للمستخدمين بالتفاعل معه باللغة العربية بدلاً من الإنجليزية، وهو أمر مفيد للعديد من الأشخاص الذين لم يتمكنوا من القيام بذلك في السابق بسبب نقص إجادة اللغة الإنجليزية.

أقر أيضا: ما هو امازون FBA

أقر أيضا: الاتصال التسويقي

  • يعمل الموقع على حماية المشتري من خلال خاصية حماية المشتري وهي مجانية تماما ويمكن الحصول عليها من قبل أي عميل يقوم بعملية شراء على الموقع بدفع الثمن بأحد الطرق التي يوفرها الموقع.
  • يتيح لك هذا الموقع إجراء عمليات شراء باستخدام مجموعة متنوعة من طرق الدفع غير المتوفرة في أي موقع آخر، بما في ذلك Western Union والتحويلات المصرفية.
  • إذا كنت تستمتع باستخدام تطبيقات الهاتف، فهذا الموقع مثالي لك، حيث يوفر تطبيق هاتف بسيط للغاية يمكن لأي شخص من خلاله إجراء عملية شراء بسهولة، وكذلك عملية الدفع، وجميع هذه الخدمات مجانية تمامًا.

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك بدء تجارتك الإلكترونية الخاص بك وربح المال منها بأفضل طرق ونصائح أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

  • يمكنك تحديد طريقة الشحن الأنسب لك من حيث نفس الطريقة بالإضافة إلى التكلفة، مما يسمح للعملاء بتحديد الطريقة التي تناسب ميزانيتهم ​​على أفضل وجه مقارنة بالمواقع الأخرى.
  • إذا كنت ترغب في شراء المنتجات بسعر أقل، يمكنك الآن القيام بذلك لأن الموقع يوفر العديد من المصانع الصينية التي تقدم منتجات للعميل حتى يتمكن من شراء ما يحتاجه مباشرة من المصنع، ولكنك ستجد فقط المصانع الصينية في هذا الموقع، لكنهم يقدمون أفضل المنتجات ذات الجودة.
  • بغض النظر عن بُعد بلدك، يشحن الموقع جميع المنتجات التي تحتاجها، ويمكنك غالبًا الحصول على شحن مجاني إذا كنت تشحن عبر البريد الحكومي.

سلبيات بدء دروبشيبينغ عبر منصة Aliexpress

يعد Dropshipping طريقة رائعة لبدء عمل تجاري ، ولكن هناك بعض السلبيات التي يجب مراعاتها قبل البدء. فيما يلي ثلاثة أسباب رئيسية تجعل بدء عمل دروبشيبينغ على Aliexpress أمرًا محفوفًا بالمخاطر:

  1. منتجات ذات جودة منخفضة
    تشتهر Aliexpress بمنتجاتها منخفضة الجودة ، والتي قد تكون صعبة البيع. ما لم تكن لديك خبرة كبيرة في بيع العناصر المتخصصة ، فمن المحتمل أن منتجاتك لن تلبي توقعات العملاء.
  2. تحديد المنتج المحدود
    إذا كنت تتطلع إلى بدء عمل دروبشيبينغ على Aliexpress ، فتأكد من أن لديك مجموعة منتقاة جيدة من المنتجات. ما لم تكن على دراية بسوق التسوق الصيني عبر الإنترنت ، فمن المحتمل أنك لن تتمكن من العثور على المنتجات المحددة التي يبحث عنها عملاؤك. هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان المبيعات والإحباط من جانبك.
  3. أخيرًا ، منصة Aliexpress ليست مصممة لنمو الأعمال على المدى الطويل.

ما هي وسيلة الشحن ePacket موجوده في Aliexpress؟

دعونا نلق نظرة على تسليم ePacket وكيف يعمل لفهم كيفية عمل شركة دروبشيبينغ الصينية بشكل أفضل.

 إذا كنت تدير شركة تجارة إلكترونية تشحن من هونج كونج، فمن المحتمل أن تستخدم ePacket.

 بدأ هذا كاتفاقية بريدية بين الولايات المتحدة وهونغ كونغ للخدمات البريدية، لكنها تستخدم الآن من قبل 38 دولة.

يعد تسليم ePacket أحد أكثر خيارات الشحن شيوعًا على AliExpress، حيث يتم تسليمه في كثير من الأحيان إلى الوجهة في غضون 15 يومًا- ما يقرب من نصف الوقت الذي يستغرقه العديد من الطرود باستخدام طرق أخرى.

 بخلاف تسليم ePacket، هناك خيارات شحن سريع أخرى متاحة، لكنها قد تكون باهظة الثمن بالنسبة لأعمالك في دروبشيبينغ على AliExpress.

يجب عليك التحقق من حدود الطرد والحجم للعناصر التي يمكنك شحنها قبل الاشتراك في خدمة توصيل ePacket باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك. 

كما يمكن أن يصل وزن معظم العبوات إلى 3 كجم فقط ولا يزيد عرضها عن 90 سم أو 60 سم. إذا كان لديك أي أسئلة حول القيود، يجب عليك الاتصال بمكتب البريد أو المورد.

مميزات أستخدام ePacket AliExpress للدروبشيبينغ 

  • صديقة للميزانية: اعتماد على الشريك الذي تعمل معه، يمكنك دفع رسوم رمزية لكل بلد وعنصر لتسليم ePacket.
  • السرعة: يمكن أن تستغرق العديد من خيارات الشحن على AliExpress شهورًا للوصول. الاستيراد والوفاء أو من ناحية أخرى، تستغرق ders عبر ePacket Delivery حوالي 15 يومًا، مما قد يساعد في تحسين هوامش ربحك.
  • ملائم: سيسمح لك معظم مزودي خدمة شحن ePacket بتتبع الحزمة الخاصة بك أثناء انتقالها إلى عميلك، مما يسمح لك بإبقائها على اطلاع دائم بحالة الشراء.
  • بالطبع، هناك بعض العيوب لاستخدام شحن ePacket هذه الوظيفة، على سبيل المثال، قد لا تكون متاحة في أجزاء أخرى من العالم. 
  • وتجدر الإشارة أيضًا إلى وجود قيود على الحجم والوزن على العناصر التي يمكنك إرسالها إلى عملائك.

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك بدء تجارتك الإلكترونية الخاص بك وربح المال منها بأفضل طرق ونصائح أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

كيف يمكنني كسب المال مع AliExpress دروبشيبينغ ؟

يوفر AliExpress العديد من الخدمات لكل من البائعين في دروبشيبينغ والمشترين المنتظمين! يمنحك التنوع والعدد الكبير من المنتجات راحة البال لأنه لا داعي للقلق بشأن المخزون أو الشحن أو التسليم! بعد إنشاء حساب بائع AliExpress، يمكنك البدء في مشروع دروبشيبينغ على AliExpress باتباع الخطوات التالية:

  • أضف المنتجات التي تنو بيعها من Ali Express وقم بتضمين الصور والتفاصيل في متجر Welt الخاص بك.
  • حدد السعر أثناء احتساب تكاليف الشحن.
  • عندما يدفع لك العميل، اطلب المنتج بسعر الجملة من أحد تجار الجملة على AliExpress.
  • يقوم أحد الموردين في علي إكسبريس بشحن طلباتهم مباشرة إلى عميلك.
  • علي إكسبرس دروبشيبينغ زيادة المبيعات
  • من أجل جذب المزيد من الأموال، ستحتاج إلى الاستمرار في طريق ضمان نمو مبيعاتك ونجاحها على AliExpress بعد تحقيق المبيعات الأولية.

بمرور الوقت، ستكون قد شكلت انطباعات مختلفة وتوصلت إلى استنتاجات حول الجودة والموثوقية وضمان الموردين الذين ليسوا على المستوى.

مع الوصول أيضًا إلى مستوى من التواصل الموثوق به والعلاقات القوية بينك وبين هؤلاء الموردين.

 مما يمنحك فرصة أكبر للحصول على المنتجات بأفضل الأسعار وجعل طلباتك أولوية والاهتمام بها من المورد.

غالبًا ما يستخدم غالبية الموردين على Ali Express WhatsApp أو WeChat.

 إذا قمت بتقديم طلبات متعددة من نفس المورد، فقد يسمح لك البائع بوضع شعاراتك على المنتجات أو تضمين فواتير مخصصة مع علامتك التجارية.

أفضل جزء في دروبشيبينغ مع Ali Express هو حرية وبساطة اختيار المنتجات أو طلبها أو الاتصال بالمورد.

كيف يساعد AliExpress دروبشيبينغ للبدء مشروع التجاري؟

على الرغم من أن العديد من موردي AliExpress هم تجار تجزئة، فإن الغالبية العظمى من مستخدمي AliExpress هم بائعون، وهي حقيقة معروفة. 

نتيجة لذلك فإن دروبشيبينغ AliExpress بسيط للغاية لأن الموردين سبق لهم العمل مع دروبشيبر ومستعدون للعمل معك لتلبية احتياجاتك.

لا توجد تكلفة أو رسوم مسبقة للشحن من AliExpress، لذا يمكنك اختبار المنتجات دون التزام مالي. باستخدام تطبيق Oberlo ل Shopify، يمكنك بسهولة العثور على منتجات AliExpress واستيرادها وبيعها في متجرك.

المبالغ المعادة والعوائد على AliExpress دروبشيبينغ ؟

نظرًا لأن موردي AliExpress لا يقدمون عادةً مرتجعات الطلبات، فستحتاج إلى تطوير خطة عمل دروبشيبينغ الخاصة بك وسياسة الإرجاع. اثنتان من حالات استخدام الإرجاع الأكثر وضوحًا هما:

إذا لم يستلم عميلك طلبه مطلقًا، فيجب عليك التعامل مباشرة مع مورد AliExpress الخاص بك لحل المشكلة لأن هذا لا يمكن أن يستمر. قد يكون تغيير طريقة التسليم حلاً لهذه المشكلة. في حالة حدوث ذلك، يمكنك تحديد ما إذا كان الاسترداد أو الإرجاع هو الخيار الأفضل لعميلك.

تلف المنتج أثناء النقل: في حالة تلف المنتج أثناء نقله إلى العميل، فمن الأفضل طلب صور للبضائع التالفة وإصدار رد إلى العميل. مرة أخرى، يعد التحدث مع مورد AliExpress الخاص بك فكرة جيدة إذا كنت تعتقد أن عبوة المنتج غير كافية.

كيفية اختيار المنتج الأفضل مبيعًا  على AliExpress دروبشيبينغ

يعد اختيار منتجات دروبشيبينغ المناسبة عنصرًا حاسمًا في تعلم كيفية دروبشيبينغ مع AliExpress.

 لا يمكن الإجابة على هذا السؤال في مقال واحد. لتبدأ، قمنا بتجميع هذا الدليل المفيد لاختيار المنتجات لشركتك في دروبشيبينغ.

في خضم كل هذه المعلومات التفصيلية، فإن توجهي مباشرا فيما أحاول إنشاء قائمة كبيرة من أفكار المنتجات ثم التخلص من الأفكار التي لا تستحق الاختبار. 

بعد ذلك، لدي عدد قليل من الفائزين لاستخدامهم في إعلاناتي، وأضيف بعض المنتجات الأخرى ذات الصلة إلى متجري لمنحه مجموعة كبيرة بما يكفي لتبدو طبيعية.

فيما يلي أهم ثلاثة مصادر لفكرة المنتج أستشيرها:

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك بدء تجارتك الإلكترونية الخاص بك وربح المال منها بأفضل طرق ونصائح أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

1. أفكارك

عقلك مليء بالفعل بأفكار المنتجات الرائعة، سواء أدركت ذلك أم لا. ضع في اعتبارك هواياتك ومنتجاتك المفضلة والاتجاهات التي تراها من حولك. 

اقض بعض الوقت في العصف الذهني وتدوين كل ما يخطر ببالك. في هذه المرحلة من العملية، لا تقلق بشأن ما إذا كنت تعتقد أن المنتج سيكون ناجحًا أم لا ما عليك سوى إضافته إلى قائمتك الآن.

2. تجار التجزئة الآخرون على الإنترنت

ضع في اعتبارك زيارة المتاجر الأخرى للحصول على أفكار. افحص العروض والقوائم والمنتجات التي تم الترويج لها الأكثر مبيعًا.

 تحتوي مواقع البيع بالتجزئة الكبيرة عبر الإنترنت على الكثير من البيانات لتعدينها، وعادةً ما يكون لديها أقسام كاملة مخصصة لاختيار المنتجات وتنظيم المبيعات.

 استفد من هذه المعلومات أيضًا كما يجب زيارة الروابط التالية على أساس منتظم:

 منتجات AliExpress الأكثر شهرة (أسبوعيًا)، والأمازون الأكثر مبيع، وعروض eBay اليومية، و Lazada Bestseller، و ShamsBox الأكثر مبيعًا.

3. مواقع التسوق الاجتماعي

يجب عدم الاستهانة بمواقع التسوق الاجتماعي مثل Pinterest و Polyvore و Fancy و Wanelo. تقدم هذه المنصات مئات الملايين من المنتجات التى سوف تساعدك في أيجاد منتج المناسب لك. 

قد لا يكون هذا هو المكان الأول الذي تعتقد أن تبحث فيه عن أفكار المنتجات، لكنها ذات قيمة كبيرة حيث تصبح وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا أكثر ديناميكية من حياتنا بشكل عام. 

قم بإنشاء حساب على كل موقع من هذه المواقع لتحقيق أقصى استفادة منها، والاشتراك في الفئات وقوائم الاهتمامات، ومراقبة مواجز المنتجات الشائعة. 

تعرف على ما إذا كان يمكنك معرفة ما يفضله الأشخاص ثم قم بتضمين هذه العناصر في قائمتك.

الخاتمة عن دروبشيبينغ AliExpress

في الختام ، يعد AliExpress دروبشيبينغ طريقة رائعة للبدء في عالم التجارة الإلكترونية. يحتوي الموقع على مجموعة متنوعة من المنتجات وخيارات التصدير ، مما يجعله مثاليًا للشركات الصغيرة.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم AliExpress أسعارًا أقل من معظم بائعي التجزئة الآخرين عبر الإنترنت ، لذا يمكنك توفير المال مع الاستمرار في الحصول على منتجات عالية الجودة. إذا كنت تبحث عن بدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، فإن AliExpress دروبشيبينغ خيار رائع يجب مراعاته.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

انا عبدالله من سوريا عمري ٢١ مقيم في ألمانيا ادرس في تخصص الاقتصاد والتسويق وصاحب موقع عين العرب

اترك تعليقاً