You are currently viewing دليل الشامل للمبتدئين في صناعة المحتوى
دليل الشامل للمبتدئين في صناعة المحتوى

دليل الشامل للمبتدئين في صناعة المحتوى

دليل الشامل للمبتدئين في صناعة المحتوى

في العقد الماضي ، نمت صناعة المحتوى بشكل كبير. مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات البث ، هناك طلب مستمر على المحتوى الجديد والأصلي. تشمل صناعة المحتوى جميع الشركات التي تنشئ هذا المحتوى وتوزعه.

يمكن أن يتراوح هذا من شركات الوسائط التقليدية إلى الناشرين عبر الإنترنت والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

أقر أيضا: الاتصال التسويقي

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا: ما هو التسويق العقاري

هناك العديد من أنواع المحتوى المختلفة التي تندرج تحت مظلة صناعة المحتوى. يمكن أن يشمل ذلك كل شيء من المقالات الإخبارية ومنشورات المدونات إلى مقاطع الفيديو والبودكاست. طالما أن هناك طلبًا عليها ، ستستمر الشركات في إنتاج محتوى جديد.

تتغير صناعة المحتوى وتتطور باستمرار مع ظهور تقنيات جديدة. على سبيل المثال ، أصبح الواقع المعزز والواقع الافتراضي من الطرق الشائعة لاستهلاك المحتوى. من المحتمل أن نشهد المزيد من التغييرات في السنوات القادمة.

مفهوم صناعة المحتوى

يعتمد مفهوم صناعة المحتوى على فكرة أن الشركات يمكنها إنشاء وتوزيع المحتوى لتوليد الإيرادات. يمكن القيام بذلك من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل مثل الإعلان أو خدمات الاشتراك أو الدفع مقابل المشاهدة أو حتى التبرعات.

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقرا أيضا: ما هو امازون FBA

أقرا أيضا: أفضل 30 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

لا تزال صناعة المحتوى جديدة نسبيًا ، لكنها تنمو بسرعة حيث يدرك المزيد والمزيد من الشركات الإمكانات التي لديها لتوليد الإيرادات. يبدو مستقبل صناعة المحتوى مشرقًا ، وستستمر أهميته في النمو في السنوات القادمة.

لماذا يجب أن تهتم بصناعة المحتوى؟

في عالم يحتل فيه المحتوى الصدارة ، من المهم أكثر من أي وقت مضى التأكد من إنتاج محتوى عالي الجودة وجذاب. لكن لماذا يجب أن تهتم بإنشاء المحتوى؟ وإليك بعض الأسباب الوجيهة:

أقر أيضا: ما هو التسويق الاجتماعي

أقر أيضا: ما هو التسويق المباشر

  1. يساعدك على التميز عن الآخرين. في عالم اليوم المليء بالضجيج على الإنترنت ، فإن المحتوى الجيد هو ما سيساعدك على الانتباه والتذكر.
  2. يساعد على بناء الثقة والمصداقية. من خلال إنتاج محتوى مفيد وغني بالمعلومات ، ستبني تدريجيًا الثقة مع جمهورك ، مما قد يؤدي إلى المزيد من التحويلات والمبيعات في المستقبل.
  3. يمكن أن تكون أداة تسويق قوية. إذا تم استخدام المحتوى بشكل صحيح ، يمكن أن يكون وسيلة فعالة للغاية للوصول إلى السوق المستهدف والترويج لمنتجاتك أو خدماتك.

لذلك إذا لم تكن تنشئ محتوى عالي الجودة على أساس منتظم ،

مميزات وسلبيات صناعة المحتوى

مميزات صناعة المحتوى

في السنوات الأخيرة ، ازدهرت صناعة المحتوى ، حيث أدركت الشركات من جميع الأحجام أهمية إنتاج محتوى عالي الجودة وجذاب. لكن ما هي إيجابيات هذه الصناعة؟ إليك عدد قليل فقط:

أقرا أيضا: ما هو امازون FBA

أقرا أيضا: ما هو الفريلانسر

  1. يمكنك الوصول إلى جمهور عريض بالمحتوى الخاص بك.
  2. يمكن إعادة توجيه المحتوى وإعادة استخدامه بطرق مختلفة.
  3. يمكن أن يساعد المحتوى عالي الجودة في بناء الثقة والمصداقية مع جمهورك.
  4. إنها طريقة رائعة للتواصل مع السوق المستهدف وفهم احتياجاتهم ورغباتهم.
  5. يمكن أن يكون تسويق المحتوى فعالاً من حيث التكلفة مقارنة بقنوات التسويق الأخرى.

سلبيات صناعة المحتوى

تتمثل سلبيات صناعة المحتوى في أنها يمكن أن تكون تنافسية للغاية ، وقد يكون من الصعب تمييزها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون الصناعة متقلبة للغاية ، ويمكن أن يكون هناك الكثير من الضغط لإنتاج محتوى شائع وله صدى لدى الجماهير.

افضل طرق الايجاد أفكار جديدة لصناعة المحتوى

1 لإنشاء قوائم مواضيع في مجموعات

هناك عدة طرق مختلفة يمكنك اتباعها لإنشاء قوائم مواضيع في مجموعات. الطريقة الأولى هي ببساطة طرح قائمة بالموضوعات التي تعتقد أنه سيكون من المثير للاهتمام الكتابة عنها. هناك طريقة أخرى وهي البحث عن موضوعات أو أفكار مشتركة لا تزال تظهر في رأسك ، ثم إنشاء قائمة بالموضوعات بناءً على تلك الأفكار.

أقرا أيضا: ربح المال من جوجل

أقرا أيضا: أفضل 120 فكرة مشروع مربح

بمجرد أن يكون لديك مجموعة من الموضوعات ، قد يكون من المفيد البدء في تجميعها معًا في فئات ذات صلة. سيساعدك هذا في تركيز المحتوى الخاص بك وجعله أكثر استهدافًا لجمهورك. بمجرد أن يكون لديك عدة مجموعات مختلفة من الموضوعات ، ابدأ في التفكير في كيفية تجسيد كل منها في مقالة كاملة أو مشاركة.

إذا كنت تكافح من أجل التوصل إلى أفكار ، فهناك بعض الموارد الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة.

2 المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي

ليس سراً أن المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي قد يكون من الصعب الوصول إليهم. مع وجود العديد من المنصات وخيارات المحتوى ، كيف يمكنك التأكد من أن علامتك التجارية يتم عرضها من قبل الأشخاص المناسبين؟

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على ابتكار أفكار محتوى جديدة من شأنها إشراك متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي:

أقرا أيضا: ما هو التسويق الفيروسي وما هي طرق 5 للانتشار

أقرا أيضا: ربح المال من ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

  1. راقب الاتجاهات: ما هي الموضوعات التي يتحدث عنها الأشخاص؟ ما نوع المحتوى الذي يحظى بأكبر قدر من المشاركة؟ استخدم أدوات مثل Google Trends و BuzzSumo للبقاء على اطلاع على الاتجاهات الحالية.
  2. اعرف جمهورك: ماذا يريد جمهورك المستهدف رؤيته؟ خذ بعض الوقت لفهم احتياجاتهم ونقاط الألم. سيساعدك هذا في إنشاء محتوى له صدى معهم.
  3. كن مبدعًا: لا تخف من التفكير خارج الصندوق عندما يتعلق الأمر بأفكار المحتوى.

3 مدونات

إذا كنت تكافح من أجل ابتكار أفكار محتوى جديدة لمدونتك ، فهناك مكان واحد يمكنك البحث فيه في قسم التعليقات. تعرف على الموضوعات التي يهتم بها الأشخاص وما الأسئلة التي يطرحونها. يمكنك بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لإنشاء منشورات مدونة جديدة تتناول هذه الموضوعات والإجابة على هذه الأسئلة.

أقرا أيضا: ما هي أفضل طرق الربح من الفيس بوك

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

هناك طريقة أخرى للتوصل إلى أفكار محتوى جديدة وهي التفكير في أنواع المشاكل التي يواجهها القراء. بماذا يحتاجون المساعدة؟ يمكنك بعد ذلك إنشاء منشورات مدونة مفيدة توفر حلولاً لهذه المشكلات.

أخيرًا ، ألق نظرة على المدونات الأخرى في مجال تخصصك واطلع على أنواع المحتوى الذي يقومون بإنشائه. تحقق مما إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به بشكل مختلف أو أفضل. بعد ذلك ، قم بإنشاء محتوى مشابه لمدونتك الخاصة ولكن تأكد من التركيز عليها.

4 إجراء المقابلات

إذا كنت ترغب في الخروج بأفكار محتوى جديدة ، فإن إحدى طرق القيام بذلك هي إجراء المقابلات. يمكن القيام بذلك عن طريق إجراء مقابلات مع أشخاص في مجالك أو صناعتك ، أو من خلال إجراء مقابلات مع أشخاص خبراء في موضوع معين.

أقرا أيضا: ما هو شوبيفاي Shopify

أقرا أيضا: أفضل تطبيقات شوبيفاي

من خلال القيام بذلك ، يمكنك الحصول على فهم أفضل لما يهتم به الأشخاص وما يرغبون في رؤيته أكثر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك في منحك منظورًا مختلفًا حول موضوع ما ، مما يجعل المحتوى الخاص بك أكثر تميزًا.

5 متابعة المنافسين

  1. يمكنك تعلم الكثير من منافسيك ، بما في ذلك نوع المحتوى المشهور في مجال عملك.
  2. قم بإلقاء نظرة على مواقع الويب الخاصة بمنافسك وقنوات التواصل الاجتماعي لمعرفة أنواع المحتوى التي ينتجونها.
  3. استخدم هذه المعلومات للتوصل إلى أفكار جديدة للمحتوى الذي سيكون شائعًا لدى جمهورك.

6 اقتراحات بحث Google

إذا كنت تبحث عن طرق لابتكار أفكار محتوى جديدة ، فيمكن أن تكون اقتراحات بحث Google أداة مفيدة. ما عليك سوى كتابة موضوع عام أو كلمة رئيسية تتعلق بما تريد الكتابة عنه ، وستوفر Google قائمة بعمليات البحث المقترحة. يمكنك بعد ذلك استخدام هذه الاقتراحات كموضوعات للمحتوى الخاص بك.

أقرا أيضا: أساسية لتحسين محركات البحث سيو SEO

أقرا أيضا: أفضل أدوات سيو (SEO)

على سبيل المثال ، إذا كتبت “أفكار المحتوى” ، تقترح Google عمليات بحث مثل “تسويق المحتوى” و “أفكار نشر المدونة” و “مطالبات الكتابة الإبداعية”. هذه كلها مواضيع رائعة يمكنك الكتابة عنها. لذلك في المرة القادمة التي تشعر فيها بالتعثر في الأفكار ، حاول استخدام اقتراحات بحث Google لمساعدتك.

7 مراجعات منتجات

إذا كنت عالقًا في المحتوى الذي ستنتجه بعد ذلك لمدونتك أو موقع الويب الخاص بك ، فلا تخف أبدًا! هناك عدد من الطرق لابتكار أفكار محتوى جديدة ، وإحدى الطرق الرائعة هي بدء مراجعات المنتج.

لن تساعدك مراجعات المنتج في إنشاء أفكار محتوى جديدة فحسب ، بل يمكن أن تكون مفيدة أيضًا لقرائك. من خلال قراءة مراجعات المنتجات قبل إجراء عملية الشراء ، يمكن للقراء الحصول على فكرة أفضل عما هو موجود وما إذا كان منتج معين مناسبًا لهم أم لا.

أقرا أيضا: أفضل 7 طرق لربح من فايفر بسهولة

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

بالطبع ، لا يتم إنشاء جميع المنتجات على قدم المساواة ، لذلك من المهم أن تكون انتقائيًا عند اختيار المنتجات المراد مراجعتها. اختر المنتجات التي تعرفها والتي تعتقد أنها ستكون ذات فائدة لقرائك. ولا تنس الكشف عن أي ارتباطات لديك مع الشركات التي تمتلك منتجاتها

8 متابعة الأحداث الأخيرة

إذا كنت تكافح من أجل ابتكار أفكار محتوى جديدة ، فلا تخف أبدًا! هناك الكثير من مصادر الإلهام من حولك. تعتبر الأحداث الأخيرة طريقة رائعة للحصول على أفكار جديدة للمحتوى. من خلال الاهتمام بالعالم من حولك ، يمكنك بسهولة التوصل إلى موضوعات ذات صلة ومثيرة للاهتمام لجمهورك.

أقرا أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

أقرا أيضا: كيف ابدا في مشروع التجارة الإلكترونية

على سبيل المثال ، إذا كانت هناك كارثة طبيعية ، يمكنك الكتابة عن كيفية مساعدة عملك للمتضررين. إذا كان هناك حدث سياسي كبير ، فيمكنك الكتابة عن كيفية تأثيره على صناعتك. وإذا كان هناك اختراق جديد في العلوم أو التكنولوجيا ، فيمكنك الكتابة عن كيف سيغير الطريقة التي نعيش ونعمل بها.

من خلال مراقبة الأحداث الأخيرة ، يمكنك التأكد من أن المحتوى الخاص بك دائمًا ما يكون حديثًا وملائمًا.

9 سرد القصص الشخصية

هناك العديد من الطرق لابتكار أفكار محتوى جديدة. تتمثل إحدى الطرق في إلقاء نظرة على حياتك الخاصة ومعرفة القصص الشخصية التي يمكنك مشاركتها والتي سيكون لها صدى لدى جمهورك.

كل شخص لديه قصص شخصية يمكن استخدامها للتواصل مع الآخرين. من خلال مشاركة هذه القصص ، يمكنك مساعدة القراء أو المستمعين على الشعور بالفهم والتواصل معك. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لبناء علاقة وخلق جمهور متفاعل.

عند التفكير في القصص الشخصية التي تريد مشاركتها ، ضع في اعتبارك الدروس التي تعلمتها في الحياة ، أو الحكايات المضحكة التي لديك ، أو التجارب الممتعة التي مررت بها. يمكنك أيضًا أن تطلب من الأصدقاء والعائلة أفكارًا عن القصة. بمجرد أن يكون لديك بعض الأفكار ، حاول كتابتها أو تسجيلها حتى تتمكن من الرجوع إليها لاحقًا عند إنشاء محتوى جديد.

10 إنشاء فيديوهات على اليوتيوب

إذا كنت تبحث عن بعض الإلهام لأفكار محتوى جديدة ، فابحث عن اليوتيوب. هناك عدد لا حصر له من مقاطع الفيديو حول أي موضوع تقريبًا يمكنك التفكير فيه. يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو حول كيفية القيام بأي شيء تقريبًا ، أو إلقاء نظرة من الداخل على حياة شخص آخر وعملية الإبداع.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند مشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب للحصول على أفكار للمحتوى:

  • ابحث عن القنوات التي تتوافق مع علامتك التجارية أو الجمهور المستهدف. سيساعد هذا في ضمان أن الأفكار التي تحصل عليها ذات صلة بعملك.

-فكر خارج الصندوق. لا يعني مجرد كون الفيديو شائعًا أنه مناسب لعلامتك التجارية. كن مبدعًا وابتكر شيئًا فريدًا يجذب انتباه جمهورك.

  • استلهم من التنسيق ، لكن لا تنسخه بالضبط.

11 شرح منتجات وتقنيات جديدة

إذا كنت تبحث عن أفكار محتوى جديدة ، فابحث عن أحدث المنتجات والتقنيات. من الأدوات الجديدة إلى البرامج المبتكرة ، هناك دائمًا شيء جديد للكتابة عنه. فيما يلي بعض من أحدث وأفضل المنتجات والتقنيات التي يمكن أن تساعدك على ابتكار أفكار جديدة للمحتوى:

  1. أحدث الأدوات: سواء كان هاتفًا ذكيًا جديدًا أو جهازًا يمكن ارتداؤه ، فإن الأدوات هي دائمًا موضوعات ساخنة. أبق إصبعك على نبض أحدث الإصدارات وستكون متأكدًا من أن لديك الكثير من المواد للعمل بها.
  2. أحدث البرامج: هناك دائمًا شيء جديد في عالم البرمجيات. ترقب أحدث الإصدارات والاتجاهات حتى تكون من أوائل الذين يكتبون عنها.
  3. التكنولوجيا المبتكرة: التكنولوجيا الجديدة آخذة في الظهور باستمرار.

نصائح لإنشاء محتوى متفاعل

1 تكون أصليًا

عندما يتعلق الأمر بإنشاء محتوى جذاب للغاية ، فمن المهم أن تكون أصليًا. هذا يعني التفكير خارج الصندوق والتوصل إلى أفكار جديدة ومبتكرة تجذب انتباه جمهورك.

إحدى الطرق لتكون مبتكرًا هي الاستفادة من الاتجاهات الحالية والمواضيع الساخنة. قد يتضمن ذلك الكتابة عن موضوع مثير للجدل أو شيء يثير الكثير من الضجة على وسائل التواصل الاجتماعي. من خلال البقاء على اطلاع دائم بما يحدث في العالم ، يمكنك التأكد من أن المحتوى الخاص بك ملائم وجذاب.

نصيحة أخرى لكونك أصليًا هي أن تحكي قصة شخصية وقابلة للتطبيق. شارك شيئًا من حياتك أو خبرتك التي سيكون لها صدى لدى القراء. عندما تنفتح وتشارك قصتك الخاصة ، فمن المرجح أن يتواصل الناس معك ومع رسالتك.

2 إنتاج محتوى عالي الجودة

عندما يتعلق الأمر بإنشاء محتوى جذاب ومفيد للغاية ، فهناك بعض الأشياء الأساسية التي يمكنك القيام بها لضمان النجاح. أولاً ، تأكد من أن المحتوى الخاص بك قابل للتنفيذ. هذا يعني أن القراء يجب أن يكونوا قادرين على أخذ شيء مما يقرؤونه وأن يكونوا قادرين على تطبيقه في حياتهم الخاصة.

ثانيًا ، حافظ على نبرة صوتك خفيفة ومحادثة. لا أحد يريد قراءة مقال جاف. ثالثًا ، ركز على إنشاء محتوى دائم الخضرة سيكون مناسبًا لسنوات قادمة. سيستمر هذا النوع من المحتوى في جذب قراء جدد مع مرور الوقت. باتباع هذه النصائح ، يمكنك إنشاء محتوى جذاب ومفيد للغاية لقرائك.

3 انشر معلومات دقيقة

ليس سراً أن نشر معلومات دقيقة أمر بالغ الأهمية لإنشاء محتوى جذاب للغاية. بعد كل شيء ، إذا كانت معلوماتك غير دقيقة ، فسيفقد القراء بسرعة ثقتهم بك وبالمحتوى الخاص بك. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على التأكد من دقة المعلومات التي تنشرها:

  1. تحقق من مصادرك. تأكد من أن المصادر التي تستخدمها لمعلوماتك موثوقة وحديثة.
  2. تحقق من دقة المعلومات الخاصة بك. بمجرد أن تجمع معلوماتك من مصادر موثوقة ، خذ الوقت الكافي للتحقق من دقة تلك المعلومات.
  3. كن واضحًا ومختصرًا. عند كتابة المحتوى الخاص بك ، كن واضحًا ومختصرًا حتى يتمكن القراء من فهم ما تحاول قوله بسهولة.

سيساعدك اتباع هذه النصائح على نشر معلومات دقيقة وإنشاء محتوى جذاب للغاية سيحبه القراء!

4 سرد القصص

من المرجح أن يتفاعل جمهورك مع المحتوى الخاص بك إذا كان يروي قصة. القصة الجيدة بها تعارض ، وحل ، وتتميز بشخصيات يمكن أن يتعاطف معها جمهورك.

فكر في آخر مرة قرأت فيها كتابًا رائعًا أو شاهدت فيلمًا ممتعًا. هناك احتمالات ، لأن القصة أسرتك وأصبحت مستثمراً عاطفياً في الشخصيات. يمكنك استخدام هذا المفهوم نفسه لإنشاء محتوى سيكون له صدى لدى جمهورك.

ابدأ بالتفكير في نوع القصة الأكثر صلة بعلامتك التجارية أو منتجك. بمجرد أن يكون لديك فكرة عامة ، قم بتجسيد التفاصيل وفكر في كيفية جعل قصتك مرتبطة بجمهورك المستهدف.

إذا تمكنت من سرد قصة مقنعة تجذب جمهورك ، فمن المرجح أن يظلوا على دراية – بل وحتى يشاركون المحتوى الخاص بك مع الآخرين.

5 أجعل جمهورك يفكر

من أجل إنشاء محتوى جذاب للغاية ، عليك أن تجعل جمهورك يفكر. يمكن القيام بذلك عن طريق طرح الأسئلة ، واستخدام الصور ، وتقديم معلومات ليست معروفة للجميع. من خلال القيام بذلك ، ستجعل جمهورك يتفاعل مع المحتوى الخاص بك ويفكر فيما قدمته لهم.

6 استخدم المرئيات لإنشاء محتوى شديد التفاعل

يعد استخدام العناصر المرئية عنصرًا أساسيًا في إنشاء محتوى جذاب للغاية. باستخدام العناصر المرئية ، يمكنك جذب انتباه جمهورك وإيصال رسالتك بشكل أكثر فعالية. عند استخدامها بشكل فعال ، يمكن أن تساعد العناصر المرئية في جعل المحتوى الخاص بك أكثر قابلية للتذكر والمشاركة.

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام العناصر المرئية لتحسين تفاعل المحتوى الخاص بك. أولاً ، يمكنك استخدام الصور لتقسيم النص وإضافة الاهتمام. ثانيًا ، يمكنك استخدام الرسوم البيانية لنقل المعلومات بطريقة أكثر جاذبية من الناحية المرئية. أخيرًا ، يمكنك استخدام مقاطع الفيديو لإضافة عنصر تفاعل إلى المحتوى الخاص بك.

عند استخدامها بشكل صحيح ، يمكن أن تكون العناصر المرئية أداة قوية لزيادة مشاركة المحتوى الخاص بك. لذلك ، إذا كنت ترغب في إنشاء محتوى أكثر جاذبية ، فتأكد من استخدام العناصر المرئية.

7 اهتم في العنوان

العنوان الخاص بك هو أهم جزء من المحتوى الخاص بك. هذا ما سيحدد ما إذا كان الناس سيقرأون مقالتك أم لا.

فيما يلي 3 نصائح لمساعدتك على إتقان عناوينك الرئيسية وإنشاء محتوى جذاب للغاية:

  1. اجعلها قصيرة ولطيفة. عادةً ما تكون أفضل العناوين الرئيسية حوالي 8 كلمات. بعد ذلك ، فإنك تخاطر بفقدان انتباه الناس.
  2. اجعلها جذابة. يجب أن يكون العنوان الجيد قادرًا على التميز عن البقية وجعل الناس يرغبون في النقر عليه.
  3. استخدم الكلمات الرئيسية بحكمة. يمكن أن تساعد الكلمات الرئيسية في تحسين تصنيف محرك البحث لمقالتك ولكن استخدام الكثير منها يمكن أن يجعل عنوانك يبدو غير مرغوب فيه. استخدمها باعتدال وفقط إذا كانت تتناسب بشكل طبيعي مع عنوانك.

8 أبدا في مقدمة رائعة

  1. من أجل إنشاء محتوى يجذب القراء ويحافظ على تفاعلهم ، عليك أن تبدأ بقوة بمقدمة رائعة.
  2. الجمل القليلة الأولى من مقالتك حاسمة في تحديد ما إذا كان القراء سيستمرون أم لا. تأكد من جذب انتباههم بعبارة افتتاحية مثيرة للاهتمام تمهد الطريق لبقية عملك.
  3. حافظ على مقدماتك قصيرة ولطيفة ، مع الاستمرار في توفير معلومات كافية لمنح القراء فكرة عما يمكن أن يتوقعوه من بقية المقالة. من خلال البدء بقوة ، من المرجح أن تجعل القراء متصلين حتى النهاية.

9 تشكيل بالمحتوى الخاص بك

إذا كنت تبحث عن طرق لإنشاء محتوى جذاب للغاية ، فإن أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها هو تشكيل بالمحتوى الخاص بك. هذا يعني إنشاء مجموعة متنوعة من أنواع المحتوى التي تجذب مختلف الأشخاص.

أحد أنواع المحتوى الذي يمكنك إنشاؤه هو مخطط المعلومات الرسومي. الرسوم البيانية عبارة عن تمثيلات مرئية للمعلومات التي يسهل على الأشخاص فهمها ومشاركتها. يمكن أن تكون فعالة جدًا في إيصال رسالتك.

نوع آخر من المحتوى يمكنك إنشاؤه هو الفيديو. تعد مقاطع الفيديو طريقة أخرى لتوصيل رسالتك بطريقة جذابة. يحب الأشخاص مشاهدة مقاطع الفيديو ، وهي طريقة رائعة لإظهار شخصيتك وبناء اتصال مع جمهورك.

أخيرًا ، لا تنس المحتوى المكتوب. على الرغم من أنها قد لا تكون براقة مثل مقاطع الفيديو أو الرسوم البيانية ، إلا أن المحتوى المكتوب لا يزال جزءًا مهمًا من أي استراتيجية محتوى.

الخاتمة عن صناعة المحتوى

في الختام ، تزدهر صناعة المحتوى ومن المتوقع أن تنمو فقط في السنوات القادمة. مع ظهور التقنيات الجديدة والمشهد المتغير باستمرار للإنترنت ، هناك طلب متزايد على منشئي المحتوى. إذا كنت تتطلع إلى الدخول في صناعة المحتوى ، فقد حان الوقت الآن. لم يكن هناك وقت أفضل للمشاركة في هذه الصناعة المثيرة والمتنامية باستمرار.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

انا عبدالله من سوريا عمري ٢١ مقيم في ألمانيا ادرس في تخصص الاقتصاد والتسويق وصاحب موقع عين العرب

اترك تعليقاً