You are currently viewing أهم 7 فوائد التسويق بالمحتوى للشركات في عام 2023
فوائد التسويق بالمحتوى

أهم 7 فوائد التسويق بالمحتوى للشركات في عام 2023

عندما يتعلق الأمر بتسويق لمشروعك التجاري، فإنه يجب أن تعرف إنه المحتوى هو الملك. يمكن إنشاء المحتوى بطرق متنوعة ومشاركته عبر منصات مختلفة للوصول إلى جمهورك المستهدف. وفي هذه المقال سوف أقول لك أهم فوائد التسويق بالمحتوى لكي تعرف لماذا يجب عليك بدء بهذه نموذج التسويقي؟

7 من أهم فوائد التسويق بالمحتوى في وقت الحالي

7 من أهم فوائد التسويق بالمحتوى في وقت الحالي

1 زيادة تفاعل في موقعك

يمكن أن يؤدي إنشاء محتوى مفيد وغني بالمعلومات إلى زيادة تفاعل في موقعك. لن يقدّر الزوار المعلومات القيمة التي تقدمها فحسب ، بل يمكنهم أيضًا مشاركتها مع أصدقائهم ، مما قد يساعد في زيادة تفاعل بشكل أكبر وحصول على مزيد من مبيعات.

ونصيحة لك حتى تزيد تفاعل في موقعك.

إذا كنت ترغب في زيادة تفاعل بشكل كبير وبالذات في وقت الحالي، فأنت بحاجة إلى الاستثمار في بعض أدوات مثل استضافة وانصحك في Siteground وكذلك بعض الادوات التسويق عبر البريد الالكتروني وانصحك في Aweber الذي سوف يساعدك كذلك بالحصول على ايملات الزوار وتحويلهم للعملاء من بعد ذلك.

ويجب أن تعرف أنه إذا كنت تتطلع إلى نقل جهود تسويق المحتوى إلى المستوى التالي ، ففكر في الاستعانة بكاتب أو محرر مستقل في موقع فايفر للمساعدة في إنشاء محتوى عالي الجودة لموقعك.

2 زيادة الوعي بالعلامتك التجاريه.

يعد تسويق المحتوى أحد أكثر الطرق فعالية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية. في وقت الحالي، يكون لدى العملاء وقت أقل لإنفاقه على أي شيء آخر غير الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

ولكن من خلال إنشاء محتوى تلعيمي وترفيهي ومفيد. يمكن حصول على مزيد من الوعي بعلامتك التجارية في فتره قصيره وانصحك في Tikok و Instagram.

3 زيادة تفاعل مع عملائك.

تبحث الشركات دائمًا عن طرق لتحسين تفاعلها مع عملائها. إنهم يعلمون أن هذا تفاعل ستؤدي إلى علاقة أقوى ، وفي النهاية ، حصول على المزيد من المبيعات. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشركات تقوم بتسويق المحتوى. ونصيحة لك أبدء من اليوم بالتفاعل مع عملائك للزيادة مبيعاتك من بعد ذلك.

4 بناء الثقة وحصول على المصداقية عملائك

يعد بناء الثقة والمصداقية مع عملائك أمرًا ضروريًا وهم من أهم فوائد تسويق بالمحتوى. حيث يريد العملاء أن يشعروا أنك جدير بالثقة وأن المعلومات التي تقدمها لها مصداقية.

فيما يلي بعض النصائح لبناء الثقة والمصداقية:

  1. كن شفافًا بشأن علامتك التجارية وما تمثله. دع عملائك يعرفون من أنت ومن هي علامتك التجارية وما هو تركيزك ولماذا يجب أن يؤمنوا بالمحتوى الخاص بك. ثبت نفسك كمصدر موثوق للمعلومات وفي المجال مخصص الذي تبيع به.
  2. تأكد من أن المحتوى الخاص بك مكتوب جيدًا وغني بالمعلومات. حيث يحترم عملاء المعلومات عالية الجودة ، بغض النظر عن مصدرها. خذ الوقت الكافي لصياغة رسالتك التسويقي، وتأكد من أن جميع المعلومات مدعومة بمصادر موثوقة.
  3. وكذلك يجب عليك أن تكون متجاوبًا مع التعليقات.

5 حصول على مزيد من متابعة في وسائل التواصل الاجتماعي

وفقًا لدراسة أجرتها SocialBakers ، يعد تسويق المحتوى أحد أكثر الطرق فعالية لزيادة متابعين في وسائل التواصل الاجتماعي. وجدت الدراسة أنه عندما تنتج الشركات محتوى عالي الجودة ، فإنها تحصول على مزيد من المتابعين على جميع المنصات الرئيسية مثل: Twitter و Facebook و LinkedIn.

وفي الواقع ، مقابل كل 1000 كلمة يتم إنتاجها من محتوى عالي الجودة ، شهدت الشركات زيادة في المتوسط ​​بمقدار 131 متابعًا على Twitter و 106 على Facebook و 158 على LinkedIn.

6 حصول على مزيد من مبيعات

يعد تسويق بالمحتوى أحد أكثر الطرق فعالية للحصول على المزيد من المبيعات في الوقت الحالي. يمكن أن يساعد الشركات على حصول على مزيد من مبيعات بشكل شابه مجاني من:

ولكن يجب أن تعرف أنه تحتاج للوقت للحصول على مبيعات من هذه نموذج التسويقي.

7 تحسين صورة علامتك التجارية لدى عملائك

عندما يرى العملاء أن علامتك التجارية تقدر الشفافية والانفتاح والصدق معهم ، فمن المرجح أن يثقوا ويحترموا شركتك. هذا يبني المصداقية ويقوي العلاقات مع العملاء بمرور الوقت.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تقديم معلومات قيمة بطريقة جذابة يمكن أن يساعدك في جذب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين وحصول على ولائهم.

من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة يلقى صدى لدى جمهورك ، يمكنك بناء هوية قوية للعلامة التجارية تدوم طويلاً في المستقبل.

الخاتمة عن فوائد التسويق بالمحتوى

في الختام ، يعتبر تسويق بالمحتوى طريقة رائعة لإنشاء علاقة مع عملائك وزيادة الوعي بالعلامتك التجارية. من خلال نشر محتوى عالي الجودة باستمرار ، يمكنك بناء الثقة والعلاقة مع جمهورك ، مما قد يؤدي بدوره إلى المزيد من المبيعات.

كما هو الحال دائمًا ، تأكد من وضع أهدافك في الاعتبار عند التخطيط لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك ، وتذكر قياس نجاح جهودك لضمان تحقيق أقصى استفادة من استثمارك في هذه نموذج التسويقي.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً