You are currently viewing كيف يمكنك أن تربح من اليوتيوب بطريقة سهلة
كيف يمكنك أن تربح من اليوتيوب بطريقة سهلة

كيف يمكنك أن تربح من اليوتيوب بطريقة سهلة

كيف يمكنك أن تربح من اليوتيوب بطريقة سهلة

إذا كنت تتطلع إلى ربح من اليوتيوب YouTube ، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها. أولاً ، من المهم إنشاء محتوى يلقى صدى لدى جمهورك ويستحق المشاهدة. تحتاج أيضًا إلى إنشاء متابعين واستثمار الوقت في تسويق قناتك. أخيرًا ، يمكنك تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال عائدات الإعلانات أو من خلال الرعاية.

أقرا أيضا: أفضل 46 فكرة مشروع مربح

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال باستخدام YouTube. فيما يلي بعض الطرق التي تعمل جيدًا للعديد من مستخدمي YouTube:

  1. عرض الإعلانات: هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا لكسب المال باستخدام YouTube. سيدفع لك المعلنون مقابل وضع إعلاناتهم على مقاطع الفيديو الخاصة بك. يعتمد المبلغ الذي تكسبه على عدد المشاهدات التي تحصل عليها مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  2. التسويق بالعمولة: إذا كان لديك مدونة أو موقع ويب ، يمكنك الترويج للمنتجات على YouTube وكسب عمولة عندما يقوم شخص ما بعملية شراء.
  3. الرعايات: يمكنك أيضًا العثور على الرعاة الذين سيدفعون لك مقابل الترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

هذه 7 من أفضل طرق لربح من اليوتيوب

1 انضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب YouTube 

هل تعلم أنه يمكنك كسب المال باستخدام YouTube؟ لا تحتاج إلى أن يكون لديك مليون مشترك لذلك. لدى YouTube برنامج شركاء يتيح لك جني الأموال من مقاطع الفيديو الخاصة بك. للانضمام إلى برنامج الشركاء ، يجب أن يكون لديك أكثر من 1000 مشترك و 4000 ساعة من وقت المشاهدة في الأشهر الـ 12 الماضية. إذا كنت تستوفي هذه المتطلبات ، فقد حان الوقت للبدء في جني الأموال.

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

أقرا أيضا: كيفية يمكنك الربح من اليوتيوب YouTube

أقرا أيضا: ما هو سيو اليوتيوب

الطريقة الأولى لكسب المال على YouTube هي من خلال الإعلانات. بمجرد أن تصبح شريكًا ، سيضع YouTube إعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بك. تدر هذه الإعلانات عائدًا عليك وعلى YouTube. يعتمد مقدار الإيرادات التي تربحها على عدد المشاهدات التي تحصل عليها مقاطع الفيديو الخاصة بك. كلما زاد عدد المشاهدات ، زادت الأموال التي تحصل عليها.

2 التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو عملية يمكنك من خلالها كسب العمولات من خلال الترويج لمنتجات الآخرين. لا تحتاج إلى أن يكون لديك منتجك الخاص للبيع ؛ ما عليك سوى العثور على منتج تؤمن به ، ثم الترويج له للآخرين. إذا اشترى شخص ما المنتج الذي قمت بالترويج له ، فإنك تكسب عمولة من البيع.

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة

أقرا أيضا: كيفية الربح من التسويق بالعمولة (أفلييت ماركتنج)

أقرا أيضا: أفضل منصات التسويق بالعمولة

يمكن أن تصبح مسوقًا بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال باستخدام YouTube. هناك العديد من البرامج التابعة المختلفة ، لذا يجب أن تكون قادرًا على العثور على برنامج يتوافق مع اهتماماتك وأهدافك. بمجرد أن تصبح شركة تابعة ، ستحتاج إلى إنشاء مقاطع فيديو تروج للمنتجات التي تروج لها.

تأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك عالية الجودة وغنية بالمعلومات ، وأنها تقدم قيمة لمشاهديك.

3 أنفلونسر للبعض شركات

من أجل كسب المال باستخدام YouTube ، يعمل العديد من المستخدمين مع العلامات التجارية كمؤثرين. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لكسب مبلغ كبير من المال مع الترويج أيضًا لمنتج أو خدمة تؤمن بها.

من المهم العثور على العلامات التجارية التي تتوافق معها والتي ترغب في تعويضك بشكل عادل عن وقتك وجهدك. يجب عليك أيضًا التأكد من أن جمهورك متوافق مع الديموغرافية المستهدفة للعلامة التجارية. عند إنشاء محتوى برعاية ، تأكد دائمًا من أنه عالي الجودة ويقدم قيمة لمشاهديك.

أقرا أيضا: أفضل 4 طرق لتعلم التسويق الالكتروني

أقرا أيضا: أفضل 10 استراتيجيات التسويق

4 بيع المنتج الخاص بك

لست بحاجة إلى أن تكون شخصية مشهورة أو لديك عدد كبير من المتابعين لكسب المال باستخدام youtube. في الواقع ، يمكنك ببساطة بيع المنتجات والحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع تقوم بها عبر قناتك. هناك عدد من الطرق للقيام بذلك ، ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا هي إنشاء مراجعات أو عروض توضيحية للمنتج ونشرها على قناتك.

يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة ليس فقط لكسب بعض الأموال الإضافية ، ولكن أيضًا لتعريف جمهورك بالمنتجات الجديدة التي قد تكون مهتمًا بها. إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لبدء تحقيق إيرادات من قناتك على youtube ، بيع المنتجات هو خيار رائع.

أقرا أيضا: أساسية لتحسين محركات البحث سيو SEO

أقرا أيضا: أفضل أدوات سيو (SEO)

5 بيع خدمتك الخاصه

عندما يتعلق الأمر بجني الأموال على YouTube ، يعتقد العديد من منشئي المحتوى أن الطريقة الوحيدة لتحقيق الربح هي من خلال عرض الإعلانات. على الرغم من أن الإعلانات طريقة رائعة لاستثمار قناتك ، إلا أنها ليست الطريقة الوحيدة. في الواقع ، هناك العديد من الخدمات التي يمكنك بيعها لكسب المال من قناتك.

إحدى الخدمات التي يمكنك تقديمها هي إنتاج الفيديو. إذا كنت جيدًا في تصوير مقاطع الفيديو وتحريرها ، فسيكون الناس على استعداد لدفع ثمن خدماتك. يمكنك أيضًا تقديم خدمات استشارية لمنشئي المحتوى الناشئين. إذا كانت لديك خبرة في تطوير قناة على YouTube ،

فسيكون الناس على استعداد لدفع مقابل نصيحتك. أخيرًا ، يمكنك أيضًا بيع المنتجات المتعلقة بقناتك. إذا قمت بإنشاء مقاطع فيديو للطهي ، على سبيل المثال ، فيمكنك بيع أدوات الطهي أو المكونات من خلال قناتك.

6 أنضمام الى قوقل ادسنس

من أفضل الأشياء المتعلقة باستخدام Google Adsense أنه من السهل جدًا إعداده. في الواقع ، إذا كان لديك حساب على YouTube ، فيمكنك استخدام Google Adsense دون أي إعداد إضافي. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك واختيار نوع الإعلان الذي ترغب في وضعه على مقاطع الفيديو الخاصة بك.

Google Adsense ليس مخصصًا فقط لمواقع الويب أو مقاطع فيديو YouTube. يمكنك أيضًا استخدامه لتحقيق الدخل من التطبيقات التي قمت بإنشائها. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لكسب بعض الأموال الإضافية من التطبيقات التي قمت بإنشائها وتحميلها إلى متجر التطبيقات.

7 بيع دورة تدريبية (الكورسات)

يعد بيع دورة تدريبية طريقة رائعة لكسب المال باستخدام YouTube. يمكنك إنشاء دورة تدريبية حول أي موضوع تقريبًا ، وهناك العديد من الطرق لبيعه. يمكنك إنشاء موقع ويب لاستضافة الدورة التدريبية الخاصة بك ، أو استخدام نظام أساسي مثل Udemy أو Teachable. يمكنك أيضًا إنشاء قناة على YouTube وبيع دورتك من خلال ذلك. إذا كان لديك جمهور كبير على YouTube ، فقد تكون هذه طريقة رائعة لكسب المال.

الخاتمة عن كيف تربح من اليوتيوب

في الختام ، من الممكن كسب المال باستخدام YouTube إذا قمت بإنشاء محتوى جذاب ومثير للاهتمام. يمكنك أيضًا استخدام طرق أخرى ، مثل التسويق بالعمولة أو الرعاية ، لكسب المال من قناتك. ضع في اعتبارك أن الأمر يتطلب الكثير من العمل الجاد والتفاني لكسب المال على YouTube ، ولكن الأمر يستحق ذلك بالتأكيد في النهاية. لذا ابدأ اليوم وستحقق دخلاً كبيرًا من مقاطع الفيديو الخاصة بك في لمح البصر!

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً