You are currently viewing كيف يمكنك تصدر نتائج البحث وربح المال من موقعك
كيف يمكنك تصدر نتائج البحث

كيف يمكنك تصدر نتائج البحث وربح المال من موقعك

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تصدر نتائج البحث على موقعك الخاص بك في مرتبة أعلى على Google. أولاً ، تأكد من أن موقع الويب الخاص بك مُحسَّن جيدًا لمحركات البحث.

هذا يعني تضمين الكلمات الرئيسية في عناوينك ، وأوصاف التعريف ، وفي جميع أنحاء المحتوى على موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا استخدام أدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google للعثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك واستهداف هذه الكلمات الرئيسية على موقع الويب الخاص بك.

أقرا أيضا: ما هو SEO سيو وكيف تربح المال منه

هناك عامل مهم آخر للحصول على مرتبة عالية على Google وهو وجود روابط خلفية عالية الجودة من مواقع الويب ذات السمعة الطيبة. يمكنك زيادة فرصك في الحصول على روابط خلفية من خلال إنشاء محتوى قيم سيرغب الأشخاص في مشاركته.

أقرا أيضا: أساسية لتحسين محركات البحث سيو SEO

أقرا أيضا: أفضل أدوات سيو (SEO)

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول إلى مواقع الويب الأخرى في مجال عملك والسؤال عما إذا كانوا مهتمين بالارتباط بالمحتوى الخاص بك. أخيرًا ، تأكد من أنك تراقب أداء تحسين محركات البحث لموقعك بانتظام حتى تتمكن من إجراء أي تعديلات ضرورية.

كيف تتصدر نتائج البحث

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في ترتيب موقع الويب الخاص بك في مرتبة أعلى على Google. أولاً ، تأكد من تحسين موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث (SEO). يتضمن ذلك استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة في العناوين والأوصاف وفي جميع أنحاء موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا إرسال موقع الويب الخاص بك إلى أدوات مشرفي المواقع من Google حتى يتمكنوا من الزحف إلى موقعك وفهرسته بشكل صحيح.

أقرا أيضا: أفضل 4 طرق لتعلم التسويق الالكتروني

أقرا أيضا: أفضل 10 استراتيجيات التسويق

عامل مهم آخر هو الارتباط بشعبية. كلما زاد عدد الروابط التي لديك من مواقع ويب أخرى ، كلما ارتفع ترتيب موقعك. يمكنك زيادة شعبية الرابط الخاص بك عن طريق إرسال مقالات إلى أدلة المقالات ، وتعليقات المدونة ، ومواقع التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook.

أخيرًا ، تأكد من تحديث موقع الويب الخاص بك بانتظام بمحتوى جديد. تحب Google مواقع الويب التي يتم تحديثها باستمرار بمعلومات جديدة. لذا اكتب مقالات وانشر إدخالات المدونة وأضف منتجات جديدة إلى متجرك بشكل متكرر للحفاظ على تركيز اهتمام Google عليك.

أفضل طرق لتصدر نتائج البحث

1 الأهتم في المحتوى  on-page SEO

تحسين محركات البحث على الصفحة هو ممارسة لتحسين صفحة الويب أو موقع الويب للحصول على مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث. تتضمن تكتيكات تحسين محركات البحث على الصفحة تحسين العنوان والوصف التعريفي وعلامات الرأس والصور والمحتوى على الصفحة.

أقرا أيضا: ما هو الفريلانسر

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

أحد أهم تكتيكات تحسين محركات البحث على الصفحة هو تضمين كلمتك الرئيسية المستهدفة في علامة العنوان والوصف التعريفي وعلامات الرأس. يمكنك أيضًا تحسين صورك عن طريق إضافة كلمات أساسية إلى اسم الملف والنص البديل.

أخيرًا ، تأكد من أن المحتوى الخاص بك عالي الجودة وملائم لجمهورك المستهدف. ستعمل Google على ترتيب صفحتك أعلى إذا كانت توفر معلومات قيمة يبحث عنها الأشخاص.

2 الارتباط الداخلي أو الروابط الداخلية

يعد الارتباط الداخلي إحدى استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) التي يمكن أن تساعدك في الحصول على مرتبة أعلى على Google. عندما تنشئ روابط داخلية ، فأنت تخبر Google أن موقعك مهم وأنه يجب أن يصنف صفحاتك في مرتبة أعلى. يمكنك أيضًا استخدام الروابط الداخلية لتوجيه القراء إلى صفحات أخرى ذات صلة على موقعك.

أقرا أيضا: كيفية يمكنك الربح من اليوتيوب YouTube

أقرا أيضا: ما هو سيو اليوتيوب

هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء روابط داخلية:

  1. استخدم نصًا غنيًا بالكلمات الرئيسية.

عند الارتباط بصفحة أخرى على موقعك ، استخدم نص رابط غني بالكلمات الرئيسية. هذا يخبر Google أن الصفحة التي ترتبط بها مهمة وذات صلة بالكلمة الرئيسية التي تستهدفها.

  1. لا تطرف.

لا تفرط في الارتباط الداخلي – فالكثير من الروابط يمكن أن تضر بجهود تحسين محركات البحث لديك.

3 إيجاد أفضل كلمات البحث مناسبة لك

عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، فإن أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هو العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لموقعك على الويب. ولكن كيف تعرف الكلمات الرئيسية التي ستساعدك في الحصول على مرتبة أعلى على Google؟

أقرا أيضا: أفضل طرق ربح المال من الهاتف

أقرا أيضا: ربح المال من موقع خمسات

هناك عدة طرق مختلفة للعثور على أفضل كلمة رئيسية لموقعك على الويب. إحدى الطرق هي استخدام Google AdWords Keyword Planner. ستساعدك هذه الأداة في العثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك والتي تحتوي على حجم بحث كبير.

أداة أخرى رائعة للعثور على الكلمات الرئيسية هي Google Search Console. ستوضح لك هذه الأداة الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيب موقع الويب الخاص بك لها بالفعل ، بالإضافة إلى المنافسة على هذه الكلمات الرئيسية.

أخيرًا ، يمكنك أيضًا استخدام أدوات مثل Moz أو SEMrush للعثور على كلمات رئيسية ذات حجم بحث مرتفع ومنافسة منخفضة.

أقرا أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

أقرا أيضا: كيف ابدا في مشروع التجارة الإلكترونية

أقرا أيضا: ما هي أفضل طرق الربح من الفيس بوك

4 حلل منافسيك

عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، لا يمكنك أبدًا أن تكون مستعدًا للغاية. من أجل الحصول على مرتبة أعلى في Google ، يجب أن تكون على دراية بمنافسيك وتكتيكاتهم. فيما يلي ثلاث طرق لتحليل منافسيك والبقاء في الطليعة:

  1. استخدم أداة مثل semrush.com لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يستهدفها منافسوك ومقدار حركة المرور التي يحصلون عليها من هذه الكلمات الرئيسية. سيعطيك هذا فكرة عن المكان الذي تحتاج إلى تركيز جهودك فيه من أجل المنافسة.
  2. تحقق من الروابط الخلفية لمنافسك وحاول الحصول على روابط من نفس المواقع. سيساعد هذا في تحسين تصنيفات SEO الخاصة بك.
  3. راقب نشاط منافسيك على وسائل التواصل الاجتماعي وحاول التفاعل مع متابعيهم أكثر مما يفعلون. يمكن أن يساعدك ذلك في بناء جمهور أكبر يمكن أن يتحول في النهاية إلى عملاء.

5 معدل الارتداد Bounce Rate

لا توجد إجابة واحدة لكيفية الحصول على مرتبة أعلى على Google ، حيث يعتمد ذلك على مجموعة متنوعة من العوامل. ومع ذلك ، غالبًا ما يُستشهد بتحسين معدل الارتداد لموقع الويب الخاص بك كطريقة واحدة للمساعدة في تحسين ترتيبك.

أقرا أيضا: أفضل 4 طرق لتعلم التسويق الالكتروني

أقرا أيضا: أفضل 10 استراتيجيات التسويق

معدل الارتداد هو مقياس لعدد الأشخاص الذين يزورون صفحة واحدة فقط على موقع الويب الخاص بك قبل المغادرة. كلما انخفض معدل الارتداد ، زاد تفاعل الزائرين مع المحتوى الخاص بك وزادت احتمالية استكشافهم لصفحات أخرى على موقعك.

أقرا أيضا: أفضل طريقة الربح من كليك بانك ClickBank

أقرا أيضا: أفضل منصات التسويق بالعمولة

يمكن أن يشير هذا إلى Google أن موقعك يوفر معلومات قيمة تهم المستخدمين ، والتي يمكن أن تساعد في تحسين ترتيبك. هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل معدل الارتداد والحفاظ على تفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك.

6 الروابط الخارجية Backlink

عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، لا تزال الروابط الخلفية أحد أهم عوامل الترتيب. أظهرت دراسة حديثة أجراها معهد تسويق المحتوى أن المحتوى الذي يحتوي على رابط خارجي واحد على الأقل (رابط خلفي) من المرجح أن يحتل مرتبة أعلى من المحتوى الذي لا يحتوي على أي روابط.

أقرا أيضا: تسويق بالعمولة شي ان Shein

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة Aliexpress

فكيف يمكنك الحصول على روابط للمحتوى الخاص بك؟ وإليك بعض النصائح:

  1. ضيف آخر على مواقع عالية الجودة في مجال تخصصك.
  2. إرسال المحتوى الخاص بك إلى الدلائل الشعبية وشبكات المدونات.
  3. شارك في المناقشات والمنتديات عبر الإنترنت المتعلقة بمجال تخصصك.
  4. تواصل مع المدونين والمؤثرين في مجال تخصصك واطلب منهم مشاركة المحتوى الخاص بك.
  5. استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للمحتوى الخاص بك وجذب الانتباه من الروابط المحتملة.

7 أهتم في تجربة المستخدم

هناك العديد من العوامل التي تدخل في الترتيب الأعلى على Google ، وتجربة المستخدم هي أحدها. يعد إنشاء تجربة مستخدم رائعة لزوار موقع الويب الخاص بك أمرًا أساسيًا للحصول على ترتيب أعلى ، حيث تأخذ Google ذلك في الاعتبار عند تحديد التصنيفات.

أقرا أيضا: كيفية الربح من التسويق بالعمولة (أفلييت ماركتنج)

تتضمن بعض طرق تحسين تجربة المستخدم ضمان سهولة التنقل في موقع الويب الخاص بك ، وتوفير محتوى جذاب وملائم ، والتأكد من تحميل موقع الويب الخاص بك بسرعة. يمكن أن يمثل تحسين تجربة المستخدم تحديًا ، لكنه يستحق الجهد المبذول لتحسين التصنيف الذي سيحققه.

8 أهتم في سرعة موقعك

تعد السرعة التي يتم بها تحميل موقع الويب الخاص بك عاملاً تصنيفيًا لـ Google. في الواقع ، أعلنوا مرة أخرى في عام 2010 أن سرعة الموقع كانت جزءًا من الخوارزمية الخاصة بهم.

في حين أن تأثير سرعة الموقع على التصنيف قد يكون قد انخفض على مر السنين ، إلا أنه لا يزال عاملاً مهمًا يجب مراعاته. بعد كل شيء ، لا أحد يريد الانتظار حتى يتم تحميل الصفحة.

أقرا أيضا: ما هو أكثر محتوى ناجح على اليوتيوب للربح المال منه

أقرا أيضا: كيف يمكنك الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

أقرا أيضا: أفضل مواقع ربح المال من الانترنت

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين سرعة موقعك ، من تحسين الصور إلى استخدام مكون إضافي للتخزين المؤقت. وقد أنشأت Google أداة خاصة بها ، PageSpeed ​​Insights ، لمساعدتك في قياس وقت تحميل موقع الويب الخاص بك وتحسينه.

لذلك إذا كنت تبحث عن ترتيب أعلى على Google ، فتأكد من التركيز على سرعة موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تجعل كل الفرق.

9 شهادات SSL

تعد شهادات SSL من الأصول القيمة للأعمال التجارية عبر الإنترنت. إنها تساعد في حماية بيانات العملاء وزيادة مستويات الثقة بين العميل والأعمال. من أجل زيادة ترتيبها على Google ، يجب على الشركات التفكير في شراء شهادة SSL.

لقد أوضحت Google أن مواقع الويب التي تحتوي على شهادات SSL ستحتل مرتبة أعلى من تلك التي لا تمتلكها. وذلك لأن شهادات SSL تنشئ اتصالاً أكثر أمانًا بين موقع الويب والعميل. هذا لا يجعل من الصعب على المتسللين سرقة المعلومات فحسب ، بل إنه يغرس أيضًا ثقة العملاء في أن الموقع شرعي.

يجب على الشركات التي ترغب في الاستفادة من تعزيز التصنيف هذا التفكير في شراء شهادة SSL. هناك عدد من مقدمي الخدمات المختلفين المتاحين ، لذلك يجب على الشركات إجراء أبحاثهم للعثور على الأفضل لاحتياجاتهم.

10 أصبر

يعتقد معظم الناس أن الطريقة الوحيدة للحصول على مرتبة أعلى على Google هي استخدام التكتيكات العدوانية مثل بناء الروابط وشراء الإعلانات. ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال دائمًا. في الواقع ، قد يكون الصبر استراتيجية أكثر فاعلية لتحسين ترتيبك.

يستغرق الترتيب على Google وقتًا وجهدًا ، وليس هناك ما يضمن أنك سترى النتائج بين عشية وضحاها. من المهم التحلي بالصبر ومواصلة العمل على استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك من أجل تحسين ترتيبك بمرور الوقت.

يمكنك أيضًا تحسين ترتيبك عن طريق إنشاء محتوى عالي الجودة يتناسب مع جمهورك المستهدف. سيساعدك هذا في جذب الروابط من مواقع الويب الأخرى ، وهو أحد العوامل التي تستخدمها Google لتحديد التصنيفات.

إذا كنت صبوراً واستمرت في العمل على استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك ، فسترى النتائج في النهاية.

الخاتمة عن كيف يمكنك تصدر نتائج البحث

في الختام ، باتباع النصائح المقدمة ، يمكنك الحصول على مرتبة أعلى في Google وتحسين رؤية موقع الويب الخاص بك. تذكر دائمًا تحديث موقع الويب الخاص بك بمحتوى جديد ، واستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك ، وتحسين صفحاتك لمحركات البحث. من خلال القيام بذلك ، يمكنك جذب المزيد من الزوار إلى موقعك وتعزيز أرباحك النهائية.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً