You are currently viewing ماهو التسويق بالعمولة وكيف يمكنك الكسب المال منه
ماهو التسويق بالعمولة وكيف يمكنك الكسب المال منه

ماهو التسويق بالعمولة وكيف يمكنك الكسب المال منه

ماهو التسويق بالعمولة وكيف يمكنك الكسب المال منه

التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق القائم على الأداء حيث يكافئ النشاط التجاري واحدًا أو أكثر من الشركات التابعة لكل زائر أو عميل تجلبه جهود التسويق الخاصة بالشركة التابعة.

أقرا أيضا: مشروع مربح جدا براس مال 10000

أقر أيضا: ما هو التسويق العقاري

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

يتم تطبيق التسويق بالعمولة بشكل شائع في البيع بالتجزئة عبر الإنترنت ، حيث يتضمن مالك موقع الويب روابط لمواقع التجار ويتم الدفع لهم عندما يتابع الزوار هذه الروابط ويقومون بعمليات شراء على موقع التاجر.

أقرا أيضا: ما هو امازون FBA

يمكن أيضًا إجراء التسويق بالعمولة في وضع عدم الاتصال ، على سبيل المثال عندما تكافئ شركة حقيقية عملائها على إحالة الأصدقاء أو أفراد العائلة. في كلتا الحالتين ، يتلقى المسوق التابع عمولة لتوجيه حركة المرور إلى الشريك التاجر. أصبح التسويق بالعمولة شائعًا بشكل متزايد ، لذلك من المهم أن تعرف ما هو وكيف يعمل قبل أن تبدأ برنامجك الخاص.

ما هو التسويق بالعمولة Affiliate Marketing ؟

التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق القائم على الأداء حيث تكافئ الشركة واحدًا أو أكثر من الشركات التابعة لكل عميل يتم جلبه من خلال جهود التسويق الخاصة بالشركات التابعة. عادةً ما يحصل المسوق بالعمولة على عمولة عن كل عملية بيع ، أو نسبة مئوية من إجمالي قيمة البيع.

أقرا أيضا: ما هو الفريلانسر

أصبح التسويق بالعمولة شائعًا جدًا في السنوات الأخيرة ، نظرًا لفعاليته وتكاليفه المنخفضة. هناك عدة أنواع مختلفة من برامج التسويق بالعمولة ، ولكن معظم البرامج تنقسم إلى فئتين: الدفع لكل بيع (PPS) أو الدفع بالنقرة (PPC). مع برامج PPS ،

أقرا أيضا: أفضل 30 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

يتم دفع العمولة للشركة التابعة في كل مرة يشتري فيها العميل الذي يحيلونه شيئًا من التاجر. مع برامج الدفع لكل نقرة (PPC) ، يتم الدفع للشركة التابعة في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانه ثم يشتري شيئًا من التاجر.

يمكنك الآن الاشتراك في كورس التسويق بالعمولة

كيف يعمل التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو عملية يمكنك من خلالها كسب عمولة من خلال الترويج لمنتجات الآخرين (أو الشركة). تجد منتجًا تحبه وتؤمن به ، ثم تروج له لجمهورك. إذا قام شخص ما بشراء المنتج من خلال الرابط الخاص بك ، فإنك تكسب عمولة.

أقرا أيضا: أفضل 77 فكرة مشروع مربح

يمكن أن يكون التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت لأنه لا توجد تكاليف مسبقة وهي طريقة منخفضة المخاطر للغاية لبدء بناء عملك. هناك طرق مختلفة للترويج للمنتجات كمسوق تابع ، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني وتحسين محرك البحث.

أقرا أيضا: ما هو التسويق الفيروسي وما هي طرق 5 للانتشار

أقرا أيضا: ربح المال من ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

أهم شيء يجب تذكره كمسوق تابع هو أنك بحاجة إلى توفير قيمة لجمهورك. لا يمكنك فقط الترويج لأي منتج قديم وتوقع من الناس شرائه.

أقرا أيضا: أفضل طريقة الربح من كليك بانك ClickBank

أقرا أيضا: أفضل منصات التسويق بالعمولة

أنواع التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة أحد أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال عبر الإنترنت. إنها عملية تقوم فيها بالترويج لمنتج أو خدمة شخص آخر وكسب عمولة عندما يشتريها شخص ما من خلال الرابط الخاص بك. هناك أنواع مختلفة من التسويق بالعمولة ، ولكل منها مجموعة مزاياها وعيوبها.

أقرا أيضا: ما هو التسويق الالكتروني

أقرا أيضا: أفضل 4 طرق لتعلم التسويق الالكتروني

النوع الأول يسمى التسويق بالعمولة “الدفع لكل نقرة” (PPC). في هذا النوع ، تكسب عمولة في كل مرة ينقر فيها شخص ما على رابط الإحالة الخاص بك. عيب هذا النوع هو أنه قد يكون من الصعب توليد الكثير من الزيارات إلى الرابط التابع الخاص بك.

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة جوميا Jumia

يمكنك الآن الاشتراك في كورس التسويق بالعمولة

النوع الثاني هو التسويق التابع “الدفع لكل بيع” (PPS). في هذا النوع ، تكسب عمولة في كل مرة يشتري فيها شخص ما المنتج أو الخدمة من خلال رابط الإحالة الخاص بك.

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون و تسويق بالعمولة شي ان Shein

من يمكنه أن يكون مسوقًا بالعمولة؟

المسوق التابع هو أي شخص يروج لمنتج أو خدمة مقابل عمولة. لا توجد قيود على من يمكنه أن يكون مسوقًا تابعًا ، طالما أن لديك طريقة للترويج للمنتج أو الخدمة. قد يكون هذا من خلال موقع الويب الخاص بك أو وسائل التواصل الاجتماعي أو أي منصة أخرى عبر الإنترنت.

أقرا أيضا: ما هي أفضل طرق الربح من الفيس بوك

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

أقرا أيضا:  ما هو التداول

أفضل جزء في كونك مسوقًا بالعمولة هو أنك لا تحتاج إلى منتجاتك أو خدماتك. أنت ببساطة تروج لشخص آخر وتجمع عمولة على كل عملية بيع. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت ، خاصة إذا كنت جيدًا في التسويق.

هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عندما تصبح مسوقًا تابعًا. أولاً ، تأكد من اختيار شركة حسنة السمعة للعمل معها. ثانيًا ، تعلم كيفية تسويق المنتج أو الخدمة بفعالية. وأخيرًا ، تتبع نتائجك حتى تتمكن من الاستمرار في تحسين جهودك التسويقية.

أقرا أيضا: أساسية لتحسين محركات البحث سيو SEO

أقرا أيضا: أفضل أدوات سيو (SEO)

مميزات وسلبيات التسويق بالعمولة

مميزات التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو عملية تقوم فيها بالترويج لمنتج أو خدمة شخص آخر مقابل عمولة على المبيعات التي تولدها. إنها طريقة رائعة لكسب أموال إضافية ، وهناك الكثير من الفوائد للتسويق بالعمولة التي تجعله خيارًا مربحًا لأي شخص يتطلع إلى جني بعض الأموال الإضافية.

أقرا أيضا: ما هو سيو اليوتيوب

تتضمن بعض مزايا التسويق بالعمولة ما يلي:

  1. لا تحتاج إلى منتجك أو خدمتك لتبدأ.
  2. لا يوجد حد لمقدار ما يمكنك كسبه.
  3. يمكنك العمل من أي مكان متصل بالإنترنت.
  4. يعد التسويق بالعمولة طريقة رائعة لبناء علامتك التجارية وسمعتك.
  5. إنها طريقة منخفضة المخاطر لبدء مشروعك التجاري.

سلبيات التسويق بالعمولة

هناك بعض السلبيات المحتملة للتسويق بالعمولة التي يجب أخذها في الاعتبار قبل الغوص فيها. أولاً ، قد يكون من الصعب جذب حركة مرور عالية الجودة لتحقيق دخل كبير كشركة تابعة.

أقرا أيضا: تسويق بالعمولة شي ان Shein

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة Aliexpress

بالإضافة إلى ذلك ، ليس هناك ما يضمن أنك ستحقق أي مبيعات كشركة تابعة ، مما قد يؤدي إلى الإحباط إذا كنت لا ترى النتائج التي توقعتها. بالإضافة إلى ذلك ، تجد بعض الشركات التابعة صعوبة في التميز عن المنافسة ،

أقرا أيضا: ما هو دروبشيبينغ Dropshipping

أقرا أيضا: ما هو شوبيفاي Shopify

أقرا أيضا: أفضل تطبيقات شوبيفاي

حيث غالبًا ما يكون هناك العديد من الشركات التابعة الأخرى التي تروج لنفس المنتجات أو الخدمات. أخيرًا ، قد يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد لإنشاء حملات تابعة ناجحة.

كيف يمكنك أن تكسب المال من التسويق بالعمولة

أفضل طريقة لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة هي العثور على منتج أو خدمة تؤمن بها ثم الترويج لها لجمهورك. يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء مدونة أو موقع ويب ، أو عن طريق النشر عنه على وسائل التواصل الاجتماعي. عندما ينقر شخص ما على الرابط الخاص بك ويشتري المنتج ، فإنك تكسب عمولة.

أقرا أيضا: كيفية الربح من التسويق بالعمولة (أفلييت ماركتنج)

يمكنك الآن الاشتراك في كورس التسويق بالعمولة

هناك العديد من الطرق المختلفة للترويج للمنتجات بصفتك جهة تسويق تابعة. يمكنك إنشاء منشورات مدونة أو مقاطع فيديو أو حتى بودكاست. يمكنك أيضًا المشاركة في المنتديات ومجموعات الوسائط الاجتماعية ، أو تشغيل الإعلانات على موقع الويب الخاص بك أو صفحات الوسائط الاجتماعية.

كيف يمكنك للبدء في مجال التسويق بالعمولة

يمكن أن يكون التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت. إنها عملية لكسب عمولة من خلال الترويج لمنتج أو خدمة شخص آخر. فيما يلي الخطوات الأساسية للبدء:

  1. اختر منتجًا أو خدمة للترويج لها. من المهم أن تختار شيئًا تؤمن به ويسعدك أن توصي به للآخرين.
  2. ابحث عن برنامج منتسب جيد. هناك العديد من البرامج المختلفة ، لذا قم بالبحث والعثور على البرنامج الذي يناسب احتياجاتك.
  3. قم بالتسجيل في البرنامج وإنشاء حساب. سيمنحك هذا الوصول إلى جميع الأدوات والموارد التي تحتاجها لبدء الترويج للمنتج أو الخدمة.
  4. ابدأ الترويج! هناك العديد من الطرق المختلفة للترويج للمنتجات التابعة ، لذا ابحث عن أفضل ما يناسبك وابدأ.

أفضل مواقع التسويق بالعمولة

1 التسويق بالعمولة امازون Amazon Associates

كان التسويق بالعمولة موجودًا منذ الأيام الأولى للإنترنت. إنها عملية بسيطة تكافئ فيها الشركة طرفًا ثالثًا للترويج لمنتجاتها أو خدماتها. يعد Amazon Associates أحد أشهر برامج التسويق بالعمولة ومن السهل معرفة السبب. مع Amazon ، يمكنك كسب عمولات على مجموعة متنوعة من المنتجات ،

أقرا أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

أقرا أيضا: ما هو دروبشيبينغ Dropshipping

من الكتب إلى معدات الأطفال إلى الإلكترونيات. بالإضافة إلى ذلك ، لا توجد نماذج معقدة لملئها ولا يوجد حد أدنى لمتطلبات المبيعات. الانضمام إلى Amazon Associates مجاني ويمكنك البدء في جني الأموال على الفور.

أقرا أيضا: ما هو التسويق الالكتروني

أحد أفضل الأشياء في Amazon Associates هو وجود العديد من الطرق المختلفة للترويج للمنتجات. يمكنك إنشاء موقع ويب أو نشر روابط على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو حتى كتابة مراجعات للمنتجات على مدونتك. إذا كان لديك جمهور يثق في رأيك ، فمن المرجح أن يشتري العناصر التي توصي بها.

2 التسويق بالعمولة نون

يعد برنامج Noon Affiliate طريقة ممتازة لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة. يقدم البرنامج مجموعة واسعة من المنتجات التي يمكن الترويج لها ، ومعدلات العمولات سخية.

أقرا أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

أقرا أيضا: كيف ابدا في مشروع التجارة الإلكترونية

بالإضافة إلى ذلك ، فإن البرنامج سهل الاستخدام ، وهناك الكثير من الدعم المتاح من فريق Noon. هذا يجعله خيارًا رائعًا للشركات التابعة التي تتطلع إلى كسب المال عبر الإنترنت.

3 التسويق بالعمولة نمشي

إذا كنت تتطلع إلى كسب بعض المال من خلال التسويق بالعمولة ، فإن برنامج الشراكة في نمشي هو وسيلة رائعة للقيام بذلك. نحن نقدم معدلات عمولة سخية ومجموعة متنوعة من الأدوات الترويجية لمساعدتك على بيع منتجاتنا. بالإضافة إلى ذلك ، نقدم دعمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حتى تتمكن دائمًا من الحصول على المساعدة التي تحتاجها.

أقرا أيضا: أفضل مواقع ربح المال من الانترنت

إذا كنت جديدًا في مجال التسويق بالعمولة ، فإن برنامجنا يعد مكانًا رائعًا للبدء. سنوفر لك جميع الموارد التي تحتاجها للبدء ، بما في ذلك المواد الترويجية ونظام تتبع سهل الاستخدام. وسنكون هناك لمساعدتك في كل خطوة على الطريق.

إذا كنت بالفعل مسوقًا ذا خبرة في التسويق بالعمولة ، فإن برنامجنا يقدم مجموعة كبيرة من الفرص. بفضل معدلات العمولة المرتفعة لدينا ومجموعة واسعة من المنتجات ، ستتمكن من العثور على شيء يناسب الجميع.

4 التسويق بالعمولة لمنصة فايفر

يعد برنامج Fiverr Affiliate طريقة رائعة لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة. كل ما عليك فعله هو التسجيل في البرنامج والحصول على رابط إحالة فريد.

أقرا أيضا: أفضل 7 طرق لربح من فايفر بسهولة

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

عندما يستخدم شخص ما رابط الإحالة الخاص بك للتسجيل في Fiverr ، فإنك تكسب عمولة على عملية الشراء الأولى. تختلف العمولة حسب نوع الحفلة التي يشترونها ، ولكن يمكن أن تصل إلى 150 دولارًا.

5 التسويق بالعمولة لمنصة شوبيفاي

التسويق بالعمولة هو وسيلة رائعة لكسب المال. يمكنك الترويج لمنتجات وخدمات الآخرين وكسب عمولات على المبيعات التي تولدها. ومن أفضل المنصات للمسوقين بالعمولة شوبيفاي.

أقر أيضا: ما هي أفضل 6 أنواع التجارة الإلكترونية

أقر أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

شوبيفاي لديه برنامج فرعي ممتاز يدفع عمولات على مجموعة واسعة من المنتجات. ومن السهل البدء في برنامج التسويق بالعمولة الخاص بـ Shopify. تحتاج فقط إلى إنشاء حساب ثم إضافة ارتباط إلى موقع الويب أو المدونة الخاصة بك.

أقرا أيضا: كيف يمكنك الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

أقرا أيضا: أفضل مواقع ربح المال من الانترنت

و شوبيفاي يجعل من السهل أيضًا تتبع نتائجك ومعرفة مدى أداء جهود التسويق التابعة لك. يمكنك معرفة عدد النقرات والمبيعات التي حققتها ، ويمكنك حتى مقارنة أدائك بالشركات التابعة الأخرى.

لذلك إذا كنت تبحث عن منصة رائعة للتسويق بالعمولة ، فتأكد من إطلاعك على برنامج التسويق بالعمولة الخاص بـ شوبيفاي.

6 التسويق بالعمولة الاستضافة Bluehost

هل تبحث عن طريقة لكسب بعض المال الإضافي؟ إذا كنت مهتمًا بالتسويق بالعمولة ، فقد يكون البرنامج التابع لـ Bluehost هو ما تبحث عنه تمامًا. مع برنامج Bluehost التابع ، يمكنك كسب العمولات من خلال الترويج لخدمات استضافة الويب الخاصة بـ Bluehost.

أقرا أيضا: تسويق بالعمولة شي ان Shein

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة Aliexpress

للمشاركة في البرنامج ، ستحتاج إلى إنشاء حساب ثم التسجيل في أحد البرامج التابعة لـ Bluehost. ستحصل على رابط فريد يمكنك استخدامه للترويج لخدمات Bluehost. عندما ينقر شخص ما على الرابط الخاص بك ويشترك في خطة استضافة ، ستكسب عمولة.

أقرا أيضا: اهو التسويق بالعمولة

يعد برنامج Bluehost التابع طريقة رائعة لكسب المال أثناء الترويج لشركة حسنة السمعة. اشترك اليوم وابدأ في كسب العمولات على كل عميل جديد تحضره إلى Bluehost!

7 التسويق بالعمولة لمنصة كليك بانك

يعد البرنامج التابع لـ ClickBank طريقة رائعة لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة. إنها واحدة من أقدم وأشهر شبكات التسويق بالعمولة ، وتقدم مجموعة متنوعة من المنتجات للترويج لها. يمكنك كسب عمولة على مبيعات المنتجات من خلال موقعك على الويب أو مدونتك ، ولا يوجد حد لمبلغ المال الذي يمكنك كسبه.

أقرا أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

أقرا أيضا: ما هو دروبشيبينغ Dropshipping

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند الانضمام إلى برنامج الإحالة ClickBank. أولاً ، تأكد من اختيار المنتجات التي تناسب جمهورك المتخصص. ثانيًا ، تأكد من أن لديك موقع ويب أو مدونة عالية الجودة ستنعكس بشكل إيجابي على المنتجات التي تروج لها.

ثالثًا ، تأكد من إنشاء مواد ترويجية فعالة ، مثل مراجعات المنتجات ، والتي ستساعد في إقناع الناس بشراء المنتجات التي تروج لها. إذا اتبعت هذه النصائح ، يمكنك جني الكثير من المال من خلال برنامج الإحالة ClickBank.

نصائح للبدء في مجال التسويق بالعمولة

إذا كنت جديدًا في مجال التسويق بالعمولة ، فقد تتساءل من أين تبدأ. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على البدء بشكل صحيح:

أقرا أيضا: ما هو الفرق بين القائد والمدير وأيهم أفضل لك

أقرا أيضا: ربح المال من ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

أقرا أيضا: ما هو التسويق الفيروسي وما هي طرق 5 للانتشار

يمكنك الآن الاشتراك في كورس التسويق بالعمولة

  1. حدد المنتجات أو الخدمات التي تريد الترويج لها. قم ببعض الأبحاث لمعرفة المنتجات أو الخدمات المطلوبة ولها معدل عمولة جيد.
  2. قم بإنشاء موقع ويب أو مدونة تروج للمنتجات أو الخدمات التي اخترتها. هذه طريقة رائعة لبناء الثقة مع العملاء المحتملين ويمكن أن تساعدك أيضًا في الحصول على مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث SEO (SERPs).
  3. اكتب مشاركات مدونة مفيدة وأنشئ محتوى قيمًا يجذب الانتباه ويشجع الأشخاص على زيارة موقع الويب أو المدونة الخاصة بك.
  4. قم بالترويج لموقعك أو مدونتك على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Instagram. سيساعدك هذا في الوصول إلى جمهور أكبر وتوليد المزيد من العملاء المحتملين.

الخاتمة عن التسويق بالعمولة

في الختام ، يعد التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب دخل إضافي والترويج لعملك. إنه فوز لكل من الشركة التابعة والتاجر. يمكن للمسوقين بالعمولة كسب عمولات على المبيعات التي يحيلونها ،

أقرا أيضا: كيف يمكنك الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

أقرا أيضا: أفضل مواقع ربح المال من الانترنت

ويمكن للتجار زيادة حركة المرور والمبيعات من خلال الشراكة مع الشركات التابعة ذات السمعة الطيبة.

يمكنك الآن الاشتراك في كورس التسويق بالعمولة

إذا كنت مهتمًا بالتسويق بالعمولة ، فهناك العديد من البرامج المتاحة للاختيار من بينها. فقط تأكد من البحث في البرنامج جيدًا قبل الاشتراك. شكرا للقراءة!

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

اترك تعليقاً