You are currently viewing ما هو الدخل السلبي Passive Income
ما هو الدخل السلبي

ما هو الدخل السلبي Passive Income

ما هو الدخل السلبي Passive Income

الدخل السلبي Passive Income هو طريقة لكسب الدخل لا يتعين عليك العمل من أجله. يأتي الدخل السلبي من عدة مصادر ، بما في ذلك أرباح الأسهم والفوائد والإيجارات. يختار بعض الأشخاص الاستثمار في فرص الدخل السلبي ، مثل الممتلكات أو الأسهم. يمكن أن يوفر لك الدخل السلبي تدفقًا ثابتًا للدخل لا يتطلب الكثير من الوقت أو الجهد من جانبك.

ما هو الدخل السلبي

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل المرء يرغب في تكوين دخل سلبي. ربما يكون السبب الأكثر وضوحًا هو أن الدخل السلبي يمكن أن يوفر تدفقًا ثابتًا للدخل أكثر من العمالة التقليدية. يمكن للدخل السلبي أيضًا توفير الوقت بحيث يمكن للمرء التركيز على أشياء أخرى ، مثل السفر أو قضاء الوقت مع العائلة أو بدء عمل تجاري جديد. بالإضافة إلى ذلك ، يجد الكثير من الناس أن وجود مصادر متعددة للدخل يؤدي إلى استقرار مالي أكبر وراحة البال.

أفضل 5 نصائح لتحقيق الدخل السلبي

الدخل غير الفعال هو وسيلة رائعة لكسب المال أثناء النوم أو السفر. هناك العديد من الطرق المختلفة لتوليد الدخل السلبي ، ولكن إليك خمسة من أفضل النصائح.

  1. ابدأ مدونة واستثمرها من خلال الإعلانات أو التسويق بالعمولة.
  2. قم بإنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت وبيعها على مواقع الويب مثل Udemy أو Skillshare.
  3. الاستثمار في تأجير العقارات وتصبح المالك.
  4. إنشاء منتج أو خدمة وبيعها عبر الإنترنت.
  5. . الاستثمار في الأسهم الموزعة للأرباح أو صناديق الاستثمار العقاري.

ما الفرق بين الدخل السلبي والدخل النشط؟

الدخل السلبي هو المال الذي تكسبه دون القيام بأي شيء نشط لتوليدها. يمكن أن يأتي هذا في شكل دخل إيجار أو مدفوعات فائدة أو إتاوات أو مكاسب رأسمالية.
الدخل النشط ، من ناحية أخرى ، هو المال الذي تكسبه من خلال مقايضة وقتك به. يمكن أن يكون هذا من خلال وظيفة عادية ، أو من خلال العمل الحر أو إدارة عملك الخاص.

يحث يفضل الكثير من الناس الدخل السلبي لأنه يتطلب جهدًا أقل ، ولكن من المهم أن نتذكر أن الدخل السلبي لا يزال يتطلب بعض العمل. إنه ليس مجرد شيء يحدث تلقائيًا. من ناحية أخرى ، يتطلب الدخل النشط مزيدًا من العمل ولكنه غالبًا ما يكون أكثر فائدة لأنه مرتبط مباشرة بجهودك.

هناك العديد من الطرق المختلفة لتوليد الدخل السلبي ، ولكل منها مزاياها وعيوبها. أهم شيء هو اختيار طريقة تناسب أسلوب حياتك واهتماماتك.

العمل تساعدك لتحقيق الدخل السلبي

من الممكن توليد الدخل السلبي بعدة طرق مختلفة وهي:

التسويق بالعمولة لتحقيق دخل سلبي

في العصر الرقمي الحالي ، يبحث المزيد والمزيد من الناس عن فرص لتوليد الدخل السلبي. طريقة واحدة للقيام بذلك هي من خلال التسويق بالعمولة. التسويق بالعمولة هو عملية تقوم فيها بالترويج لمنتجات أو خدمات شخص آخر وتتلقى عمولة على أي مبيعات تقوم بها. هناك العديد من الطرق المختلفة للانخراط في التسويق بالعمولة ، ويمكن أن تكون طريقة رائعة لتوليد الدخل السلبي.

تتمثل إحدى مزايا التسويق بالعمولة في أنه من السهل نسبيًا البدء. هناك العديد من المنصات للتسويق بالعمولة المختلفة التي يمكنك استخدامها للبدء ، ومعظمها مجاني للتسجيل فيها. فائدة أخرى هي أنه لا يوجد حد لمقدار الأموال التي يمكنك كسبها. هناك العديد من الأشخاص الذين يكسبون عيشهم بدوام كامل من التسويق بالعمولة وحده.

تدوين للوصل إلى الدخل السلبي

يمكنك من خلال تدوين وصل الى الحرية المالية ولكن يجب عليك أولاً ، أن تفكر فيما يمكنك تقديمه لقرائك. ما الذي أنت خبير فيه؟ ما الذي تحب الكتابة عنه؟ بمجرد أن تكون لديك فكرة ، ابدأ في إنشاء محتوى مفيد وغني بالمعلومات لقرائك. شارك النصائح والحيل والمشورة حول الموضوع الذي تختاره. مع استمرارك في التدوين ، سيبدأ الناس في رؤيتك كسلطة في مجالك. وإذا كنت تبحث عن أفضل استضافة للبدء في مجال التدوين فيجب عليك قرأت هذه المقال: افضل استضافة في عام 2022

بمجرد إنشاء ما يلي ، هناك عدد من الطرق لاستثمار مدونتك. يمكنك بيع مساحات إعلانية أو العمل مع الرعاة. يمكنك أيضًا إنشاء منتجات رقمية مثل الكتب الإلكترونية أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت. أو يمكنك تقديم خدمات استشارية أو إدارة ورش عمل. الاحتمالات لا حصر لها!

إذا كنت تبحث عن طريقة لكسب المال أثناء جلوسك في المنزل ، فقد يكون التدوين هو الخيار الأمثل لك.

أنشاء قناة يوتيوب للوصول الى الدخل السلبي

يمكن أن يكون إنشاء قناة على YouTube طريقة رائعة لتحقيق دخل سلبي. من خلال إنشاء مقاطع فيديو شيقة أو مفيدة ، يمكنك جذب المشاهدين الذين سيشاهدون إعلاناتك بعد ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا الشراكة مع قنوات YouTube الأخرى للترويج المتبادل للمحتوى الخاص بك.

  1. وفقًا للدراسات الحديثة ، يقضي الشخص العادي أكثر من ساعة يوميًا في مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube. يقدم هذا فرصة كبيرة لأصحاب المشاريع الأذكياء لإنشاء قناة على YouTube والاستفادة من هذا الاتجاه.
  2. من خلال إنشاء قناة توفر محتوى قيمًا ، يمكنك إنشاء تدفق دخل سلبي يوفر لك الدخل المتبقي شهرًا بعد شهر.
  3. من أجل إنشاء قناة ناجحة ، تحتاج إلى التأكد من إنتاج محتوى عالي الجودة وجذاب وغني بالمعلومات.
  4. يجب عليك أيضًا تطوير إستراتيجية قوية للعلامة التجارية والتأكد من أن قناتك مُحسَّنة جيدًا لمحركات البحث.
  5. أخيرًا ، تأكد من الترويج لقناتك بقوة وبناء جمهور من المشاهدين المخلصين الذين سيتابعون مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل منتظم.

بيع الكورسات للوصل الى الدخل السلبي

كيفية إنشاء تدفق الدخل السلبي عن طريق بيع الدورات. يمكن أن يكون مسعى مربحًا للغاية ، ولكن من المهم إعداد الأشياء بالطريقة الصحيحة من البداية. فيما يلي بعض النصائح للبدء.

أولاً ، ستحتاج إلى إنشاء بعض المحتوى عالي الجودة. يمكن أن يكون هذا في شكل دروس فيديو أو تسجيلات صوتية أو دروس تعليمية مكتوبة. بمجرد إنشاء المحتوى الخاص بك ، ستحتاج إلى إعداد صفحة مبيعات حيث يمكن للأشخاص شراء حق الوصول إلى الدورات التدريبية الخاصة بك.

ستحتاج أيضًا إلى التأكد من قيامك بالترويج لدوراتك التدريبية في الأماكن الصحيحة. تأكد من تضمين دورتك التدريبية في الدلائل والأسواق عبر الإنترنت ذات الصلة ، واستخدم وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات التسويق الأخرى عبر الإنترنت لجذب حركة المرور إلى صفحة المبيعات الخاصة بك.

إذا قمت بالأشياء بشكل صحيح ، فقد يكون بيع الدورات طريقة رائعة لتوليد الدخل السلبي.

بيع المنتجات الرقمية للوصل إلى الدخل السلبي

إذا كنت تبحث عن طريقة لكسب المال لا تتطلب الكثير من العمل ، فإن بيع المنتجات الرقمية يعد خيارًا رائعًا. باستخدام المنتجات الرقمية ، يمكنك الإنشاء والبيع مرارًا وتكرارًا. هذا يجعله شكلًا سلبيًا جدًا للدخل.

هناك عدد من الطرق المختلفة لبيع المنتجات الرقمية. يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك أو استخدام متجر على الإنترنت مثل Etsy أو Amazon. يمكنك أيضًا استخدام الأسواق مثل Fiverr أو Creative Market.

عند اختيار منصة لبيع منتجاتك ، ضع في اعتبارك جمهورك ونوع المنتجات التي تريد بيعها. إذا كنت تستهدف الأمهات المشغولات ، على سبيل المثال ، فقد يكون المتجر عبر الإنترنت هو الخيار الأفضل. إذا كنت تستهدف التصميمات ، فقد تكون الأسواق مثل Creative Market خيارًا أفضل.

عند إنشاء منتجاتك ، تأكد من جعلها عالية الجودة وسهلة الاستخدام.

انشاء متجر الالكتروني

هناك الكثير من الأسباب لبدء متجر على الإنترنت. ربما تريد أن تبدأ مشروعًا تجاريًا من الصفر وأن تكون رئيس نفسك. أو ربما تريد أن تكمل دخلك بضغوط جانبية. مهما كان السبب ، يمكن أن يكون المتجر عبر الإنترنت طريقة رائعة لتحقيق دخل سلبي.

يعد المتجر عبر الإنترنت طريقة رائعة لكسب المال بشكل سلبي لأنه لا يتطلب الكثير من الوقت أو الجهد من جانبك. يمكنك إعداد متجرك ثم السماح له بتشغيل نفسه. كل ما عليك فعله هو التحقق من ذلك من حين لآخر للتأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة.

هناك بعض الأشياء التي عليك القيام بها من أجل إنشاء متجر على الإنترنت يدر دخلاً سلبياً. أولاً ، عليك اختيار النظام الأساسي المناسب.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

اترك تعليقاً