You are currently viewing ما هو ووردبريس WordPress وما هو افضل قالب
ما هو ووردبريس WordPress

ما هو ووردبريس WordPress وما هو افضل قالب

ما هو ووردبريس WordPress هو نظام إدارة محتوى (CMS) يمكّنك من إنشاء موقع ويب أو مدونة من البداية ، أو تحسين موقع ويب موجود. WordPress هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر تم طرحه بموجب GPL. يتم استخدامه من قبل ملايين الأشخاص حول العالم ، ما في ذلك العديد من المنظمات الكبيرة ، مثل The Guardian و Forbes و The New York Times. يعد WordPress نظامًا أساسيًا متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من مواقع الويب والتطبيقات. افضل استضافة في عام 2022

ما أنواع المواقع التي يمكن أن ينشها WordPress؟

WordPress هو نظام إدارة محتوى يمكن استخدامه لإنشاء جميع أنواع مواقع الويب. يمكنك استخدامه لإنشاء موقع ويب بسيط من بضع صفحات فقط ، أو يمكنك استخدامه لإنشاء موقع ويب معقد يحتوي على عشرات الصفحات والميزات. يعد WordPress أيضًا متعدد الاستخدامات للغاية ، ويمكنك استخدامه لإنشاء أي نوع من مواقع الويب التي تريدها ، بما في ذلك:

  1. موقع ويب شخصي أو مدونة
  2. موقع ويب تجاري
  3. موقع ويب للتجارة الإلكترونية
  4. موقع ويب خاص بالعضوية
  5. موقع ويب لبيع كورسات
  6. موقع لبيع منتجات الرقمية
  7. موقع لبيع الاستشارة شخصية

كيف يمكنك التعلم WordPress

إذا كنت تريد تعلم WordPress ، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها. يمكنك العثور على دورات عبر الإنترنت ، أو حتى حضور الدروس شخصيًا. هناك أيضًا الكثير من البرامج التعليمية التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت مجانًا.

تتمثل إحدى طرق تعلم WordPress في العثور على دورة تدريبية عبر الإنترنت. تستمر هذه الدورات عادةً حوالي 8 أسابيع وتتضمن دروسًا بالفيديو والنصوص. ستوجهك الدورة التدريبية إلى أساسيات كيفية استخدام WordPress ، من إنشاء مدونة إلى إضافة المكونات الإضافية.

خيار آخر هو أن تشترك في ندونه على الإنترنت. غالبًا ما يتم تدريس من قبل الأشخاص الذين يستخدمون WordPress لسنوات ويعرفون كل ما يمكن معرفته عنه. يمكنهم تعليمك كيفية استخدام WordPress لعملك ، أو مساعدتك في إنشاء موقع ويب من البداية. 

أخيرًا ، هناك الكثير من البرامج التعليمية التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت مجانًا مثل اليوتيوب أو منصة Udemy.

كيف يمكنك إنشاء موقع ووردبريس مجاني بالعربي

1) من أجل إنشاء موقع WordPress على الويب ، تحتاج إلى شراء اسم المجال واستضافة الويب.
2) بمجرد إعداد حساب الاستضافة الخاص بك ، ستحتاج إلى تثبيت ووردبريس.
3) بعد تثبيت ووردبريس ، ستحتاج إلى اختيار سمة لموقع الويب الخاص بك.
4) بعد ذلك ، ستحتاج إلى إضافة محتوى إلى موقع الويب الخاص بك.
5) أخيرًا ، ستحتاج إلى تكوين إعداداتك ونشر موقع الويب الخاص بك.

فرق بين WordPress.com و WordPress.org

عندما تكون مستعدًا لبدء مدونة أو إنشاء موقع ويب ، يكون لديك عدد قليل من الخيارات المختلفة للأنظمة الأساسية التي يمكنك إنشاءها عليها. يعد WordPress أحد أكثر الخيارات شيوعًا. يوجد إصداران من WordPress: WordPress.org و WordPress.com.

WordPress.org هو الإصدار المستضاف ذاتيًا من WordPress. هذا يعني أنك تقوم بتنزيل البرنامج وتثبيته على خادم الويب الخاص بك. يمنحك هذا تحكمًا كاملاً في موقع الويب الخاص بك ومحتوياته. يمكنك استخدام أي سمة أو مكون إضافي تريده ، ويمكنك تخصيص موقعك كما تريد. افضل استضافة في عام 2022

WordPress.com هو إصدار مستضاف من WordPress. هذا يعني أن موقع الويب الخاص بك مستضاف على خوادم WordPress ، ولا داعي للقلق بشأن تثبيت البرنامج أو صيانته بنفسك. يأتي هذا مع بعض القيود ، مثل عدم القدرة على استخدام السمات أو المكونات الإضافية المخصصة.

افضل 5 مميزات ووردبريس WordPress

  1. WordPress عبارة عن نظام أساسي يستخدمه كثير من الأشخاص لإنشاء مواقع الويب الخاصة بهم. تشتهر بسهولة الاستخدام والمرونة.
  2. هناك العديد من الميزات التي تجعل WordPress رائعًا جدًا. تتمثل إحدى هذه الميزات في القدرة على إنشاء صفحات ومنشورات مخصصة.
  3. ميزة أخرى رائعة هي القدرة على إضافة الصور ومقاطع الفيديو بسهولة إلى المحتوى الخاص بك. يمكنك أيضًا تنسيق النص بعدة طرق.
  4. يتيح لك WordPress أيضًا إنشاء قوائم بسهولة وإضافتها إلى موقع الويب الخاص بك. هذا يجعل من السهل على الزوار التنقل في موقعك.
  5. أخيرًا ، تتمثل إحدى أفضل ميزات ووردبريس في الكم الهائل من المكونات الإضافية المتاحة للتنزيل المجاني. افضل استضافة في عام 2022

عيوب ووردبريس WordPress

  1. يعد ووردبريس منصة رائعة ، لكنه ليس مثاليًا. هناك بعض السلبيات لاستخدام WordPress والتي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء التبديل.
  2. أحد أكبر عيوب ووردبريس هو أنه يمكن أن يكون عرضة لهجمات المتسللين. إذا لم تتخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة ، فقد يتم اختراق موقعك وقد تتعرض بياناتك للاختراق.
  3. جانب سلبي آخر لـ ووردبريس هو أنه يمكن أن يكون بطيئًا ومتضخمًا إذا لم تستخدم المكونات الإضافية والإعدادات الصحيحة. يمكن أن يؤثر ذلك على الأداء العام لموقعك على الويب وقد يتسبب في مغادرة المستخدمين لموقعك قبل الأوان.
  4. من العيوب المحتملة الأخرى أن ووردبريس يمكن أن يكون بطيئًا بعض الشيء إذا لم يتم تحسينه بشكل صحيح.
  5. . أخيرًا ، قد يكون من الصعب استخدام ووردبريس للمبتدئين. إنها ليست سهلة الاستخدام مثل بعض الخيارات الأخرى المتاحة.

لماذا يجب عليك استخدام ووردبريس؟

هناك عدد من الأسباب التي تجعل WordPress منصة رائعة لموقع الويب الخاص بك. فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية:

WordPress هو نظام إدارة محتوى شائع (CMS) يستخدمه ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. فيما يلي ثلاثة أسباب لاستخدام WordPress:

  1. WordPress هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر. هذا يعني أنه يمكنك استخدامه مجانًا ويمكنك أيضًا تعديله ليناسب احتياجاتك.
  2. WordPress سهل الاستخدام. لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا تقنيًا لاستخدام WordPress.
  3. WordPress قابل للتوسعة. هناك الآلاف من المكونات الإضافية والسمات المتاحة لـ WordPress ، لذا يمكنك تخصيصها لتناسب احتياجاتك.
  4. WordPress صديقة للسيو. سيحتل موقع الويب الخاص بك مرتبة أعلى في محركات البحث عند استخدام WordPress.
  5. WordPress سهل الاستخدام. يمكنك إنشاء موقع ويب أو مدونة في دقائق باستخدام.

هل ووردبريس افضل في العالم

هناك الكثير من أنظمة إدارة المحتوى (CMS) في السوق ، لكن WordPress هو أحد أكثر الأنظمة شيوعًا. يُعرف WordPress بسهولة استخدامه ومجموعة كبيرة من الميزات والمكونات الإضافية. إنه أيضًا برنامج مجاني ومفتوح المصدر.

تم إصدار WordPress لأول مرة في عام 2003 وقد قطع شوطًا طويلاً منذ ذلك الحين. لديها الآن قاعدة مستخدمين تزيد عن 60 مليون شخص وهي تشغل أكثر من ربع جميع مواقع الويب على الإنترنت. يستخدم WordPress أيضًا بعض أكبر العلامات التجارية في العالم ، مثل The Guardian و Forbes و The New York Times.

إذن ، هل WordPress هو أفضل نظام إدارة محتوى في العالم؟ هناك بالتأكيد الكثير من الأسباب المقنعة لتقول نعم. إنه سهل الاستخدام ، ويحتوي على الكثير من الميزات ، وهناك الملايين من المستخدمين الذين يسعدون به. افضل استضافة في عام 2022

أفضل قوالب ووردبريس

1 قالب Divi

هناك العديد من السمات للاختيار من بينها عند إنشاء موقع ويب باستخدام WordPress ، ولكن للحصول على أفضل النتائج ، يجب استخدام سمة Divi

. Divi هو موضوع تم إنشاؤه بواسطة Elegant Themes ، وقد أصبح أحد أكثر الموضوعات شيوعًا المستخدمة اليوم. هناك العديد من الأسباب التي تجعل هذا الموضوع شائعًا للغاية ، ولكن بعض الأسباب الرئيسية تشمل مرونته وسهولة استخدامه.

تسمح Divi للمستخدمين بإنشاء أي نوع من مواقع الويب التي يمكنهم تخيلها ، وذلك بفضل مكتبتها الكبيرة من الوحدات المدمجة. يمكن استخدام هذه الوحدات لإنشاء كل شيء من مدونة أو موقع ويب بسيط إلى متجر إلكتروني معقد.

وإذا لم تتمكن من العثور على ما تحتاجه في المكتبة ، فيمكنك بسهولة إنشاء الوحدة الخاصة بك باستخدام أداة السحب والإفلات القوية من Divi. سبب آخر لشعبية Divi هو سهولة استخدامه.

2 قالب Ultra

عندما يتعلق الأمر بموضوعات WordPress ، فهناك العديد من الخيارات المختلفة للاختيار من بينها. ومع ذلك ، فإن سمة Ultra هي أفضل خيار متاح إلى حد بعيد.

إنه موضوع قابل للتخصيص بدرجة كبيرة يسمح لك بإنشاء موقع ويب يناسب احتياجاتك تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن سمة Ultra سريعة الاستجابة ، مما يعني أنها ستبدو رائعة على أي جهاز. سواء كنت تقوم بإنشاء موقع ويب لعملك أو لمدونتك الشخصية ، فمن المؤكد أن سمة Ultra ستلبي احتياجاتك.

3 قالب Astra

Astra هي واحدة من أفضل ثيمات WordPress في السوق اليوم. إنه مثالي للشركات الصغيرة والمدونين ورجال الأعمال. يأتي Astra مزودًا بأداة إنشاء صفحات السحب والإفلات المضمنة ،

بحيث يمكنك إنشاء صفحات وتخطيطات مخصصة دون الحاجة إلى تعلم البرمجة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو سريع الاستجابة تمامًا ، لذلك سيبدو موقع الويب الخاص بك رائعًا على أي جهاز.

4 قالب OceanWP

OceanWP هو موضوع WordPress رائع لأي شخص يتطلع إلى إنشاء موقع ويب جميل. إنه متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من المواقع. كما أنه سهل الاستخدام للغاية ، مما يسهل على أي شخص إنشاء موقع ويب مذهل.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن فريق الدعم متميز ومتاح دائمًا للمساعدة في أي أسئلة أو مشكلات قد تطرأ. بشكل عام ، يعد OceanWP سمة WordPress ممتازة أوصي بشدة بأي شخص يتطلع إلى إنشاء موقع ويب مذهل!

5 قالب Avada

موضوع Avada هو أفضل موضوع في WordPress. يحتوي على الكثير من الميزات والخيارات ، وهو سهل الاستخدام. كما أنها قابلة للتخصيص بشكل كبير ، لذا يمكنك جعلها تبدو بالطريقة التي تريدها بالضبط. يعد الدعم المقدم من المطورين من الدرجة الأولى ، وهم دائمًا ما يقومون بتحديث السمة بميزات جديدة.

6 قالب SeedProd

SeedProd هو موضوع شائع لـ WordPress. إنه أحد أكثر السمات شيوعًا على WordPress.org وتم تنزيله أكثر من مليون مرة. الموضوع قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ويتضمن العديد من الميزات المفيدة للشركات والمدونين.

الختامة عن منصة ووردبريس WordPress

في الختام ، يعد WordPress منصة ممتازة للمدونين والشركات. إنه سهل الاستخدام وقابل للتخصيص ، مما يجعله خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في إنشاء موقع ويب بأنفسهم.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن WordPress مجاني للاستخدام ، لذا فهو خيار فعال من حيث التكلفة لأولئك الذين يتطلعون إلى إنشاء موقع ويب. إذا كنت تفكر في إنشاء موقع ويب ، فإن WordPress يعد خيارًا رائعًا وأنا أشجعك على تجربته!

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً