You are currently viewing ما هي أنواع الإستثمار وكيف يمكنك أن تكسب المال منه
ما هي أنواع الإستثمار

ما هي أنواع الإستثمار وكيف يمكنك أن تكسب المال منه

ما هي أنواع الإستثمار وكيف يمكنك أن تكسب المال منه

ما هي أنواع الإستثمار عندما يفكر معظم الناس في الاستثمارات ، فإنهم يفكرون في الأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى. ومع ذلك ، هناك العديد من أنواع الاستثمارات الأخرى المتاحة. تشمل خيارات الاستثمار العقارات والمعادن النفيسة والفنون والمقتنيات وغيرها.

من أجل اتخاذ قرار استثماري مستنير ، من المهم فهم الميزات والمخاطر المختلفة المرتبطة بكل خيار. من المهم أيضًا أن يكون لديك هدف واضح في الاعتبار قبل الاستثمار. يبحث بعض المستثمرين عن مكاسب قصيرة الأجل ، بينما يبحث الآخرون عن نمو طويل الأجل.

أقرا أيضا: ما هو التداول عبر الإنترنت

أقرا أيضا: ما هو التداول الإلكتروني

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

بغض النظر عن أهدافك الاستثمارية ، من المهم إجراء البحث والتشاور مع مستشار مالي قبل اتخاذ أي قرارات.

أنواع الإستثمار

توفر الأنواع المختلفة من الاستثمارات فرصًا ومخاطر مختلفة. أكثر أنواع الاستثمار شيوعًا هو شراء الأسهم في الشركة. عندما تشتري الأسهم ، تصبح مالكًا جزئيًا للشركة ، وقد تكسب أرباحًا إذا كانت الشركة تعمل بشكل جيد. يمكنك أيضًا بيع الأسهم الخاصة بك في أي وقت لتحقيق ربح أو خسارة.


نوع آخر شائع من الاستثمار هو شراء السندات من الحكومة أو الشركة. عندما تشتري السندات ، فأنت تقرض المال للحكومة أو الشركة مقابل مدفوعات الفائدة المنتظمة على مدى فترة زمنية محددة. تعتبر السندات أقل خطورة من الأسهم ، لكنها عادة ما تقدم عوائد أقل.

هناك أيضًا العديد من أنواع الاستثمارات الأخرى ، مثل العقارات والمعادن الثمينة والعملات المشفرة. لكل منها مخاطره ومكافآته الخاصة ، لذلك من المهم أن تقوم بأبحاثك قبل الاستثمار في أي نوع من الأصول.

11 من أفضل أنواع الإستثمار

1 الاسهم

هناك العديد من أنواع الاستثمارات المختلفة التي يمكن للأشخاص القيام بها ، وتعد الأسهم من أكثرها شيوعًا. عندما يشتري شخص ما سهمًا ، يصبح مالكًا جزئيًا للشركة التي أصدرت السهم. وهذا يمنحهم مطالبة بجزء من أرباح الشركة وأصولها. بالإضافة إلى ذلك ، توفر الأسهم للمستثمرين إمكانية جني الأموال من ارتفاع الأسعار وتوزيعات الأرباح.

ومع ذلك ، لا يتم إنشاء جميع الأسهم على قدم المساواة. بعضها أكثر خطورة من البعض الآخر ، وبعضها يعرض إمكانية أكبر للعودة. يجب أن يفهم المستثمرون الأنواع المختلفة للأسهم المتاحة قبل الاستثمار فيها.

أكثر أنواع الأسهم شيوعًا هو الأسهم العادية. عادةً ما تمنح الأسهم العادية المساهمين حقوق التصويت والقدرة على تلقي الأرباح. كما أنها عادة ما تكون ذات مخاطر أكبر وتقدم أقل عائد محتمل.

نوع آخر من الأسهم هو مخزون مفضل.

2 سندات

هناك ثلاثة أنواع من السندات:

  • سندات الشركات
  • سندات البلدية
  • سندات الخزانة.
  • سندات الشركات هي استثمار في الدين يقرض فيه المستثمر أموالاً لشركة مقابل مدفوعات فائدة دورية وعائد رأس المال عند الاستحقاق.
  • سندات البلدية هي استثمارات دين صادرة عن الحكومات المحلية ، مثل الولايات والمدن والمقاطعات ، من أجل تمويل المشاريع العامة مثل المدارس والمستشفيات والطرق.
  • سندات الخزانة هي استثمارات دين تصدرها حكومة الولايات المتحدة من أجل تمويل عجز ميزانيتها.

3 صناديق الاستثمار

يمكن تصنيف الصناديق المشتركة بعدة طرق مختلفة. الطريقة الأكثر شيوعًا لتصنيف الصناديق المشتركة هي نوع الاستثمار الذي تمتلكه. هناك أربعة أنواع رئيسية من الاستثمارات: الأسهم والسندات والنقد والاستثمارات البديلة.

الأسهم هي أسهم ملكية في شركة. عندما تشتري سهمًا ، تصبح مالكًا جزئيًا لتلك الشركة. تعتبر الأسهم أكثر خطورة من الأنواع الأخرى من الاستثمارات ، ولكنها توفر أيضًا إمكانية الحصول على مكافآت أكبر.

السندات هي قروض تقدمها الشركات إلى الحكومات أو الشركات الأخرى. عندما تشتري سندًا ، فأنت تقرض المال للشركة أو الحكومة التي أصدرت السند. تعتبر السندات أقل خطورة من الأسهم ، لكنها تقدم أيضًا مكافآت محتملة أقل.

يشمل النقد حسابات التوفير وشهادات الإيداع وحسابات سوق المال.

4 صندوق التداول في البورصة

ETF ، أو صندوق التداول في البورصة ، هو ورقة مالية تتعقب مؤشرًا أو سلعة أو سندات أو سلة أصول. يتم تداول صناديق الاستثمار المتداولة مثل الأسهم في البورصة وتقدم للمستثمرين طريقة للاستثمار في محفظة متنوعة دون الحاجة إلى شراء جميع الأوراق المالية الأساسية.

هناك العديد من الأنواع المختلفة من صناديق الاستثمار المتداولة المتاحة ويجب على المستثمرين إجراء أبحاثهم قبل الاستثمار فيها.

تشمل بعض الأنواع الأكثر شيوعًا من صناديق الاستثمار المتداولة صناديق الأسهم التي تستثمر في الأسهم وصناديق السندات التي تستثمر في السندات. ومع ذلك ، هناك أيضًا صناديق الاستثمار المتداولة التي تتبع المؤشرات مثل S&P 500 و NASDAQ 100.

تستثمر صناديق الاستثمار المتداولة في السلع مثل الذهب والنفط والقمح ، بينما تستثمر صناديق الاستثمار المتداولة بالعملات في العملات الأجنبية.

هناك أيضًا صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بقطاع معين والتي تركز على صناعات معينة مثل التكنولوجيا أو الرعاية الصحية.

5 شهادات الإيداع

شهادة الإيداع (CD) هي نوع من أنواع حسابات التوفير التي تقدمها البنوك ومؤسسات التوفير والاتحادات الائتمانية. عادةً ما يقدم القرص المضغوط معدل فائدة أعلى من حساب التوفير العادي ويتطلب من المودع ترك الأموال في الحساب لفترة زمنية محددة ، عادةً من ستة أشهر إلى خمس سنوات.

هناك عدة أنواع مختلفة من الأقراص المضغوطة ، بما في ذلك:

  • الأقراص المضغوطة العادية: وهي أكثر أنواع الأقراص المضغوطة شيوعًا. يجب إيداع الأموال لفترة زمنية محددة ، عادة من ستة أشهر إلى خمس سنوات ، قبل أن يمكن سحبها.
    -الأقراص المدمجة الضخمة: وهي أقراص مدمجة تتجاوز إيداعاتها 100،000 دولار أمريكي.
  • الأقراص المدمجة المعبأة: هي أقراص مدمجة يتم بيعها من قبل السماسرة للمستثمرين.
  • الأقراص المضغوطة ذات الأسعار المتغيرة: تحتوي هذه الأقراص المضغوطة على معدل فائدة قابل للتعديل يتغير بناءً على ظروف السوق الحالية.

أقرا أيضا: أفضل طرق ربح المال من الهاتف

أقرا أيضا: ربح المال من موقع خمسات

6 استثمار في التقاعد

عندما يتعلق الأمر بالتخطيط للتقاعد ، يفكر معظم الناس في توفير المال في حساب 401k أو حساب IRA. ومع ذلك ، هناك مجموعة متنوعة من أنواع الاستثمارات الأخرى التي يمكن إجراؤها لتوفير الاستقرار المالي أثناء التقاعد.

أحد الخيارات هو شراء الأسهم أو السندات. يمكن أن توفر الأسهم إمكانات النمو ، بينما توفر السندات الاستقرار ومدفوعات الدخل المنتظمة. خيار آخر هو العقارات ، والتي يمكن أن تمنحك فرصة لامتلاك العقارات وتحقيق دخل من الإيجار. يمكنك أيضًا الاستثمار في السلع ، مثل الذهب أو الفضة ، والتي قد تكون أقل تقلبًا من الأسهم ولكنها توفر إمكانية تحقيق عوائد أعلى.

أقرا أيضا: ما معنى B2B ومقارنة بين B2B و C2B

أقرا أيضا: كيف يمكنك أن تربح من اليوتيوب بطريقة سهلة

أقرا أيضا: ربح المال من مشاهدة الاعلانات دفع CCP

الشيء المهم هو اختيار الاستثمارات التي تناسب تحملك للمخاطر وأهدافك الاستثمارية. تحدث إلى مخطط مالي للحصول على المشورة بشأن الخيارات التي قد تكون الأفضل لك.

7 الاستثمار في الخيارات

لدى المستثمرين عدد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمحفظتهم الاستثمارية. يمكنهم اختيار الاستثمار في الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المشتركة والعقارات ومجموعة متنوعة من الخيارات الأخرى. لكل خيار مخاطره ومكافآته الخاصة التي يحتاج المستثمرون إلى إدراكها قبل اتخاذ أي قرارات.

أحد الخيارات التي تزداد شعبية هو الاستثمار في الخيارات. الخيارات هي عقود تمنح المالك الحق ، ولكن ليس الالتزام ، بشراء أو بيع أصل بسعر محدد في أو قبل تاريخ معين. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة للمستثمرين لكسب المال إذا تحرك السوق في الاتجاه الصحيح.

أقرا أيضا: أفضل 17 طريقة الربح من الانترنت بدون راس مال

ومع ذلك ، تأتي الخيارات أيضًا مع قدر لا بأس به من المخاطر. إذا تحرك السوق ضدك ، فقد تخسر كل أو جزء من استثمارك.

أقرا أيضا: أفضل طرق ربح المال من الهاتف

أقرا أيضا: ربح المال من موقع خمسات

8 المعاشات

القسط السنوي هو عقد بين مستثمر وشركة تأمين توافق فيه الشركة على سداد مدفوعات دورية للمستثمر ، غالبًا أثناء التقاعد. تُستخدم المعاشات عادةً كأدوات تقاعد ، لأنها توفر نموًا مؤجلًا للضرائب وتدفق دخل مضمونًا. هناك عدة أنواع من المعاشات ، بما في ذلك المعاشات الثابتة والمعاشات المتغيرة والمعاشات المفهرسة.

توفر المعاشات الثابتة معدلًا محددًا لعائد الاستثمار ، بينما توفر المعاشات المتغيرة إمكانية تحقيق عوائد أعلى ولكنها تحمل أيضًا مخاطر أكبر. توفر المعاشات المفهرسة إمكانية تحقيق عوائد أعلى من المعاشات الثابتة أو المتغيرة ، لكن عوائدها مرتبطة بأداء سوق الأوراق المالية.

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

أقرا أيضا: كيفية يمكنك الربح من اليوتيوب YouTube

أقرا أيضا: ما هو سيو اليوتيوب

يمكن شراء المعاشات بمبلغ مقطوع أو من خلال دفعات شهرية بمرور الوقت.

9 العملات الرقمية

العملات المشفرة هي شكل من أشكال الأصول الرقمية التي تستخدم التشفير لتأمين معاملاتها والتحكم في إنشاء وحدات جديدة. العملات المشفرة لا مركزية ، مما يعني أنها لا تخضع لسيطرة الحكومة أو المؤسسة المالية.

تم إنشاء Bitcoin ، وهي العملة المشفرة الأولى والأكثر شهرة ، في عام 2009. يمكن استخدام العملات المشفرة كشكل من أشكال الدفع للسلع والخدمات ، أو يمكن تداولها في البورصات الرقمية للعملات المشفرة الأخرى أو العملات التقليدية.

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

أقرا أيضا: أفضل منصة تداول عملات رقمية

أقرا أيضا: ما هي منصة بينانس Binance

تعتبر العملات المشفرة استثمارًا عالي المخاطر نظرًا لتقلبها وافتقارها إلى التنظيم. يمكن أن تتأرجح قيمتها بشكل كبير بناءً على الأحداث الإخبارية أو التكهنات. يجب على المستثمرين البحث عن عملات رقمية محددة قبل الاستثمار لفهم المخاطر والعوائد المحتملة.

10 السلع

لدى المستثمرين عدد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بأموالهم. واحدة من هذه السلع. السلع هي المواد التي يتم شراؤها وبيعها في السوق المفتوحة ، مثل النفط والذهب والذرة.

هناك عدة أسباب للاستثمار في السلع. الأول هو أنها تحوط ضد التضخم. عادة ما يرتفع سعر السلع عندما ترتفع تكلفة السلع والخدمات. وذلك لأن المستثمرين ينظرون إلى السلع على أنها وسيلة لحماية أموالهم من فقدان قيمتها.

أقرا أيضا: أفضل 4 طرق لتعلم التسويق الالكتروني

أقرا أيضا: أفضل 10 استراتيجيات التسويق

سبب آخر للاستثمار في السلع هو أنها استثمار آمن. على عكس الأسهم أو السندات ، لا تنخفض أسعار السلع عادة. في الواقع ، يعتقد الكثير من الناس أن السلع هي واحدة من أفضل الاستثمارات التي يمكنك القيام بها في الأوقات الاقتصادية الصعبة.

أخيرًا ، يمكن أن يكون الاستثمار في السلع مربحًا.

11 استثمار في عقارات

عندما تستثمر في العقارات ، فأنت تشتري عقارًا بقصد كسب عائد على استثمارك. هناك العديد من أنواع الاستثمارات المختلفة التي يمكنك القيام بها في سوق العقارات ، لذلك من المهم أن تفهم ما ينطوي عليه كل استثمار.

أقرا أيضا: أساسية لتحسين محركات البحث سيو SEO

أقرا أيضا: أفضل أدوات سيو (SEO)

أحد أنواع الاستثمار هو شراء عقار وتأجيره للمستأجرين. يتيح لك ذلك تحصيل مدفوعات الإيجار الشهرية ويحتمل أن تربح من الفرق بين الإيجار ودفع الرهن العقاري (أو التكاليف الأخرى ذات الصلة). خيار آخر هو شراء عقار يمكنك بيعه لاحقًا لتحقيق ربح.

قد يتطلب هذا بعض رأس المال مقدمًا ، ولكن يمكن أن يوفر عائدًا أكبر إذا تم القيام به بشكل صحيح. أخيرًا ، هناك خيار آخر وهو الاستثمار في مشاريع التطوير العقاري. وهذا يشمل شراء الأراضي ثم بناء عقارات جديدة أو تجديد الممتلكات القائمة. قد يكون هذا استثمارًا محفوفًا بالمخاطر ، ولكنه قد يؤدي أيضًا إلى أرباح أكبر إذا نجح.

الخاتمة عن ما هو الاستثمار

في الختام ، هناك مجموعة متنوعة من أنواع خيارات الاستثمار المتاحة للمستثمرين. من المهم للمستثمرين البحث في الخيارات المختلفة واختيار الخيار الأنسب لاحتياجاتهم الفردية.

يجب على المستثمرين التشاور مع مستشار مالي للحصول على مشورة مهنية حول أفضل خيار استثماري لهم. يمكن للمستشارين الماليين مساعدة المستثمرين في وضع خطة تسمح لهم بالوصول إلى أهدافهم المالية.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

اترك تعليقاً