You are currently viewing ما هي بيتكوين وكيف يمكنك شراء وما هي أفضل منصات
ما هي بيتكوين

ما هي بيتكوين وكيف يمكنك شراء وما هي أفضل منصات

ما هي بيتكوين وكيف يمكنك شراء وما هي أفضل منصات

ما هي بيتكوين Bitcoin هي عملة رقمية لامركزية تتيح الدفع الفوري لأي شخص في أي مكان في العالم. تستخدم Bitcoin تقنية الند للند للعمل بدون سلطة مركزية: تتم إدارة المعاملات وإصدار الأموال بشكل جماعي بواسطة الشبكة.

Bitcoin مفتوح المصدر ؛ تصميمه عام ، ولا أحد يمتلك أو يتحكم في Bitcoin ويمكن للجميع المشاركة. من خلال العديد من خصائصها الفريدة ، تتيح Bitcoin استخدامات مثيرة لا يمكن تغطيتها بواسطة أي نظام دفع سابق.

كيف يعمل البيتكوين؟

Bitcoin هي عملة مشفرة ونظام دفع ، تم اقتراحها لأول مرة من قبل شخص مجهول أو مجموعة من الأشخاص تحت اسم Satoshi Nakamoto في عام 2008.

يتم التحقق من المعاملات عن طريق عقد الشبكة من خلال التشفير ويتم تسجيلها في دفتر الأستاذ العام المشتت يسمى Blockchain. تعتبر عملة البيتكوين فريدة من نوعها من حيث أن هناك عددًا محدودًا منها: 21 مليونًا.

يتم إنشاء عملات البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين. يمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى. اعتبارًا من فبراير 2015 ، قبل أكثر من 100000 تاجر وبائع عملة البيتكوين كوسيلة للدفع.

كيف يمكنك استخدام البيتكوين

هناك العديد من الطرق لاستخدام البيتكوين. فيما يلي بعض الأشياء الأكثر شيوعًا: هناك أيضًا عدد من الأشياء التي يمكنك استخدام Bitcoin من أجلها ، مثل الدفع مقابل الأشياء عبر الإنترنت أو شراء العملات المشفرة الأخرى. يمكن أيضًا استخدام Bitcoin للاستثمار في العديد من العملات المشفرة والرموز الرقمية. أخيرًا ، يمكنك أيضًا استخدام Bitcoin كوسيلة لتخزين القيمة والحماية من التضخم.

إذا كنت جديدًا في استخدام Bitcoin ، فإليك بعض المعلومات التي يجب أن تعرفها: أحد الأشياء الرائعة في Bitcoin هو أنها لا مركزية ، لذلك لا توجد سلطة مركزية يمكنها إغلاق الشبكة. هذا يعني أنه لا يمكن لأحد التحكم في تدفق الأموال على الشبكة. أيضًا ، نظرًا لعدم وجود سلطة مركزية ، لا توجد طريقة للحكومات لفرض ضرائب على الأشخاص أو تقييد قدرتهم على إنفاق الأموال.

Bitcoin هي عملة رقمية تعمل عبر الحدود بدون أي وسطاء مثل البنوك أو معالجات الدفع ، لذلك من الأسرع والأرخص تحويل الأموال عبر الحدود مقارنة بالطرق الأخرى لتحويل الأموال. يمكنك أيضًا تخزين عملات البيتكوين على محفظة أجهزة مثل TREZOR أو Ledger Nano S ، والتي تحمي عملاتك المعدنية من المتسللين.

كيف يمكنك شراء البيتكوين

يعد شراء Bitcoin هو الطريقة الأكثر شيوعًا لبدء استخدام العملات المشفرة. باستخدام تبادل العملات المشفرة ، يمكنك شراء Bitcoin (BTC) بسرعة وسهولة باستخدام العملة الورقية (مثل الدولار الأمريكي والدولار الكندي واليورو والجنيه الإسترليني). بمجرد شراء بعض BTC ، يمكنك نقلها إلى محفظتك الالكترونية.

أفضل منصات لشراء البيتكوين

هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند تحديد النظام الأساسي الأفضل لشراء البيتكوين. السعر والراحة والأمان كلها اعتبارات مهمة.

السعر دائمًا هو الاعتبار عند إجراء أي عملية شراء. عندما تبحث عن شراء بيتكوين ، من المهم أن تجد منصة تقدم سعرًا عادلًا. تقدم بعض المنصات أسعارًا أعلى من غيرها ، لذلك من المهم إجراء البحث قبل الشراء.

تعتبر الراحة عاملاً آخر يجب مراعاته عند اختيار النظام الأساسي. تقدم بعض الأنظمة الأساسية خيارات أكثر من غيرها عندما يتعلق الأمر بطرق الدفع. من المهم العثور على منصة تقدم طريقة الدفع التي تفضلها.

الأمان هو العامل الأخير الذي يجب مراعاته عند اختيار منصة شراء البيتكوين. من المهم أن تتم حماية معلوماتك الشخصية وعملة البيتكوين من خلال تدابير أمنية قوية.

1 منصة Crypto.com

Crypto.com هي واحدة من أكثر المنصات موثوقية عندما يتعلق الأمر بشراء عملات البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. يحتوي موقع الويب على واجهة سهلة الاستخدام تسهل على المشترين لأول مرة شراء الأصول الرقمية. تقدم Crypto.com

أيضًا مجموعة متنوعة من خيارات الدفع ، مما يسهل على المستخدمين شراء البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، لدى Crypto.com فريق خدمة عملاء متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدة المستخدمين في أي أسئلة أو مشكلات قد تكون لديهم.

2 منصة Coinbase

Coinbase هي واحدة من أكثر المحافظ الرقمية شيوعًا المستخدمة لشراء Bitcoin. إنه يوفر منصة سهلة الاستخدام مع مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعل من السهل على المشترين لأول مرة البدء. يتيح لك Coinbase أيضًا شراء Ethereum و Litecoin ، مما يجعله خيارًا رائعًا متعدد الإمكانات لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستثمار في العديد من العملات المشفرة.

3 منصة KuCoin

KuCoin هي واحدة من أفضل المنصات لشراء البيتكوين. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام ومجموعة متنوعة من العملات المشفرة للاختيار من بينها. تقدم KuCoin أيضًا مكافآت وخصومات للمستخدمين الذين لديهم رموزها المميزة.

ما هي محفظة Bitcoin

محفظة Bitcoin هي محفظة رقمية تستخدم لتخزين Bitcoin الخاص بك. بمجرد أن يكون لديك محفظة Bitcoin الخاصة بك ، يمكنك إرسال واستلام BTC تمامًا مثل الدفع النقدي العادي. واحدة من أفضل الطرق لشراء Bitcoin هي باستخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم عبر التبادل عبر الإنترنت.

هذه التبادلات سريعة ومريحة وسهلة الاستخدام. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار قبل استخدام التبادل: أولاً ، لا تشارك أبدًا مفاتيحك الخاصة أو رموز PIN مع أي شخص. ثانيًا ، تأكد دائمًا من أن البورصة لديها معايير أمان عالية قبل إرسال أي أموال إلى هناك.

أيجابيات شراء البيتكوين

على الرغم من وجود العديد من الفوائد شراء Bitcoin ، إلا أن هناك أيضًا بعض العيوب المحتملة. فيما يلي ثلاثة من أهم سلبيات شراء البيتكوين:

  1. التقلبات: قيمة البيتكوين متقلبة بشكل لا يصدق ويمكن أن تتغير بسرعة من يوم لآخر. قد تكون هذه مشكلة كبيرة لأولئك الذين يستثمرون فيها ، حيث قد يخسرون المال إذا انخفضت القيمة فجأة.
  2. الأمان: Bitcoin ليست آمنة مثل الأشكال التقليدية للعملة ، مثل الأوراق النقدية والعملات المعدنية. هذا يعني أن هناك خطر أكبر من السرقة عند استخدام البيتكوين ، مما قد يؤدي إلى خسائر مالية كبيرة.

3. لا يتم تنظيم البيتكوين من قبل الحكومات أو البنوك المركزية ، لذلك لا يتم دعم قيمتها بأي أصول مادية. هذا يعني أن قيمتها يمكن أن تتقلب بناءً على المضاربة والطلب.

4. لا توجد ضمانات عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في Bitcoin. إذا اشتريت Bitcoins وفقدت قيمتها ، فقد ينتهي بك الأمر بخسارة المال.

ما هي سلبيات شراء البيتكوين؟

Bitcoin هي عملة رقمية لا تخضع لسيطرة أي بنك مركزي أو مؤسسة مالية. لا تخضع لسيطرة أي حكومة أو دولة ولا تدعمها أي أصول مادية. هذا يعني أن عملة البيتكوين ليست ملموسة ولا يمكن لمسها أو رؤيتها. البيتكوين ليست شيئًا ماديًا مثل النقد وليست أصلًا ملموسًا مثل الذهب.

بدلاً من ذلك ، فإن Bitcoin هي عملة رقمية يمكن استخدامها لشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت. ومع ذلك ، هناك بعض المخاطر المرتبطة بشراء Bitcoin وبعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها قبل أن تستثمر أموالك في Bitcoin.

بيتكوين مقابل الدولار

Bitcoin هو أصل رقمي ونظام دفع اخترعه ساتوشي ناكاموتو. يتم التحقق من المعاملات من خلال عقد الشبكة من خلال التشفير وتسجيلها في دفتر أستاذ عام مشتت يسمى blockchain. تعتبر عملة البيتكوين فريدة من نوعها من حيث أن هناك عددًا محدودًا منها: 21 مليونًا.

يتم إنشاء عملات البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين. يمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى. اعتبارًا من فبراير 2015 ، قبل أكثر من 100000 تاجر وبائع عملة البيتكوين كوسيلة للدفع.

الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر استخدامًا في المعاملات الدولية. وهي أيضًا العملة الاحتياطية الأساسية في العالم. لا ترتبط قيمة الدولار الأمريكي بأي سلعة مادية مثل الذهب ، ولكنها بدلاً من ذلك تعتمد على إيمان وائتمان الولايات المتحدة.

الخاتمة عن البيتكوين

في النهاية، البيتكوين هي عملة رقمية وهي أيضًا نظام دفع. يتم تحديد قيمة البيتكوين من خلال العرض والطلب في السوق. لا يتم التحكم في Bitcoin من قبل أي بنك أو حكومة، وهي غير مدعومة بأي شيء. من أجل إجراء المدفوعات باستخدام البيتكوين، ستحتاج إلى محفظة بيتكوين وعنوان بيتكوين. هناك العديد من أنواع المحافظ المختلفة، ولكن الأكثر شيوعًا هي محفظة سطح المكتب.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

اترك تعليقاً