You are currently viewing كيف يمكنك إيجاد أفضل مشروع الكتروني مربح جدا لك
كيف يمكنك إيجاد أفضل مشروع الكتروني مربح جدا لك

كيف يمكنك إيجاد أفضل مشروع الكتروني مربح جدا لك

أفضل 3 مشاريع الإلكترونية وتعتبر مربحة جدا

التسويق بالعمولة

1. التجارة الإلكترونية

التسويق بالعمولة

2. التسويق بالعمولة

التسويق الإلكتروني

3. التسويق الإلكتروني

هناك الكثير من مشروع الكتروني مربح جدا التي يمكنك البدء بها. يمكنك بدء متجرك الخاص عبر الإنترنت ، أو أن تصبح مسوقًا تابعًا. يمكنك أيضًا أن تصبح كاتبًا مستقلاً أو تعمل كمساعد افتراضي. إذا كانت لديك بعض المهارات ، يمكنك البدء في تقديم خدماتك عبر الإنترنت.

واحدة من أفضل الأفكار التجارية عبر الإنترنت هي أن تبدأ متجرك الخاص عبر الإنترنت. هذه طريقة رائعة لبيع المنتجات التي تحبها ، وهي أيضًا طريقة رائعة لكسب المال. يمكنك اختيار بيع المنتجات التي تنشئها بنفسك ، أو يمكنك اختيار بيع منتجات من تجار آخرين.

أقرا أيضا: ما هو أكثر محتوى ناجح على اليوتيوب للربح المال منه

أقرا أيضا: كيف يمكنك الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

أقرا أيضا: أفضل مواقع ربح المال من الانترنت

فكرة أخرى رائعة للعمل عبر الإنترنت هي أن تصبح مسوقًا تابعًا. هذه طريقة رائعة لكسب المال من خلال الترويج لمنتجات الآخرين. يمكنك العثور على المنتجات التي تؤمن بها ، ثم الترويج لها على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك.

كيف يمكنك إيجاد أفضل مشروع الكتروني مربح جدا لك

عند البحث عن مشروع مربح عبر الإنترنت ، هناك بعض الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار. أولاً ، ما هي اهتماماتك ومهاراتك؟ ما الذي يمكنك فعله حتى يهتم الآخرون بدفعه؟

بعد ذلك ، كم من الوقت تريد استثماره في مشروعك؟ هل أنت على استعداد لقضاء ساعات طويلة ، أم أنك تبحث عن شيء يتطلب وقتًا أقل؟ أخيرا ، ما هي ميزانيتك؟ كم من المال ترغب في إنفاقه على هذا المشروع؟

بمجرد حصولك على إجابات لهذه الأسئلة ، فقد حان الوقت لبدء إجراء بعض الأبحاث. ابحث على الإنترنت عن أفكار واطلع على ما يبيعه الآخرون. فكر أيضًا في الخدمات أو المنتجات التي يمكن أن تقدمها والتي قد يهتم بها الأشخاص. بمجرد أن تكون لديك فكرة عما تريد القيام به ، ابدأ في إنشاء خطة.

ما هو مشروع ناجح؟

هناك العديد من الأفكار التجارية الناجحة التي يمكن استخدامها لإنشاء عمل تجاري ناجح. ومع ذلك ، ليست كل هذه الأفكار مناسبة لكل فرد. من المهم البحث عن الخيارات المختلفة المتاحة والعثور على الخيار الأنسب لمهاراتك واهتماماتك وأهدافك.

أقرا أيضا: أفضل طريقة الربح من كليك بانك ClickBank

أقرا أيضا: أفضل منصات التسويق بالعمولة

تتضمن بعض الأفكار التجارية الأكثر شيوعًا بدء عمل تجاري صغير ، أو أن تصبح مستقلًا ، أو تبدأ نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت. كل هذه الخيارات لها مجموعة من الإيجابيات والسلبيات الخاصة بها ، لذلك من المهم إجراء بحث شامل عنها قبل اتخاذ القرار.

أقرا أيضا: كيفية الربح من التسويق بالعمولة (أفلييت ماركتنج)

أقرا أيضا: تسويق بالعمولة شي ان Shein

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة Aliexpress

هناك خيار آخر لبدء عمل تجاري وهو منح الامتياز لشركة قائمة. يمكن أن يكون هذا خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن نجاح فوري ، حيث أن صاحب الامتياز قد قام بالفعل بمعظم العمل الشاق في إنشاء الأعمال.

16 من أفضل مشروع الكتروني مربح جدا

1 التجارة الالكترونية

في العصر الرقمي اليوم ، يتزايد عدد الأشخاص الذين يتسوقون عبر الإنترنت. هذا هو السبب في أن بدء عمل تجاري عبر الإنترنت هو فكرة رائعة. هناك العديد من أنواع أعمال التجارة الإلكترونية المختلفة التي يمكنك البدء فيها ، ولكل منها مزاياها وعيوبها.

أقرا أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

أقرا أيضا: كيف ابدا في مشروع التجارة الإلكترونية

أحد الأنواع الشائعة للأعمال التجارية عبر الإنترنت هو متجر التجارة الإلكترونية. مع هذا النوع من الأعمال ، أنت تبيع منتجات أو خدمات من خلال موقع الويب الخاص بك. ميزة هذا النوع من الأعمال هي أنه لا داعي للقلق بشأن منتجات المخزون أو الشحن. العيب هو أنك تحتاج إلى فهم جيد لتصميم وتسويق الموقع حتى تكون ناجحًا.

نوع آخر من الأعمال التجارية عبر الإنترنت هو موقع المحتوى. باستخدام هذا النوع من الأعمال ، يمكنك إنشاء محتوى يجذب الزوار ، ثم تحقيق الدخل من حركة المرور من خلال الإعلانات أو التسويق بالعمولة.

2 التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو عملية تقوم فيها بالترويج لمنتج أو خدمة شخص آخر مقابل عمولة على المبيعات. إنها واحدة من أفضل الأفكار التجارية عبر الإنترنت لأنه من السهل نسبيًا البدء ويمكن أن تولد دخلًا سلبيًا بمرور الوقت. هناك عدة طرق مختلفة للترويج للمنتجات كشركة تابعة ، بما في ذلك إعلانات البانر والروابط النصية ومراجعات المنتجات.

أحد أفضل الأشياء في التسويق بالعمولة هو وجود مجموعة متنوعة من البرامج المتاحة ، حتى تتمكن من العثور على برنامج يناسب تخصصك. إذا كانت لديك خبرة في نوع معين من المنتجات أو الخدمات ، فقد تتمكن من العثور على برنامج ذي صلة والترويج له كشركة تابعة. يمكن أن يكون التسويق بالعمولة أيضًا طريقة رائعة لبناء علاقات مع المدونين الآخرين ومالكي مواقع الويب ، مما قد يؤدي إلى تعاون مستقبلي.

3 التدوين

يعد التدوين طريقة رائعة لمشاركة أفكارك ومعرفتك مع العالم. ولكن يمكن أن تكون أيضًا طريقة رائعة لبدء أو تنمية نشاط تجاري عبر الإنترنت. فيما يلي بعض من أفضل الأفكار التجارية عبر الإنترنت التي يمكنك أن تبدأ بها بمدونة:

  1. ابدأ مدونة عن شغفك أو هوايتك.
  2. استخدم مدونتك لبيع المنتجات أو الخدمات.
  3. استخدم مدونتك لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك أو متجرك عبر الإنترنت.
  4. استخدم مدونتك لتوليد عملاء متوقعين وعملاء لعملك.

4 إنشاء قناة على اليوتيوب

إذا كنت تبحث عن بعض الأفكار التجارية الرائعة عبر الإنترنت ، ففكر في إنشاء قناة على اليوتيوب. يمكن أن تكون قناة اليوتيوب طريقة رائعة لمشاركة شغفك مع العالم وربما كسب بعض المال أثناء تواجدك فيه. فيما يلي بعض النصائح لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة:

أقرا أيضا: كيفية يمكنك الربح من اليوتيوب YouTube

أقرا أيضا: ما هو سيو اليوتيوب

  1. اختر موضوعًا متخصصًا تهتم به وتعرف الكثير عنه. سيساعدك هذا في إنشاء محتوى ممتع وجذاب للمشاهدين.
  2. تأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك عالية الجودة وجيدة الإنتاج. تزداد احتمالية مشاهدة المشاهدين والاشتراك إذا كانت جودة الفيديوهات جيدة.
  3. كن متسقًا مع تحميلاتك وقم بالترويج لقناتك على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب الأخرى. إذا عرف المشاهدون متى يتوقعون محتوى جديدًا ، فمن المرجح أن يستمروا في العودة مرة أخرى.
  4. تفاعل مع المشاهدين من خلال الرد على التعليقات والأسئلة.

5 تحسين محاركات البحث SEO

لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في تحسين محركات البحث (SEO) حتى تنجح فكرة عملك على الإنترنت ، ولكنها يمكن أن تساعدك. وفيما يلي بعض النصائح للحصول على انك بدأته.

أقرا أيضا: أساسية لتحسين محركات البحث سيو SEO

أقرا أيضا: أفضل أدوات سيو (SEO)

  1. ابحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك. عندما يبحث الأشخاص عن معلومات عبر الإنترنت ، فإنهم يستخدمون كلمات رئيسية وعبارات محددة. تأكد من أن محتوى موقع الويب الخاص بك غني بالكلمات الرئيسية بحيث يمكن العثور عليك من قبل العملاء المحتملين.
  2. استخدم هذه الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك العنوان والوصف والعلامات الخاصة بكل صفحة.
  3. تحسين موقع الويب الخاص بك لمستخدمي الجوال. مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم وأجهزتهم اللوحية للبحث عن المعلومات عبر الإنترنت ، من المهم أن يكون موقع الويب الخاص بك متجاوبًا ويسهل التنقل فيه على جميع الأجهزة.
  4. قم بالرجوع إلى موقع الويب الخاص بك من مواقع أخرى ذات سلطة عالية.

6 إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

عندما يتعلق الأمر بإدارة وسائل التواصل الاجتماعي ، هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها. الخطوة الأولى هي تطوير سياسة وسائل التواصل الاجتماعي لعملك. سيساعد هذا في وضع بعض القواعد الأساسية لكيفية استخدام الموظفين لوسائل التواصل الاجتماعي نيابة عن شركتك.

أقرا أيضا: أفضل 7 طرق لربح من فايفر بسهولة

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

يجب أن يكون الموظفون على دراية بموقف الشركة بشأن أشياء مثل الترويج للعلامة التجارية والتفاعل مع العملاء عبر الإنترنت.

بمجرد وضع السياسة ، ستحتاج إلى إنشاء ملفات تعريف وسائط اجتماعية لعملك. يجب أن تكون هذه الملفات الشخصية متسقة مع علامتك التجارية وأن تتضمن جميع المعلومات التي قد يحتاجها العملاء المحتملون. ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أنك تشارك بنشاط مع جمهورك من خلال نشر المحتوى ذي الصلة والرد على التعليقات والأسئلة.

أقرا أيضا: ما هو أكثر محتوى ناجح على اليوتيوب للربح المال منه

أقرا أيضا: كيف يمكنك الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

أخيرًا ، ستحتاج إلى تتبع نتائجك حتى تتمكن من معرفة مدى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على عملك.

7 مطور ويب

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند البحث عن أفضل الأفكار التجارية عبر الإنترنت لمطوري الويب. الأول هو نوع العمل الذي تريد إنشاءه. هل تريد أن تبدأ شركتك الخاصة ، أو تعمل لحساب شخص آخر ، أو تعمل لحسابه الخاص؟

أقرا أيضا: أفضل طرق ربح المال من الهاتف

أقرا أيضا: ربح المال من موقع خمسات

يمكن أن يكون العمل لنفسك كمطور ويب مستقل خيارًا رائعًا لأنك تتمتع بقدر أكبر من التحكم في جدول عملك ومشاريعك. ومع ذلك ، قد يكون العثور على عمل أكثر صعوبة إذا لم تكن قد أسست بالفعل. من المهم بناء محفظة من عملك وتطوير العلاقات مع العملاء.

إذا كنت تبحث عن شيء أكثر استقرارًا ، فقد يكون العمل مع شخص آخر خيارًا أفضل. من المحتمل أن يكون لديك جدول زمني ومزايا محددة ، ولكن قد تكون مقيدًا أيضًا في نوع المشاريع التي يمكنك العمل عليها. من المهم أن تجد شركة تشاركك قيمك ومنفتحة على الأفكار الجديدة.

8 مصصم ويب

عندما يتعلق الأمر باختيار مصمم الويب ، فأنت تريد التأكد من أنك تعمل مع شخص يفهم عملك ويمكنه مساعدتك في إنشاء تواجد عبر الإنترنت يمثل علامتك التجارية بدقة. سيتمكن مصمم الويب الجيد من مساعدتك في كل شيء بدءًا من إنشاء شعار وتطوير قالب موقع ويب إلى اختيار نظام التجارة الإلكترونية المناسب وإعداد معالجة الدفع.

أقرا أيضا: ما هو التداول الإلكتروني

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

أقرا أيضا:  ما هو التداول

إذا كنت تبحث عن أفضل الأفكار التجارية عبر الإنترنت ، فمن المهم العمل مع مصمم ويب لديه خبرة في هذا المجال. عند التفكير في المرشحين ، اسأل عن مشاريعهم السابقة وأنواع الأعمال التجارية التي يرتاحون أكثر للعمل معها. تريد أيضًا التأكد من أن المصمم محدث بأحدث الاتجاهات في تصميم الويب بحيث يظل موقع الويب الخاص بك محدثًا ويبدو رائعًا.

9 مطور التطبيق

إذا كنت مطور تطبيقات ، فقد تتساءل عن أفضل أفكار الأعمال التجارية عبر الإنترنت بالنسبة لك. هناك العديد من الخيارات المختلفة المتاحة ، وسيعتمد الخيار الأفضل بالنسبة لك على مهاراتك واهتماماتك. أحد الخيارات التي يمكن أن يكون مناسبًا جدًا لمطوري التطبيقات هو إنشاء شركة تطوير التطبيقات الخاصة بك.

أقرا أيضا: تسويق بالعمولة شي ان Shein

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة Aliexpress

يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لاستخدام مهاراتك ومعرفتك لإنشاء التطبيقات وبيعها ، ويمكن أن تكون أيضًا مشروعًا تجاريًا مربحًا. خيار آخر هو إنشاء وبيع منتجات البرمجيات. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لكسب المال من مهارات تطوير التطبيقات لديك ، وهناك العديد من الأنواع المختلفة من منتجات البرامج التي يمكنك إنشاؤها.

إذا كنت مهتمًا بهذا الخيار ، فقد ترغب في التفكير في إنشاء منتجات برمجية تحل المشكلات الشائعة أو تجعل الحياة أسهل للأشخاص. أخيراً،

10 دروبشيبينغ

يعد دروبشيبينغ طريقة ممتازة للدخول في مجال التجارة الإلكترونية باستثمارات قليلة مقدمًا ، وهي واحدة من أفضل أفكار الأعمال التجارية عبر الإنترنت. عندما تقوم بدروبشيب ، فأنت تشارك مع مورد يقوم بتخزين المنتجات لك ، ثم تبيع هذه المنتجات على موقع الويب الخاص بك. سيقوم المورد بشحن المنتجات مباشرة إلى عملائك ، وستحصل على عمولة على كل عملية بيع.

هناك العديد من المزايا لبدء عمل دروبشيبينغ. أولاً ، لا داعي للقلق بشأن تخزين أي مخزون بنفسك ؛ عندما يطلب أحد العملاء من موقع الويب الخاص بك ، يمكنك ببساطة الاتصال بالمورد الخاص بك وجعله يشحن المنتج مباشرة إلى عميلك.

11 الطباعة عند الطلب

في العصر الرقمي اليوم ، يتجه المزيد والمزيد من الأشخاص إلى الإنترنت لتلبية احتياجات أعمالهم. من المتاجر عبر الإنترنت إلى إنشاء المحتوى ، هناك العديد من الطرق لكسب العيش دون الحاجة إلى مغادرة منزلك. تعد الطباعة عند الطلب من أشهر أفكار الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

الطباعة عند الطلب هي بالضبط ما يبدو عليه الأمر: تقوم بإنشاء شيء مرة واحدة ثم طباعته حسب الحاجة. يمكن أن يكون هذا أي شيء من القمصان والقبعات إلى الكتب وبطاقات العمل. إن الشيء العظيم في الطباعة عند الطلب هو أنك لست مضطرًا للاستثمار في كميات كبيرة من الأسهم ؛ يمكنك ببساطة طلب ما تحتاجه كما تذهب.

هناك عدد من الأنظمة الأساسية المتاحة للطباعة عند الطلب ، لذلك من المهم إجراء البحث قبل اختيار أحدها. تشمل بعض الخيارات الشائعة CafePress و Zazzle و Redbubble.

11 التسويق الالكتروني

التسويق الرقمي هو عملية ترويج لعملك من خلال الوسائل الإلكترونية. يمكن أن يشمل ذلك أي شيء من موقع الويب الخاص بك إلى حملات البريد الإلكتروني ومنشورات الوسائط الاجتماعية والإعلانات عبر الإنترنت. إنه جزء مهم من أي عمل ، بغض النظر عن الحجم أو الصناعة.

عندما يتم بشكل صحيح ، يمكن أن يساعدك التسويق الرقمي في الوصول إلى جمهور أكبر وجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. يمكن أن يساعدك أيضًا في بناء علاقات مع العملاء وخلق الوعي بالعلامة التجارية.

هناك العديد من الاستراتيجيات والتقنيات المختلفة التي يمكنك استخدامها للتسويق الرقمي ، لذلك من المهم العثور على تلك التي تعمل بشكل أفضل لعملك. تحتاج أيضًا إلى تحديث نهجك باستمرار مع ظهور تقنيات واتجاهات جديدة.

إذا كنت تبحث عن بعض الأفكار التجارية الرائعة عبر الإنترنت ، فيجب أن يكون التسويق الرقمي أحد أهم أولوياتك.

12 بيع الكورسات

عندما يتعلق الأمر بالعثور على أفضل الأفكار التجارية عبر الإنترنت ، يعد بيع الدورات خيارًا رائعًا. هناك عدة أسباب تجعل بيع الدورات طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت. أولاً ، هناك طلب كبير على الدورات. يريد الجميع من المهنيين المشغولين إلى الأمهات في المنزل تعلم أشياء جديدة ،

وهم على استعداد لدفع ثمن هذه المعرفة. ثانيًا ، يمكن بيع الدورات التدريبية بتنسيقات متنوعة ، بما في ذلك عبر الإنترنت وغير متصل بالإنترنت وحتى من خلال نماذج الاشتراك. يمنحك هذا الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتحقيق الدخل. وأخيرًا ، يعد إنشاء الدورات التدريبية وبيعها أمرًا سهلاً نسبيًا وبأسعار معقولة.

لا تحتاج إلى الكثير من رأس المال لبدء التشغيل أو الخبرة الفنية ، وهناك الكثير من المنصات والأدوات المتاحة التي تسهل البدء.

13 مساعد افتراضي

إذا كنت تبحث عن أفضل الأفكار التجارية عبر الإنترنت ، فإن المساعد الافتراضي هو مكان رائع للبدء. يوفر المساعد الظاهري الدعم الإداري للعملاء من موقع بعيد. يمكن أن يشمل ذلك مهام مثل إدارة البريد الإلكتروني وجدولة المواعيد وإنشاء المستندات وغير ذلك الكثير.

هناك العديد من المزايا لبدء عمل المساعد الافتراضي الخاص بك. ربما تكون الميزة الأكبر هي أن البدء في عمل تجاري منخفض التكلفة. لا تحتاج إلى الاستثمار في مساحات مكتبية أو معدات ، ويمكنك العمل من المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الموارد ومجموعات الدعم المتاحة عبر الإنترنت لمساعدتك على البدء.

ميزة أخرى لكونك مساعدًا افتراضيًا هي أنه لا يوجد حد لمن يمكنك العمل معه. يمكنك العمل مع العملاء محليًا أو دوليًا ، اعتمادًا على مهاراتك وتوافرك.

14 إنشاء متجر لبيع الثياب 

إذا كنت تبحث عن بعض الأفكار التجارية عبر الإنترنت ، فقد يكون فتح متجر عبر الإنترنت للقمصان خيارًا جيدًا لك. إنها طريقة رائعة للبدء في عالم التجارة الإلكترونية ، وهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل متجرك متميزًا عن المنافسة.

أولاً ، تأكد من أن لديك مجموعة رائعة من القمصان للاختيار من بينها. ستحتاج أيضًا إلى إنشاء تصميم مثير للاهتمام ولافت للنظر للصفحة الرئيسية لمتجرك. ولا تنس تسويق متجرك بفعالية ؛ تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للوصول إلى العملاء المحتملين.

شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار هو مراقبة الجودة. تأكد من أن جميع قمصانك مصنوعة من مواد عالية الجودة وطباعتها باستخدام أحدث التقنيات. سيساعد هذا في ضمان رضا عملائك عن مشترياتهم وسيعودون للمزيد.

15 أمازون FBA

عندما يتعلق الأمر ببدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، فإن Amazon FBA هي واحدة من أفضل الخيارات المتاحة. باستخدام نموذج العمل هذا ، يمكنك استخدام موارد أمازون لبيع منتجاتك ، وستتولى أمازون الشحن والمناولة وخدمة العملاء. يمكن أن يكون هذا خيارًا رائعًا للشركات التي بدأت للتو أو تلك التي ليس لديها الوقت أو الموارد للتعامل مع هذه المهام بمفردها.

فائدة أخرى لاستخدام Amazon FBA هي أنه يمكنك الوصول إلى جمهور كبير. أمازون هي علامة تجارية موثوقة ولديها ملايين العملاء الذين يزورون موقعها كل يوم. يمكن أن يساعدك هذا في جذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات.

أخيرًا ، يعد استخدام Amazon FBA طريقة فعالة من حيث التكلفة لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت. لا توجد رسوم إعداد أو تكاليف شهرية ، وأنت تدفع فقط مقابل المنتجات التي تبيعها.

الخاتمة عن مشروع الكتروني مربح جدا

في الختام ، هناك العديد من الأفكار التجارية الرائعة عبر الإنترنت التي يمكنك أن تبدأها اليوم. أفضل جزء هو أنه يمكن بدء معظم هذه الشركات مقابل القليل من المال ، ويمكن تشغيلها من المنزل. لذلك ، إذا كنت تبحث عن طريقة لكسب بعض المال الإضافي ، أو إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة ، ففكر في بدء عملك الخاص عبر الإنترنت. شكرا للقراءة!

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً