You are currently viewing دليلك الشامل عن مفهوم التجارة الإلكترونية في الوقت الحالي
مفهوم التجارة الإلكترونية

دليلك الشامل عن مفهوم التجارة الإلكترونية في الوقت الحالي

تعد التجارة الإلكترونية جزءًا لا يتجزأ من عالم الأعمال الحديث وأصبحت مصدرًا مهمًا للدخل للعديد من الشركات والدول كذلك. تتيح التجارة الإلكترونية للعملاء شراء المنتجات والخدمات من الشركات عبر الإنترنت.

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا:  أمازون FBA أهم المميزات والعيوب

أقر أيضا: ما هو التسويق الاجتماعي

من المهم للشركات أن تفهم مفهوم التجارة الإلكترونية وأفضل طريقة لتسويق منتجاتها وخدماتها من خلالها. يمكن أن تساعد التجارة الإلكترونية الشركات في الوصول إلى نطاق أوسع من العملاء وزيادة المبيعات وكذلك زيادة ولاء العملاء الحالين.

نشأة التجارة الإلكترونية

في عام 1973 ، ابتكر عالم كمبيوتر يُدعى تيد نيلسون مصطلح “التجارة الإلكترونية”. وكان يشير إلى بيع وتسليم المنتجات والخدمات عبر الشبكات الإلكترونية. في ذلك الوقت ، كانت التجارة الإلكترونية مقتصرة إلى حد كبير على المعاملات بين الشركات.

أقر أيضا: ما هو التسويق المباشر

أقرا أيضا: ربح المال من جوجل

أقرا أيضا: أفضل 120 فكرة مشروع مربح

في التسعينيات ، بدأت المبيعات عبر الإنترنت في الارتفاع حيث أصبح العملاء أكثر معرفه في التسوق عبر الإنترنت. ويرجع ذلك جزئيًا إلى تطوير متصفحات ويب موثوقة وسهلة الاستخدام ، بالإضافة إلى محركات البحث القوية التي ساعدت العملاء في العثور على ما يبحثون عنه وكذلك منصات التجارة الإلكترونية.

أقر أيضا: ما هو امازون FBA

أقر أيضا: الاتصال التسويقي

تعد التجارة الإلكترونية اليوم جزءًا مهم للعديد من الشركات في جميع الصناعات. يمكن أن تساعدهم في الوصول إلى عملاء جدد وزيادة الإيرادات وأرباح كذلك. مع استمرار تطور التكنولوجيا ، تتطور التجارة الإلكترونية أيضًا.

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك بدء تجارتك الإلكترونية الخاص بك وربح المال منها بأفضل طرق ونصائح أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

مفهوم الشامل للتجارة الإلكترونية في وقت الحالي

عندما يفكر الناس في التجارة الإلكترونية ، فإنهم يفكرون عمومًا في شراء وبيع المنتجات عبر الإنترنت. ولكن ما هو مفهوم التجارة الإلكترونية؟ التجارة الإلكترونية هي عمليات بيع وشراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت. لقد كانت موجودًا منذ سنوات عديدة ، لكنه نمت شعبيته حقًا في السنوات الأخيرة من بعد فتره كورونا .

أقرا أيضا: أساسية لتحسين محركات البحث سيو SEO

أقرا أيضا: أفضل أدوات سيو (SEO)

هناك العديد من الأسباب المختلفة لحدوث ذلك وهي:

  1. أن منصات التجارة الإلكترونية تجعل من السهل شراء منتجات عبر الإنترنت.
  2. سهولة العثور على ما تبحث عليه دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في البحث.
  3. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك العديد من منصات التجارة الإلكترونية بيع المنتجات عبر الإنترنت أيضًا مثل eBay او Esty و Amazon. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لكسب مزيد من المال إذا كان لديك المنتجات المناسبة واستراتيجية التسويق.
  4. أخيرًا ، يمكن أن توفر لك منصات التجارة الإلكترونية الكثير من الوقت.

أهمية الشاملة للتجارة الإلكترونية في الوقت الحالي

التجارة الإلكترونية هي صناعة متنامية لديها الكثير لتقدمه للشركات من جميع الأحجام. فيما يلي ثمانية أسباب تجعل التجارة الإلكترونية مهمة جدًا في هذه الوقت الصعب:

  1. توفر التجارة الإلكترونية رؤية أكبر ومدى وصول أكبر: من المرجح أن يجد المتسوقون عبر الإنترنت المنتج أو الخدمة التي يبحثون عنها إذا كان من السهل الوصول إليها من خلال محرك بحث ومنصات التواصل الاجتماعي.
  2. ومن خلال البيع من خلال منصة التجارة الإلكترونية مثل أمازون أو نون، يمكن للشركات الوصول إلى جمهور أكبر بكثير مما لو كانت من خلال المتاجر التقليدية.
  3. تزيد التجارة الإلكترونية من تفاعل العملاء: عندما يتمكن العملاء من الوصول إلى منتجاتك وخدماتك من أي مكان وفي أي وقت ، فمن المرجح أن يتفاعلوا مع شركتك ويظلوا مخلصين لعلامتك التجارية. قد يعني هذا زيادة الولاء للعلامة التجارية وزيادة المبيعات.
  4. وكذلك تسمح التجارة الإلكترونية للشركات بالوصول إلى جمهور أوسع بكثير مما يمكنهم الوصول إليه بالتجارة التقليدية. هذا يعني أنه يمكن للشركات بيع منتجاتها للأشخاص الذين قد لا يتمكنون من الوصول إليها.
  5. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح التجارة الإلكترونية للشركات ببيع منتجاتها بتكلفة أقل بكثير مما يمكنها فعله إذا كانت تبيعها من خلال طرق التقليدية مثل متاجر التقليدية وذلك لانه تساعدك في تقليل تكاليف عليك.
  6. سهولة التسويق لمنتجاتك أو خدمات التي تبيعه على عكس طرق التسويق التقليدية وذلك لانه يمكنك تسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي وحصول على مبيعات بأقل تكاليف ممكنها.
  7. يمكن أن تساعدك التجارة الإلكترونية في توفير المال ولكن ليست للجميع الشركات.
  8. وأخيرًا ، تمنح الشركات الصغيرة إمكانية الوصول إلى سوق عالمي لم يكن من الممكن الوصول إليه من قبل ولكن يجب أن تكون على دراية بالسوق للحصول على مزيد من عملاء.

هل تعتبر التجارة الإلكترونية في هذه الوقت الصعب؟

التجارة الإلكترونية تزدهر في الاقتصاد الحالي. يعتبر الكثير من الناس التجارة الإلكترونية وسيلة لتوفير المال وتجنب الأسعار المرتفعة الموجودة في المتاجر. ومع ذلك ، يمكن أن تكون التجارة الإلكترونية صعبة في هذه الأوقات الصعبة. فيما يلي بعض النصائح للنجاح خلال هذه الظروف:

أقرا أيضا: أفضل 7 طرق لربح من فايفر بسهولة

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

  1. تأكد من أن متجر الخاص بك مصمم جيدًا وسهل الاستخدام. إذا لم يتمكن الأشخاص من العثور على ما يبحثون عنه ، فمن المحتمل أن يتوقفوا عن التسوق وينتقلوا إلى خيارات أخرى وأنصحك في استضافة شوبيفاي.
  2. تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث: أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لضمان نجاح التجارة الإلكترونية هو تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث. هذا يعني التأكد من أن موقع الويب الخاص بك منظم جيدًا ، وسهل التنقل فيه ، ويتضمن كلمات رئيسية ذات صلة بمنتجك أو خدمتك. للبدء ، استخدم أداة بحث الكلمات الرئيسية مثل Google AdWords Keyword Planner.
  3. إنشاء استراتيجية تسويق فعالة: سيساعدك التسويق الجيد في جذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك وتحويل هذه الحركة إلى مبيعات.
  4. الحفاظ على الأسعار منخفضة وتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات. عادة ما يستمر الأشخاص في شراء المنتجات من الشركات التي يثقون بها ، لذا حافظ على الأسعار أقل بشء بسيط من متجر التقليدية وقدم مجموعة كبيرة من المنتجات.
  5. تقديم شحن مجاني لجميع الطلبات التي تزيد عن 50 دولارًا أو 200 ريال. سيساعدك هذا في جذب المزيد من العملاء الذين يبحثون عن صفقات بأسعار معقولة وشحن سريع.
  6. استخدم منصات التواصل الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و TikTok للترويج لمنتجاتك.

على الرغم من هذه نصائح، هناك بعض الاعتبارات الرئيسية في الوقت الحالي حيث عندما تفكير في التجارة الإلكترونية أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج الشركات إلى التأكد من أن لديها استراتيجية تسويق قوية للبدء.

مميزات وسلبيات التجارة الإلكترونية

مميزات التجارة الإلكترونية

فيما يلي أهم مزايا التجارة الإلكترونية:

  1. المرونة: مع التجارة الإلكترونية ، يمكنك تحديد ساعات العمل الخاصة بك والعمل من أي مكان في العالم. هذا يعني أنه يمكنك إدارة عملك بالطريقة التي تريدها بالضبط ، دون الحاجة إلى الالتزام بجدول أو توقعات أي شخص آخر.
  2. الوصول: من خلال التجارة الإلكترونية ، من السهل عرض منتجك على جمهور كبير. يمكنك نشر منتجاتك على مواقع الويب الشهيرة مثل eBay و Amazon ، أو إنشاء متجر عبر الإنترنت باستخدام Shopify أو WooCommerce.
  3. التجارة الإلكترونية فعالة بشكل لا يصدق. يمكنه توصيل المنتجات للعملاء بسرعة وبتكلفة منخفضة. هذا أمر رائع للشركات التي تحتاج إلى أن تكون قادرة على المنافسة في سوق اليوم.
  4. تتيح التجارة الإلكترونية للشركات الوصول إلى جمهور أوسع من أي وقت مضى. من خلال التسوق عبر الإنترنت ، يمكن للشركات التفاعل مع العملاء في جميع أنحاء العالم. يعد هذا أمرًا رائعًا لتوسيع قاعدة عملائك وزيادة أرباحك النهائية.
  5. سهولة التخصص في نيتش معينه وكذلك بيع منتجات مخصص لعملائك وتسويق لهم بشكل فاعل وحصول على مزيد من ولاء من عملائك.
  6. سهولة البدء في هذه المجال الذي يعتبر صعب في كثير من أحيان ومجالات ولكن أذا عرفت كيف تختار نيتش مناسب لك لعملائك سوف تربح الكثير من المال بسهولة.
  7. توفر مواقع التجارة الإلكترونية مثل Amazon و eBay فرصة لبناء علاقات مع العملاء وإنشاء قاعدة مخلصة من العملاء الذين من المحتمل أن يعودوا في المستقبل.
  8. تسهيل على عملائك عملية ذهب للسوق وشراء منتجات ودفع حيث في خلال بعض دقائق يستطعون شراء جميع المنتجات الذين يرودونه وبسهولة

سلبيات التجارة الإلكترونية

  1. ارتفاع التكاليف: أحد الجوانب السلبية الكبيرة للتجارة الإلكترونية هو أنها يمكن أن تكون أكثر تكلفة من المتادر التقليدية لبيع المنتجات. هذا لأنك تحتاج إلى دفع تكاليف الشحن والاستضافة متجر والتكاليف الأخرى ذات الصلة ولكن أنصحك في استضافة شوبيفاي.
  2. صعوبة بحث عن مننجات مربحه وبالذات أذا كنت تستهدف عملاء في بلد مختلفه.
  3. زيادة المنافسة: تجلب التجارة الإلكترونية أيضًا منافسة متزايدة ، حيث تحاول الشركات الصغيرة شق طريقها إلى السوق الإلكتروني. هذا يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع الأسعار وانخفاض جودة المنتجات لأنه جميع يريد أن يربح المال.
  4. التعقيد واستهلاك الوقت: يمكن أن يكون إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية مستهلكًا للوقت ومعقدًا ، مما يتطلب معرفة بتصميم الويب والترميز. قد يكون هذا عائقًا أمام دخول بعض الأشخاص ، الذين قد لا يمتلكون المهارات اللازمة ولكن منصة شوبيفاي قد حالت هذه المشكله.
  5. سلبي آخر هو أنه عليك إنفاق الكثير من المال على التسويق. وذلك شيء طبيعي ولأنه تبيع منتجات عبر الإنترنت فكيف تريد عميل أن يثق فيك من أول مرة يشاهد إعلان عن منتجك أو علامتك التجارية.
  6. أخيرًا ، يجب أن تكون مستعدًا للتعامل مع المرتجعات والعملاء الغاضبين. يمكن أن تكون التجارة الإلكترونية طريقة رائعة لكسب المال ، ولكنها ليست للجميع.

وكذلك قد يكون من الصعب تحقيق الدخل كبير من التجارة الإلكترونية ، أذا لم تعرف تسويق لمنتجاتك أو خدمتك مما قد يحد من ربحيتك الإجمالية. يجب مراعاة مميزات وسلبيات هذه المجال لتحديد ما إذا كانت التجارة الإلكترونية هي الخيار الأفضل لعملك أم لا.

خطوات عملية للبدء بالتجارة الإلكترونية

1 بحث عن نيتش المناسب لك

قد يكون العثور على نيتش مناسب في التجارة الإلكترونية أمرًا صعبًا. من المهم اختيار نيتش شائع وكذلك يمكنك كسب المال منه، ولكن لديه أيضًا مجال للنمو. هناك العديد من الطرق المختلفة للعثور على نيتش مربحه.

  • إحدى الطرق هي البحث في الموضوع عبر الإنترنت.
  • هناك طريقة أخرى وهي أن تطلب من الأصدقاء والعائلة اقتراحات.
  • خيار آخر هو البحث عن الكلمات الرئيسية على Google ترند.

بمجرد أن يكون لديك قائمة بالنيتشت المحتملة ، من المهم أن تقرر أي منها تريد التركيز عليه. بمجرد أن تقرر نيتش الذي تريد التركيز عليه ، فقد حان الوقت للعثور على المنتجات التي تناسب هذا المجال.

2 بحث عن المنتجات المناسبه للبيع

عند البدء في التجارة الإلكترونية ، قد يكون من الصعب ايجاد منتجات مناسبه للبيع. هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار منتج لبيعه. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في العثور على أفضل منتج:

  • 1قم بأبحاثك. قبل أن تبدأ في بيع أي شيء ، تأكد من أن لديك فهمًا جيدًا للسوق وما يبحث عنه الناس. سيساعدك هذا في اختيار المنتج المناسب للبيع.
  • أفهم عملائك.
  • استهدف سوقًا متخصصًا. من خلال بيع المنتجات الخاصة بفئة ديموغرافية معينة ، يمكنك زيادة فرصك في النجاح. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع ملابس نسائية ، فركز على بيع الملابس المصممة خصيصًا للسيدات والتسويق لهم على حسب عمرهم.
  • تأكد من أن منتجك عالي الجودة وفريد من نوعه. تأكد من أن منتجك عالي الجودة ولا يشبه أي منتجات أخرى في السوق. إذا أمكن ، ابحث عن طريقة أصلية لإنتاج منتجك.

ليست هناك حاجة إلى المبالغة في التفكير عند اختيار المنتج الذي تريد بيعه على موقع الويب الخاص بك. التزم بشيء مشهور وله طلب جيد. سيساعدك هذا في جذب المزيد من العملاء وتحقيق المزيد من المبيعات.

3 أفهم عقليه عملائك للتسويق لهم

هل تعرف عقلية عميلك؟ من المهم أن تفهم عقلية عملائك قبل التسويق لهم. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية القيام بذلك:

  1. تحديد قيمهم.
  2. فهم احتياجاتهم ورغباتهم.
  3. اعرف ما الذي يحفزهم.
  4. قياس مواقفهم وانفعالاتهم.
  5. معرفة سلوكهم وردود أفعالهم عن منتجاتك.
  6. استخدم هذه المعلومات لتخصيص رسائلك التسويقية ومنتجاتك وفقًا لذلك.

4 بحث عن أفضل منصة لعملائك

عندما يتعلق الأمر ببدء عمل تجاري إلكتروني ، لا يوجد حل واحد يناسب الجميع. ما يصلح لشركة ما قد لا يكون الأنسب لشركة أخرى. إليك بعض النصائح لمساعدتك في اختيار منصة المناسب لعملائك:

  1. النظر في ميزانيتك. ليست كل منصة ميسورة التكلفة ، لذا تأكد من تخصيص ما يكفي من المال لتغطية تكاليف استخدام تلك المنصة المحددة.
  2. فكر في قاعدة عملائك. على سبيل المثال تعتبر منصة شوبيفاي من أفضل منصات في العالم باللغة الانجليزية وتعتبر منصة سلة أفضل للوطن العربي
  3. تحديد الميزات المهمة لك ولعملائك.

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك بدء تجارتك الإلكترونية الخاص بك وربح المال منها بأفضل طرق ونصائح أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

5 بحث عن أفضل منصة تسويقية لمنتجك

عند بدء عمل تجاري إلكتروني ، ستحتاج على الأرجح إلى العثور على أفضل منصة تسويق لمنتجك. قد تكون هذه مهمة صعبة ، حيث تتوفر العديد من المنصات المختلفة. فيما يلي أهم عوامل يجب مراعاتها عند اختيار منصة تسويق:

  1. التكلفة والميزات. التكلفة الرئيسية لمنصة التسويق هي الرسوم الشهرية ، ولكن قد تكون هناك أيضًا تكاليف إضافية لميزات مثل الحملات الإعلانية أو تكامل الوسائط الاجتماعية. تأكد من البحث في كل منصة بعناية قبل اتخاذ القرار.
  2. قدرات المنصة. كل منصة لديها مجموعة من القدرات الخاصة بها ، بما في ذلك القدرة على إنشاء إعلانات مخصصة ، وإدارة بيانات العملاء ، وتتبع التحويلات (عدد المبيعات التي تتم من خلال إعلان أو حملة تسويقية معينة). تأكد من فهم الميزات المتوفرة على الأنظمة الأساسية قبل اتخاذ القرار.
  3. تلعب الميزات أيضًا دورًا في اختيار منصة التسويق. تقدم بعض الأنظمة الأساسية المزيد من الأدوات الخاصة بشركات التجارة الإلكترونية ، مثل أدوات إدارة الطلبات وتتبع الشحن. الأنظمة الأساسية الأخرى لديها قدرات أوسع يمكن أن تكون مفيدة لأي نوع من الأعمال.

من المهم البحث في كل منصة بعناية قبل اتخاذ القرار. تتمتع الأنظمة الأساسية المختلفة بميزات وإمكانيات مختلفة ، لذلك من المهم أن تفهم أيها يعمل بشكل أفضل لمنتجك وعملك. وبمجرد اتخاذ قرار بشأن المنصة المناسبه، من المهم إنشاء حساب والبدء في التخطيط لحملاتك التسويقية.

6 تصميم اعلان تسويقي مخصص لمنتجك لعملائك

تعد الإعلانات التسويقية المخصصة جزءًا أساسيًا من أي عمل تجاري ناجح للتجارة الإلكترونية. من خلال تخصيص اعلان التسويقية خصيصًا للجمهور المستهدف ، يمكنك التأكد من وصولك إلى الأشخاص الذين من المرجح أن يشتروا منتجك.

لإنشاء إعلان تسويقي مخصص:

  1. ابدأ بتحديد السوق المستهدف. قد يكون هؤلاء العملاء الذين قد يكون بالفعل عن مهتمين بمنتجك ، أو أولئك الذين يشبهون قاعدة عملائك الحالية التي تريد التسويق لهم.
  2. كن مبدعًا في تصميم إعلانك. لا توجد طريقة واحدة صحيحة لتنسيق الإعلان. يمكنك استخدام صور وخطوط مختلفة ، أو دمجها معًا بطرق ممتعة.
  3. تأكد من تضمين الكلمات والعبارات الرئيسية التي ستجذب العملاء المحتملين لمنتجك.
  4. اختبر إصدارات مختلفة من إعلانك قبل طرحه للجمهور. بهذه الطريقة ، يمكنك التأكد من أنها فعالة قدر الإمكان.
  5. بمجرد أن يكون لديك قائمة بالعملاء المحتملين ، ابدأ بالبحث عن اهتماماتهم وعاداتهم.

يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في تطوير محتوى وطرق التسويق مستهدفة لإعلاناتك كذلك.

بمجرد أن يكون لديك فهم أساسي للسوق المستهدف ، فقد حان الوقت لتصميم حملتك الإعلانية. ابدأ بإنشاء إعلانات رقمية تعرض فوائد منتجك وكذلك سعره.

7 تأكد من كل شيء جاهز قبل البدء في تسويق

بصفتك مالكًا لأعمال التجارة الإلكترونية ، من المهم التأكد من أنك مستعد تمامًا لعملائك عند بدء التسوق على موقع الويب الخاص بك. إليك بعض النصائح لمساعدتك في تجهيز كل شيء:

  1. تأكد من تشغيل موقع الويب الخاص بك. إذا لم تكن تستخدم مضيف ويب أو كنت قد استضافت موقعك مع شركة مختلفة ، فقد حان الوقت الآن لتبديل موفري الخدمة. يعد التحقق من الروابط المعطلة والتأكد من تحميل جميع الصفحات بشكل صحيح مهمتين مهمتين قبل وصول عميلك الأول إلى الإنترنت.
  2. تأكد من أن صورك عالية الدقة وخالية من الأخطاء. يمكن أن تكون الصور أحد أهم عناصر متجرك عبر الإنترنت ، لذلك من المهم أن تبدو في أفضل حالاتها. اطلب من المحرر فحص جميع النصوص والصور الخاصة بك بحثًا عن الأخطاء الإملائية والأخطاء الأخرى قبل تحميلها على موقع الويب الخاص بك.
  3. تأكد من إعداد اسم المجال الصحيح وشهادة SSL وحساب Google Analytics وGoogle Search Console.
  4. – احصل على قوائم المنتجات الخاصة بك جاهزة: اختر الفئات المناسبة ، أضف الصور ، وقائمة الأسعار. ابحث عن نقاط البيع الشائعة لكل منتج. أضف مستويات المخزون وأوقات الشحن حسب الاقتضاء.
  5. – إنشاء عملية الشراء الخاصة بك: حدد ما يحتاج العملاء إلى تقديمه لإجراء عملية شراء (الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.
  6. اختبار حركة المرور: قبل البدء في بيع أي شيء ، تأكد من أن لديك حركة مرور كافية لدعمها.

8 بدء في تسويق لمنتجتك

يمكنك الان بدء في تسويق لمنتجتك عبر منصات التواصل الاجتماعي أو طرق التسويق التقليدي كذلك وأنصحك كذلك بالتسويق بالمحتوى وتحسين موقعك لمحركات البحث قوقل للحصول على مبيعات بشكل مجاني وزيادة أرباحك كذلك.

الخاتمة عن مفهوم التجارة الإلكترونية

في الختام ، التجارة الإلكترونية هي صناعة متنامية لديها القدرة على إحداث ثورة في طريقة التسوق بشكل صحيح. باستخدام الأدوات ومنصات المناسبه عبر الإنترنت ، يمكن للمتسوقين العثور على العناصر وشرائها من أي مكان في العالم.

مع التجارة الإلكترونية ، لم يعد تجار التجزئة مضطرين إلى الاعتماد على متاجر تقليدية لبيع منتجاتهم. هذا يفتح فرصًا جديدة للشركات الصغيرة ويسمح للعملاء بشراء المنتجات أو خدمات دون مغادرة منازلهم. بالإضافة إلى ذلك ، توفر منصات التجارة الإلكترونية للعملاء مجموعة متنوعة من الخيارات لشراء وبيع العناصر كذلك.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً