You are currently viewing ما هي مميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني
مميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني

ما هي مميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني

افضل 3 منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني

منصة GetRespon

1. منصة GetRespon

منصة MailChimp

2. منصة MailChimp

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو شكل من أشكال التسويق عبر الإنترنت يستخدم البريد الإلكتروني كوسيلة لإيصال الرسائل التجارية أو رسائل جمع الأموال إلى الجمهور. بمعناها الواسع ، يمكن اعتبار كل بريد إلكتروني يتم إرساله إلى عميل محتمل أو حالي تسويقاً عبر البريد الإلكتروني.

أقر أيضا: ما هي التجارة الإلكترونية E-commerce

أقر أيضا:  أمازون FBA أهم المميزات والعيوب

أقر أيضا: ما هو التسويق الاجتماعي

مفهوم التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو وسيلة للتواصل بين الشركة وعملائها التي تستخدم البريد الإلكتروني كوسيلة للترويج للمنتجات أو الخدمات. يمكن استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لبناء ولاء العملاء أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو تحقيق المبيعات.

أقر أيضا: ما هو التسويق المباشر

أقرا أيضا: ربح المال من جوجل

أقرا أيضا: أفضل 120 فكرة مشروع مربح

مفهوم التسويق عبر البريد الإلكتروني بسيط: إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى العملاء المحتملين أو الحاليين بهدف إقناعهم باتخاذ بعض الإجراءات.

تتمثل الخطوة الأولى في التسويق عبر البريد الإلكتروني في إنشاء قائمة بريد إلكتروني. يمكن القيام بذلك عن طريق جمع رسائل البريد الإلكتروني من زوار الموقع أو المتسوقين عبر الإنترنت أو العملاء غير المتصلين بالإنترنت.

أقرا أيضا: ما هي أفضل طرق الربح من الفيس بوك

أقرا أيضا: ما هي بيتكوين

بمجرد حصولك على قائمة عناوين البريد الإلكتروني ، يمكنك البدء في إرسال الرسائل الترويجية. يمكن أن تتضمن الرسائل الترويجية عروضًا خاصة أو إعلانات أو أي شيء آخر قد يثير اهتمام جمهورك المستهدف. يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني وسيلة فعالة للوصول إلى العملاء والترويج لعملك.

نصائح للتسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة للتواصل مع العملاء المحتملين والترويج لعملك. ومع ذلك ، قبل البدء في إرسال رسائل البريد الإلكتروني ، تحتاج إلى فهم الأنواع المختلفة للتسويق عبر البريد الإلكتروني.

أقر أيضا: ما هو امازون FBA

أقر أيضا: الاتصال التسويقي

أحد أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني هو رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالرعاية. تعتبر رسائل الرعاية الإلكترونية طريقة رائعة للترويج لعملك وبناء علاقات مع العملاء المحتملين.

أقرا أيضا: أفضل 7 طرق لربح من فايفر بسهولة

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

عند كتابة بريد إلكتروني للرعاية ، من المهم أن تضع في اعتبارك النقاط التالية:

  1. تأكد من أن بريدك الإلكتروني يتميز عن الآخرين. استخدم سطر موضوع فريدًا وتصميمًا يجذب الانتباه.
  2. اجعل رسالتك واضحة وموجزة. أخبر المستلمين بما تقدمه ولماذا يجب عليهم الاستفادة منه.
  3. كن شخصيا. اكتب كما لو كنت تتحدث إلى صديق أو زميل ، وليس مجرد عميل آخر.
  4. تقديم شيء ذي قيمة.

أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أمرًا مهمًا لأنه يسمح للشركات بالبقاء على تواصل مع عملائها دون إنفاق الكثير من المال. كما يسمح للشركات بتتبع عدد الأشخاص الذين يفتحون الروابط في رسائل البريد الإلكتروني والنقر عليها ، حتى يتمكنوا من قياس فعالية حملاتهم بسهولة.

أقرا أيضا: أساسية لتحسين محركات البحث سيو SEO

أقرا أيضا: أفضل أدوات سيو (SEO)

أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني

1 البريد الإلكتروني الترحيبي

إيميل الترحيبي هو أول انطباع تتركه علامتك التجارية على المشترك الجديد. لقد قاموا بالتسجيل في رسالتك الإخبارية ، ولديك فرصة واحدة لترك انطباع رائع. إذن ، ما الذي يجب أن يتضمنه البريد الإلكتروني الترحيبي؟ 

أولاً ، قدم نفسك وعلامتك التجارية. امنحهم نظرة عامة سريعة على ما يمكنهم توقعه من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. ثم امنحهم دعوة للعمل. ماذا تريد منهم أن يفعلوا؟ زيارة موقع الويب الخاص بك؟ هل تتبعك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ إجراء عملية شراء؟ كن واضحًا وموجزًا ​​مع CTA الخاص بك.

أقرا أيضا: أفضل 7 طرق لربح من فايفر بسهولة

أقرا أيضا: التسويق بالعمولة امازون

أخيرًا ، أختم بكلمات الشكر. اشكرهم على الاشتراك وأخبرهم بمدى تقديرك لدعمهم. البريد الإلكتروني الترحيبي هو فرصة مثالية لبدء بناء علاقة مع المشترك الجديد الخاص بك. لذا اجعلها مهمة!

2 البريد الإلكتروني أخباري

الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني هي عشرة سنتات في هذه الأيام. لكن أيها تستحق وقتك؟ فيما يلي دليل لأنواع الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني ، وأيها قد يكون مناسبًا لك.

أقرا أيضا: أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في عام 2022

أقرا أيضا: كيف ابدا في مشروع التجارة الإلكترونية

النوع الأول من الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني هو الملخص اليومي. تجمع هذه الرسائل الإخبارية أفضل القصص من جميع أنحاء الإنترنت وتسليمها إلى صندوق الوارد الخاص بك كل صباح.

إذا كنت تبحث عن طريقة للبقاء على اطلاع بأحدث الأخبار ، دون قضاء ساعات في البحث على الويب ، فإن النشرة الإخبارية اليومية هي لك.

النوع الثاني من الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني هو الجولة الأسبوعية. تقوم هذه الرسائل الإخبارية برعاية أفضل محتوى من جميع أنحاء الويب حول موضوع معين ، وتسليمه إلى صندوق الوارد الخاص بك مرة واحدة في الأسبوع.

3 البريد الإلكتروني مخصصة

يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني وسيلة فعالة للغاية للوصول إلى العملاء المحتملين والحاليين. ومع ذلك ، من المهم التأكد من إرسال الرسالة الصحيحة إلى الأشخاص المناسبين. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في إنشاء رسائل بريد إلكتروني مخصصة لكل نوع من أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني.

على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول الترويج لمنتج جديد ، فقد ترغب في إرسال بريد إلكتروني مخصص على وجه التحديد حول هذا المنتج. لن ترغب في تضمين منتجات أو خدمات أخرى في هذا البريد الإلكتروني. الشيء نفسه ينطبق على التخفيضات الخاصة أو العروض الترويجية.

تتيح لك رسائل البريد الإلكتروني المخصصة التركيز على شيء واحد والتأكد من تلقي رسالتك بصوت عالٍ وواضح.

فائدة أخرى لرسائل البريد الإلكتروني المخصصة هي أنه يمكن تخصيصها بسهولة أكبر. يمكنك استهداف مجموعات سكانية محددة أو حتى عملاء فرديين برسائل مخصصة.

4 البريد الإلكتروني للمعاملات

تعد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات أحد أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني التي يمكن استخدامها لإعلام العملاء بالمعلومات المهمة ، مثل تأكيدات الشراء أو تحديثات الشحن.

عند استخدامها بشكل صحيح ، يمكن أن تكون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات أداة قيمة لإبقاء العملاء على اطلاع وبناء الثقة مع علامتك التجارية. فيما يلي بعض النصائح لاستخدام رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات في حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني:

  • اجعل الرسالة قصيرة ومباشرة. العملاء ليس لديهم الوقت لقراءة رسائل البريد الإلكتروني الطويلة والممتدة. انتقل مباشرة إلى النقطة المهمة وقدم المعلومات التي يحتاجون إليها بطريقة موجزة.
  • استخدم عنوان واضح. يجب أن يكون العملاء قادرين على فهم موضوع البريد الإلكتروني بسرعة بمجرد قراءة سطر الموضوع.

5 البريد الإلكتروني إعادة الاستهداف العملاء 

عندما يتعلق الأمر بالتسويق عبر البريد الإلكتروني ، فإن إعادة الاستهداف أمر أساسي. سواء كنت تحاول حث شخص ما على العودة إلى موقع الويب الخاص بك أو مواصلة قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، فإن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بإعادة الاستهداف هي طريقة رائعة للقيام بذلك.

مميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني

1 منخفضة التكلفة

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر أدوات التسويق فعالية ومنخفضة التكلفة المتاحة. يتيح لك الوصول إلى جمهور كبير بسرعة وسهولة. يوفر لك التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا القدرة على تتبع النتائج ، بحيث يمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين فتحوا بريدك الإلكتروني ، ونقروا على الروابط ، واتخذوا إجراءً.

2 سهولة الوصول إلى العملاء

أحد الأشياء الرائعة في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أنه يسمح للشركات بالوصول إلى مجموعة متنوعة من العملاء بسهولة نسبية. يمكن تخصيص حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني لاستهداف خصائص ديموغرافية واهتمامات وحتى مواقع محددة.

يتيح ذلك للشركات تقديم رسائل وثيقة الصلة بالموضوع والتي من المرجح أن يكون لها صدى لدى المستلمين.

فائدة أخرى للتسويق عبر البريد الإلكتروني هي أنه يمكن أن يكون فعالاً من حيث التكلفة. يمكن للشركات الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص دون تكبد نفقات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يولد التسويق عبر البريد الإلكتروني عائدًا مرتفعًا على الاستثمار ، مما يجعله وسيلة ممتازة لتسويق عملك.

3 سهولة الزيادة الإيرادات لعملك

يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني وسيلة فعالة للغاية لزيادة الإيرادات لعملك. فيما يلي ثلاث فوائد للتسويق عبر البريد الإلكتروني يمكن أن تساعدك على تعزيز أرباحك النهائية:

  1. زيادة الوصول: باستخدام البريد الإلكتروني ، يمكنك الوصول إلى جمهور أوسع مما قد تفعله مع قنوات التسويق الأخرى. هذا يعني المزيد من العملاء المحتملين لعملك.
  2. فعال من حيث التكلفة: يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني من أكثر استراتيجيات التسويق فعالية من حيث التكلفة. إنه ميسور التكلفة وسهل الإعداد ، لذا يمكنك البدء بسرعة والاطلاع على النتائج دون كسر البنك.
  3. الرسائل المخصصة: باستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك إرسال رسائل مخصصة للغاية إلى جمهورك المستهدف. يساعد هذا في زيادة معدلات المشاركة والتحويل ، حيث من المرجح أن يشتري الأشخاص من الأعمال التجارية التي يشعرون بعلاقة شخصية بها.

4 سهولة البيع

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق فعالية للوصول إلى عملائك. من السهل البدء والفوائد عديدة.

من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك بسهولة البقاء على اتصال مع عملائك وإبقائهم على اطلاع دائم بأحدث منتجاتك وخدماتك. يمكنك أيضًا استهداف عملاء محددين برسائل مخصصة ستثير اهتمامهم. يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا طريقة رائعة لبناء ولاء العملاء وتكرار الأعمال.

إن البدء في التسويق عبر البريد الإلكتروني أمر سهل. كل ما تحتاجه هو قائمة بعناوين البريد الإلكتروني وبعض الأفكار الجيدة للمحتوى. بمجرد حصولك على هؤلاء ، يمكنك البدء في إرسال الرسائل التي ستجذب عملائك وتثير اهتمامهم.

5 سهولة القياس مده نجاح الحملة

هناك بعض الطرق السهلة لقياس فوائد جهود التسويق عبر البريد الإلكتروني. إحدى الطرق هي تتبع عدد النقرات على الروابط في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. سيعطيك هذا فكرة عن عدد الأشخاص المهتمين فعلاً بما لديك لتقدمه.

هناك طريقة أخرى لقياس فوائد التسويق عبر البريد الإلكتروني وهي النظر إلى معدلات التحويل. يقيس هذا عدد الأشخاص الذين يتلقون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك والذين يقومون بالفعل بإجراء عملية شراء أو اتخاذ إجراء آخر مرغوب فيه.

6 يمكنك الوصول إلى عملاء أكبر

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة للغاية للوصول إلى جمهور عالمي. باستخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكن للشركات إرسال رسائل إلى العملاء والعملاء المحتملين حول العالم بسرعة وسهولة.

بالإضافة إلى ذلك ، يسمح التسويق عبر البريد الإلكتروني للشركات بتتبع نتائج حملاتهم ، مما يجعل من السهل معرفة عدد الأشخاص الذين فتحوا رسائل البريد الإلكتروني ونقروا عليها.

7 نتائج الفورية

من أحد أهم مميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني هو سهولة الحصول على نتائج الفورية حيث يمكنك الإرسال رسالي وحصول على مبيعات بشكل فورية إذا كان عرضك جاذب للعميل المستهدف 

الخاتمة عن مميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني

في الختام ، يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أداة قوية يمكن أن تفيد عملك بعدة طرق. يمكن أن يساعدك على البقاء على اتصال مع عملائك ، وبناء العلاقات ، وزيادة المبيعات. عند استخدامه بشكل فعال ، يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة لتنمية أعمالك.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

انا عبدالله من سوريا عمري ٢١ مقيم في ألمانيا ادرس في تخصص الاقتصاد والتسويق وصاحب موقع عين العرب

اترك تعليقاً