You are currently viewing مميزات وعيوب فري لانسر وبالذات بعام 2023
مميزات وعيوب فري لانسر

مميزات وعيوب فري لانسر وبالذات بعام 2023

عزيزي القارئ بالتأكيد قد سمعت مصطلح فري لانسر الذي انتشر في الآونة الأخيرة خاصةً لسوء الأحوال الاقتصادية وانتشار فيروس كورونا الذي أجبر العالم كافةً إلى ترك العمل وبدء البحث عن أفكار لاستغلال مهاراتهم وخبراتهم في مجال ما عبر الإنترنت

، وبالطبع كل مجال من المجالات العملية له من الجوانب الإيجابية والسلبية أيضاً، ولهذا فإننا سنتعرف على مميزات وعيوب فري لانسر، وعما يمكن أن تحصل عليه من هذه التجربة المميزة في مجال العمل الحر.

مميزات وعيوب فري لانسر

إن مجال العمل الحر له من الجوانب الإيجابية والسلبية مثله مثل أي مجال آخر قد تخوض تجربة العمل به، فهو ليس راحة كاملة أو الشعور تماماً بالحرية والابتعاد عن سيطرة وتحكم المديرين،

فهناك أيضاً من المشكلات قد تحدث والتي قد تجعلك تفكر مرة أخرى في أمر استمرارك في هذا المجال، ومن خلال حديثنا عن مميزات وعيوب فري لانسر، ويمكننا التماس الجزء الإيجابي أولاً من مجال العمل الحر فيما يتضمن الآتي.

مميزات العمل كفري لانسر

مميزات العمل كفري لانسر

في إطار حديثنا عن مميزات وعيوب فري لانسر، دعنا نتحدث عن أهم إيجابيات المجال عبر مجموعة من النقاط الآتية:

1 أنت مدير نفسك

يوفر لك مجال العمل الحر إمكانية ترتيب جدولك كيفما تشاء، فلا أحد يتحكم فيك ولا هناك ضغوط يمكن أن تسيطر عليك بسبب الحاجة إلى أخذ انصراف ما أو من أجل رؤية أصدقائك، كما يمكنك التخطيط لإجازتك بكل سهولة وبالفترة التي تريد دون أن تمنعك أي أعمال،

ومن المميز في مجال العمل الحر أنه بإمكانك بدء عملك في الوقت الذي تشاء صباحاً أو مساءً أو حتى بعد الظهر، أي أنت من يحدد أسلوب الحياة الذي يناسبك وميعاد عملك على وجه التحديد.

2 اختيار مكان العمل

العمل البعيد عن المنزل من الأمور التي تزعج كثيراً من الموظفين، فهي تتطلب قيادة السيارة أو ركوب المواصلات لمسافات بعيدة ولوقت طويل، وبهذا الشكل قد تمضي جزء كبير من حياتك فقط في زحام المواصلات وفي التفكير في كيفية العودة والذهاب، لكن مميزات العمل الحر هو أنه يجعل مكان عملك على بعد خطوات منك، فقط أنت وحدك من بإمكانه اختيار مكان العمل الذي ستبدأ فيه وبأي ملابس سوف ترتدى.

3 مجهودك لصالحك

من مميزات العمل الحر هو أنه يجعل كل ما تقوم به من محاولات ومجهود يصب في النهاية من أجلك، فمن المعروف أنه حينما تعمل في شركة أو مكان ما مجهودك هو لصالح هذا المكان ولصالح المديرين الذين هم أعلى رتبة منك أو قد يكون لصالح عملاء الشركة ذاتهم، لكن في العمل الحر يجعل الراتب وحتى العلامة التجارية التي تحاول أن تبنيها لنفسك تنعكس مباشرةً لصالحك أنت وحدك.

4 اختيار الراتب الذي تريد

يمكنك في العمل الحر أن تجني ما تشاء من أموال وتحقق الأرباح التي تكفيك حتى في حالة الظروف الطارئة أو مخططاتك من أجل الإجازة أو السفر، وبالطبع هذا الأمر لا يتوفر في العمل بدوام كلي أو جزئي، حيث تكون معه على ميعاد معين وراتب ثابت ستتحصل عليه في نهاية الشهر، بينما هنا أنت من يحدد الراتب.

5 شغفك هو عملك

من المميز في مجال العمل الحر هو أنك تقوم بما يمكنك القيام به وتستمتع به إلى أقصى حد، فمثلاً إذا كنت كاتب أو مصمم جرافيك أو غير ذلك فإنك تقوم بنفسك بالاتفاق مع العملاء، وهذا بالفعل شيء رائع لا يتوافر لكثير من الناس، ولهذا فأن يكون شغفك هو عملك الأساسي فينبغي أن تكون فخور بذلك.

عيوب العمل كالفري لانسر

عيوب العمل كالفري لانسر

في ظل حديثنا عن مميزات وعيوب فري لانسر تجدر الإشارة بعيوب العمل كفري لانسر وعما يمكن أن تضعه في حسبانك من هذه التجربة حتى لا تصاب بخيبة أمل، ومن هذه العيوب ما يتضمن الآتي:

1 الشعور بالوحدة

من المميز في الشركات هو أنها توفر القدرة على التواصل مع الناس سواء كان ذلك في المواصلات العامة أو من خلال الاتصال مع زملائك في العمل، بينما العمل الحر يجعلك وحيداً، وقد تكون هذه مشكلة تقابلك للتعرف على الناس وتبنى المزيد من العلاقات الجديدة غير العملاء الذين بالفعل تتواصل معهم من أجل الحصول على خدماتك.

2 التوازن بين الحياة والعمل

قد يأخذ منك الوقت في العمل الكثير، حيث إنه لا يوجد وقت محدد يمكنه أن تبدأ منه وتنتهي إليه في عملك مثل البدء من التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً، فقد تقضي فترات طويلة فقط تعمل دون أن تشعر بأنه بالفعل يأخذ الكثير منك ويؤثر على حياتك الشخصية كما لو أنك تعمل في شركة بالضبط،

ولهذا ينبغي عليك تحديد الوقت لنفسك، وتحديد وقت للراحة أيضاً حتى تتمكن بشكل أو بآخر من الموازنة بين العمل والشغف.

3 لا يوجد إجازات مدفوعة

في ظل حديثنا عن مميزات وعيوب فري لانسر، فينبغي القول أن بالرغم من الأرباح التي سوف تجنيها من العمل الحر كلها لك، إلا أن الإجازات وفترات الراحة وغير ذلك سوف تتكلف أنت ثمنها،

فمثلاً عندما تحتاج إلى قضاء وقت سنوي من أجل الذهاب إلى البحر فسوف تكون بحاجة حينها إلى التوفير والعمل أكثر حتى تغطي هذه النفقات، كما أن أوقات مرضك ستكون مخصومة مما تجنيه من أموال.

4 أنت المسؤول الوحيد

القرار النهائي في مجال العمل الحر يعود إليك فقط وإلى مدى خبرتك الواسعة ومعرفتك الكبيرة، وقد يكون هذا أمراً جيداً من جانب أنه لا يوجد أحد يملي عليك ما ينبغي عليك فعله، ولكن في أوقات أخرى يكون صعب ويحتاج إلى أن تثق بنفسك كثيراً، فأنت هنا المسؤول الوحيد ومن يقوم بتحديد المواعيد ويحدد الإجازات،

ويعطي لنفسه المكافآت والخصومات، ويسوق لمنتجه أو خدمته، أي بمثابة الشركة الكاملة الذي كان يعمل بها.

5 تحفيز نفسك في الفترات الصعبة

استكمالاً لحديثنا عن مميزات وعيوب فري لانسر، تجدر الإشارة إلى أنه بالطبع سوف تأتي عليك الكثير من الفترات التي سوف تشعر فيها بالوحدة والإحباط، وستحتاج إلى من يقوم بتحفيزك وتشجعيك بشكل كبير حتى لا تستلم تحديداً إذا كنت في البداية،

وهذا لأن الأمر يستحق المحاولة مرات ومرات حتى تصل، لذا ينبغي عليك أن تخطط لتلك الأيام الصعبة التي سوف تمر بها بشكل جيد، وتعمل بكل طاقتك في الأوقات التي يكون لديك فيها فرص أكبر للعمل، وذلك حتى لا تجد نفسك وحيداً في الظروف الصعبة وتحتاج إلى من يشد أزرك.

نصائح لكل فري لانسر

في آخر حديثنا عن مميزات وعيوب فري لانسر ينبغي القول إن المميزات والعيوب التي قد سبق وأن ذكرناها هي هامة للغاية، عليك أن تقرأها جيداً وتعرف ما إذا كنت الشخص الذي سوف يتمكن من الالتزام بالعمل إذ لم يكن هناك مدير له، وإن كان سيناسبك العمل لفترات طويلة وقضاء فترات بدون أن تتلقى أي طلبات من العملاء. 

يمكنك أنت وحدك أن تتخذ القرار في ذلك، وننصحك أيضاً بخوض التجربة لفترة مؤقتة مع ضمان وجود عملك الثابت، حيث يمكنك أن تأخذ وقتها إجازة بدون راتب، وفي حال أن أعجبك أسلوب الفري لانسر فما عليك سوى خوض التجربة كاملةً.

 وفي الختام نكون قد تعرفنا من خلال المقال على مميزات وعيوب فري لانسر، هذا بالإضافة إلى أهم التفاصيل الخاصة بالنقاط الإيجابية والسلبية التي يمكنك أن تجدها ما أن تخوض تجربة العمل الحر.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

Abdullah

أنا عبد الله من سوريا مقيم في ألمانيا متخصص في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق وصاحب موقع عين العرب وقد بد بدأت أت في المجال التدوني. وربح المال من التسويق بالعمولة من مدونات من عام 2021 من بعد فترة الكورونا ولان لدي 7 مدونات وتعتبر مدونة عين العرب من أصغر المدونات لدي.

اترك تعليقاً