You are currently viewing 6 أفضل منصة التعليم عن بعد
أفضل منصة التعليم عن بعد

6 أفضل منصة التعليم عن بعد

6 أفضل منصة التعليم عن بعد

تعد منصات التعليم عن بعد طريقة رائعة للحصول على تعليمك دون الحاجة إلى مغادرة المنزل. يمكنك العثور على العديد من منصات التعليم عن بعد المختلفة على الإنترنت. تقدم بعض هذه المنصات دورات مجانية ، بينما يقدم البعض الآخر دورات مدفوعة. من المهم إجراء البحث الخاص بك قبل اختيار النظام الأساسي لأنه ليس كلهم ​​متشابهين.

أقرا أيضا: التعليم عن بعد: ماهو ايجابيات وسلبيات

كيف تختار أفضل منصة للتعليم عن بعد

عندما تبحث عن منصة للتعليم عن بعد ، فهناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار. فيما يلي ثلاث نصائح لمساعدتك في اختيار الأفضل لك:

  1. ضع في اعتبارك احتياجاتك. ما نوع الدورات التي تحتاجها؟ ما هو الشكل الذي يريدون أن يكونوا فيه؟ تأكد من أن النظام الأساسي الذي تختاره يمكنه تقديم الدورات التي تحتاجها بالتنسيق الذي يناسبك.
  2. النظر في ميزانيتك. كم يمكنك أن تنفق على تعليمك؟ تأكد من مراعاة جميع التكاليف المرتبطة باستخدام منصة التعليم عن بعد ، مثل الرسوم الدراسية والرسوم والمواد.
  3. النظر في أسلوب التعلم الخاص بك. هل تفضل التعلم الذاتي أم تحتاج إلى مزيد من التنظيم؟ هل تحب العمل مع الآخرين أو القيام بالأشياء بمفردك؟ اختر منصة تناسب أسلوب التعلم الخاص بك.

أفضل 6 منصات التعليم عن بعد

1 منصة Coursera

Coursera هي أفضل منصة للتعليم عن بعد عبر الإنترنت. يقدم مجموعة متنوعة من الدورات من أفضل الجامعات حول العالم. الدورات صارمة ويتم تدريسها من قبل أساتذة من بعض أفضل الجامعات في العالم. مواد الدورة التدريبية عالية الجودة والمنصة سهلة الاستخدام. أوصي بشدة باستخدام Coursera لأي شخص يبحث عن تعليم عبر الإنترنت.

أقرا أيضا: ما هو الفرق بين التعلم عن بُعد والتعليم الإلكتروني

تشتهر Coursera بشكل خاص بمسارات تخصصها ، والتي تتيح للطلاب التركيز على مجال معين من الدراسة. تتكون هذه المسارات عادةً من خمس أو ست دورات يمكن إكمالها في أقل من أربعة أشهر.

أحد الجوانب السلبية لـ Coursera هو أن بعض دوراتها ذاتية ، مما قد يكون محبطًا للطلاب الذين يريدون المزيد من الهيكلية. بالإضافة إلى ذلك ، لا توجد طريقة لتلقي ائتمان أكاديمي للدورات التي يتم تدريسها على المنصة.

2 منصة Udemy

لقد قطع التعلم عن بعد شوطا طويلا في السنوات القليلة الماضية. مع التقدم التكنولوجي ، تقدم المزيد والمزيد من المنصات دورات عبر الإنترنت يمكن أخذها من أي مكان في العالم. Udemy هي واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال ، حيث تقدم مجموعة واسعة من الدورات التدريبية في كل شيء من الأعمال إلى الطهي.

أقرا أيضا: التعليم الإلكتروني ما هو ايجابيات وسلبيات

يقدم Udemy مجموعة متنوعة من خيارات الدورة التدريبية ، بما في ذلك محاضرات الفيديو والاختبارات والواجبات. يمكن للطلاب أيضًا التواصل مع الطلاب والمدرسين الآخرين من خلال منتديات النظام الأساسي وميزات الدردشة. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم Udemy برامج شهادات يمكن استخدامها لإظهار لأصحاب العمل أو العملاء أنك قد أكملت دورة تدريبية معينة.

أحد أفضل الأشياء في Udemy هو قدرته على تحمل التكاليف. يتم تقديم العديد من الدورات مجانًا أو مقابل جزء بسيط من تكلفة برامج التعليم التقليدي.

3 منصة Skillshare

Skillshare هو أفضل منصة للتعليم عن بعد لأنه يقدم مجموعة متنوعة من الدورات في فئات مختلفة ، بما في ذلك الأعمال والتصميم والتكنولوجيا. يتم تدريس الفصول عبر الإنترنت من قبل خبراء في مجالاتهم ، حتى يتمكن الطلاب من التعلم من الأفضل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أسعار Skillshare ميسورة التكلفة للغاية.

أقرا أيضا: ما هو فرق بين التعليم عن بعد وتعليم تقليدي

4 منصة MasterClass

MasterClass هو أفضل منصة تعليمية عبر الإنترنت لأي شخص يتطلع إلى التعلم من الأفضل على الإطلاق. يوفر MasterClass إمكانية الوصول إلى مدربين عالميين في مجموعة متنوعة من المجالات ، من الطهي والموسيقى إلى الكتابة والأعمال.

علاوة على ذلك ، يوفر MasterClass ثروة من المواد التكميلية ، مثل نصوص الدروس ، وكتب العمل ، وجلسات الأسئلة والأجوبة مع المدربين ، والتي تساعد الطلاب على تحقيق أقصى استفادة من كل فصل. سواء كنت تبحث عن تحسين آفاق حياتك المهنية أو مجرد التعلم لقضاء وقت الفراغ ، فإن MasterClass لديها شيء للجميع.

5 منصة Udacity

لقد قطع التعلم عن بعد شوطًا طويلاً منذ دورات المراسلة في القرن التاسع عشر. مع ظهور الإنترنت ، أتاحت الدورات التدريبية عبر الإنترنت للطلاب التعلم من أي مكان في العالم. يوجد الآن العديد من المنصات التي تقدم دورات عبر الإنترنت ، لكن Udacity هي واحدة من أفضل المنصات.

تأسست يوداسيتي في عام 2011 من قبل سيباستيان ثرون وديفيد ستافينز. إنها واحدة من أشهر منصات التعليم عبر الإنترنت ، وتضم أكثر من 17 مليون طالب من 190 دولة. تقدم Udacity أكثر من 2000 دورة تدريبية في موضوعات مثل علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والأعمال والتسويق والبرمجة.

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لـ Udacity في أنها تقدم Nanodegrees. Nanodegrees هي دورات متخصصة تعلم الطلاب مهارات محددة في مجالات عالية الطلب مثل علوم البيانات والذكاء الاصطناعي.

6 منصة Youtube

عندما يتعلق الأمر بالعثور على أفضل منصة للتعليم عن بعد ، يصعب التغلب على YouTube. يحتوي الموقع على مكتبة ضخمة من المحتوى التعليمي ، ومن السهل العثور على ما تبحث عنه. يمكنك البحث حسب الموضوع أو الكلمة الأساسية ، أو التصفح حسب القناة.

هناك أيضًا الكثير من الطرق الإبداعية لاستخدام YouTube للتعلم. على سبيل المثال ، يمكنك مشاهدة المحاضرات والأفلام الوثائقية ، أو متابعة مقاطع الفيديو الإرشادية ، أو مشاهدة مقاطع فيديو تعليمية عن الطهي.

ما يميز YouTube هو أن هناك شيئًا للجميع. يمكنك العثور على محتوى لجميع مستويات التعليم ، من المبتدئين إلى المتقدمين. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الموضوعات المختلفة للاختيار من بينها ، لذلك من المؤكد أنك ستجد شيئًا يثير اهتمامك.

الخاتمة عن أفضل منصة التعليم عن بعد

في الختام ، من الواضح أن منصات التعليم عن بعد عبر الإنترنت هي أفضل طريقة للتعلم. إنها توفر للطلاب مجموعة متنوعة من فرص التعلم وتسمح لهم بالتفاعل مع زملاء الدراسة والمدربين من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك ، تعد المنصات عبر الإنترنت مريحة وبأسعار معقولة ، مما يجعلها الخيار الأمثل للطلاب المشغولين. إذا كنت تبحث عن منصة تعليمية عبر الإنترنت تلبي احتياجاتك ، فأنا أوصي بشدة باختيار أحد الأنظمة الأساسية المذكورة في هذه المقالة.

close

مرحبا بك في مدونتنا هل تريد حصول على أفضل نصائح والأسرار أسبوعية بشكل مجاني عن كيف يمكنك فتح مشروعك الخاص وتربح المال منه أذان أنضم إلى قائمتنا البريدية

اترك تعليقاً