محمد الحنشيمحمد الحنشي

الشرعية تعيد الإرهاب لأبين



بحسب رجل مسن التقيت به في لودر صباح اليوم قال لم تعيد لنا الشرعية في ابين سوى الارهاب.


نعم سقط الحزام  في مناطق بابين فعاد عناصر القاعدة  وقاموا بعمليات ارهابية في مناطق ابين من اغتيالات وتفجير لمقار أمنية .


فجر المسلحون مقرات الحزام الامني في المحفد ومودية والوضيع وعكد في هذا الاسبوع وكثفوا من عملياتهم الا انها استثنت قوات الشرعية ومليشيات الاصلاح ولا نعلم السبب.


وحدها لودر وسط ذلك الانفلات الامني في ابين لاتزال متماسكة  وترفض التفريط في حزامها الامني .


بعد سقوط قوات الحزام الامني في المناطق الابينية الاخرى و الوضع الكارثي في محافظة شبوة رفض ابناء لودر التفريط في قوات الحزام الامني في المدينة والذي يتكون من افراد اللجان الشعبية الذين سبق وخاضوا عدة حروب مع القاعدة في المدينة كما اعطيت قيادته لقادات اللجان الشعبية وهي التي تحظى بتأييد شعبي كبير في المدينة .

خرج المواطنون وقالوا لا للتفريط في الامن وسنقاتل كل يد تحاول ان تطال رجال امننا .

هدد منتسبو الحزام في لودر قائد اللواء 115 باقتحام المعسكر  في حال حاول المرور بقواته في المدينة وحتى الان لايستطع الخروج من مقر اللواء وان خرج فيسلك طرق اخرى غير المدينة ونواحيها .

استياء شعبي كبير من الحملة العسكرية التي جاءت نتيجة حقد كبير وعناد من قبل الوزير المرحل  واستعان من خلالها بابناء مارب والجوف والاخوان والارهاب وفشلت وانكسرت آماله في العودة الى عدن  ولن تستطع التقدم ابدا  ولم تأتي سوى بالدمار والانفلات الامني والتضحية  بالكثير من الشباب الذين لا يعلمون سبب تلك الحرب .


مايحصل حاليا ان مجاميع  متواجدة في شقرة وليس بتلك القوة التي يتخيلها البعض عشرات الاطقم ودبابة واحدة ومدرعتين وعشرات الشباب يرتدون الزي المدني  مخزنين والصرفة توصل  وهكذا تسير امورهم .


التقيت احد الشباب  وهو مع تلك القوات في شقرة وهو مدني وليس عسكري  انظم لهذه القوات لاجل الصرفة والغنائم كما قال   أكد ان القوة القادمة من مارب  انسحبت وبشكل شبه نهائي بعد سقوط قتلى كثير منها  ولم يعد هناك سوى العشرات .


قال والله لو يهجم علينا الحزام ما يقاتل شخص ولاتوصل قوات الحزام الى شبوة في ساعات في حال بدأت معركة ضدنا  بس الحمدلله ان الحزام اصبح حالهم مثل حالنا ومخزنين جنب نقطة العوبان ولايريدون اي معركة حاليا.

Powered by Froala Editor


قرائة المقال من عين العرب

عين العرب -

منذ 3 أشهر

-

156 مشاهدة

مقالات ذات صلة