اهم الأخبار

محمد الحنشيمحمد الحنشي

عدن تفتقد للهلال الإماراتي الذي كان ينقذ الناس!


كنا طوال اكثر من 3 سنوات حين تأتي حالة  تناشد  مساعدتها للعلاج وبطلب من الشخص نفسه نناشد "الهلال الاحمر الاماراتي" دون غيره.
في كثير من الحالات كانت تأتي الاستجابة فورا  من قبل الهلال الاحمر وكم من مريض عالجه الهلال الاحمر وكم من أسرة  ظروفها قاسية  تكفل بها هلال الامارات .

اتذكر ذات يوم حضر شخص _موظف في صحيفة اخرى_ لديه طفل يحتاج لعملية جراحية عاجلة قال اوجه مناشدتي للهلال الاحمر الاماراتي وبعد اسبوع عاد شاكرا هيئة الهلال الاحمر على تكفلها بالعملية .
قال هذا المواطن بأنه تلقى اتصال في يوم تقديم مناشدته وقبل وصوله الى منزله من مندوبة الهلال الاحمر وقالت له تعال يوم غدا الى مستشفى الجمهورية وعند حضوره الى المستشفى قالت له اختر المستشفى الذي تريد اجراء العملية فيه ونحن سندفع وفعلا اجريت العملية ونجحت وكان يبكي من الفرح حين عادت الابتسامة له ولاسرته .
منذ رحيل الهلال من عدن لايوجد من يقدم هذه المساعدات لهذه الاسر ولا من يتكفل بعلاج الجرحى فالحكومة لايعنيها امرهم والمنظمات الاخرى لا وجود لها على الارض ومناشدات المساكين لا يستجيب لها احد .
قسما برب السماء لا يربطني شيء بالهلال الاحمر الاماراتي ولكن هي الحقيقة وما قدموه للجرحى والمرضى والاسر الفقيرة شيء لا يستطع احد حصره .
#للمعلومة لايزال الهلال الاحمر يعمل ويقدم المساعدات بشكل يومي في المحافظات الاخرى واوقف عمله فقط في عدن وابين ولحج والضالع .

Powered by Froala Editor


قرائة المقال من عين العرب

عين العرب -

منذ شهر

-

178 مشاهدة

مقالات ذات صلة