اهم الأخبار

شهاب الحامدشهاب الحامد

عن دعوة الرئيس الأمريكي بإرسال قوات إلى اليمن

دعوة الرئيس الأمريكي "ترامب" للكونجرس بإرسال قوات امريكية الى اليمن لا اظنها لمحاربة الإرهاب كما قال بالنظر الى توقيتها المتزامن مع تصاعد وتيرة المواجهة عبر الحدود بين السعودية وايران عبر وكلائها في اليمن من جهة والتصعيد المباشر في مياة الخليج بين ايران والسعودية ومن خلفها امريكا من جهة اخرى.

ثم ان امريكا تضرب متى شاءت وحيثما تشاء في اليمن عندما تجد اهدافا ارهابية محتملة وفق اتفاقيات سابقة، إضافة الى ماتقوم به قوات المقاومة الجنوبية بدعم مباشر من قوات التحالف منذ تحرير عدن والمحافظات الجنوبية الاخرى.


ليس هناك من سبب مقنع لانتشار القوات الامريكية في هذا الوقت الا انها خطوة استباقية ستتبعها خطوات في مضمار سباق الكبار على الممرات والمضائق البحرية الدولية الاكثر شهرة واهمية اقتصادية وعسكرية وهذا ينبئ عن دخول المنطقة مرحلة جديدة اكثر تعقيد وتصعيد مما مضى واكبر من مجرد ازمة يمنية او صراع على السلطة لكنها لن تمنع او تمنح طرفا يمنيا او جنوبيا مايريد الا فيما يحقق مصالح الدول وأمن الممرات والمضائق وعندها سيدرك دعاة رحيل التحالف من اليمن كم كانوا مخطئون.


أكثر مايقلقنا من هذا التواجد الامريكي هو الارهاب نفسه الذي تدعي امريكا محاربته عندما يتم تفوييج الارهابيين من كل فج الى بلادنا بدعوى محاربة امريكا ان لم تكن جهات محلية واقليمية قد سبقت تفكيرنا واستعدت بما يكفي لهذه اللحظة !.

Powered by Froala Editor


قرائة المقال من عين العرب

عين العرب -

منذ شهرين

-

8 مشاهدة

مقالات ذات صلة

Hiba Aidaroos

😂

منذ 6 ساعات

-

4 مشاهدة