نيوز يمننيوز يمن

حماقة حوثية (مكلِّفة) أخمدتها القوات المشتركة في الفازة الساحلية بالحديدة

حماقة حوثية (مكلِّفة) أخمدتها القوات المشتركة في الفازة الساحلية بالحديدة

حماقة حوثية (مكلِّفة) أخمدتها القوات المشتركة في الفازة الساحلية بالحديدة


ألحقت مواجهات ليلية عنيفة في جنوبي الحديدة خاضتها القوات المشتركة، خسائر كبيرة بالمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، عندما أخمدت حماقة للأخيرة نفذتها باتجاه منطقة الفازة على الخط الساحلي، في صدارة الاستهداف والتصعيد الحوثي.


الهجوم الواسع الذي شنته المليشيات الإرهابية مساء الثلاثاء مستهدفة مجددا، وفي ذروة تصعيد على المديرية الساحلية (التحيتا) على مدى أيام، مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة غرب التحيتا، انكسر وارتد على الحوثيين بالخسائر الفادحة في العديد والعتاد.


> الكشف عن تحشيدات جديدة لذراع إيران في الحديدة تواصلاً مع يوميات التصعيد والقصف


مصادر نيوزيمن كانت نبهت تباعا خلال الأيام الماضية من تحشيد للقوات والعتاد عبر السويق والمغرس باتجاه التحيتا والجبلية والفازة.


التحشيد الحوثي باتجاه مناطق مختلفة في الحديدة كان تواصل الثلاثاء، واستمرت الحماقات التصعيدية قدما عبر القصف والاستهداف المكثف داخل الحديدة وجنوبها في الدريهمي والتحيتا وحيس.


> تقرير- حيس والتحيتا وطريقا الساحل والداخل في صدارة التصعيد الحوثي


مصادر عسكرية ميدانية قالت أن عناصر المليشيا شنت هجوماً عنيفاً على مواقع القوات المشتركة في الفازة من عدة اتجاهات واستخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.


مضيفة أن أبطال القوات المشتركة خاضوا اشتباكات عنيفة مع مسلحي المليشيات الحوثية وتمكنوا من كسر الهجوم والتصدي له بكل قوة واستبسال وحزم.


> استقدام مزيد من المقاتلين الحوثيين إلى حيس جنوبي الحديدة


وقالت أن القوات المشتركة ألحقت بالمليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما لاذ من نجى من مسلحي المليشيا بالفرار. 


الهجوم والقصف العنيف جاء بعد قيام المليشيات بحشد قواتها على مدى أيام  واستقدام مئات المقاتلين والآليات نحو المنطقة.


وتأكيداً لمعلومات أوردها نيوزيمن، الاثنين، المصادر العسكرية بالقوات المشتركة في الساحل الغربي أعلنت، الثلاثاء، عن تحشيد حوثي للمقاتلين في مناطق مختلفة من الحديدة والساحل تواصلاً مع يوميات التصعيد العسكري، بينما استمر القصف العنيف والاستهداف.


المليشيات الحوثية واصلت، يوم الاثنين، حشد مسلحين والدفع بهم إلى استحداثات مواقع ومتاريس في أطراف مديرية حيس الشرقية والشمالية، بينما مجاميع حوثية تتحرك من جهة المغرس والسويق وعبر مزارع متاخمة لمنطقة الجبلية وشمال التحيتا في جنوبي الحديدة، حسب مصادر نيوزيمن.


ويوم الأحد قال مصدر محلي لنيوزيمن، إن المليشيات دفعت مجاميع جديدة إلى شرق وشمال مديرية حيس التي تأتي بعد التحيتا ومناطقها في صدارة أهداف التصعيد الحوثي.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ أسبوع

-

36 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الحديدة: قتل قناصة وإخماد حماقة حوثية ثانية في 24 ساعة

أوضح مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية، أن وحدة مكافحة القناصة في حراس الجمهورية أجهزت على ثلاثة قناصة حوثيين حددت وحدات الاستطلاع مواقع تمركزهم في أسطح مبان سكنية محيطة بجولة الحلقة في شارع الخمسين بمدينة الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

27 مشاهدة

حماقة حوثية خلفت جثث قتلاها خلف خطوط التماس في مدينة الحديدة

رفعت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، مستويات التصعيد العسكري داخل مدينة الحديدة خلال الساعات الماضية عبر شن وتنفيذ هجمات ومحاولات تقدم وقصف عنيف على منشآت حيوية وتحريك قوات ومجاميع عبر خطوط التماس تحت غطاء ناري ومدفعي كيف.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

14 مشاهدة

المقاومة المشتركة تخمد حماقة حوثية جديدة داخل مدينة الحديدة

نفذت المليشيات الحوثية، اليوم الأحد 21 يوليو 2019، محاولة تسلل انتحارية داخل مدينة الحديدة، في تأكيد جديد على مضيها في التصعيد ومساعيها في الانقلاب على مخرجات الاجتماع المشترك للجنة الرقابة الأممية والتي جاءت كمحاولة أخيرة لإنقاذ اتفاق السويد المتهاوي.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

15 مشاهدة

حماقة مكلفة في "الطور".. "هيام" طفلة شهيدة على قائمة ضحايا الإرهاب الحوثي في الحديدة

توفيت الطفلة هيام بدر فايد، في إحدى مشافي عدن، جراء إصابات خطيرة لحقت بها في وقت سابق بشظايا قذيفة مدفعية خلال القصف الذي تشنه مليشيا الذراع الإيرانية على مدينة التحيتا في جنوب الحديدة، ونقلت إلى عدن لتلقي العلاج لتفارق الحياة كواحدة من عشرات الضحايا الأطفال على قائمة جرائم المليشيا الحوثية الإرهابية.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

21 مشاهدة

الثلاثاء الثاني أشد: خرافة القوة الحوثية تذوي تحت أقدام الرجال في أعالي الضالع

نشطت اشتباكات مجددا في جهة الفاخر بعد أقل من ساعة شهدت هدوءً حذرا على غبار ونار معارك غير مسبوقة امتدت من ساعات الظهيرة وحتى ما بعد العاشرة مساء

نيوز يمن - محليات -

منذ 17 ساعة

-

14 مشاهدة

"الجنوبية" طحنت "الحوثية" طوال عشر ساعات قتال على خطوط الفاخر ووسعت تقدمها في الجُب وتستعد لاقتحام مرخزة

اندحرت وفرّت، مساء الثلاثاء، مجاميع مليشيا الحوثي تاركة خلفها عتاداً وأسراها وجثث قتلاها بعدما فعلت كل شيء في معركة طويلة وعنيفة للغاية، منذ الظهيرة وحتى التاسعة مساءً، ولم يجد شيئاً، وطحنت القوات المشتركة الجنوبية هجوماً هو الأكبر في جبهة الفاخر والجب، في وقت مصدر ميداني في الجب أكد لنيوزيمن إحراز تقدم جديد وتحرير مساحات وانتزاع موقع مهم يطل على صبيرة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 19 ساعة

-

18 مشاهدة

القوات المشتركة تلقن الحوثيين خسائر فادحة في البرح غربي تعز

تلقت مليشيات الذراع الإيرانية الحوثية، الثلاثاء، درساً قاسياً، وعادت محملة بخسائر ثقيلة، في جبهة البرح غربي تعز.

نيوز يمن - محليات -

منذ 21 ساعة

-

15 مشاهدة

الإرهاب الحوثي يقصف بعشرات الصواريخ قرى سليم وشخب بعد تكبيد هجوم كبير في الفاخر

تتعرض قرى آهلة في الفاخر وسليم شمال بقعطبة لقصف عشوائي عنيف من قبل المليشيات الحوثية، بعد فشل هجوم واسع وزحف هو الأكبر على جبهتي الفاخر والجب شمال الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 21 ساعة

-

18 مشاهدة

القوات الجنوبية عززت إلى الخطوط الأمامية وسط قتال عنيف وكسر هجوم حوثي في مرخزة

اشتعلت، بعد يوم وليلة من الهدوء الحذر قعطته اشتباكات محدودة، جبهة الفاخر الجب في شمال وغرب قعطبة شمالي الضالع، عصر الثلاثاء، بمواجهات عنيفة بين القوات المشتركة الجنوبية والمليشيات الحوثية وسط كثافة نارية بالقصف المدفعي المتبادل.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

14 مشاهدة

تصعيد عسكري وتحشيد ميداني وإعاقة عمل لجنة "جوها" بالحديدة

بينما جددت وضع الإعاقات أمام عمل الرئيس الجديد للجنة التنسيق وبعثة الحديدة، الاثنين، مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية، واصلت عمليات استهداف وقصف مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي ومدينة الصالح في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

14 مشاهدة

Who is Abdul Majid Al-Zindani

عين العرب

منذ أسبوعين

-

45 مشاهدة