عين العرب(عين العرب - خاص)عين العرب(عين العرب - خاص)

الإنتقالي يفشل حملات الإخوان ويخوض مفاوضات جدة وهدف الاستقلال نصب عينيه


منذ اليوم الأول لانطلاق مفاوضات جدة بين المجلس الانتقالي الجنوبي، والحكومة اليمنية، لم يتوقف إعلام الإخوان وناشطوهم عن التشكيك بجدية المجلس الانتقالي وأهدافه وحرصه على حقن الدماء، وكذا التزامه بالوقوف إلى جانب التحالف العربي لمواجهة التمدد الإيراني في المنطقة.


فمنذ ذلك الحين، أطلق الإخوان عبر وسائل إعلامهم، وعلى لسان ناشطيهم على مواقع التواصل حملات متنوعة، ومتناقضة، والهدف هو إفشال مشاورات جدة، ومن ثم إفشال جهود التحالف العربي الرامية إلى إسقاط الانقلاب الحوثي في الشمال، ومواجهة التمدد الإيراني.


لكن وحتى اللحظة، فشل إخوان اليمن في تشويه المجلس الانتقالي، أمام أبناء الجنوب، وكذا أمام الأشقاء في التحالف العربي، وهذا يتضح من خلال الزخم الكبير والتأييد منقطع النظير الذي يبديه الشارع الجنوبي لقيادة المجلس الانتقالي، تلك القيادة التي حملت على عاتقها تمثيل الجنوب في المشاورات الجارية، والدفاع عن طموحاته وأهدافه وصولا إلى الاستقلال التام.


كما يتضح ذلك الفشل، من خلال الإشادة الكبيرة التي أبدتها المملكة العربية السعودية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وحرصه على حضور حوار جدة غير المباشر، وهو الحوار الذي حاول الإخوان ثني الانتقالي عن حضورة، ثم وبعد ذهاب وفد الانتقالي إلى هناك، ظل الإخوان وعناصرهم في الشرعية، يرفضون الاعتراف بأنهم طرفا في تلك المفاوضات، إلى أن أعترفوا أخيرا وهم صاغرين.


وبعد أن تحطمت خطط الإخوان وحلفائهم في الشرعية، على صخرة صمود وحكمة قيادة الانتقالي، لجأ الإخوان مجددا إلى حيلة قديمة جديدة، تتمثل في الادعاء بأن قيادة الانتقالي، ما هم إلا طلّاب مصلحة ومناصب، معتقدين أن مثل هذه الأكاذيب المفضوحة ستنطلي على الشعب الجنوبي، غير مدركين أن الجنوب وقيادته، لم ولن تفاوض على ما تحقق من منجزات لأبناء الجنوب في طريق الاستقلال التام، وأنها إنما تجلس اليوم على طاولة المشاورات مع تلك الأدوات التي عفا عليها الزمن، نزولا عند رغبة الأشقاء في دول التحالف، الذين يعتقدون أن الأولوية هي لمواجهة الحوثي.


وحاليا تشن وسائل إعلام الأخوان وحسابتهم على مواقع التواصل حملات يائسة تتضمن ادعاءً بأن الانتقالي، وافق على محاصصة في الحكومة، مقابل التنازل عن الهدف الأسمى لكل جنوبي، ألا وهو حق الاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية، وهذه المزاعم إنما هي دليل يأس وإحباط تمر به جماعة الإخوان في اليمن، والتي تعتقد أن الإنتقالي والجنوبيين سيستفزهم مثل هذا الكلام، ويدفعهم للتمرد على التحالف، وهو ما لم يتحقق ولن يتحقق.


فقيادة الانتقالي، منذ اليوم الاول، أكدت ولا تزال على أن ثقتها في التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بلا حدود، وأنها ستعمل جنبا إلى جنب مع قيادة الدولتين لما فيه خير المنطقة، وهذا يقتضي الانشغال مؤقتة ببعض الأهداف المرحلية، وفي المقدمة هدف التخلص من الخطر الإيراني المتمثل في جماعة الحوثي.


كما أكدت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، مرارا وتكرارا، أنها لن تخذل الشعب الجنوبي، ولن تتخلى عن الهدف السامي ممثلا في استعادة الدولة، وفي المقابل ستعمل جاهدة لإقناع العالم أجمع وفي المقدمة دول الإقليم، أن الجنوب، وقيادته جديرون بالثقة، وجديرون بأن يصبحوا قوة إقليمية، ودرعا حصينا للتصدي للمؤامرات التي تستهدف الأمن الإقليمي، وخصوصا أمن دول الخليج.



Powered by Froala Editor

أخبار وتقارير -

منذ 6 أيام

-

20 مشاهدة

اخبار ذات صلة

ميفعة شبوة ترفد الضالع بقافلة مساعدات متنوعة دعما لجبهات القتال والإنتقالي يشيد بمواقف أبنائها

وصلت مساء الأربعاء قافلة مساعدات متنوعة مقدمة من أهالي مديرية ميفعة محافظة شبوة دعماً لجبهات القتال في في شمال الضالع والتي تخوض فيها القوات الجنوبية حرباً شرسة لأكثر من شهرين ضد مليشيات الحوثي.

عين العرب(فؤاد جباري) - محليات -

منذ 4 أشهر

-

22 مشاهدة

انطلاق فعاليات مهرجان "البلدة" السياحي بالمكلا برعاية المجلس الإنتقالي (صور)

انطلقت صباح اليوم السبت، بمدينة المكلا، بمحافظة حضرموت، فعاليات مهرجان موسم "البلدة" السياحي 2019، برعاية رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 3 أشهر

-

35 مشاهدة

الشعيبي : الإنتقالي الجنوبي رأس الحربة في جبهة الضالع وأغلبية القوات تقاتل تحت قيادته

عقد المركز الإعلامي لجبهة الضالع صباح امس الثلاثاء مؤتمره الصحفي الأول بعنوان "معركة الضالع: إنتصارات عسكرية وأعباء إنسانية" والذي تطرق بتسليط الضوء على آخر المستجدات الميدانية للمعارك الدائرة شمال المحافظة، والأوضاع الإنسانية المترتبة عليها.

عين العرب(فؤاد جباري) - محليات -

منذ شهرين

-

23 مشاهدة

القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي م/لودر تدعو للزحف الى العاصمة عدن

تدعو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي لمديرية لودر برئاسة عباس ناصر السقاف جميع مواطني المديرية بالاحتشاد وزحف الى العاصمة عدن وذلك بعد ضهر الأربعاء القادم الموافق 2019/8/14

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ شهرين

-

12 مشاهدة

ابناء شبوة يزحفون صوب العاصمة عدن للمشاركة في المليونية المؤيدة للمجلس الإنتقالي

انطلق صباح اليوم الآلاف من الثوار من ابناء محافظة شبوة إلى العاصمة عدن للمشاركة في المليونية التأييدية للخطوات التي قامت بها القوات المسلحة الجنوبية، وفرض سيطرتها على العاصمة.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ شهرين

-

45 مشاهدة

صحيفة العرب: الإنتقالي يعدّ ملفات موثقة عن انتهاكات قوات الشرعية التي يسيطر عليها الإخوان في الجنوب

قالت صحيفة "العرب" الدولية إن المجلس الانتقالي الجنوبي يعدّ ملفات تفصيلية وبالأدلة عن الانتهاكات والإساءات والتآمر على الانتقالي، التي تورطت فيها قوات “الشرعية” التي يسيطر عليها حزب الإصلاح الإخواني، ودورها ليس فقط في المواجهات التي سبقت العيد ومحاولتها فرض واقع جديد مستفيدة من تواجد القوات الجنوبية في مواقع المواجهة ضد الحوثيين في مناطق خارج عدن، ولكن أيضا علاقتها بالهجوم الذي استهدف الاستعراض العسكري مطلع شهر أغسطس ومقتل قائد قوات الدعم والإسناد، منير اليافعي (أبواليمامة)، وعدد من الجنود.

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ شهرين

-

27 مشاهدة

قيادي بالإنتقالي: عمّال النظافة بعدن يحاكمون الشرعية ويظهرون كم كانت فاشلة

قال مسؤول العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد بن فريد، إن محافظة الحكومة تحدث في عدن من قبل عمّال النظافة الذين يقومون بعمل فشلت الشرعشة فيه طيلة السنوات الماضية.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

59 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

22 مشاهدة

Who is Abdul Majid Al-Zindani

عين العرب

منذ أسبوعين

-

45 مشاهدة