عين العرب(متابعات)عين العرب(متابعات)

يمني دخل سجون الحوثي سليماً.. وخرج مشلولاً


خرج يمني من سجون الحوثيين مشلولاً وفي حالة "غيبوبة دماغية"، بعد أن اختطفته الميليشيات سليماً.

وفقاً لـ"المصدر أونلاين"، وهو موقع يمني، فإنه "بعد نحو أسبوعين من الإفراج عنه في صفقة تبادل للأسرى بين المقاومة الشعبية في محافظة حجة ومليشيات الحوثيين، دخل عبدالله الشنفي، في حالة غيبوبة دماغية، مساء الثلاثاء".

وليست هذه هي الحالة، فقد نشرت "العربية.نت"، قبل أيام، قصة يمني آخر تعرض للتعذيب الشديد في سجون الانقلابيين وخرج من السجن مشلولاً وفاقداً الحركة.وعلى ما ذكر الموقع، فقد وصل "الشنفي إلى مأرب مشلولاً لا يستطيع الحركة ولا الإشارة ولا الكلام".

واختطف الشنفي في 20 نوفمبر 2017، حينما حاصر الحوثيون فندقاً شرق مدينة ذمار واقتحموه، وأخذوا الرجل الذي كان مع زوجته وأولاده.

وذكر "المصدر أون لاين" أنه "بعد شهر من حادثة الاختطاف، نقل عبدالله من مكان سري في صنعاء إلى سجن الأمن السياسي بمدينة حجة مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، وكان قد عانى الكثير من التعذيب والضرب كغيره من المختطفين لدى مليشيات الحوثيين، لكنه كان في صحة جيدة وبكامل قواه".

بداية يوليو الماضي، تلقت أسرة الشنفي اتصالاً هاتفياً عن أن ابنهم المختطف أصيب بجلطة ونقل على إثرها إلى المستشفى.

خلال تلك المدة، وفق ما قال الموقع اليمني، مارست مليشيات الحوثي "ابتزازاً كبيراً لعائلة عبدالله وضغوطاً كبيرة عليهم، كانت تطلب منهم مبالغ مالية لعلاجه، ويمنعون أي تواصل أو كلام مع المختطف، ويتحجج الحوثيين في اتصالاتهم بأنه في العناية المركزة في مستشفى 48 بصنعاء".

ووفق تقرير طبي فإن الشنفي، يعاني من شلل رباعي كامل من حوالي شهرين ونصف وأظهرت الأشعة المقطعية وجود آثار ما يبدو أنها ضربات في منطقة جذع الدماغ.

Powered by Froala Editor

أخبار وتقارير -

منذ 6 أيام

-

18 مشاهدة

اخبار ذات صلة

ضحك يمني كالبكاء.. "ثلاث حكومات في فندق"!!

يقول الخبر الرسمي مرفقاً بصورة رسمية لفعالية اللقاء الوزاري/ الحكومي اليمني اليمني الرسمي، إن رئيس الوزراء الأستاذ محمد عبدالله جمع بمقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية هيثم الزامكي أثناء قدومه من العاصمة المؤقتة عدن لمناقشة مستجدات الأوضاع الداخلية التي تستهدف الشباب والأطفال.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

38 مشاهدة

في اليوم العالمي لحرية الصحافة.. صحافيون يمنيون بلا مرتبات

ناشد الصحفيون اليمنيون الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، الضغط على الحكومة الشرعية لصرف مرتباتهم المنقطعة منذ ثلاث سنوات نتيجة الحرب والصراع الدائر في اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

50 مشاهدة

معين عبدالملك: المليشيات الحوثية لن تتورع عن إبادة اليمنيين

قال معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء، إن المليشيات الحوثية لن تتورع عن إبادة اليمنيين في سبيل مشروعها الطائفي وأجنداته الإقليمية المعروفة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

26 مشاهدة

مصائد أموال اليمنيين لصاحبها أحمد حامد وشركائه

ما زال أحمد حامد المُعين من قبل الحوثيين بمنصب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، وصاحب الامتياز الأول بإصدار وتوزيع قرارات التعيين العليا لسلطة الأمر الواقع للجماعة، يمارس لعبة توزيع المناصب بين أتباعه في المصالح والهيئات الإيرادية التي استحدثها وأنشأها لنفسه، دون أية مسوغات أو مرجعيات تشريعية واضحة، بحكم أن تعطيل الدستور اليمني والقوانين النافذة للجمهورية هدف بذاته للجماعة التي دشنت عملية نخر جسد الدولة بتشكيل كيانات مستحدثة تسهل لها السيطرة على مقدرات البلاد دون مساءلة من أي نوع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

26 مشاهدة

غسيل أدمغة اليمنيين في مرمى البندقية الحوثية

لا تكتفي الحركات العقائدية، وخصوصاً الدينية، بالسيطرة على السلطة فحسب، بل وعلى المجتمع وثقافته كذلك، وتشكل مساعي الاستيلاء على التعليم هدفاً مركزياً، وأولوية في مسار هذا النوع من الحركات للاستحواذ على عقلية وثقافة المجتمع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

53 مشاهدة

بأرقام سعودية وعلى أرض السعودية يساند الإخوان إيران والحوثي بتحريض اليمنيين ضد الإمارات

تاريخ المملكة العربية السعودية يحدثنا عن تشدد حكام المملكة من الملك سعود وحتى الملك سلمان إزاء أنشطة يمارسها معارضون لأنظمة سياسية انطلاقاً من أراضيها، إذ لم تسمح المملكة العربية السعودية لنشطاء لبنانيين بالبقاء في المملكة لمجرد اﻻشتباه في تعاطفهم مع حزب الله اللبناني، كما طلبت من الأئمة آل حميد الدين بضرورة التقيد بأنظمة المملكة والتي تقضي بعدم ممارستهم لأي أنشطة سياسية انطلاقاً من أراضيها ضد الحكم الجمهوري باليمن بعد إبرام اﻻتفاق ولقاء ناصر وفيصل، وعلى ذات السياق رفع الرئيس علي عبدالله صالح عام 1986م تقريباً مذكرة احتجاج بضلوع السيد محمد بن الحسين المقيم بالرياض في مؤامرة تستهدف قتل الرئيس علي عبدالله صالح قادها الشيخ علي العكيمي ونجله الشيخ أمين مع مجموعة من مشايخ اليمن والتي على إثرها أصدر الملك فهد بن عبدالعزيز أمرا ساميا يقضي بطرد كل من اشترك في المؤامرة من المشايخ من الأراضي السعودية، كما تقرر طرد السيد محمد بن الحسين إلى الأردن ومنها إلى المملكة المتحدة البريطانية، كما قامت السعودية بتسليم معارضين مصريين للرئيس محمد حسني مبارك لمجرد ممارستهم أنشطة إعلامية ضد نظام الحكم في مصر؟!!

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

32 مشاهدة

هنت يرد على المغردين اليمنيين ويصفق من "تويتر" لمسرحية الحوثيين في الحديدة

دافع وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هنت، السبت، ضمنياً، عن المسرحية الهزلية الجديدة، لانسحاب ميليشيا الحوثي من موانئ الحديدة غربي اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

36 مشاهدة

الأمم المتحدة: الحكومة اليمنية اعترفت بالمرحلة الأولى من الانسحاب أحادي الجانب

أعلنت الأمم المتحدة موافقة الحكومة اليمنية على تنفيذ الجزء الخاص بها من المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار، معترفة بمسرحية الانسحاب الحوثي من طرف واحد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

32 مشاهدة

هل تصلح هيكلة المخابرات السعودية ما أفسدته هيكلة الجيش اليمني؟

آخر رمضان لهادي في صنعاء زار السعودية، بعدها أرسل الملك عبدالله، رحمه الله، سفيره في صنعاء إلى الزعيم علي عبدالله صالح..

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

36 مشاهدة

حكم الأئمة.. مشيخات محلية وتمردات على دول يمنية

"حكمناكم ألف سنة".. بهذا المعنى يخاطب الحوثيون، ومن قبلهم الأئمة الشعب اليمني، وينجر معهم كثيرون من معارضي حكم الولاية والحق الإلهي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

10 مشاهدة

Who is Abdul Majid Al-Zindani

عين العرب

منذ أسبوعين

-

46 مشاهدة