عين العرب(وكالات)عين العرب(وكالات)

الإمارات والسعودية تدينان العدوان التركي على سوريا ويهدد وحدة وسلامة الأراضي السورية



دانت دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، مساء الأربعاء، "بأشد العبارات العدوان العسكري التركي" على سوريا.


وقال بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي إن هذا "العدوان يمثل تطوراً خطيراً واعتداءً صارخاً غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة بما يتنافى مع قواعد القانون الدولي، ويمثل تدخلاً صارخا في الشأن العربي"، وفق ما ذكرت وكالة "وام".


وأكد البيان "موقف دولة الإمارات الثابت والرافض لكل ما يمس سيادة الأمن القومي العربي ويهدد الأمن والسلم الدوليين"، محذرا "من تبعات هذه العدوان على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية ومسار العملية السياسية فيها".


وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية أعلن إدانة المملكة "للعدوان الذي يشنه الجيش التركي" على مناطق شمال شرقي سوريا، في "تعدٍ سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية".


وعبّر المصدر عن قلق المملكة تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديداً للأمن والسلم الإقليمي، مشدداً على ضرورة ضمان سلامة الشعب السوري الشقيق، واستقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".


كما نبه إلى أنه بصرف النظر عن الذرائع التي تسوقها تركيا، فإن خطورة هذا العدوان على شمال شرقي سوريا له انعكاساته السلبية على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة تقويض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي في تلك المواقع.


ولاقى الهجوم الذي بدأته أنقرة الأربعاء تنديداً دولياً واسعاً، بينما تريد تركيا إقامة "منطقة آمنة" لإبعاد الأكراد عن حدودها كما تقول، وإعادة حوالي مليوني لاجئ.


Powered by Froala Editor

عربي ودولي -

منذ 6 أيام

-

49 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الإمارات تفند دولياً ادعاءات قطرية كيدية بالتمييز العنصري

فندت دولة الإمارات العربية المتحدة الادعاءات القطرية الكيدية، التي زعمت فيها أن التدابير التي اتخذتها الإمارات ردًا على الممارسات القطرية في دعم التطرف والجماعات الإرهابية تشكل تمييزًا عنصريًا بموجب اتفاقية الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري ("اتفاقية CERD").

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

38 مشاهدة

بأرقام سعودية وعلى أرض السعودية يساند الإخوان إيران والحوثي بتحريض اليمنيين ضد الإمارات

تاريخ المملكة العربية السعودية يحدثنا عن تشدد حكام المملكة من الملك سعود وحتى الملك سلمان إزاء أنشطة يمارسها معارضون لأنظمة سياسية انطلاقاً من أراضيها، إذ لم تسمح المملكة العربية السعودية لنشطاء لبنانيين بالبقاء في المملكة لمجرد اﻻشتباه في تعاطفهم مع حزب الله اللبناني، كما طلبت من الأئمة آل حميد الدين بضرورة التقيد بأنظمة المملكة والتي تقضي بعدم ممارستهم لأي أنشطة سياسية انطلاقاً من أراضيها ضد الحكم الجمهوري باليمن بعد إبرام اﻻتفاق ولقاء ناصر وفيصل، وعلى ذات السياق رفع الرئيس علي عبدالله صالح عام 1986م تقريباً مذكرة احتجاج بضلوع السيد محمد بن الحسين المقيم بالرياض في مؤامرة تستهدف قتل الرئيس علي عبدالله صالح قادها الشيخ علي العكيمي ونجله الشيخ أمين مع مجموعة من مشايخ اليمن والتي على إثرها أصدر الملك فهد بن عبدالعزيز أمرا ساميا يقضي بطرد كل من اشترك في المؤامرة من المشايخ من الأراضي السعودية، كما تقرر طرد السيد محمد بن الحسين إلى الأردن ومنها إلى المملكة المتحدة البريطانية، كما قامت السعودية بتسليم معارضين مصريين للرئيس محمد حسني مبارك لمجرد ممارستهم أنشطة إعلامية ضد نظام الحكم في مصر؟!!

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

32 مشاهدة

الإمارات: تعرُّض 4 سفن تجارية لعمليات تخريبية

أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، الأحد، أن أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباح اليوم لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات. وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

33 مشاهدة

ما هي جنسيات السفن التي تعرضت لـ"هجمات تخريبية" قرب الإمارات؟

تعرضت 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات لهجمات "تخريبية" في خليج عمان، قرب المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية الإماراتية قبالة سواحل إمارة الفجيرة، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الإماراتية، الأحد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

26 مشاهدة

الإمارات: هجوم أرامكو "دليل على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية"

أدانت دولة الإمارات، الثلاثاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي أرامكو بالرياض، معتبرة أنه "دليل على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية".

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

25 مشاهدة

نعمان: استهداف السفن في الإمارات وتبجح طهران نتاج إيقاف معركة تحرير الحديدة

قال السياسي اليمني وسفير اليمن في لندن ياسين سعيد نعمان، إن إيقاف تحرير الحديدة ومنع استعادتها من أيدي الحوثيين كانت عملية خارج المنطق الذي يطالب بإنهاء الحرب، مشيرا إلى أن ذلك الإيقاف قلب موازين المعركة والأمن الإقليمي والحل السياسي رأساً على عقب.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

34 مشاهدة

الأحزاب تحذِّر من خطورة تقدم المليشيات في أي جبهة وتدين استهداف الإمارات والسعودية

أدانت أحزاب التحالف الوطني للقوى السياسية الأعمال التخريبية في الفجيرة بالإمارات واستهداف الحوثيين لمنشآت تابعة لارامكو بالسعودية، واعتبرت هذه الأعمال عدائية ترقى لمستوى الإرهاب تستهدف أمن المصالح الدولية في ضوء تنامي توجهات إيران الأخيرة المهددة باستهداف المنطقة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

43 مشاهدة

عرض الصحف العربية.. هل يتخذ الحوثيون وضعا هجوميا ضد السعودية والإمارات؟

سلطت صحف عربية الضوء على الاتهامات التي وجهها التح...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 4 أشهر

-

34 مشاهدة

Who is Abdul Majid Al-Zindani

عين العرب

منذ أسبوعين

-

44 مشاهدة