اهم الأخبار

عين العرب(وكالات)عين العرب(وكالات)

الإمارات والسعودية تدينان العدوان التركي على سوريا ويهدد وحدة وسلامة الأراضي السورية



دانت دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، مساء الأربعاء، "بأشد العبارات العدوان العسكري التركي" على سوريا.


وقال بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي إن هذا "العدوان يمثل تطوراً خطيراً واعتداءً صارخاً غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة بما يتنافى مع قواعد القانون الدولي، ويمثل تدخلاً صارخا في الشأن العربي"، وفق ما ذكرت وكالة "وام".


وأكد البيان "موقف دولة الإمارات الثابت والرافض لكل ما يمس سيادة الأمن القومي العربي ويهدد الأمن والسلم الدوليين"، محذرا "من تبعات هذه العدوان على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية ومسار العملية السياسية فيها".


وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية أعلن إدانة المملكة "للعدوان الذي يشنه الجيش التركي" على مناطق شمال شرقي سوريا، في "تعدٍ سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية".


وعبّر المصدر عن قلق المملكة تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديداً للأمن والسلم الإقليمي، مشدداً على ضرورة ضمان سلامة الشعب السوري الشقيق، واستقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".


كما نبه إلى أنه بصرف النظر عن الذرائع التي تسوقها تركيا، فإن خطورة هذا العدوان على شمال شرقي سوريا له انعكاساته السلبية على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة تقويض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي في تلك المواقع.


ولاقى الهجوم الذي بدأته أنقرة الأربعاء تنديداً دولياً واسعاً، بينما تريد تركيا إقامة "منطقة آمنة" لإبعاد الأكراد عن حدودها كما تقول، وإعادة حوالي مليوني لاجئ.


Powered by Froala Editor

عربي ودولي -

منذ 4 أشهر

-

97 مشاهدة

اخبار ذات صلة

تسجيل صوتي لمسؤولين قطريين يؤكد تورط الدوحة في هجوم إرهابي يستهدف الإماراتيين بالصومال

كشف تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية بين مسؤولين قطريين عن تورط قطر بالإرهاب في الصومال.

عين العرب(خاص) - عربي ودولي -

منذ 6 أشهر

-

151 مشاهدة

الإمارات تدعم الشعب الفلسطيني بـ"50 مليون دولار" عبر "الأونروا"

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديم منحة بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، في إطار التزامها بدعم الشعب الفلسطيني.

عين العرب(وكالات) - عربي ودولي -

منذ 6 أشهر

-

45 مشاهدة

الشيخ محمد بن زايد والملك عبدالله ابن الحسين يبحثان التعاون المشترك بين الإمارات والأردن

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية اليوم السبت العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الذي يقوم حاليا بزيارة عمل إلى دولة الإمارات.

عين العرب(متابعات) - عربي ودولي -

منذ 6 أشهر

-

62 مشاهدة

وزارة الخارجية الإماراتية ترد على مزاعم وسائل إعلام الإخوان حول اجتماع حرس الحدود مع إيران

أعرب مصدر بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن ارتياحه لنتائج الاجتماع الدولي المشترك السادس لفرق حرس الحدود والسواحل بين الإمارات والجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي عقد في طهران أمس، نافيا بذلك المزاعم التي تروجها وسائل الإعلام القطرية والإخوانية حول طبيعة تلك الاجتماعات.

عين العرب(متابعات) - عربي ودولي -

منذ 6 أشهر

-

101 مشاهدة

قرقاش : التحالف السعودى الإمارات الركن الأساسى فى استقرار المنطقة

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية، إن "تحالف الخير السعودى الإماراتى يمثل حقيقة جيواستراتيجية ثابتة لعقود قادمة".

عين العرب(خاص) - عربي ودولي -

منذ 6 أشهر

-

47 مشاهدة

الإمارات تدين بشدة الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لأرامكو في السعودية

استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف صباح اليوم معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص في المملكة العربية السعودية، مما أدى إلى اندلاع حريقين تمت السيطرة عليهما والحد من انتشارهما.

عين العرب(متابعات) - عربي ودولي -

منذ 5 أشهر

-

47 مشاهدة

بالفيديو .. مراسم استقبال عسكرية لجثامين شهداء الإمارات في أبو ظبي

وصلت إلى مطار البطين الخاص بأبوظبي على متن طائرة عسكرية، اليوم السبت جثامين شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة الستة، "النقيب سعيد أحمد راشد المنصوري والوكيل أول علي عبدالله أحمد الظنحاني والوكيل أول زايد مسلم سهيل العامري والوكيل أول صالح حسن صالح بن عمرو والوكيل أول ناصر محمد حمد الكعبي والرقيب سيف ضاوي راشد الطنيجي"، الذين استشهدوا في أرض العمليات.

عين العرب(متابعات) - عربي ودولي -

منذ 5 أشهر

-

863 مشاهدة

الإمارات تعلن الانضمام إلى التحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة الانضمام إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة

عين العرب(متابعات) - عربي ودولي -

منذ 4 أشهر

-

779 مشاهدة

الخارجية الأردنية: أمن الإمارات والسعودية من أمن الأردن

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الأحد، إن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية هو من أمن الأردن، مؤكدا تضامن المملكة الأردنية الهاشمية "المطلق مع الأشقاء في أي خطوة يتخذونها للدفاع عن أمنهم واستقرارهم".

عودة رائد الفضاء الإماراتي "هزاع المنصوري" إلى أرض الوطن .. وقيادات الدولة يباركون هذا الإنجاز

استقبلت الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس، رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، الذي عاد إلى أرض الوطن بعد رحلة ناجحة إلى محطة الفضاء الدولية.

عين العرب(متابعات خاصة) - عربي ودولي -

منذ 4 أشهر

-

158 مشاهدة