عين العرب(خاص)عين العرب(خاص)

بعد الاعتداء على الصحفي السالمي.. شرطة تعز تعتقل الاعلامي وسيم اليماني بتهمة انتقاد قيادة المحور

قامت اليوم مجموعة من شرطة محافظة تعز التي تخضع لسلطة حزب الاصلاح باعتقال حرية الإعلامي هاني عبدالحبيب المعروف ب" وسيم اليماني " وإيداعه السجن تحت ذريعة انتقاد قيادة المحور في تعز .


وقالت مصادر محلية لعين العرب : أن جنود من إدارة أمن تعز ، قاموا بالقبض على الاعلامي اليماني وايداعة السجن ، بعد ان حظر هو ووالده الى مبنى إدارة الأمن ، بعد قيام قسم شرطة الجمهوري بتنفيذ عسكر الى منزلة للقبض عليه .


واوضحت المصادر : أن اليماني ووالدة ذهبوا للاستفسار عن الاشكالية وتنفيذ العسكر الى منزلة ، الإ ان الجنود باشروه بالاعتقال وايداعة السجن بذريعة التشكيك بقيادة المحور .


واوضحت المصادر لعين العرب : ان الاعلامي وسيم اليماني كان قد تحدث منذ ما يقرب أسبوع عن الفساد المالي والإداري في مستشفى الجمهوري بتعز ، والذي يسطر علية اطراق محسوبة على حزب الاصلاح ، مما دفع إدارة قسم شرطة الجمهوري بتحرير طلب إحضار للأخ وسيم اليماني وتنفيذ عسكر إلى بيته بعد تواصل إدارة المستشفى الجمهورى مع القسم المذكور .


واشارت المصادر أن اعتقال اليماني يُعدّ مخالفة واضحة لحرية التعبير عن الرأي ، كما أنه يكرّس لمرحلة جديدة من الديكاتورية في تعز، ويضاف حصاراً إلى الحصار المفروض على المدينة داخلياً وخارجياً.


وطالبت المصادر جميع الناشطين والإعلاميين في محافظة تعز الى ادانة الجريمة والوقوف ضدها كون اعتقاله رسالة مفادها أن الدور قادم على كل واحد وأن الهدف الحقيقي هو تكتيم أفواه جميع الناشطين من أجل السمع والطاعة والتسبيح بحمد الفساد في محافظة تعز .


ويأتي اعتقال اليماني بالتزامن مع الاعتداء الذي تعرض له الصحفي وجدي السالمي اليوم الاربعاء من قبل مسلحون ينتمون الى أدارة أمن تعز ، بعد أن حاولوا اختطافة من أمام والدته في احدى المحلات بشارع جمال عبدالناصر وسط المدينة . 


وسبق أن كتب الاعلامي اليماني عبر صفحاته بالفساد الحاصل في قيادات تعز العسكرية والسياسية ، وعمل على رصد الجرائم التي قامت بها اللجنة الأمنية المحسوبة على حزب الاصلاح على سكان المدينة القديمة قبل اشهر بمحافظة تعز .

Powered by Froala Editor

أخبار وتقارير -

منذ 6 أيام

-

68 مشاهدة

اخبار ذات صلة

بعد تركيا.. إيران ترفض تصنيف الإخوان "منظمة إرهابية"

انضمت إيران إلى تركيا في رفض التحرك الأميركي لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية".

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

55 مشاهدة

المقاومة الجنوبية تكبد الحوثيين خسائر فادحة بعد محاولتهم التقدم باتجاه عقبة ثره

أعلن قائد جبهة ثره في لودر أبين طه حسين ، كسر المقاومة الجنوبية تسللا للمليشيات الحوثية قامت به

عين العرب(عين العرب : خاص) - محليات -

منذ 5 أشهر

-

48 مشاهدة

بعد سخرية الناس من رتبة المشير.. المشاط يكافئ الراعي برتبة فريق

كشفت مصادر برلمانية في العاصمة صنعاء لنيوزيمن، أن القيادي في المليشيا الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، مهدي المشاط، كافأ يحيى الراعي رئيس مجلس النواب في صنعاء بمنحه رتبة عسكرية جديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

35 مشاهدة

بعد تهريب قيادات حوثية.. اتهام مارتن غريفيث بـ"سرقة" آثار اليمن

فجّرت اتهامات مباشرة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، مفاجأة عندما اتهم باستلام ونقل قطع أثرية يمنية ثمينة، باعتبارها هدايا يتلقاها من الانقلابيين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ أربعة أعوام.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

34 مشاهدة

مصادر من أجواء لقاء الفريق الحكومي ولوليسغارد بعدن

نقلت مصادر إعلامية مرافقة، لنيوزيمن، أجواء إيجابية، تخللت لقاء الفريق الحكومي وكبير المراقبينالدوليين ما يكل لوليسغارد عقد السبت 11 مايو 2019في مدينة عدن بعد تعذر الانعقاد في الحديدة بسبب رفض المليشيات الانقلابية السماح بمرور موكب الفريق الأممي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

26 مشاهدة

بعد انكسار أمام العمالقة والمقاومة.. قصف حوثي عشوائي على المناطق الآهلة في الزاهر

عاودت الميلشيات الحوثية، اﻷحد، قصف المناطق اﻵهلة بالسكان بقذائف المدفعية والعيارات النارية، ما أدى إلى إصابة أحد اﻷطفال في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

35 مشاهدة

يافع سيَّرت قافلة غذائية كبيرة دعماً لآل حميقان في البيضاء بعد قافلتي عدن

وصلت إلى مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، الأحد 12 مايو 2019، قافلة غذائية مقدمة من أبناء يافع بمحافظة لحج دعماً وإسناداً لمقاومة آل حميقان، وذلك بعد يوم من وصول ثاني قافلة مساعدات مقدمة من أبناء محافظة عدن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

31 مشاهدة

شراكة الشرعية والحوثيين في مسرحية الحديدة.. ومتغيرات ما بعد الهجوم على أرامكو

باتجاه الحديدة.. على صلة بمخفيات ومغيبات الاتفاقيات الجانبية والتوافقات الخاصة، بين طرفي الشرعية والانقلابيين الحوثيين، والتي يهندسها ويرعاها الجانب البريطاني وبإدارة المبعوث الخاص مارتن غريفيث.. تبدأ جولة مفاوضات (بغطاء اقتصادي، وفي مضامينها الإدارة المالية والمحلية وصلاحيات التحصيل والإنفاق والتصرف لإيرادات ميناء الحديدة.).

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

50 مشاهدة

Who is Abdul Majid Al-Zindani

عين العرب

منذ أسبوعين

-

44 مشاهدة