عين العرب(عامر السحاري)عين العرب(عامر السحاري)

صعدة.. معلّم حوثي يُقِر "الملازم" بدلاً عن مادة التربية الإسلامية وسوق سوداء للكتاب المدرسي

قال محمد سعد إن معلّماً حوثيّاً قام بتوزيع مجموعة من ملازم الجماعة للطلاب في مدرسته بدلاً عن مادة التربية الإسلامية بعد انعدام المنهج المدرسي، وأخبرهم بأنه سيختبرهم منها.

وأكّد محمد، الطالب في المرحلة المتوسطة الصف الثامن في مدرسة "مُجمّع السعيد التربوي" بمدينة صعدة، لـ"عين العرب"، أنّ إدارة المدرسة عجزت عن توفير المنهج المدرسي لهذه السنة، وقامت بتوزيع نسخ قديمة بمحسوبيّة لأبناء المشرفين الحوثيين بينما أخبرت الآخرين بأن عليهم شراء الكُتُب المدرسية من بعض المكتبات على حسابهم الخاص.

وأوضح أنّه دفع مبلغ "6 ألف ريال" قيمة منهج غير مكتمل، في حين عجز معظم زملاءه عن شراء الكتب وبعضهم هربوا من المدرسة.

وقبل الحرب، كانت "مُجمّع السعيد التربوي" أفضل مدرسة في محافظة صعدة من حيث الكادر التعليمي والانضباط، إذ بحُكم انعدام المدارس الخاصة في المدينة، يضطرّ المسؤولون هناك لتزويدها بأفضل الخرِّيجِين لأجل مصلحة أبناءهم، لكن محمد وصفها اليوم بالأسوأ على الإطلاق، واصفاً حال المعلّمين بالبائس جداً، في ظل انقطاع الرواتب منذ أكثر من عامين، ومؤكداً أن الطلاب يدفعون مبلغ "1000 ريال" شهرياً لإدارة المدرسة كرواتب للمعلمين.

وقال محمد إن مواد الرياضيات والعلوم نادراً ما تُدرّس، بسبب تغيّب المعلمين، واستهتار الإدارة، مضيفاً أن الحوثيون يجدونها فرصة للتغطية وتدريس ملازمهم وشحن الطلاب بأفكارهم ليأخذوهم إلى الجبهات.

وتجدر الإشارة إلى أن حال التعليم تدهور بشكل كبير وارتفعت نسبة الأُمِّية بشكل مخيف خلال السنوات الماضية خاصة في مناطق سيطرة الحوثي، وقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي شكاوى الكثير من الآباء وتخوّفهم على عقول ومستقبل أطفالهم مما أسموها "سياسة التّجهِيل التي يتّبعها الحوثيون"، مؤكدين انعدام الكتاب المدرسي في المدارس الحكومية، وتَوفُّرَهُ في المدارس الخاصّة وفي دكاكِين تتبع مطابع الكتاب المدرسي مستحدثة بذلك سوقاً سوداء لبيع الكتب المدرسية بأوامر وزير التربية والتعليم في حكومة صنعاء الغير معترف بها يحيى بدر الدين الحوثي الأخ الشقيق لزعيم الجماعة.


Powered by Froala Editor

محليات -

منذ 6 أيام

-

49 مشاهدة

اخبار ذات صلة

"معركة" العيد: صور الهلال في صنعاء و"الحوثي" عيد الثلاثاء في صعدة.. وعمران وإب والبيضاء أشهرت البنادق

ظهر الهلال مساء الثلاثاء -أول أيام عيدالفطر المبارك- بوضوح وشاهده كل سكان صنعاء، "ابن يومين"، قالت صور وتعليقات أغرقت مواقع التواصل الاجتماعي، وانكشفت المليشيات الحوثية على فراغ وتحد اجتماعي غير مسبوق ارتد عليها وقد أخرجت الحملات والأسلحة لملاحقة العيد وإطلاق الرصاص على المصلين وفرض صوم العيد بقوة النار وجاهلية القوة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

26 مشاهدة

في صعدة.. مدنيون ضحايا ألغام عصابات حوثية تتاجر بالسلاح (تقرير خاص)

لم تكن تعلم أن خروجها من المنزل لجمع الحطب سيكلفها حياتها، ويجعل زوجها معاقاً وطريح الفراش وأولادها أيتاماً بدون من يعولهم، وأن تلك آخر مرة تراهم فيها.

في صعدة.. انتشار ظاهرة السحر والشعوذة برعاية الجماعة الحوثية

كانت احدى ذرائع جماعة الحوثي الإرهابية عندما قامت بتهجير يهود آل سالم من صعدة، أنهم يشتغلون

صعدة.. تدمير جوي لغرفة عمليات في كتاف والسلفيون يتقدمون في رازح ومقتل عشرات الحوثيين

كثفت مقاتلات التحالف العربي من غاراتها مستهدفة مواقع وتعزيزات ومراكز اتصالات مليشيا الحوثي في صعدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

50 مشاهدة

التحالف يؤكد ضلوع الحوثيين في مجزرة "آل ثابت" بصعدة.. ويكشف السبب

قال المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن العقيد تركي المالكي، إن ميليشيا الحوثي ارتكبت مجزرة بقصفها سوق آل ثابت في مديرية قطابر بمحافظة صعدة، يوم الاثنين، مشيرا إلى أن الحوثي استهدف آل ثابت لوقوفهم إلى جانب الشرعية.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

20 مشاهدة

صعدة... مقاتلات التحالف تقصف مواقع المليشيات في مديرية سحار

شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الأحد، غارات جوية على مواقع مليشيات الحوثي في مديرية سحار بمحافظة صعدة، بحسب ما أفادت "سكاى نيوز عربية" في نبأ عاجل لها.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ شهرين

-

39 مشاهدة

"عين العرب" يكشف تفاصيل المجزرة التي تعرض لها "لواء الفتح" بصعدة.. والشرعية والإخوان يتكتمون

حصل "عين العرب" على تفاصيل حصرية، حول مجزرة تعرضت لها قوات لواء الفتح التابع للحكومة اليمنية على يد الحوثيين

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

55 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ أسبوعين

-

24 مشاهدة

صرخة ثوار العراق تدوي في كهوف صعدة.. خريف العمائم السوداء يبدأ من بلاد الرافدين

لا توجد قوة سياسية خارج العراق ترعبها انتفاضة شباب الرافدين كمليشيات الحوثي التي تتخيل صدى خطوات الثائرين في شوارع عاصمة الرشيد طبول حرب تقرع ضدها في أزقة صنعاء وكهوف صعدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ أسبوع

-

47 مشاهدة

Who is Abdul Majid Al-Zindani

عين العرب

منذ أسبوعين

-

44 مشاهدة