عين العرب(خاص)عين العرب(خاص)

محافظ الضالع يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

التقى اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع_ رئيس المجلس المحلي _ قائد محور الضالع بمكتبه اليوم ، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وأعضاء البعثة .
وكرس اللقاء مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالمشاريع والدعم المقدم والأنشطة التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ظل الظروف والأوضاع الإنسانية والحرب وقضايا الأسرى وجثث الضحايا واحتياجات المستشفيات لدعم بالأدوية والأجهزة والوسائل الطبية المختلفة نظرا لحاجتها العاجلة في هذا الظرف العصيب ، وتستمر زيارة البعثة عدة أيام للمحافظة .
وفي اللقاء رحب المحافظ بالبعثة مؤكدا أن زيارة اللجنة الدولية ستعطي دفعة لتفكير بعمل نشاط أكبر بالعمل من اجل تنفيذ أفضل وأسرع للمشاريع المتعثرة في الجانب الصحي والجوانب الأخرى ذات العلاقة ، وبخصوص الأوضاع الأمنية أكد المحافظ أن السلطات ستعمل من أجل تسهيل عملها وتوفير الحماية اللازمة للجنة في تنفيذ مشاريعها والقيام بواجبها وأنه الوقت قد حان كي تقوم اللجنة الدولية بعملها في مختلف الجوانب الصحية والإنسانية ومنها قضايا الأسرة وايضا الجثث المتناثرة في مناطق الحرب التي قد تتسبب بكارثة صحية وبيئية وسط المجتمع وفي مناطق الحرب وابمناطق المحررة ، كما طالب اللجنة بالنظر إلى الأسرى والجثث المختطفة من قبل المليشيات الحوثية ، التي اختطفتها اثناء الحرب حيث اصبحت تختطف الاحياء والشهداء والجرحى الأسرى الذين يعذبون اليوم في سجونها في خرق واضح للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الاسرى ، ودعاهم إلى سرعة انقاذ حياة الأسرى من ابنا الضالع خاصه والجنوبيين بشكل عام الذين يتعرضون لأبشع انواع الانتهاكات في سجون محافظات إب وذمار وصنعاء والبيضاء وفي سجون سرية لدى المليشيات الحوثية .
من جانبه أكد “فرانسوا ستام “رئيس بعثة عدن للجنة الدولية للصليب الأحمر أن زيارته لمحافظة الضالع تأتي وفق خطة عملهم في تقديم الدعم و إهتمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمتابعة مشاريعها بالمحافظة والعمل على تنفيذ الانشطة وعقد ورش العمل والدورات في مجال الإسعافات الأولية ، وزيارة السجن المركزي مع تقديم مساعدة لسجناء تقدر (٢٠٠) فرش بالإضافة إلى بطانيات ، والإشراف المباشر على عملية التوزيع ، و القيام بزيارة الأسرى المتواجدين في السجون ثم القيام بزيارة مستشفى النصر العام وتفقد الأوضاع التي يعيشها ومعرفة الاحتياجات الضرورية واللازمة له ، كما يتم وضع المعالحات لقضية الجثث وغيرها من القضايا ذات العلاقة .
حضر اللقاء وكيل المحافظة لشؤون المديريات المحامي كمال عبيد حسين والمحامي صادق علي مسعد مدير عام الشؤون القانونية والاستاذ عبدالسلام الحعبي مدير عام صندوق النظافة والتحسين ومدير مكتب المحافظ الاستاذ وليد قحطان والعقيد عبدالواسع صالح احمد مدير عام مديرية الضالع والاساذ وليد الشاعري نائب مدير مكتب المحافظ .

Powered by Froala Editor

محليات -

منذ 6 أيام

-

38 مشاهدة

اخبار ذات صلة

محافظ تعز يقذف المتعاقدات ويصفهن بـ(العاهرات) وتشاور لرفع قضية ضده

وجه محافظ تعز نبيل شمسان، شتائم بذئية ومهينة خلال لقائه مع ممثلي الموظفين المتعاقدين، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بديوان عام المحافظة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

51 مشاهدة

الإخوان يستخدمون الجرحى لإزاحة مسؤولي الدولة بتعز بالتنسيق مع المحافظ

يستخدم تنظيم الإخوان ملف جرحى الحرب لإزاحة أي مسؤول غير منتمٍ لهم أو محسوب عليهم يقف في طريق استكمال سيطرتهم على مؤسسات الدولة في محافظة تعز.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

56 مشاهدة

أكد الالتزام بوصية الشهيد صالح وأدان الاعتداء على أنعم.. مؤتمر تعز يدعو المحور والمحافظ لاستكمال التحرير

أكد المؤتمر الشعبي العام بتعز، في اجتماع عقدة الأحد، تمسك قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز بوصية القائد المؤسس الشهيد الزعيم / علي عبدالله صالح التي أوصى بها قبل لحظات من استشهاده على يد عصابة الحوثي الإجرامية في الرابع من ديسمبر2017م والالتزام بتنفيذها كواجب وطني وتنظيمي على كل مؤتمري.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

41 مشاهدة

تنفيذي البيضاء يتهم المحافظ بالتواطؤ في سقوط "ذي ناعم".. ويطالب بإقالته

عقد المكتب التنفيذي لمحافظة البيضاء، اجتماعا استثنائيا، الاثنين، في مدينة عدن، للوقوف على التراجع الأخير للقوات الحكومية في جبهات المواجهة مع ميليشيا الحوثي، وسقوط مديرية ذي ناعم بيد الأخيرة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

52 مشاهدة

أدان الإعتداء على أنعم ورفض التوظيف السياسي لقضية الجرحى ..مؤتمر تعز يطالب المحافظ بحماية مؤسسات الدولة

أدان فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز الإعتداءات والتصرفات الرعناء التي طالت هيئة مستشفى الثورة العام والتي بدأت بالإعتداء على رئيس الهيئة الدكتور أحمد أنعم واخراجه من مكتبه بطريقة لا قانونية ولا انسانية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

41 مشاهدة

انتقدا تجاهل المحافظ وطالبا رئيس الحكومة بالتدخل.. الناصري والبعث يدينان العدوان على "الثورة" بتعز

دان حزبا التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري والبعث العربي الاشتراكي القومي في محافظة تعز الاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها هيئة مستشفى الثورة العام بتعز والتي تسببت بإغلاق أقسام المستشفى بالكامل باستثناء قسم الطوارئ.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

37 مشاهدة

محافظ الحديدة: انسحاب الحوثيين مسرحية لتغطية فشل غريفيث

أكد محافظ الحديدة الحسن الطاهر، السبت، أن انسحابات الحوثي الحالية في الحديدة لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه من خطوات.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

40 مشاهدة

الزبيدي يعلن إنشاء محاور قتالية والتعبئة العامة في المحافظات الجنوبية

أعلن اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للمقاومة الجنوبية، مساء السبت 18 مايو/ أيار 2019، عن تأسيس محاور قتالية والتعبئة العامة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

39 مشاهدة

توجيهات المحافظ تتبخر وموظفو الثورة يحتجون على اعتداءات مسلحي الإصلاح

لا يزال التوتر سيد الموقف في مستشفى الثورة العام، أكبر مستشفيات تعز، بعد الاعتداءات المتكررة على حرم المستشفى من قبل مسلحين محسوبين على حزب الإصلاح داخل المدينة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

30 مشاهدة

مليشيا الأصلاح تحرق منزل محافظ تعز السابق ومقربين منه والمحافظ برد " عصابه مجرمه "

هاجم محافظ تعز السابق امين محمود مليشيا الأصلاح في المحافظة

عين العرب(عين العرب) - محليات -

منذ 4 أشهر

-

23 مشاهدة

Who is Abdul Majid Al-Zindani

عين العرب

منذ أسبوعين

-

44 مشاهدة