اليوم الثامناليوم الثامن

الضغط على زر صغير.. حقيقة مرعبة.. أوامر الإطلاق النووي بأمريكا تحت رحمة كمبيوتر قديم

الضغط على زر صغير..  حقيقة مرعبة.. أوامر الإطلاق النووي بأمريكا تحت رحمة كمبيوتر قديم

إحدى الحقائق المرعبة للعالم الذي نعيش فيه، هو أن العديد من القوى العظمى العالمية، لديها جميعها القدرة على الوصول إلى أنظمة الأسلحة النووية القادرة على تدمير غالبية الحياة على هذا الكوكب من خلال الضغط على زر صغير، وهو أمر مخيف حقًا.

الأمر الأكثر إثارة للخوف هو أنه تم الكشف للتو، بفضل الموقع الاستخباراتي C4ISRNET، عن أن سلاح الجو الأمريكي يستخدم أقراصا مرنة بحجم 8 بوصات كحل تخزين أساسي لتمرير أوامر لإطلاق الترسانة النووية للولايات المتحدة، في حدث تقشعر له الأبدان منذ ”الحرب النووية“ في سبعينيات القرن الماضي.

وعلى الرغم من أنه من الأفضل الحفاظ على مثل هذه الأشياء آمنة قدر الإمكان، إلا أنك بلا شك تواجه صعوبة في اختراق النظام الحالي، إلا إذا تمكنت بطريقة أو بأخرى من الاقتراب فعليًا من الجهاز، حيث أصبح النظام الحالي في وضع لا يستطيع مواكبة التطورات التكنولوجية العملاقة.

لذلك، بعد سنوات من النقاش، تحصل SACCS على ترقية طال انتظارها لحل تخزين رقمي قوي، حيث أعلنت القيادة الاستراتيجية في الولايات المتحدة أنها استبدلت محركات الأقراص بـ ”حل تخزين صلب ورقمي وآمن للغاية“، حسبما قال المقدم جيسون لموقعc4isrnet. com.

وأضاف جيسون أنه رغم قِدم النظام، يثق سلاح الجو في مستوى الأمان الخاص به، ويجيد التعامل معه، على النقيض من ذلك فتثبيت نظام جديد كليًا ليس بالأمر السهل مثلما يبدو.

وقال الدكتور ويرنر داهم، رئيس المجلس الاستشاري العلمي للقوات الجوية عام 2016: ”يجب أن تكون قادرًا على تأكيد أنه لا يمكن لعدو السيطرة على هذا السلاح، وأن السلاح سيكون قادرًا على فعل ما يفترض القيام به عند الحاجة“.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

31 مشاهدة

اخبار ذات صلة

قرقاش يطالب المجتمع الدولي بإدانة انتهاكات الحوثيين والضغط  عليهم  لتنفيذ اتفاق "ستوكهولم ".

قال وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية الدكتور "أنور قرقاش": "التحالف العربي يسعى إلى حل مستدام في اليمن يُعزز الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال دولة يمنية قادرة ومؤسسات دستورية راسخة“ .. جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء في "أبو ظبي " المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن غريفيث" في إطار جولته التشاورية التي استهلها بـ"روسيا" وتشمل "سلطنة عمان". 

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

24 مشاهدة

المجموعة الجنوبية المستقلة تطالب منظمات حقوق الإنسان بالضغط لإطلاق سراح معتقلي التظاهر السلمي في شبوة

طالبت المجموعة الجنوبية المستقلة المنظمات الحقوقية التابعة للأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية والتي تعنى بحقوق الانسان بالتدخل لوقف الاعتقالات التي تطال المتظاهرين السلمين في مدينة عزان محافظة شبوة إثر خروجهم اليوم 3 أكتوبر للتعبير السلمي الرافض للتسيب الأمني في المحافظة.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ شهرين

-

55 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 7 ساعات

-

5 مشاهدة

عرض الصحف العربية.. هل كان دهاء جونسون وراء فوزه بانتخابات بريطانيا ؟

ناقش بعض الكتاب العرب سبب هزيمة اليسار البريطاني،...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 9 ساعات

-

8 مشاهدة