عين العرب(وكالات)عين العرب(وكالات)

اليمن تطالب بإعادة قطع أثرية يهودية عمرها 3 قرون من السلطات الأمريكية

أفادت وسائل إعلام بأن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا تطالب السلطات الأمريكية بتوقيع مذكرة تفاهم، في إطار مساعيها لاستعادة قطع أثرية يهودية قيمة أخرجت من البلاد.

وأشارت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أمس الخميس، إلى أن اليمن قبل 100 عام، كان يستضيف إحدى أكبر الجاليات اليهودية على مستوى العالم، لكن الحروب وموجات العنف والاضطرابات الاجتماعية أجبرت معظم هؤلاء في العقود اللاحقة على الفرار من البلاد، وتوجه كثيرون منهم إلى الولايات المتحدة أو إسرائيل وحملوا معهم قطعا أثرية يهودية.

وأكدت أن مذكرة التفاهم التي تسعى الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الآن إلى إبرامها مع الخارجية الأمريكية، ستنص على تبعية هذه القطع النادرة والقيمة للدولة اليمنية، مع تجريم كل من يحاول إخراجها من البلاد.

وذكرت القناة أنه بين هذه القطع الأثرية نسخة عريقة للتوراة، أخرجتها من اليمن عائلة يهودية كانت تملكها على مدى ثلاثة قرون على الأقل.

وأفادت القناة بأن جماعات يهودية مختلفة دعت الحكومة الأمريكية إلى عدم تلبية طلب الحكومة اليمنية، وقد تبت وزارة خارجية الولايات المتحدة بقرارها في هذا الشأن حتى نهاية الشهر الجاري.

Powered by Froala Editor

أخبار وتقارير -

منذ أسبوعين

-

117 مشاهدة

اخبار ذات صلة

معركة الشرعية والتحالف في اليمن: "قادمون يا عدن"!!

>> بعد أزيد من أربعة أعوام، وفي أغسطس 2019، تجد الشرعية ويجد التحالف (..) نفسيهما أبعد ما يكونان عن الهدف والشعار الذي رفعه كل منهما براً وجواً مع انطلاق عاصفة الحزم في 25 مارس 2015، ولخَّصه الشعار "قادمون يا صنعاء"، وأمسى الشعار، للمفارقة والمفاجأة: "قادمون يا عدن"!!

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

195 مشاهدة

البركاني يلتقي محمد بن سلمان.. ويطالب التحالف بمواصلة الدعم حتى تحرير اليمن

التقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، رئيس البرلماني اليمني الشيخ سلطان البركاني، وأعضاء المجلس، في قصر اليمامة بالرياض.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

67 مشاهدة

بوتين يسهّل الحصول على الجنسية الروسية لفئات من بينها اليمن

أعلن المكتب الصحفي للكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقع مرسوماً يسهل الحصول على الجنسية الروسية، لفئات محددة من مواطني سوريا وأوكرانيا والعراق واليمن وأفغانستان.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

70 مشاهدة

خطاب رئاسي تنازل عن اليمن للمجتمع الدولي وتجاهل ملايين المستفيدين من "فزعة زايد": حيـــلة العـــاجـــز

أصاب مواطنيه بالإحباط المضاعف وهو يعيد ذكر وسرد قائمة طويلة من المعاناة والأزمات وفداحة الوضع الاقتصادي والإنساني ومأساة الحرب على السكان والمشردين والنازحين والمختطفين والمخفيين قسراً، وانقطاع المرتبات وتزايد معاناة آثار الدمار الاقتصادي على مستوى معيشة عامة أبناء الشعب اليمني.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

67 مشاهدة

معين عبدالملك: المليشيات الحوثية لن تتورع عن إبادة اليمنيين

قال معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء، إن المليشيات الحوثية لن تتورع عن إبادة اليمنيين في سبيل مشروعها الطائفي وأجنداته الإقليمية المعروفة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

45 مشاهدة

بعد تهريب قيادات حوثية.. اتهام مارتن غريفيث بـ"سرقة" آثار اليمن

فجّرت اتهامات مباشرة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، مفاجأة عندما اتهم باستلام ونقل قطع أثرية يمنية ثمينة، باعتبارها هدايا يتلقاها من الانقلابيين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ أربعة أعوام.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

50 مشاهدة

قرقاش يُكذِّب مزاعم اتهام اليمن للإمارات بإرسال جنود إلى سقطرى

كذّب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش ما نشرته وكالة رويترز منسوباً لمصادر يمنية مجهولة عن اتهام الحكومة اليمنية للإمارات بإرسال جنود انفصاليين إلى جزيرة سقطرى.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

44 مشاهدة

اتهام ضابط مخابرات أمريكي بتسريب برنامج سري لاغتيال إرهابيين في اليمن

اتهمت وزارة العدل الأميركية، الخميس، محللاً استخباراتياً سابقاً، بتسريب معلومات إلى الصحافة حول برنامج عسكري سري لعمليات اغتيال بطائرات مسيرة تحت إدارة الرئيس أوباما لقيادات إرهابية في اليمن وأفغانستان والصومال.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

79 مشاهدة

مصائد أموال اليمنيين لصاحبها أحمد حامد وشركائه

ما زال أحمد حامد المُعين من قبل الحوثيين بمنصب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، وصاحب الامتياز الأول بإصدار وتوزيع قرارات التعيين العليا لسلطة الأمر الواقع للجماعة، يمارس لعبة توزيع المناصب بين أتباعه في المصالح والهيئات الإيرادية التي استحدثها وأنشأها لنفسه، دون أية مسوغات أو مرجعيات تشريعية واضحة، بحكم أن تعطيل الدستور اليمني والقوانين النافذة للجمهورية هدف بذاته للجماعة التي دشنت عملية نخر جسد الدولة بتشكيل كيانات مستحدثة تسهل لها السيطرة على مقدرات البلاد دون مساءلة من أي نوع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

51 مشاهدة

اليمن يضبط شرعيته متلبسة بتحريض الحوثي على إحراق يافع والضالع

"إذا كنتم تريدون تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار ونظام الأقاليم.. دكوا الضالع.. احرقوها هي ويافع.. اتركوا الضالع للحوثي إذا أنتم فعلاً وطنيين".

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

65 مشاهدة