نيوز يمننيوز يمن

بعد تكبدها خسائر فادحة في حيس.. المليشيات تصعد في الجاح والتحيتا وتقصف أهدافاً مدنية

بعد تكبدها خسائر فادحة في حيس.. المليشيات تصعد في الجاح والتحيتا وتقصف أهدافاً مدنية

بعد تكبدها خسائر فادحة في حيس.. المليشيات تصعد في الجاح والتحيتا وتقصف أهدافاً مدنية


واصلت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، تصعيدها العسكري في الساحل الغربي ضد مواقع القوات المشتركة في الوقت الذي يجدد الجانب الحكومي التزامه بمخرجات اتفاق السويد الذي أوقف تقدم القوات المشتركة لتحرير الحديدة.


وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن المليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23 بشكل مكثف ومتواصل منذ ساعات الصباح حتى مساء الخميس.


وفي ذات السياق قالت المصادر إن المليشيات فتحت نيران أسلحتها الرشاشة عيار 14.5 والأسلحة من عيار 12.7 على المواقع نفسها فيما أطلقت عناصر المليشيات النار على مواقع أخرى من سلاح معدل البيكا وبالأسلحة القناصة في ساعات المغرب مستهدفة جنود القوات المشتركة في مناطق متفرقة.


وتصدت القوات المشتركة لهجوم واسع شنته المليشيات الحوثية على مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن مساء الخميس.


وقالت مصادر عسكرية ميدانية لنيوزيمن، إن عشرات من عناصر مليشيات الحوثي شنت هجوماً على مواقع القوات المشتركة غرب مديرية حيس، واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.


وأكدت المصادر أن أبطال القوات المشتركة تصدوا للهجوم وكبدوا عناصر المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح.


يُشار إلى أن هذا الهجوم الذي تشنه مليشيات الحوثي على مواقع القوات المشتركة في حيس، جاء عقب هجوم مماثل شنته المليشيا على مديرية التحيتا في وقت سابق من نهار الخميس في تأكيد على نسف المليشيات عملية السلام في الحديدة التي ترعاها الأمم المتحدة.


وفي بيت الفقيه جددت مليشيات الحوثي تصعيدها على مواقع القوات المشتركة في الجاح جنوبي محافظة الحديدة غرب اليمن مستخدمة شتى أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية.


وقالت مصادر عسكرية إن المليشيات أطلقت نيران أسلحتها الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية صوب منطقة الجاح بشكل عنيف ومكثف في أوقات متفرقة من يوم الخميس.


وأضافت المصادر إن القصف طال المنطقة واستخدمت خلاله المليشيات قذائف مدفعية الهاوزر وقذائف B10 وقذائف RBG أطلقتها المليشيات على المزارع والطرقات إضافة إلى الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وبأسلحة الدوشكا والأسلحة القناصة.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ أسبوع

-

20 مشاهدة

اخبار ذات صلة

بعد تركيا.. إيران ترفض تصنيف الإخوان "منظمة إرهابية"

انضمت إيران إلى تركيا في رفض التحرك الأميركي لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية".

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

76 مشاهدة

المقاومة الجنوبية تكبد الحوثيين خسائر فادحة بعد محاولتهم التقدم باتجاه عقبة ثره

أعلن قائد جبهة ثره في لودر أبين طه حسين ، كسر المقاومة الجنوبية تسللا للمليشيات الحوثية قامت به

عين العرب(عين العرب : خاص) - محليات -

منذ 6 أشهر

-

74 مشاهدة

بعد سخرية الناس من رتبة المشير.. المشاط يكافئ الراعي برتبة فريق

كشفت مصادر برلمانية في العاصمة صنعاء لنيوزيمن، أن القيادي في المليشيا الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، مهدي المشاط، كافأ يحيى الراعي رئيس مجلس النواب في صنعاء بمنحه رتبة عسكرية جديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

52 مشاهدة

بعد تهريب قيادات حوثية.. اتهام مارتن غريفيث بـ"سرقة" آثار اليمن

فجّرت اتهامات مباشرة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، مفاجأة عندما اتهم باستلام ونقل قطع أثرية يمنية ثمينة، باعتبارها هدايا يتلقاها من الانقلابيين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ أربعة أعوام.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

50 مشاهدة

مصادر من أجواء لقاء الفريق الحكومي ولوليسغارد بعدن

نقلت مصادر إعلامية مرافقة، لنيوزيمن، أجواء إيجابية، تخللت لقاء الفريق الحكومي وكبير المراقبينالدوليين ما يكل لوليسغارد عقد السبت 11 مايو 2019في مدينة عدن بعد تعذر الانعقاد في الحديدة بسبب رفض المليشيات الانقلابية السماح بمرور موكب الفريق الأممي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

45 مشاهدة

بعد انكسار أمام العمالقة والمقاومة.. قصف حوثي عشوائي على المناطق الآهلة في الزاهر

عاودت الميلشيات الحوثية، اﻷحد، قصف المناطق اﻵهلة بالسكان بقذائف المدفعية والعيارات النارية، ما أدى إلى إصابة أحد اﻷطفال في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

52 مشاهدة

يافع سيَّرت قافلة غذائية كبيرة دعماً لآل حميقان في البيضاء بعد قافلتي عدن

وصلت إلى مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، الأحد 12 مايو 2019، قافلة غذائية مقدمة من أبناء يافع بمحافظة لحج دعماً وإسناداً لمقاومة آل حميقان، وذلك بعد يوم من وصول ثاني قافلة مساعدات مقدمة من أبناء محافظة عدن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

46 مشاهدة

شراكة الشرعية والحوثيين في مسرحية الحديدة.. ومتغيرات ما بعد الهجوم على أرامكو

باتجاه الحديدة.. على صلة بمخفيات ومغيبات الاتفاقيات الجانبية والتوافقات الخاصة، بين طرفي الشرعية والانقلابيين الحوثيين، والتي يهندسها ويرعاها الجانب البريطاني وبإدارة المبعوث الخاص مارتن غريفيث.. تبدأ جولة مفاوضات (بغطاء اقتصادي، وفي مضامينها الإدارة المالية والمحلية وصلاحيات التحصيل والإنفاق والتصرف لإيرادات ميناء الحديدة.).

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

66 مشاهدة