اليوم الثامناليوم الثامن

إخوان اليمن.. قيادات مأرب اليمنية تهرب مواد تدخل بصناعة المتفجرات إلى الحوثيين

إخوان اليمن..  قيادات مأرب اليمنية تهرب مواد تدخل بصناعة المتفجرات إلى الحوثيين

في فضيحة مدوية تعد امتداداً لفضائح هاشميي مأرب المحسوبين على حزب الإصلاح، فرع تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن، انكشف قيام قيادات نافذة في وزارتي الدفاع والداخلية اليمنية، وبشكل فاضح وصادم، بتسهيل تهريب مواد خام تدخل في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة إلى الحوثيين عبر مأرب.

وتم نشر وثيقة تؤكد ضلوع كل من رئيس هيئة الدعم اللوجيستي بوزارة الدفاع المعروف باللواء أحمد الولي، والعميد عبدالملك المداني مدير أمن مأرب المعزول قبل أيام قليلة، وهما هاشميان ينتميان إلى ذات سلالة الذراع الإيرانية، لأجل إيصال شحنة ضخمة لمواد تدخل في صناعة العبوات والمواد شديدة الانفجار إلى صنعاء.

فبمجرد إمساك جنود شرفاء في إحدى نقاط مأرب الأمنية الواقعة خارج المدينة باتجاه مدخل صنعاء، رفع اللواء الولي مذكرة رسمية إلى رئيس هيئة الأركان يطلب منه إطلاق الشحنة المحتوية على 1597 برميل فازلين خام، و80 برميل جلسرين خام تركيز كل منها مائة في المائة صناعتها إيرانية وماليزية، ويعتقد أن اسم ماليزيا للتمويه، وقدمت الشحنة عبر سلطنة عمان.

وبموجبه أمر رئيس هيئة الأركان باحتجاز مادة الجلسرين لدخولها في صناعة المتفجرات، كما جاء في توجيه خطي له.

ووفقاً لمصادر خاصة، فإن تدخل مدير أمن مأرب اللواء المداني للضغط على النقطة لإطلاق الشحنة فاقم من المشكلة، نظراً لرفض النقطة إطلاقها تنفيذاً لتوجيهات رئيس هيئة الأركان، حتى وصل الأمر أخيراً إلى التحالف الذي بدوره طلب تسليمه الشحنة وأرسل مندوباً لاستلامها على وجه السرعة، وبناءً عليه تم تسليم الشحنة للتحالف وسحبها إلى أحد المعسكرات التي يشرف عليها في المحافظة.

وهو الأمر الذي أثار حفيظة العميد الهاشمي المعروف بعبدالملك المداني مدير أمن مأرب، إذ قام بناءً على ذلك بإصدار أمر قبض قهري لقائد النقطة ومساعديه، ثم إصدار قرار آخر بتغيير قيادة النقطة والمساعدين والأفراد وتسريحهم من العمل الأمني المناط بهم.

ومنذ بدء الحرب على المليشيا الحوثية تم القبض على شحنات عدة وفي أوقات مختلفة من قبل نقاط تابعة للشرعية في مأرب بينها طائرات بدون طيار إيرانية الصنع، ومواد كيمائية تدخل في صناعة العبوات الناسفة، إضافة إلى أسلحة مختلفة تدخل عبر سلطنة عمان ويتم اكتشافها على سبيل الصدفة.

والشائع عن استخدام الجلسرين كمرطب للبشرة، لكنه يتحول إلى مادة شديدة الانفجار بمجرد خلطه مع حمض النيتريك، حيث يكون مادة النيتروجلسرين والذي يعد وفق خبراء في المواد المتفجرة أساسا لمركب الديناميت، واكتشف هذا المادة المعروفة ب(نيتروجلسرين) العالم الإيطالي سكانيو سوبريرو، ويتم الحصول عليها بتقطير الجليسيرين بنسبة ثلاثة على خليط من حمضين مركزين هما حمض الكبريتيك وحمض النيتريك بنسبة واحد ليتحول إلى مادة ناسفة شديدة الانفجار.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ أسبوع

-

12 مشاهدة

اخبار ذات صلة

ترامب يأخذ الخطوة.. ويرى في تصنيف الإخوان كمنظمة إرهابية أمراً منطقياً

أعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز، أن الإدارة الأمريكية تعمل على إدراج الإخوان المسلمين على قائمة التنظيمات الإرهابية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

59 مشاهدة

اللواء الزُبيدي: توقف جبهات "الإخوان" المتعمد لن يثنينا عن هزيمة الحوثي ودعم المقاومة الوطنية

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، الأربعاء، أن المجلس وقوات المقاومة الجنوبية لن يخذلوا التحالف العربي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

98 مشاهدة

بعد تركيا.. إيران ترفض تصنيف الإخوان "منظمة إرهابية"

انضمت إيران إلى تركيا في رفض التحرك الأميركي لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية".

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

76 مشاهدة

الإخوان يستخدمون الجرحى لإزاحة مسؤولي الدولة بتعز بالتنسيق مع المحافظ

يستخدم تنظيم الإخوان ملف جرحى الحرب لإزاحة أي مسؤول غير منتمٍ لهم أو محسوب عليهم يقف في طريق استكمال سيطرتهم على مؤسسات الدولة في محافظة تعز.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

83 مشاهدة

اتهم إخوان الشرعية بالتآمر مع الحوثيين ضد الجنوب.. الزبيدي: كل قوتنا مع التحالف حرصاً على أمن المنطقة

دعا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، لتقوية الجبهة الداخلية وتعزيز وحدة الصف لمواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف الجنوب وجغرافيته.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

83 مشاهدة

قرقاش: سخط السودانيين يعكس رفضهم لحكم الإخوان العسكري الطويل

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، السخط السياسي الحالي في السودان، انعكاساً لرفض الشعب السوداني للحكم العسكري الطويل لجماعة "الإخوان المسلمين".

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

64 مشاهدة

تعز.. حشد الإخوان يقتحمون سكن الموظفين وينهبون أرشيف مستشفى الثورة

اقتحمت عناصر من مليشيات الحشد الإخوانية، الليلة، سكن الموظفين والبعثة الألمانية في مستشفى الثورة العام في مدينة تعز وسط اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

225 مشاهدة

القرني والربع والسعداني.. كوميديو الإخوان ضباط في التوجيه المعنوي بمأرب

كشفت وثائق مسربة من دائرة التوجيه المعنوي، في الجيش الوطني بمأرب، عن ضم فنانين كوميديين موالين لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، إلى قوام الدائرة، ومنحهم رتباً عسكرية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

73 مشاهدة

محور تعز يتحرك لتشكيل لواء من كتائب أبي العباس بقيادة إخوانية

كشفت مصادر مطلعة عن تحركات لحزب الإصلاح عبر قيادة محور تعز تستهدف كتائب أبي العباس، من خلال تشكيل لواء عسكري من عناصر الكتائب بقيادة موالية للإصلاح.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

104 مشاهدة

بأرقام سعودية وعلى أرض السعودية يساند الإخوان إيران والحوثي بتحريض اليمنيين ضد الإمارات

تاريخ المملكة العربية السعودية يحدثنا عن تشدد حكام المملكة من الملك سعود وحتى الملك سلمان إزاء أنشطة يمارسها معارضون لأنظمة سياسية انطلاقاً من أراضيها، إذ لم تسمح المملكة العربية السعودية لنشطاء لبنانيين بالبقاء في المملكة لمجرد اﻻشتباه في تعاطفهم مع حزب الله اللبناني، كما طلبت من الأئمة آل حميد الدين بضرورة التقيد بأنظمة المملكة والتي تقضي بعدم ممارستهم لأي أنشطة سياسية انطلاقاً من أراضيها ضد الحكم الجمهوري باليمن بعد إبرام اﻻتفاق ولقاء ناصر وفيصل، وعلى ذات السياق رفع الرئيس علي عبدالله صالح عام 1986م تقريباً مذكرة احتجاج بضلوع السيد محمد بن الحسين المقيم بالرياض في مؤامرة تستهدف قتل الرئيس علي عبدالله صالح قادها الشيخ علي العكيمي ونجله الشيخ أمين مع مجموعة من مشايخ اليمن والتي على إثرها أصدر الملك فهد بن عبدالعزيز أمرا ساميا يقضي بطرد كل من اشترك في المؤامرة من المشايخ من الأراضي السعودية، كما تقرر طرد السيد محمد بن الحسين إلى الأردن ومنها إلى المملكة المتحدة البريطانية، كما قامت السعودية بتسليم معارضين مصريين للرئيس محمد حسني مبارك لمجرد ممارستهم أنشطة إعلامية ضد نظام الحكم في مصر؟!!

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

43 مشاهدة