اهم الأخبار

اليوم الثامناليوم الثامن

الأحمر يهدد العليمي بالتصفية.. أموال اللجنة الخاصة السعودية تفجر خلافا في معسكر الحكومة اليمنية

الأحمر يهدد العليمي بالتصفية..  أموال اللجنة الخاصة السعودية تفجر خلافا في معسكر الحكومة اليمنية

قالت تقارير صحافية يمنية إن اموال صرفتها اللجنة الخاصة اليمنية للحكومة اليمنية فجرا صراعا بين نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر ومستشار الرئيس هادي، رشاد العلمي، تطور الى تهديد الأول للأخير بالتصفية الجسدية.

وبحسب وسائل إعلام يمنية محلية فقد "تلقى مستشار الرئيس اليمني اللواء الدكتور رشاد العليمي تهديدا بالتصفية الجسدية والسحل من قبل نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الاحمر _ على خلفية اتهام الأحمر للعليمي بالإستحواذ على مبلغ 25 مليون ريال سعودي استلمها العليمي من اللجنة السعودية الخاصة التي يرأسها نجل الملك نائب وزير الدفاع الامير خالد بن سلمان مطلع الاسبوع الماضي ..

ونقلت مواقع الكترونية عن مصدر مقرب من مستشار الرئيس اليمني اللواء الدكتور رشاد العليمي _ تأكده أن العميد / عسكر زعيل الذي وصفه المصدر ب( البلطجي حق علي محسن) قد وجه رسائل تهديد للدكتور مستشار رئيس الجمهورية _ تضمنت التهديد ب(مسحه وسحله خلف طقم) بالتصفية الجسدية اذا لم يسلم لهم مبلغ ال 25 مليون ريال سعودي التي استلمها من اللجنة الخاصة السعودية ..

وأوضح المصدر ان مستشار الرئيس الدكتور رشاد العليمي قد رفض تهديدات الأحمر ، وابلغهم ان المبلغ الذي بحوزته مخصصا للعليمي ومجموعة من السياسيين والعسكرين الذين عملوا كمجموعة استشارية وفنية مع الجانب السعودي اثناء مفاوضات جدة واعداد اتفاق الرياض وملحقاته الامنية والعسكرية والسياسية وبصورة مستقلة بعيدا عن الحكومة اليمنية كطرف في الحوار والأتفاق ..

ولفت المصدر الى ان مستشار الرئيس اليمني الدكتور رشاد العليمي قد أوضح لـ(بلطجي الفريق الاحمر) أن مخصصات الحكومة اليمنية قد صرفت من اللجنة السعودية الخاصة ايضا بما فيها مخصصات فريق التفاوض الحكومي لاتفاق الرياض الذي رأسه نائب الرئيس الفريق الاحمر _ وبواقع خمسين مليون ريال سعودي استلمها (ابن هادي )_ نجل الرئيس اليمني وقائد الوية الحماية الرئاسية العميد/ ناصر عبدربه منصور هادي ..

وأضاف المصدر أن معالي اللواء الدكتور رشاد العليمي _ مستاء ومنزعج للغاية ويأخذ تهديد الأحمر وزعيل على محمل الجد _ مستفيضا: الدكتور رشاد العليمي قد وضع ماتعرض له من تهديد وأرهاب واغتيال معنوي ونفسي ومن اساءات وشتم وتعريض _ وضعها في تقرير مفصل من نسختين تم تسليمها للديوان الملكي السعودي ولمكتب الرئيس / عبدربه منصور هادي ..

الجدير بالتنويه ان الدكتور رشاد العليمي مستشار الرئيس اليمني _ بات في السنوات الأخيرة الشخصية اليمنية الأقرب للسعوديين والأثيرة بالثقة لدى اللجنة الخاصة السعودية وبات في المقدمة مزيحا الفريق الاحمر وابناء بعض المشايخ من الحلفاء التقليديين للسعودية ومتجاوزا الرئيس هادي نفسه في علاقته الخاصة والقوية مع القيادة السعودية والتي منحته وأولاده جنسيتها قبل سنوات ..

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ 6 أشهر

-

222 مشاهدة

اخبار ذات صلة

تحت إشراف الأحمر.. الإصلاح يسعى لنقل الصراع من مدينة تعز الى ريفها الجنوبي بهدف السيطرة

عقدت القيادات العسكرية الموالية لحزب الإصلاح ذراع تنظيم الإخوان المسلمين في محافظة تعز، أجتماعاً لأستكمال خطة تفصيلية بهدف تفجير الأوضاع عسكرياً وامنياً ونقل الصراع المسلح من المدينة الى مديريات الريف الجنوبي والغربي ، والسيطرة على مناطق الحجرية المطلة على محافظتي عدن ولحج.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ سنة

-

185 مشاهدة

بدعم من دولة الامارات.. الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع كسوة العيد بحضرموت

بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة، دشنت هيئة ا...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 11 شهر

-

316 مشاهدة

البخيتي: الأحمر والعرادة والإخوان المسلمين يسرقون ايرادات النفط والغاز منذ اربع سنوات

علق الكاتب والسياسي علي البخيتي على بيان محافظ البنك المركزي الذي قال فيه أن إيرادات مأرب لا تورد للبنك المركزي

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 11 شهر

-

130 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 11 شهر

-

158 مشاهدة

مؤتمر صحفي.. المالكي: سفينة "سافيز" تُهدد أمن الملاحة بالبحر الأحمر

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 11 شهر

-

99 مشاهدة

عبر الهلال الأحمر الإماراتي.. الإمارات تنظم العرس الجماعي الـ14 في حضرموت

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العرس الجماعي ال...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 11 شهر

-

107 مشاهدة

سلطة سقطرى تصعد ضد الحزام الأمني وبن دغر يدخل على الخط.. ماذا يريد #الأحمر من الجزيرة الجنوبية ؟

صعدت سلطة سقطرى ضد قوات الحزام الامني بشكل مفاجئ يوم الثلاثاء.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 11 شهر

-

106 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 11 شهر

-

320 مشاهدة