اليوم الثامناليوم الثامن

الأحمر يهدد العليمي بالتصفية.. أموال اللجنة الخاصة السعودية تفجر خلافا في معسكر الحكومة اليمنية

الأحمر يهدد العليمي بالتصفية..  أموال اللجنة الخاصة السعودية تفجر خلافا في معسكر الحكومة اليمنية

قالت تقارير صحافية يمنية إن اموال صرفتها اللجنة الخاصة اليمنية للحكومة اليمنية فجرا صراعا بين نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر ومستشار الرئيس هادي، رشاد العلمي، تطور الى تهديد الأول للأخير بالتصفية الجسدية.

وبحسب وسائل إعلام يمنية محلية فقد "تلقى مستشار الرئيس اليمني اللواء الدكتور رشاد العليمي تهديدا بالتصفية الجسدية والسحل من قبل نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الاحمر _ على خلفية اتهام الأحمر للعليمي بالإستحواذ على مبلغ 25 مليون ريال سعودي استلمها العليمي من اللجنة السعودية الخاصة التي يرأسها نجل الملك نائب وزير الدفاع الامير خالد بن سلمان مطلع الاسبوع الماضي ..

ونقلت مواقع الكترونية عن مصدر مقرب من مستشار الرئيس اليمني اللواء الدكتور رشاد العليمي _ تأكده أن العميد / عسكر زعيل الذي وصفه المصدر ب( البلطجي حق علي محسن) قد وجه رسائل تهديد للدكتور مستشار رئيس الجمهورية _ تضمنت التهديد ب(مسحه وسحله خلف طقم) بالتصفية الجسدية اذا لم يسلم لهم مبلغ ال 25 مليون ريال سعودي التي استلمها من اللجنة الخاصة السعودية ..

وأوضح المصدر ان مستشار الرئيس الدكتور رشاد العليمي قد رفض تهديدات الأحمر ، وابلغهم ان المبلغ الذي بحوزته مخصصا للعليمي ومجموعة من السياسيين والعسكرين الذين عملوا كمجموعة استشارية وفنية مع الجانب السعودي اثناء مفاوضات جدة واعداد اتفاق الرياض وملحقاته الامنية والعسكرية والسياسية وبصورة مستقلة بعيدا عن الحكومة اليمنية كطرف في الحوار والأتفاق ..

ولفت المصدر الى ان مستشار الرئيس اليمني الدكتور رشاد العليمي قد أوضح لـ(بلطجي الفريق الاحمر) أن مخصصات الحكومة اليمنية قد صرفت من اللجنة السعودية الخاصة ايضا بما فيها مخصصات فريق التفاوض الحكومي لاتفاق الرياض الذي رأسه نائب الرئيس الفريق الاحمر _ وبواقع خمسين مليون ريال سعودي استلمها (ابن هادي )_ نجل الرئيس اليمني وقائد الوية الحماية الرئاسية العميد/ ناصر عبدربه منصور هادي ..

وأضاف المصدر أن معالي اللواء الدكتور رشاد العليمي _ مستاء ومنزعج للغاية ويأخذ تهديد الأحمر وزعيل على محمل الجد _ مستفيضا: الدكتور رشاد العليمي قد وضع ماتعرض له من تهديد وأرهاب واغتيال معنوي ونفسي ومن اساءات وشتم وتعريض _ وضعها في تقرير مفصل من نسختين تم تسليمها للديوان الملكي السعودي ولمكتب الرئيس / عبدربه منصور هادي ..

الجدير بالتنويه ان الدكتور رشاد العليمي مستشار الرئيس اليمني _ بات في السنوات الأخيرة الشخصية اليمنية الأقرب للسعوديين والأثيرة بالثقة لدى اللجنة الخاصة السعودية وبات في المقدمة مزيحا الفريق الاحمر وابناء بعض المشايخ من الحلفاء التقليديين للسعودية ومتجاوزا الرئيس هادي نفسه في علاقته الخاصة والقوية مع القيادة السعودية والتي منحته وأولاده جنسيتها قبل سنوات ..

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ أسبوع

-

149 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الإصلاح يوقف حملته على شمسان والأخير يبيح لهم الأمن ويكلف رئيس الهلال الأحمر القطري بمستشفى الثورة

وجه حزب الإصلاح، الأداة السياسية للإخوان المسلمين، أفراده في تعز ووسائل الإعلام التابعة له والصحفيين والناشطين بشبكات التواصل الاجتماعي، بتهدئة الحملة ضد المحافظ نبيل شمسان، ضمن اتفاق عودته للمحافظة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

72 مشاهدة

الغذاء العالمي يدين هجمات الحوثيين على مطاحن البحر الأحمر

دانت وكالة الأمم المتحدة للغذاء (برنامج الغذاء العالمي) هجمات ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، يوم الخميس، على مخازن الحبوب والمطاحن التي تديرها بمدينة الحديدة غربي البلاد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

81 مشاهدة

واشنطن تحذر من هجمات إيرانية محتملة في البحر الأحمر وباب المندب

قالت الإدارة الأمريكية للملاحة البحرية، إن إيران قد تستهدف سفناً تجارية أمريكية، بما يشمل ناقلات نفط، أثناء إبحارها عبر الممرات المائية في منطقة البحر الأحمر ومضيق باب المندب والخليج، في إطار التهديدات التي تمثلها طهران لمصالح الولايات المتحدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

61 مشاهدة

إشارة أممية نادرة إلى تصعيد في الحديدة.. الفريق الفني يحرز تقدماً في مطاحن البحر الأحمر

أعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الجمعة 17 مايو/أيار 2019، عن القلق إزاء "تصاعد العنف" في الحديدة، وقال إن الفريق الفني يحرز تقدماً جيداً في مطاحن البحر الأحمر بمدينة الحديدة، وأعلن عن انتهاء أعمال الإصلاح في الصوامع وآلات الطحن للبدء في تبخير مخزون القمح وطحنه وتوزيعه.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

47 مشاهدة

مخاطر التمكين البريطاني للحوثيين ووكلاء الحرس الثوري في الحديدة والبحر الأحمر

تعيد الولايات المتحدة الأمريكية انتشار قواتها في مياه الخليج العربي بموافقة دول الخليج، لردع إيران. لكن التحذيرات والمخاوف الدولية تزايدت من دور وكلاء إيران في منطقة الشرق الأوسط.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

19 مشاهدة

محلل سياسي: هادي وعلي محسن الأحمر سينقذون الحوثي في الضالع كما فعلوا بالحديدة

قال الكاتب والمحلل السياسي سعيد عبدالله بكران إن الرئيس هادي ونائبه علي محسن الأحمر سينقذون الحوثي في الضالع كما فعلوا بالحديدة.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 5 أشهر

-

737 مشاهدة

تحت إشراف الأحمر.. الإصلاح يسعى لنقل الصراع من مدينة تعز الى ريفها الجنوبي بهدف السيطرة

عقدت القيادات العسكرية الموالية لحزب الإصلاح ذراع تنظيم الإخوان المسلمين في محافظة تعز، أجتماعاً لأستكمال خطة تفصيلية بهدف تفجير الأوضاع عسكرياً وامنياً ونقل الصراع المسلح من المدينة الى مديريات الريف الجنوبي والغربي ، والسيطرة على مناطق الحجرية المطلة على محافظتي عدن ولحج.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

73 مشاهدة

بدعم من دولة الامارات.. الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع كسوة العيد بحضرموت

بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة، دشنت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي، عصر يوم الخميس بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت، مشروعها الخيري السنوي لتوزيع كسوة العيد، لأسر الشهداء وأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والأيتام، و الأسر ذات الدخل المحدود، وذلك إطار الجهود التي تبذلها دولة الامارات العربية المتحدة في حضرموت, ومساعدةً للأسر التي فقدت معيلها ومساهمة منها في التخفيف عن المواطنين ورسماً للإبتسامة على وجوههم.

عين العرب(خاص علي الجفري) - محليات -

منذ 5 أشهر

-

49 مشاهدة

بدعم من دولة الامارات.. الهلال الأحمر الإماراتي يدشن مشروع كسوة العيد بحضرموت

بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة، دشنت هيئة ا...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

67 مشاهدة

منشور عبر "الفيسبوك" لملازم في الجيش هاجم فيه علي محسن الأحمر يؤدي الى مقتله بمأرب

كشف منشور للملازم إبراهيم القردعي الذي قتل داخل سيارته بمدينة مأرب تفاصيل جديدة حول واقعة مقتله.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 5 أشهر

-

48 مشاهدة