اليوم الثامناليوم الثامن

الساحل الغربي.. هلال الإمارات يغيث متضرّرين من قصف حوثي غرب اليمن

الساحل الغربي..  هلال الإمارات يغيث متضرّرين من قصف حوثي غرب اليمن

سارعت دولة الإمارات العربية المتحدة الشريك الرئيسي في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن دعما للسلطات الشرعية، إلى إغاثة أهالي مدينة المخا على الساحل الغربي اليمني إثر تعرّض مدينتهم لقصف نفذته ميليشيا الحوثي وأوقع خسائر بشرية ومادية بالمدينة.

وأعلنت الإمارات، الجمعة، عن إرسالها عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، مساعدات غذائية ودوائية عاجلة لإغاثة الأسر المتضررة من القصف الحوثي على المخا.

وانتشرت الفرق الإغاثية والطبية التابعة للهيئة في المدينة المنتمية إداريا لمحافظة تعز حيث قدمت المساعدات للأسر المتضررة وقامت بإسعاف الجرحى، بعد أن علّقت منظمة “أطباء بلا حدود” العمل في المستشفى التابع لها في المخا إثر تضرّره من القصف.

وأوقع القصف الحوثي الذي تمّ تنفيذه ليل الأربعاء الخميس بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة ستة قتلى بينهم أربعة مدنيين إضافة إلى 26 جريحا.

وأعلنت ليز غراندي، منسقة الشؤون الإنسانية باليمن في بيان تعرض مستشفى رئيسي لأضرار بالغة جراء القصف على مدينة المخا. ووصفت هذا الأمر بالصادم وغير المقبول.

ومن جهتها أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الإنسانية الدولية تعليق العمل في مستشفى تديره بالمخا. وقالت المنظمة في بيان نشرته عبر تويتر إنّ “مستشفى نديره في المخا تضرر جرّاء هجوم استهدف مباني على مقربة منه”.

وأضافت المنظمة أن فرقها تعمل “على نقل المرضى الذين كانوا يتلقون العلاج في المستشفى وقت وقوع الحادث إلى مرافق أخرى”.

وعلى مدار سنوات انخراطها في التحالف العربي الذي دخل في مواجهة ضد المتمرّدين الحوثيين ومقاتلي تنظيم القاعدة في اليمن منذ أوائل سنة 2015، أرفقت دولة الإمارات جهدها العسكري بجهد إنساني وتنموي كانت له آثار ملموسة في تخفيف وقع الحرب على اليمنيين.

وما تزال الإمارات تمارس الدور ذاته في العديد من مناطق اليمن، في وقت تسارعت فيه جهود البحث عن مخرج سلمي للأزمة اليمنية. وقدّمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الجمعة، مساعدات متنوعة لسكان محافظة شبوة عقب ما شهدته مؤخّرا من صدامات بين قوات الشرعية وقوات المجلس الانتقالي.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” إنّ فريق الهيئة قام بتوزيع 300 سلة غذائية يزن مجموعها 24 طنا على ذوي الدخل المحدود في منطقة عين بامعبد بمديرية رضوم بشبوة استفاد منها 1860 فردا من الأسر معدومة الدخل والأسر الأشد احتياجا.


قرائة الخبر من اليوم الثامن

أخبار وتقارير -

منذ أسبوع

-

51 مشاهدة

اخبار ذات صلة

بانتظار نعي اتفاق الحديدة رسمياً.. قوات تحرير الساحل الغربي تتهم غريفيث بـ"التضليل"

عطلت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، لقاء الفريق الحكومي في اللجنة المشتركة لإعادة الانتشار وكبير المراقبين الدوليين - رئيس اللجنة مايكل لوليسغارد، وأفشلت تحرك الفريق الأممي وأبقت على القيود التي تحد من حركة لوليسغارد ومعاونيه وتمنع انتقاله عبر خطوط التماس إلى مناطق سيطرة القوات المشتركة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

56 مشاهدة

حضرها نيوزيمن.. أمسية رمضانية ولقاء تنظيمي للمؤتمر الشعبي في الساحل الغربي بموزع

أقيمت أمسية رمضانية ولقاء تنظيمي لفرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية موزع محافظة تعز، مساء الاثنين وعشية الثلاثاء، بمشاركة قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي والفعاليات التنظيمية وقيادة السلطة المحلية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

48 مشاهدة

بدعم إماراتي.. تأثيث 15 مسجداً في مدينتي المخأ وحيس بالساحل الغربي

بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة، قام "الهلال الأحمر الإماراتي"، خلال العشرة الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، بتأثيث (15) مسجداً في مدينتي المخأ وحيس بالساحل الغربي لليمن.

عين العرب(عين العرب : المخأ) - محليات -

منذ 5 أشهر

-

62 مشاهدة

مؤتمر مديريات الساحل الغربي بتعز في أمسية حاشدة: معركة تحرير الحديدة واستعادة الدولة اليمنية

أحيا المؤتمر الشعبي العام في مديريات الساحل الغربي الأربع بتعز، المخا وذوباب والوازعية وموزع، أمسية رمضانية ولقاءً تنظيمياً حاشداً استحضر فيه معركة اليمنيين تجاه استكمال تحرير اليمن من الحوثي واستعادة دولتهم.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

53 مشاهدة

ألغام وكلاء إيران البحرية في شواطئ الساحل الغربي

فجرت هندسة المقاومة المشتركة الخميس 23 مايو 2019 كميات جديدة من الألغام البحرية التي زرعتها المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، على طول امتداد شواطئ الساحل الغربي قبل دحرها منها.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

24 مشاهدة

التصعيد يلهب محاور التماس جنوبي الحديدة وبمحاذاة الخط الساحلي

أشعلت التحركات ومتوالية التصعيد من قبل المليشيات الحوثية جبهات التماس جنوب محافظة الحديدة بتسارع خلال الساعات الماضية، مكثفة القصف العنيف والاستهداف على مدينة حيس وأطراف المديرية، بالتزامن مع تحركات حثيثة باتجاه منطقة الجبلية جنوب مديرية التحيتا والقصف على منطقة الفازة بمحاذاة الخط الساحلي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

48 مشاهدة

الحوثي يشعل جبهات الحرب في الحديدة ونيران التصعيد بمحاذاة الخط الساحلي

وجهت المليشيات الحوثية نيران التصعيد المتزايد بمحاذاة الخط الساحلي جنوبي مدينة الحديدة، وشهدت عمليات القصف والاستهداف تكثيفاً هو الأكبر من نوعه في يوم واحد داخل مدينة الحديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.. وصباح الأربعاء أحبطت قوات العمالقة هجوماً كبيراً لمليشيا الذراع الإيرانية نحو حيس.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

42 مشاهدة

الحديدة.. تعزيزات للمليشيات الحوثية وقصف هستيري بمحاذاة الخط الساحلي

دفعت المليشيات الحوثية مجاميع وتعزيزات جديدة باتجاه مديرية التحيتا الساحلية جنوبي محافظة الحديدة، للمرة الخامسة خلال أقل من ثلاثة أسابيع، في سياق متسارع مع التصعيدات اليومية الخطيرة على جبهات التحيتا وحيس خصوصاً وتنفيذ هجمات ومحاولات تسلل وقصف مكثف بالأسلحة المختلفة بينها صواريخ الكاتيوشا.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

28 مشاهدة

حيا وعاهد أبطال العمالقة والتهامية والحراس في الساحل الغربي.. قائد المقاومة الوطنية: عدالة المعركة وحتمية النصر

هنأ قائد المقاومة الوطنية -حراس الجمهورية- العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، جماهير الشعب اليمني الأحرار بالداخل والخارج، وكذا الأبطال المرابطين في الساحل الغربي بمناسبة عيد الفطر المبارك.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

31 مشاهدة